كيفية العناية بالشعر بعد فرد البروتين

هل أٌدمتِ على فرد شعرك بالبروتين؟ إليك كيفية العناية بالشعر بعد فرد البروتين.

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 أغسطس 2022 آخر تحديث: الإثنين، 27 فبراير 2023
كيفية العناية بالشعر بعد فرد البروتين

بعد فرد الشعر بالطرق الكيميائية مثل البروتين، عليك العناية بشعرك بشكل خاص، في المقال التالي إليك كيفية العناية بالشعر بعد فرد البروتين بعدة طرق.

العناية بالشعر بعد فرد البروتين

الشامبو الجاف

الشامبو الجاف الذي يوضع على جذور شعرك سيمتص كل الأوساخ والزيوت ويتركك نظيفًا دون انتهاك قاعدة عدم البلل. فقط تأكد من استخدام النسخة المجففة من الشامبو الجاف وليس السائل، واحصلي على الشامبو المناسب (خالٍ من الكبريتات)
عندما تتجاوز الأيام الثلاثة الأولى ، استخدم الشامبو الخالي من الكبريتات.

البلسم على شعر جاف

ضعي دائمًا البلسم على الشعر الجاف (مع التركيز على منتصف الشعر) قبل الاستحمام، وتذكري أنه في كل مرة يلمس فيها الماء شعرك، فإنه يتسبب في تورم الكيراتين والرطوبة وغيرها من الفوائد لبدء" التسرب ".

سيؤدي تطبيق بلسم غني بالرطوبة على الشعر الجاف إلى تقليل التورم أثناء غسل الشعر وإطالة نتائج علاج الكيراتين. بعد التطهير ، اتبعي ذلك بالبلسم الموصوف أو القناع. المكافأة: استبدل مكيفك بماسك. بعد كل شيء ، فوائد القناع أكبر ، لكن سعره مقابل التكييف ليس فرقًا كبيرًا ". المدير المساعد لصالون Chez Vous ، Readen Chia نصائح للشعر.

تجنبي تشبع شعرك بالماء 

ضعي هذا في اعتبارك أن الماء هو العدو الأكبر لشعرك، خاصة أثناء ممارسة الأنشطة مثل السباحة أو الذهاب إلى الساونا أو الجري في ماراثون سوف ينقع شعرك بالماء (أو العرق)؛ مما يتسبب في انتفاخه، لذلك ضعي بلسمًا يترك على الشعر قبل الانطلاق لممارسة تلك الأنشطة. 

تجنبي غسل شعرك

عليك تجنب غسل الشعر أو تمشيطه بالفرشاة أو ربطه لمدة 24-48 ساعة الأولى، سيتيح العلاج بالبروتين وقتًا كافيًا للاستقرار وامتصاصه تمامًا في الشعر؛ لأنه خلال الـ 12 ساعة الأولى، لا يزال البروتين في شعرك مرنًا.

تجنبي الخضوع للمواد كيماوية 

في الأسابيع الثلاثة القادمة معظم المواد الكيميائية المستخدمة في الصالون لها درجة حموضة أعلى من درجة الحموضة الطبيعية لشعرنا وهي 4.5 - 5.5؛ مما يعني أنها تفتح جلد شعرك ويتسبب في نزيف، عليك الانتظار 3 أسابيع على الأقل.

ضبط رطوبة الشعر

بعد أي علاج بالبروتين سيكون توازن الرطوبة مقابل البروتين في شعرنا، غير متزامن، بسبب تركيز البروتين العالي المستخدم أثناء العملية. وهذا سيجعل الشعر خشنًا وخشنًا وهشًا على المدى القصير أو على المدى الطويل إذا لم يتم فعل أي شيء لمواجهته، سيساعد روتين الترطيب المنزلي الأسبوعي المكثف في تخفيف المشكلة.

استخدام واقي من الحرارة

تتطلب معظم علاجات الكيراتين منا تجفيف شعرنا في حركة هبوطية بدرجة حرارة متوسطة بينما يكون الشعر رطبًا - لتفعيل فوائد التنعيم وإزالة التجعد. لا يزال استخدام واقي الحرارة الذي يترك على الشعر مهمًا على الرغم من اكتشافك الجديد قوام شعر سهل التحكم فيه ، فهو لن يشكل طبقة واقية ومرطبة حول الشعر فحسب، بل يحافظ أيضًا على فوائد علاج الكيراتين لفترة أطول من الوقت. [1]

العناية بعد البروتين أثناء النوم

اتركي شعرك لأسفل أثناء النوم

يجب أن يكون شعرك مفرودًا تمامًا خلال الأيام الثلاثة الأولى حتى يثبت العلاج. ستخلق قبعات النوم والرباطات ولفائف الشعر تجاعيد أو موجات في شعرك ، لذا تخطيها. بدلًا من ذلك ، اتركي شعرك لأسفل أثناء النوم.
إذا كان شعرك مطويًا ، فسيحدث تجعدًا في مكان الطية. هذا يعني أنه لا يمكنك استخدام أي نوع من الأغطية أو الغطاء ، حتى إذا كنت لا تستخدم حامل ذيل الحصان.

النوم على وسادة من الحرير أو الساتان

لمنع التجعد والتجاعيد. الحرير ناعم ، لذا فهو يقلل الاحتكاك بين شعرك وغطاء الوسادة. ابحث عن غطاء وسادة مصنوع 100٪ من الحرير أو الساتان لحماية شعرك. استبدل أغطية الوسائد على جميع الوسائد التي تنام عليها، وضعي في اعتبارك أن غطاء الوسادة القطنية قد يسبب تجعدًا أو قد يفسد النتائج.

نامي بشكل مسطح على ظهرك

حتى يبقى شعرك مفرود. عندما تدخل السرير ، قومي بتنعيم شعرك بحيث يكون مستقيمًا أسفل رأسك. ثم ضع رأسك بعناية على وسادتك بحيث يكون شعرك مسطحًا. نامي على ظهرك في الأيام الثلاثة الأولى بعد الحصول على علاج الكيراتين.
إذا كنت تنامين على جانبك أو معدتك ، فقد يتجعد شعرك أو يتطاير. حاول وضع وسادات أو بطانية مطوية حول جسمك لمنعك من الانقلاب على جانبك. هذا قد يساعدك على البقاء على ظهرك. [2]

ماسكات الشعر بعد فرد البروتين

ماسك الشعر بالبيض والزبادي

البيض مليء بالبروتينات ويترك شعرك ناعمًا ولامعًا. كما أنها تساعد في تعزيز نمو الشعر (2). الزبادي غني بالبروبيوتيك التي يمكن أن تعزز صحة الشعر، ويمكن أن تجعل هذه العبوة شعرك ناعمًا وحريريًا.

المكونات:

  • بيضة
  • ملعقتان زبادي

الطريقة:

  • اخفقي البيض واللبن في وعاء حتى تحصلي على عجينة ناعمة.
  • ضعي الخليط على فروة رأسك وشعرك. اتركه لمدة 30 دقيقة.
  • اشطفي كيس الشعر بالماء البارد.
  • اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم.
  • يمكنك استخدام حزمة الشعر هذه مرتين في الأسبوع.

ملحوظة: يمكنك إضافة بضع قطرات من أي زيت عطري عطري ، مثل اللافندر ، إلى عبوة الشعر لتجنب الرائحة.

ماسك البيض والعسل 

إذا كان شعرك يفتقر إلى الرطوبة والبروتين يمنح البيض شعرك البروتين الذي يحتاجه ، بينما يحتوي زيت اللوز على الأحماض الدهنية الأساسية التي يمكن أن تساعد في تنعيم شعرك، العسل يرطب شعرك ويحافظ على الرطوبة ويحسن الظروف مثل قشرة الرأس وتساقط الشعر، كما إنها أيضًا طريقة ممتازة لمنح نفسك بعض الملامح الطبيعية ، وذلك بفضل خصائص التبييض في العسل.

المكونات:

  • صفار بيضة
  • ملعقة كبيرة عسل
  • ملعقة طعام زيت لوز

الطريقة:

  • اخلطي المكونات في وعاء حتى تحصلي على مزيج ناعم القوام.
  • ضعي العبوة على شعرك واتركيها لمدة 15-20 دقيقة.
  • اشطف العبوة بالماء البارد.
  • الشامبو والبلسم.
  • يمكنك استخدام هذه العبوة مرتين في الأسبوع. [3]

إلى هنا نصل إلى خاتمة المقال بعد عرض كيفية العناية بالشعر بعد البروتين.

  1. "أفضل 7 طرق للعناية بشعرك بعد علاج الكيراتين" ، المقال منشور على موقع chezvoushair.com
  2. "كيف تنام بعد علاج الكيراتين" ، المقال منشور على موقع wikihow.com
  3. "10 أقنعة للشعر غنية بالبروتين وفوائدها" ، المقال منشور على موقع stylecraze.com
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر