أبرز نجوم الفن الغائبين عن دراما 2024

تتوالى اعتذارات نجوم الفن عن مشاركتهم في السباق الرمضاني لموسم الدراما المقبل لعام 2024 وإليك أبرزهم.

  • تاريخ النشر: السبت، 25 نوفمبر 2023 آخر تحديث: السبت، 10 فبراير 2024
أبرز نجوم الفن الغائبين عن دراما 2024

انضم النجم المصري عمرو سعد مؤخرًا إلى قائمة النجوم الغائبين عن سباق دراما رمضان المقبل 2024، وقد سبقه الفنانة منى زكي ومنة شلبي ومحمد رمضان.

أعلن النجم عمرو سعد عبر حسابه على فيس بوك تأجيل مسلسله الذي كان من المقرر عرضه في رمضان 2024، على أن يشارك في رمضان 2025 بمسلسل ضخم جاري التحضير له.

يأتي ذلك بعد إعلان أكثر من نجم غيابه عن الموسم المقبل، وكان في مقدمتهم محمد رمضان والذي تأجل مشروعه الجزء الثاني من "جعفر العمدة" إلى رمضان 2025 بدلًا من 2024.

وأرجع محمد رمضان تأجيل الجزء الثاني من مسلسل "جعفر العمدة" إلى انشغاله بفيلمه الجديد "أسد أسود" الذي يتطلب تفرغاً منه، والعمل تأليف وإخراج محمد دياب.

المسلسل الذي حقق نجاحاً جماهيرياً في رمضان الماضي 2023 وكان من بطولة محمد رمضان وهالة صدقي وزينة ومي كساب وغيرهن، وإخراج محمد سامي.

كما اعتذرت أيضًا الفنانة منى زكي التي انشغلت بعدد من المشروعات السينمائية خلال الفترة الحالية، منهم فيلم "لعب عيال" الذي يجمعها بالفنان كريم عبد العزيز، وإخراج طارق العريان.

وكانت قدمت النجمة منى زكي مسلسل تحت الوصاية في رمضان 2023 والذي حقق نجاحاً واسعاً، وكان من بطولتها مع الفنان محمد دياب وأحمد  خالد صالح وإخراج محمد شاكر خضير.

كما تتغيب أيضًا الفنانة منة شلبي عن سباق الدراما الرمضانية في 2024 لرغبتها في التركيز بالسينما خلال الفترة المقبلة، حيث تعاقدت مؤخرًا على بطولة فيلمي "فرقة الموت" مع أحمد عز، وأحمد داوود.

وكانت قد أطلت منة شلبي في دراما رمضان 2023 بمسلسل مصري لبناني بعنوان "تغيير جو" الذي عرض خلال النصف الثاني من الشهر الكريم، وكان بطولة ميرفت أمين وشيرين وإياد نصار وعدد من النجوم الشابة اللبنانية وإخراج مجدي أمين.

وتغييب عدد من نجوم الدراما عن الموسم الماضي كان أبرزهم الزعيم عادل إمام الذي لم شارك بمسلسل جديد له للعام الثالث على التوالي وكان آخر عمل له هو مسلسل "فلانتينو" في عام 2020، مع عدد كبير من الفنانين الكبار والشباب، ومنهم نجوم رحلوا عن عالمنا، ومنهم: هادي الجيار، سمير صبري، ودلال عبد العزيز، ومن تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج رامي إمام.

كما تغييب النجم يحيى الفخراني، عن مشاركته في الموسم الرمضاني الماضي بعد مسلسله الأخيرة  "نجيب زاهي زركش" عام 2021، وشاركه البطولة: أنوشكا، محمد محمود، إسلام إبراهيم، رامز أمير، كريم عفيفي، وغيرهم من الفنانين.

ولحق بهم الفنان أحمد السقا الذي تغييب العام الماضي عقب تقديمه مسلسل "نسل الأغراب" الذي قدمه مع الفنان أمير كرارة في عام 2021.

وكان من المقرر أن يقدم السقا بطولة مشتركة مع الفنان عمرو يوسف في مسلسل "الجبل" لكنه انشغل لعدة أشهر في مسرحية "سيدتي الجميلة" التي عرضت في موسم الرياض بالسعودية وفي القاهرة، كما تأجل مسلسل "وزن الريشة" لبعد السباق الرمضاني 2023.

في سياق متصل، انطلق تصوير بعض الأعمال الرمضانية لتعرض في الموسم الرمضاني المقبل 2024 من بينها مسلسل "الحشاشين" بطولة كريم عبد العزيز، هو أبرز المسلسلات التي خرجت من موسم دراما رمضان 2023، رغم بدء التحضيرات له منذ شهور، لكنه تأجل إلى موسم 2024، لصعوبة تحضيراته، وكثرة أماكن التصوير المطلوب التصوير فيها.

ويشارك في بطولة المسلسل، كل من فتحي عبد الوهاب، وشريف سلامة، وأمير المصري، ميرنا نور الدين، وهو تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي.