أغلى عشرة عطور في العالم

إليكِ قائمة بأغلى عشرة عطور في العالم لعام 2024 وأبرز ما يميز كل عطر من حيث التركيبة والشكل والحصرية... تعرفي عليها من هنا.

  • تاريخ النشر: الجمعة، 27 أكتوبر 2023 آخر تحديث: السبت، 10 فبراير 2024
أغلى عشرة عطور في العالم

تُعد العطور الفاخرة والحصرية جزءًا مميزًا من عالم صناعة العطور، فهي تتميز بجودة استثنائية واستخدام أرقى المكونات والزجاجات الفخمة، وترتبط هذه العطور عادةً بالأناقة والرقي، كما أن أسعارها العالية تعكس مدى تميزها وندرتها.

وفي كل عام تطرح العلامات التجارية العالمية أحدث مجموعاتها من العطور الفاخرة التي تستهدف فئة محدودة من المستهلكين، وتعتمد قيمة هذه العطور على مجموعة من العوامل، مثل نوعية المكونات، والتصاميم الأنيقة للزجاجات، وسمعة العلامة التجارية.

وفي هذا المقال، سنستعرض قائمة بأغلى عشرة عطور في العالم لعام 2024، وأبرز ما يميز كل عطر من حيث التركيبة والشكل، وغيرها.

عطر جار بولت أوف لايتنج

يُعد عطر "JAR Bolt of Lightning" واحداً من أغلى العطور في العالم لعام 2024، وقد صُمم على يد المبدع الأمريكي جوزيف آرثر روزنتال المقيم في باريس، وتتميز تركيبة هذا العطر باحتوائها على مكوّنات فاخرة، مثل مسك الروم، ومجموعة من الزهور الشرقية النادرة، أما أبرز ما يميز هذا العطر فهي زجاجته الفريدة التي تم قطعها وتشكيلها يدوياً بدقة وإتقان، من قِبل حرفيين ماهرين، وذلك وفقاً لتقاليد دار JAR للعطور، وتُعد دار JAR رائدة في مجال العطور الفاخرة، إذ اشتهرت بإنتاج تشكيلة من العطور المميزة والحصرية، ومن أبرزها عطر Bolt of Lightning الشهير، ويصل سعر الـ 30 ملل من العطر إلى 765 دولاراً. [1]

أغلى عشرة عطور في العالم

عطر جوي جان باتو

يُعتبر عطر جوي جان باتو Joy Jean Patou من أغلى وأشهر العطور في العالم، حيث يعود تاريخه إلى عام 1930 عندما تم ابتكاره على يد المصمّم الفرنسي الشهير هنري ألميراس، وقد اعتبر هذا العطر ثوريًا ومبتكرًا في ذلك الوقت، كما استطاع الحفاظ على شعبيته وسطوته على مر العقود الماضية ليصبح من روائع الفن العطري الكلاسيكية.

وتتميز تركيبة عطر "جوي جان باتو" بمزيج متناغم بين المكوّنات الأنثوية الفاخرة، واستخدامه لحوالي 10 آلاف زهرة من الياسمين والورد والفانيليا، مع لمسات من التوت والمسك وخشب الصندل في القاعدة، ما يُضفي عليه سحرًا ورقيًا استثنائيًا، ويصل سعره إلى 800 دولار لسعة الـ 30 ملل. [1]

أغلى عشرة عطور في العالم

عطر كارون بوافر

عطر كارون بوافر Poivre Caron من أغلى وأشهر العطور الفرنسية على مستوى العالم، وذلك لما تتمتع به دار كارون من سمعة رائدة في مجال العطور الفاخرة منذ تأسيسها في عام 1904.

وتعتبر زجاجة هذا العطر الفريدة من أبرز مميزاته، إذ تم تصميمها على يد الفنان إيرنست فالتروف عام 1954 بأسلوب فني راقٍ، ويكمن أهم ما يميز عطر "كارون بوافر" في تركيبته العطرية الرائعة ذات الرائحة المميزة والمفعمة بالفخامة، ما جعله واحدًا من أغلى العطور عالميًا في عام 2024، كما يتميز هذا العطر بندرة توزيعه، إذ يقتصر بيعه على عدد محدود جدًا من متاجر التجزئة المتخصصة حول العالم.

ويبلغ سعر زجاجة الـ 60 ملل من هذا العطر حوالي 2000 دولار أمريكي. [1]

أغلى عشرة عطور في العالم

عطر هيرميس 24 فوبورج

يُعد عطر هيرميس 24 فوبورج 24 Faubourg Hermès من العطور الفاخرة والنادرة، إذ يتم إنتاج ألف زجاجة فقط منه سنويًا، وتتميز تركيبة هذا العطر بمزيج من العناصر الثمينة مثل زهر البرتقال، والياسمين، والفانيليا، والعنبر، وخشب الصندل، ما يجعل له رائحة فريدة ومميزة، وقد أطلقته دار أزياء هيرميس الفرنسية الفاخرة في عام 1995، ليعكس بذلك روح الأناقة والرقي للأجواء الباريسية.

ويُقدر سعر هذا العطر الحصري بحوالي 1500 دولار، ما يجعله من أغلى العطور على مستوى العالم في الوقت الراهن، ويرجع سبب ارتفاع سعره إلى ندرة إنتاجه وتركيبته الفاخرة وارتباطه بالعلامة التجارية الراقية هيرميس. [1]

أغلى عشرة عطور في العالم

عطر كلايف كريستيان 1

عطر كلايف كريستيان Clive Christian No.1 هو واحد من أغلى العطور على مستوى العالم، حيث يتميز بتركيبته الفاخرة والمعقدة التي تجمع بين مكونات نادرة وفارهة، حيث يحتوي هذا العطر على نفحات من الأزهار والفانيليا والعود والعنبر، ما يمنحه رائحة غنية وفخمة ذات أثر دائم، وقد تم إنشاء هذا العطر الراقي على يد المبدع كلايف كريستيان، أحد أشهر صانعي العطور في العالم.

تم إطلاقه في عامي 2001 و2006، وهو متوفر في نسختين، واحدة شرقية للرجال وأخرى زهرية للنساء، كما يتميز العطر بزجاجته الفاخرة المرصعة بالألماس، ما يعزز حصريته وتفرده، ويبلغ سعر عطر "كلايف كريستيان 1" حوالي 435 ألف دولار للزجاجة 30 ملل، ما يجعله بلا منازع من أغلى العطور عالميًا. [1]

أغلى عشرة عطور في العالم

عطر شانيل جراند اكستريت

يصنف عطر شانيل غراند إكستريت Chanel N°5 Grand Extrait Crystal Fragrance من أغلى العطور عالمياً لعام 2024، حيث يتمتع بتاريخ عريق في صناعة العطور الفاخرة وتصميم الزجاجات الأنيقة، فهو عبارة عن إصدار محدود وفاخر من عطر "شانيل نمبر 5" الشهير، ويُعد عملاً فنياً رائعاً بحد ذاته.

وتحتوي تركيبته على مزيج أنثوي راقٍ من الزهور والنفحات الحسية، ما يجعله تجسيداً للأناقة والرقي الكلاسيكيين، كما يتميز هذا العطر الحصري بسعره المرتفع جداً، إذ يصل إلى حوالي 4200 دولار للزجاجة 30 ملل، ما يضعه ضمن قائمة أغلى العطور على مستوى العالم لهذا العام، ويعود سبب ارتفاع سعره إلى ندرته وتركيبته الثمينة وارتباطه بالعلامة التجارية الفاخرة شانيل. [2]

أغلى عشرة عطور في العالم

عطر باكارات لي لارم ساكري دي ثبس

يُعد عطر باكارات لي لارم ساكري دي ثبس Baccarat Les Larmes Sacrees de Thebes من أغلى العطور عالميًا أيضاً في عام 2024، إذ ينتمي إلى الإصدار الحصري المبتكر من قبل دار باكارات الشهيرة، ويأتي هذا العطر الفريد في زجاجة هرمية الشكل مصنوعة من الكريستال، كما أنه واحد من 3 عطور فقط ضمن هذا الإصدار الاستثنائي، كما تحتوي تركيبة هذا العطر على مزيج نادر وفاخر من المكونات، ما يجعله مميّزًا وجذابًا بشكل استثنائي.

ويبلغ سعر هذا العطر الحصري ما يقارب 6800 دولار للزجاجة 30 ملل في عام 2024، ما يصنفه ضمن أغلى العطور عالميًّا، ويرجع ارتفاع سعره إلى ندرته وتركيبته الفريدة وانتمائه لدار باكارات الفاخرة. [2]

أغلى عشرة عطور في العالم

عطر كلايف كريستيان رقم 1 إمبريال ماجيستي

عطر "كلايف كريستيان رقم 1 إمبريال ماجيستي" كذلك يعتبر واحدًا من أغلى العطور في العالم لعام 2024، وهو الإصدار الثالث من عطور كلايف كريستيان الفاخرة في هذه القائمة، وقد تم ابتكار هذا العطر الراقي على يد المصمّم البريطاني الشهير روجر دوف، ويتميز بتركيبة معقدة تجمع بين مكونات نادرة وثمينة.

وتتألف تركيبته من زيت الورد والياسمين والفانيليا التاهيتية، كما يحتوي على نفحات من الأزهار والعود والعنبر، ما يمنحه رائحة غنية وفريدة، كما تأتي زجاجة العطر مرصّعة بالذهب والألماس، ما يضفي عليه مزيدًا من الفخامة والتميز.

أغلى عشرة عطور في العالم

ويبلغ سعر هذا العطر الاستثنائي حوالي 12722 دولاراً للزجاجة 30 ملل، ما يضعه ضمن أغلى العطور عالميًا. [3]

عطر دكني جولدن ديليشس

يُعد عطر دكني غولدن ديليشس DKNY Golden Delicious Donna Karan إصدارًا محدودًا وفريدًا من نوعه من مجموعة "غولدن ديليشس" الشهيرة، وفي يومٍ من الأيام صُنف كأغلى عطر في العالم، وقد تم العمل على هذا العطر كتبرع لصالح العمل الخيري، حيث يتم التبرع بكامل مبيعاته لمنظمة "عمل ضد الجوع"، كما تم تصنيع زجاجته الفاخرة على أيدي نخبة من أفضل صانعي المجوهرات، إذ استغرق ترصيعها بأكثر من 2909 حجرًا كريمًا وماسة أكثر من 1500 ساعة عمل.

أغلى عشرة عطور في العالم

ويُقدر سعر بيع هذا العطر الحصري في عام 2024 بحوالي مليون دولار أمريكي للزجاجة الواحدة، ما يجعله من أغلى العطور عالميًا، ويعود ارتفاع سعره إلى ندرته وفرادته، إلى جانب زجاجته المرصعة وانتمائه لمجموعة عطور "غولدن ديليشس" الفاخرة. [3]

عطر شموخ

يُعد عطر شموخ shumukh الأغلى على الإطلاق عالمياً لعام 2024، بسعر يفوق 1.29 مليون دولار أمريكي للزجاجة الواحدة، وقد تم تصنيع هذا العطر الاستثنائي على يد المبدع أصغر آدم علي الشهير من دبي، ويتميز بمزيج مذهل من المكونات النادرة مثل العود وخشب الصندل والمسك والورد التركي، كما تأتي عبوة العطر في شكل عمل فني مبتكر، إذ تحتوي على شاشة عرض جلدية مرتفعة، وتفتح لتكشف عن زجاجة مزينة برموز الثقافة الإماراتية.

وتتميز القاعدة بوجود 3 خيول وأصداف ذهبية تحوي لؤلؤات، بالإضافة لأعمدة رخامية ترتفع لقبة ذهبية يعلوها صقر مرصع بالماس، لذلك، يُعد عطر "شموخ" من أغلى وأكثر العطور إبداعًا وتميزًا على مستوى العالم في الوقت الراهن. [3]