أفضل أنواع صابون الجلسرين

يحتوي صابون جلسرين على العديد من الفوائد للبشرة، فهو مفيد للبشرة الحساسة، تعرفي في المقالة التالية على أفضل أنواع صابون الجلسرين، ومعرفة كيفية اختياره

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 أبريل 2022 آخر تحديث: الأحد، 15 يناير 2023
أفضل أنواع صابون الجلسرين

يحتوي صابون جلسرين على العديد من الفوائد للبشرة، فهو مطهر لطيف ومفيد للبشرة الحساسة، كما يجدد الزيوت الطبيعية في بشرتكِ ويحميها من الجفاف.

تعرفي في المقالة التالية على أفضل أنواع صابون الجلسرين، مع معرفة فوائد وأضرار صابون الجلسرين.

ما هو صابون الجلسرين

يمكن للصابون القاسي أن يهيج بشرتكِ الحساسة، ويعد صابون الجلسرين رائعًا للبشرة الحساسة فهو منظف لطيف ومرطب، وعادةً ما يكون واضحًا وشفافًا، ويمكن استخدامه على جميع أنواع البشرة.

تحتوي العديد من أنواع الصابون المتاحة بدون وصفة طبية على مكونات مثل الكحول والعطور التي يمكن أن تهيج بشرتك، لكن صابون الجلسرين طبيعي بالكامل مما يجعله رائعًا للأشخاص ذوي البشرة الحساسة.

يساعد صابون الجلسرين بشرتكِ على الاحتفاظ بالرطوبة، كما يحمي الجلد من الجفاف المفرط، نظرًا لأن صابون الجلسرين غير دهني، يمكن للأشخاص الذين لديهم بشرة دهنية أو مختلطة استخدامه. [3]

أنواع صابون الجلسرين

تتوفر العديد من منتجات صابون الجلسرين للبشرة في الأسواق، تعرفي على أفضل قائمة لصابون الجلسرين:

صابون بيرز الشفاف

يعد هذا الصابون من أقدم العلامات التجارية التي تم استخدامها، ويحتوي على مكونات عالية الجودة للعناية بالبشرة مثل الجلسرين والزيوت الطبيعية التي تنظف وترطب بشرتك تمامًا، ويتمي هذا الصابون بتركيبته المتطورة على مر السنين، إنه مناسب لجميع أنواع البشرة لأنه لطيف على الجلد، ويمكن استخدامه من قبل الرجال والنساء للحصول على بشرة رطبة.

صابون إسينشيال غير المعطر

إذا كنتِ تعانين من الجفاف والحكة باستمرار، فقد يكون صابون الجلسرين غير المعطر هذا هو الحل لمشاكل بشرتك، صُنع صابون الجلسرين النقي والطبيعي من أجود المكونات، حيث يحتوي على فوائد جوز الهند وزيوت لب النخيل وزيت جوز الهند وزيت الذرة، لذلك فهو يعمل على حماية بشرتك والحفاظ عليها مع توازن درجة الحموضة، وتهدئة تهيج الجلد، كما لا يترك أي بقايا أو تراكمات.

صابون نيتروجينا

يمكن أن يمنحك صابون الجلسرين بشرة نظيفة وصافية وصحية، فهو ينظف بشرتك بلطف ويغسلها دون ترك أي بقايا تسد المسام، ولا تحتوي تركيبته المضادة للحساسية على أصباغ أو منظفات أو مواد قاسية مما يجعله مناسبًا للبشرة الحساسة، ويزيل هذا الصابون الأوساخ والزيوت والمكياج من وجهك، ويتركه منتعشًا ونظيفًا.

صابون كريستال نقي

توفر هذه العلامة التجارية 24 نوعاً من الصابون خالٍ من الألوان والعطور، مثل الورد والنعناع والأمطار الربيعية وخشب الصندل والياسمين والخوخ والمانجو والبرتقال والتفاح الأخضر وجوز الهند والغاردينيا والصبار فيرا والليمون.

تحتوي هذه القوالب المعطرة على جلسرين كوشير من أصل نباتي، وزيوت نباتية مثل جوز الهند، والمياه النقية، والمرطبات، وزيت العطر، والألوان الغذائية المعتمدة.

صابون أوميغا مويستشر سيبيري

يحتوي الصابون على خلاصات مستخلصات التوت، ويحتوي التوت على مضادات الأكسدة القوية مثل فيتامينات أ، ج، هـ، والتي تقاوم تأثير الجذور الحرة والأشعة فوق البنفسجية الضارة للشمس التي تسبب تلفًا لبشرتك، يترك هذا الصابون بشرتكِ جميلة ومشدودة وخالية من الخطوط الدقيقة والتجاعيد، كما لا يجفف بشرتكِ مما يجعله يستحق التجربة.

صابون لايتن أب

يحتوي هذا الصابون على خصائص الجلسرين وزبدة الشيا وزيت جوز الهند وخلاصة البابايا وبذور المشمش، ويعمل صابون الجلسرين على تقشير خلايا الجلد الميتة للبشرة الدهنية، مما يجعل بشرتكِ ناعمة ومشرقة.

يمنح مسحوق بذور المشمش في الصابون توهجًا فوريًا للبشرة الباهتة، يوصى باستخدام هذا المنتج مرة أو مرتين في الأسبوع، ويعمل بشكل أفضل عند اتباعه باستخدام كريم الحماية من الشمس لتجنب أضرار أشعة الشمس على بشرتك.

صابون نباتي ناتشورالز

يأتي صابون الجلسرين الشفاف هذا في عبوة تحتوي على 6 عطور مختلفة ومُشبع بـ 10 زيوت أساسية يمكنك الاختيار من بينها حسب حالتك المزاجية ومتطلباتك، صُنعت أحد أنواع الصابون من نبات القنفذية والجريب فروت الذي يقوي جهاز المناعة ويعيد التوازن، وصابون آخر يحتوي على الباتشولي وخشب الأرز الذي يحفز الحواس ويخفف التوتر، وصُنعت أنواع أخرى بالقرنفل والبرغموت الذي ينشط ويزيد من مزاجك، ويحتوي صابون آخر على الليمون مع الآذريون الذي يعالج البشرة الحساسة.

يعمل صابون الجلسرين هذا على فتح المسام وإزالة الزيوت الزائدة وترطيب بشرتكِ، بالإضافة إلى ذلك، تعمل هذه المجموعة من الصابون بشكل جيد للغاية في تخفيف حب الشباب والأكزيما والصدفية دون تجفيف الجلد.

صابون كميل بيكمان بالجلسرين

صُنع هذا الصابون من الجلسرين النباتي مع روائح ورود الحدائق، وورد الشاي الفارسي وورد ماي الأنيق، هذا الصابون المصنوع يدويًا ينظف وجهك بلطف ويترك البشرة ناعمة دون الشعور بالجفاف، يوصي به الخبراء لتوديع البشرة الباهتة والترحيب ببشرة مشرقة.

صابون هيريتيج ستور

يعمل صابون الجلسرين هذا على تغذية وتقشير وترطيب بشرتكِ بلطف، مما يجعلها ناعمة ورطبة، صُنع هذا الصابون يدويًا ويحتوي على الزيوت النباتية مع خلاصة الورد وزيت الزيتون المصبن وزيت جوز الهند وزيت النخيل وزيت خشب الأرز وزيت زهرة إبرة الراعي والتوت البري الطبيعي ومسحوق الكاولين وبتلات الكركديه وثمر الورد زيت البذور وبتلات الورد، تعمل كل هذه المكونات على منحك بشرة صحية ومتوهجة.

صابون سابو هيل بالجلسرين الطبيعي

صُنع هذا الصابون باستخدام مكونات طبيعية مثل زيت النخيل، وزيت جوز الهند، والجلسرين، وتعمل هذه المكونات على ترطيب بشرتكِ، كما أنه صابون خالٍ من الألوان والعطور.

صابون أورجانيك سوب بيوتي

يجمع هذا الصابون بين خصائص حليب الماعز النقي والطبيعي، والجلسرين النباتي مع فوائد التنظيف، ويحتوي حليب الماعز على مضادات الأكسدة، وفيتامين أ، وفيتامين د التي تساعد على تغذية وتنعيم بشرتك، يحتوي أيضًا على زيت جوز الهند وزيت النخيل والمياه النقية وهيدروكسيد الصوديوم والسوربيتول وسوربيتان أوليات وبروتين فول الصويا.

صابون الجلسرين البلغاري روز كارلوفو

يحتوي هذا الصابون الرائع على الجلسرين وماء الورد الطبيعي وزيت الورد البلغاري النقي، مما يخلق رغوة كريمية غنية لترطيب وتنعيم بشرتك، كما يزيل خلايا الجلد الميتة ليمنحك بشرة ناعمة ومتوهجة.

صابون كليرلي ناتشورال

يعمل هذا الصابون على تنظيف بشرتكِ بلطف دون أن يزيل أو يخل بتوازن الأس الهيدروجيني الطبيعي الحساس، ويترك بشرتكِ ناعمة ونضرة وصحية. يضمن صابون الجلسرين النقي هذا عدم جفاف بشرتك أو الشعور بالحكة والقشور أثناء التنظيف، نظرًا لأنه غير معطر فهو آمن للبشرة الحساسة ولا يحتوي على منظفات قاسية، لذلك إذا كنتِ تبحثين عن الصابون الطبيعي فهذا هو الاختيار الأمثل. [1] [2]

كيفية اختيار صابون الجلسرين المناسب

المكونات

تحتوي العديد من أنواع الصابون على الجلسرين مع مكونات مثل الزيوت الأساسية والأصباغ والمواد الاصطناعية، إذا كانت هناك مكونات أخرى بجانب الجلسرين على الملصق، فهذا يعني أن الصابون غير نقي ولا ينصح باختياره.

الزيوت

علينا توخي الحذر بشأن الزيوت المضافة إلى الصابون، لا تختاري الصابون الذي يحتوي على زيوت اصطناعية، وتأكدي من الصابون مصنوع من زيت نباتي طبيعي.

تجنبي الصابون المضاد للبكتيريا

يحتوي الصابون المضاد للبكتيريا على عنصر يسمى التريكلوسان، الذي له تأثير على هرمونات الجسم ومن المعروف أنه يسبب السرطان ويعمل على اختلال الغدد الصماء.

اختاري الصابون العضوي أو الطبيعي

تأكدي من أن الصابون مصنوع من مكونات طبيعية 100%، حيث تستخدم بعض أنواع الصابون كلمة طبيعي، ولكن عند قراءة المكونات ستجدين أيضًا بعض المكونات الاصطناعية.

اختاريه بدون عطر مضاف

عادة ما تكون العطور التي تضاف إلى الصابون اصطناعية وليست طبيعية، ويأتي حوالي 95% من المواد الكيميائية المستخدمة في إنتاج العطور من الزيت الخام وترتبط ارتباطًا مباشرًا بالحساسية والسرطان واضطرابات الجهاز العصبي، لذا تأكدي من أنه لا يحتوي على مواد مضافة مثل العطور. [2]

فوائد صابون الجلسرين

يحتوي صابون الجلسرين على العديد من الفوائد للبشرة، تعرفي عليها:

تنظيف البشرة بعمق دون ترك أي تراكمات.

  • ترطيب البشرة الجافة.
  • تهدئة البشرة الحساسة.
  • تخفيف الزهم في البشرة الدهنية بدون تجفيفها.
  • تقشير خلايا الجلد الميت.
  • تحسين ملمس البشرة.
  • تخفيف حب الشباب والأكزيما. [1]

أضرار صابون الجلسرين للبشرة

يعد صابون الجلسرين منتجاً آمناً للبشرة ولا يسبب الآثار الجانبية الجسيمة، لكن مع ذلك قد يكون له بعض الأضرار في بعض الحالات مثل:

  • إذا كان لديكِ أي جلد متشقق أو جروح، فلا تستخدمي صابون الجلسرين،  لأنه سوف يهيج الجرح.
  • إذا كان لديكِ حساسية تجاه الجلسرين، فلا تستخدمي الجلسرين، وإذا لم تكوني متأكدة، فقومي دائمًا بإجراء اختبار رقعة لتحديد ما إذا كنتِ تعانين من الحساسية. [2] [3]

يمكنك الآن سيدتي استخدام صابون الجلسرين دون التخوف من تهيج بشرتكِ أو جفافها، اختاري من القائمة ما يناسب احتياجك بناءِ على نصائح اختيار الصابون المناسب.

  1. أ ب "أفضل صابون الجلسرين" ، المنشور على موقع stylecraze.com
  2. أ ب ت "صابون الجلسرين الذي يحتاجه الجلد الجاف" ، المنشور على موقع swirlster.ndtv.com
  3. أ ب "صابون الجلسرين" ، المنشور على موقع healthline.com
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر