عشبة الشيح

تقنيات تجميل الحواجب

أفضل زيوت لتطويل الشعر في أسبوع

  • بواسطة: ليالينا البحرين الخميس، 21 يونيو 2018 الخميس، 21 يونيو 2018
أفضل زيوت لتطويل الشعر في أسبوع

الشعر الطويل هو دائماً ما يشغل بال غالبية السيدات والفتيات الباحثات عن الجمال والتجديد في التسريحات في مختلف الإطلالات، كون الشعر الطويل بالإمكان التحكم فيه بشكل أكبر من الشعر القصير في ابتكار وملاحقة الموضات الجديدة، لذا تجد بعض النساء يسعين إلى إطالة شعرهن لكي يواكبن تلك الموضات ويظهرن بإطلالات رائعة، وللحصول على شعر طويل وحيوي وصحي في ذات الوقت، هناك عدد من الزيوت التي تقوم بتغذية الشعر وتقويته وإطالته خلال أسبوع فقط

إليكنَّ أفضل زيوت لتطويل الشعر في أسبوع لتجربوها وتحصلوا على شعر طويل وصحي وجميل..


زيت اللافندر
زيت اللافندر
يعتبر هذا الزيت العطري فعالاً  لحماية الشعر من التساقط، كما يعزّز نموه، إضافةً إلى أنّه يقتل الفطريات، والميكروبات، والفيروسات التي تضعف بصيلات الشعر، إلا أن يجب الحرص على استخدامه لفترات طويلة وبانتظام، وذلك بسبب احتوائه على الفيتامينات ومضادات الأكسدة.  


زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي
 يعتبر زيت شجرة الشاي مرطباً لفروة الرأس، كما يعتبر مضاداً للبكتيريا والفطريات، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة، الأمر الذي يعزز من صحة فروة الرأس، الا أنه يجب استخدامه عن طريق تخفيفه بالماء، وذلك لمنع انسداد مسام فروة الرأس، مما يحافظ على سمكه، وصحته، وقوته. 

شاهدي أيضاً: زيت الغار الحل الأمثل لشعر صحي لدى السعوديات


زيت اللوز

زيت اللوز 
 يقضي زيت اللوز على الخلايا الميتة في فروة الرأس الأمر الذي يخفّف من التهابها، ويعزّز نموّ الشعر، كما أنه يعالج الأمراض الجلدية التي قد تصيب فروة الرأس وتؤثر على نمو الشعر، وذلك لاحتوائه على الفيتامينات، والأوميغا3، وأوميغا9، وأوميغا6، إضافةً إلى البروتينات.


زيت إكليل الجبل

زيت إكليل الجبل
يساهم زيت إكليل الجبل في تمدد الأوعية الدموية، وتعزيز انقسام تدفق الدم، الأمر الذي يعزّز نمو بصيلات الشعر، ويمنعها من التساقط، كما أنّه يقضي على القشرة التي تتسبب بشكلٍ كبير في تساقط الشعر.


زيت السمسم
زيت السمسم 
زيت مغذى له فوائد عديدة يمكن أن تعزز نمو شعرك وتضيف البريق لخصلاته، فهو يحتوى على فيتامين E والماغنيسيوم ويمكنه حل مشاكل فقدان الشعر للأبد. ولتطبيقه للحصول على أفضل النتائج نخلط 4 إلى 5 قطرات من زيت السمسم مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند ودلكي فروة الرأس  واتركيه لمدة لا تقل عن ساعتين قبل غسله بالشامبو.


زيت الخروع
زيت الخروع 
يعد زيت الخروع واحدًا من الزيوت العلاجية الفعالة للشعر حيث يعزز نمو الشعر ويضيف الكثافة له، كما أنه غنى بالفيتامينات الأساسية والأحماض الدهنية التي يمكن أن تعالج مشاكل شعرك بشكل فعال من الجذر. ويفضل تطبيق زيت الخروع على الشعر الرطب بحيث يؤخذ بضع قطرات من هذا الزيت على أطراف الأصابع وتدلك فروة الرأس بها ويترك من 40 إلى 50 دقيقة قبل غسله.


 

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول