أفضل سكراب للبشرة الجافة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 أبريل 2022 آخر تحديث: الخميس، 20 أبريل 2023
أفضل سكراب للبشرة الجافة

تُعاني البشرة الجافة من ملمسها الخشن والتشققات وظهور القشور المُزعجة، بجانب الشعور الدائم بأن البشرة مشدودة وقاسية والرغبة في الحكة، لذلك تحتاج البشرة الجافة إلى إزالة الجلد الميت، والأتربة والأوساخ المتراكمة باستخدام سكراب لكن دون أن يؤدي إلى المزيد من الجفاف، لنتعرف في المقال على أفضل سكراب للبشرة الجافة، وفوائد تقشير البشرة الجافة.

أفضل سكراب للبشرة الجافة

مراد AHA/BHA إكسفوليتنغ كلينزر

سكراب ((MURAD AHA/BHA Exfoliating Cleanser يحتوي على مزيج من حمض الجليكوليك وحمض اللاكتيك للتخلص من البشرة الجافة والباهتة، كما يحتوي على حبيبات الجوجوبا اللطيفة.

فرست يد بيوتي فايشل رادينس بادس

يأتي سكراب (FIRST AID BEAUTY Facial Radiance Pads) في شكل قطع قطنية تحتوي على حمض الجليكوليك وحمض اللاكتيك، ويُمكن استخدامها يومياً لمسح الوجه بأكمله

ذا أوردينري جليكوليك أسيد 7% تونينغ سولوشن

مقشر (The Ordinary Glycolic Acid 7% Toning Solution) ذو أساس مائي يحتوي على حمض الجليكوليك لتقشير البشرة، ويعد مثالياً للبشرة الجافة، ولا يتسبب في حساسية الجلد، ويعمل على تقشير وتفتيح وتجانس لون البشرة مع الاستخدام المستمر.

سكراب إلميس بابايا إنزيم

سكراب ((Elemis Papaya Enzyme Peel يعد كريماً لطيفاً للتقشير يُمكن شطفه، ويحتوي على بروتين الحليب المغذي، وفيتامين E الغني بمضادات الأكسدة، والطحالب البحرية لترطيب البشرة وإصلاحها وحمايتها؛ حيث يقشر البشرة الجافة بلطف بالبابايا، والأناناس، وفيتامين ب 3 ليجعل بشرتك تبدو أكثر نعومة وإشراقاً عن طريق إذابة خلايا الجلد الميتة دون فرك، مما يترك البشرة نظيفة ورطبة.

لوشن مقشر باولا تشويس سكين بيرفيكتنغ 8% AHA

سكراب (paula"s choice Skin Perfecting 8% AHA Lotion Exfoliant) هو مستحضر كريمي مرطب، يحتوي على 8٪ أحماض ألفا هيدروكسي لتقشير فعال، وزيوت نباتية مهدئة لترطيب وتغذية البشرة، ويعد مثالياً للبشرة الجافة وشديدة الجفاف.  

أوريجينز مودرن فريكشن إكسفوليتر

مقشر الكريم (Origins Modern Friction Exfoliator) غني بنشا الأرز الذي يزيل بسرعة الخلايا الميتة، والتصبغات، وعلامات تلف الجلد وتغير لونه، ويحتوي على زيت الليمون الذي يعمل على تفتيح الوجه، بينما تحافظ مركبات الصبار على هدوء بشرتك وراحتها.

سكراب كوسركس AHA 7 وايت هيد باور ليكويد

يتكون (COSRX AHA 7 Whitehead Power Liquid) من 7٪ من حمض الجليكوليك (AHA) الذي يقشر بشرتك بلطف ويساعد في الكشف عن بشرة متألقة ومتجانسة، ويُصنع من ماء التفاح، الذي يحتوي على حمض الجليكوليك للمساعدة في إزالة الرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء وكذلك الشوائب الأخرى في بشرتك.

سكراب لانسر ذا ميثود بوليش

يحتوي سكراب ((Lancer The Method: Polish على معادن نقية بالإضافة إلى أنزيمات اليقطين والرمان لإزالة الترسبات في المسام، والخلايا السطحية الجافة الباهتة بلطف وفعالية، كما يعد مقشراً قوياً مضاداً للشيخوخة يستخدم المعادن الطبيعية للتخلص من تراكمات الجلد، ويحتوي على عنصر تدفئة للحفاظ على توازن بشرتك الجافة أثناء التقشير.

كلارينس وان – ستب جينتل إكسفوليتنغ كلينزر

سكراب (Clarins One-Step Gentle Exfoliating Cleanser) يعد مقشراً ومنظفاً في ذات الوقت يحتوي على مستخلصات البرتقال التي تزيل المكياج والشوائب، وخلايا السطح الجافة القشور لتكشف عن بشرة متوهجة، وهو مشبع بمستخلص بذور المورينجا الذي يترك بشرتك ناعمة ومتألقة، كما يحتوي على حبيبات سيليكا دقيقة للمساعدة في إزالة الشوائب وتنظيف المسام المسدودة. [1][2]

فوائد التقشير للبشرة الجافة

  • يساعد التنظيف في تخليص البشرة من الأوساخ والزيوت، لكن التقشير هو ما يجعل البشرة متألقة ومتوهجة.
  • يساعد التقشير على عمل المرطب بفعالية أكبر، وتغلغله بعمق لترطيب البشرة الجافة.
  • التقشير يساعد على توحيد نسيج البشرة، وثبات المكياج على البشرة الجافة لأطول فترة ممكنة.
  • يساعد التقشير على فتح المسام وإزالة الشوائب.
  • التقشير مضاد للشيخوخة؛ حيث ينشط الجلد ويعزز من توهجه.
  • يساعد التقشير على تنعيم البشرة الجافة عن طريق صقل الجلد وإزالة خلايا الجلد الميتة والقشور المتراكمة. [4]

كم مرة يجب تقشير البشرة الجافة

يوصي الخبراء بتقشير البشرة مرتين في الأسبوع كجزء من روتين العناية الأسبوعي بالبشرة، لكن يجب اختيار سكراب آمن ولطيف للبشرة الجافة، ولا يؤدي إلى المزيد من الجفاف؛ لأننا نرغب في إزالة الجلد الميت وليس تجريد البشرة من الزيوت الطبيعية.  

من خلال الحفاظ على التقشير مرتين في الأسبوع، يمكنك علاج البشرة الجافة والباهتة، لكن يجب الحرص على ترطيب البشرة جيداً بعد استخدام السكراب.  [3]

أفضل سكراب طبيعي للبشرة الجافة

يوجد العديد من المقشرات الطبيعية التي تعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة، وتوفر لبشرتك ذات الفوائد التي نحصل عليها من مستحضرات التقشير. [4]

سكراب الشوفان والحليب

يُمزج ملعقتان كبيرتان من الشوفان المطحون مع ملعقتين من الحليب، ثم ندلك البشرة برفق لمدة 5 – 10 دقائق، ونتركه لمدة 5 دقائق قبل تدليكه مرة أخرى على البشرة لمدة دقيقتين قبل غسل الوجه بالماء البارد.

سكراب السكر وفيتامين هـ

نمزج ملعقة كبيرة من السكر مع ملعقة كبيرة من زيت فيتامين هـ أو زيت بيو أويل، ثم ندلك البشرة في حركات دائرية بلطف لمدة 5 دقائق، ثم نغسل الوجه بالماء البارد.

سكراب السكر والروب

نمزج ملعقة كبيرة من السكر مع ملعقة من الروب ا(لزبادي)، وندلك الوجه في حركات دائرية بالأصابع لمدة 3-5 دقائق، ثم نشطف الوجه بالماء الفاتر.

سكراب القهوة وزيت الزيتون

نمزج ملعقة كبيرة من القهوة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وندلك الوجه لمدة 5 دقائق، ثم نترك السكراب لمدة 5 دقائق أخرى قبل شطفه بالماء الفاتر.

للحصول على بشرة مثالية يجب تقشير البشرة الجافة بانتظام مع اتباع روتين يومي غني بالترطيب مثل استخدام الكريمات والتدليك بالزيوت والحماية من الشمس.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر