أفضل أنواع السكراب للجسم

اكتشفي أفضل أنواع السكراب للجسم للحصول على بشرة ناعمة ومشدودة.

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 مايو 2022 آخر تحديث: الجمعة، 05 مايو 2023
أفضل أنواع السكراب للجسم

توجد العديد من أنواع سكراب الجسم في المتاجر بعضها يحتوي على حبيبات وآخر يحتوي على مقشرات كيمائية مثل الأحماض، أو كليهما، كما تستهدف بعض أنواع السكراب البشرة الدهنية، وأخرى تعد مثالية لترطيب البشرة الجافة، لنتعرف في المقال على أفضل أنواع السكراب للجسم، وكيفية اختيارها واستخدامها.

أفضل أنواع سكراب للجسم

تتنوع مقشرات الجسم ما بين مقشرات الملح ومقشرات السكر، كما تأتي بعضها بتركيبة المقشرات الفيزيائية مثل الحبيبات بجانب مواد تقشير كيمائية مثل الإنزيمات، فيما يلي مجموعة من أفضل أنواع السكراب للجسم: [1][2]

سكراب تري هت شيا شوغر

يحظى سكراب الجسم Tree Hut Shea Sugar Scrub)) بشعبية كبيرة نظراً لمكوناته من

زيت الأفوكادو، وزيت بذور المكاديميا، وزيت اللوز الحلو، وزبدة الشيا ليمنع الجفاف ويحافظ على النعومة ويمنح بشرتك توهجاً صحياً

سكراب فرانك بودي كوفي

سكراب (Frank Body Original Coffee Scrub) هو أحد أفضل أنواع المقشرات يعمل على تقشير وترطيب الجسم؛ إذ يتكون من حبوب القهوة، ومستخلص الكاكاو العضوي، وزيت اللوز الحلو، وزيت المكاديميا ليترك بشرتك ناعمة ونضرة بعد الاستخدام، ويزيل التشققات، ويساهم في تقليل السيلوليت.

سكراب فرست بوتاني أرابيكا كوفي

سكراب (First Botany Arabica Coffee Scrub) يتكون من أملاح البحر الميت والقهوة، كما يحتوي على زيت الزيتون، وزيت اللوز الحلو، وزبدة الشيا لتهدئة البشرة مع كل استخدام، ويساعد في التخلص من خلايا الجلد الميتة، وتقليل مظهر البقع الداكنة نتيجة التقدم في السن، كما يساهم في التخلص من السيلوليت وجفاف البشرة.

سكراب أفين جنتل

يعد سكراب (Avène Gentle Body Scrub) من مقشرات البشرة الطبية، ويُستخدم حجمان من الحبيبات القابلة للتحلل السليلوز وحبات شمع الجوجوبا للمساعدة في التقشير، كما يحتوي على مواد مرطبة؛ مثل: زيوت الشيا، والكاميليا، والقرطم لترطيب جميع أنواع البشرة.

سكراب فنتي سكن باي ريانا باف رايدر

يمزج سكراب الجسم (Fenty Skin by Rihanna Buff Ryder Exfoliating Body Scrub) بين أربعة مقشرات فيزيائية: السكر، وملح البحر، ومسحوق الأفوكادو، والرمل، مع إنزيمات الفاكهة للمساعدة في إزالة خلايا الجلد الميتة من الجسم، كما يحتوي على المرطبات مثل زيت جوز الهند، وزبدة الشيا، بالإضافة إلى الكرز.

سكراب دوف إكسفوليتنغ

يتكون سكراب الجسم ((Dove Exfoliating Body Scrub من ربع كريم مرطب، وهو مزيج من الجلسرين والأحماض الدهنية التي ستمنحك بشرة ناعمة، بينما يزيل خلايا الجلد الميتة، والجلد الباهت، والقشور الجافة، ويتوفر بعدة أنواع. 

سكراب تاتا هاربر سموذنغ

سكراب الجسم ((Tata Harper Smoothing Body Scrub عضوي بنسبة 75٪، ومهدئ بنسبة 100٪، ويتميز بحبيبات مصنوعة من أملاح البحر الوردية، والتوت البري، والسكر، ومسحوق بذور المشمش، بالإضافة إلى زيت الأرغان.

سكراب ألبا بوتانيكا هاواين

عادة ما تكون مقشرات الملح للجسم قاسية، وتؤدي إلى جفاف البشرة والتهابها، لكن سكراب الجسم (Alba Botanica Hawaiian Body Scrub) المنعش بملح البحر يعمل على تهدئة البشرة بمزيج مرطب، ومضاد للحساسية من زيوت الجوجوبا، والمكاديميا، والأفوكادو، واللوز الحلو.

سكراب نيتروجينا بودي كلير أويل فري

يحتوي سكراب الجسم (Neutrogena Body Clear Oil-Free Body Scrub) على حمض الساليسيليك المقشر، وحبيبات تقشير لطيفة تعمل على التخلص من حبوب الجسم، قد يؤدي السكراب إلى الجفاف قليلاً؛ لأنه يزيل الحبوب لذلك لا يُنصح باستخدامه للبشرة الجافة أو الحساسة.

سكراب سوب أند غلوري سموثي ستار بريكفاست

سكراب الجسم (Soap & Glory Smoothie Star Breakfast Scrub) هو الأكثر ترطيباً، يتكون من الكوبواسو المرطب، والسكر الذهبي المقشر، وحبوب الشوفان المهدئة ليغذي البشرة الجافة، كما يحتوي على مكونات مثل الموز، واللوز، ومستخلصات العسل، والقيقب.

سكراب الجسم واليدين شيا مويستشر بجوز الهند والكركديه

يتكون سكراب الجسم (SheaMoisture Coconut & Hibiscus Hand & Body Scrub) من جوز الهند والكركديه، وتركيبة كريمية مُرطبة للغاية قد تُغني عن استخدام مرطبات الجسم بعد الاستحمام.

حجم حبيبات السكراب للجسم

أول ما يجب مراعاته عند شراء مقشر الجسم هو حجم حبيباته، هناك نوعان من الحبيبات المُقشرة للجسم: [3]

  • الحبيبات الدقيقة خفيفة التي تمنع التقشير المفرط، وهي آمنة للاستخدام على جميع أنواع البشرة، مثل المكاديميا المطحونة، والسكر، وملح البحر، والقهوة، إلا أن أفضلها وأكثرها شيوعياً هي حبيبات السكر لأنها مرطبة، والقهوة التي تتميز بخصائصها المضادة للالتهابات.
  • الحبيبات الكبيرة الخشنة يمكن أن تسبب تمزقات دقيقة في جلدك، لذلك ينصح بالتأكد من أن المقشرات التي تحتوي على حبيبات الجوز أو المشمش صغيرة وناعمة على البشرة.

نوع البشرة واختيار سكراب الجسم

يؤثر نوع البشرة على اختيار السكراب المناسب كما يلي: [3]

  • تحتاج البشرة الجافة سكراب مُرطب للجسم يحتوي على مواد مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند، وزيت الجوجوبا الذي يخترق الجلد بسهولة، ويجب ترطيب الجسم بعد شطف السكراب والاستحمام.
  • البشرة الدهنية أو المُعرضة يجب أن تستخدم سكراب جسم مصنوع من مواد كيميائية مثل حمض الساليسيليك ليساعد على امتصاص الزيوت الزائدة، ويقلل من البثور، ويفتح الرؤوس السوداء العالقة في مسامك، وأيضاً حمض الجليكوليك الذي يمكنه اختراق الجلد بسهولة، ويُنصح باستخدام مرطب للجسم خالي من الزيوت بعد غسل السكراب.

كيفية استخدام سكراب الجسم

يعد سكراب الجسم آمناً لجميع أنواع البشرة، لكن لا يجب استخدامه على جرح مفتوح قبل أن يُشفى، من ناحية أخرى قد يؤدي الإفراط في التقشير إلى حدوث تهيج، واحمرار، وخدوش في الجسم، فيما يلي خطوات استخدام السكراب الصحيحة: [3]

  • يُغسل الجسم جيداً بالماء الدافئ وغسول الجسم للتخلص من الأتربة والأوساخ على الجسم.
  • ضع كمية صغيرة من مقشر الجسم في يدك، واستخدم حركات دائرية لطيفة لفرك السكراب على جسمك.
  • يُشطف الجسم مرة أخرى بالماء الفاتر أو البارد.
  • إذا كانت البشرة دهنية يُفضل غسلها مرة أخرى بالقليل من الشاور جل لإزالة الطبقة الدهنية التي يتركها السكراب.
  • نجفف الجسم لكن نتركه رطباً قليلاً، ثم نضع الكريم أو اللوشن أو الزبدة للترطيب.

يُنصح باستخدام سكراب الجسم مرة إلى مرتين أسبوعياً، ويُمكن للبشرة الدهنية استخدامه ثلاث مرات في الأسبوع للتخلص من تراكم الدهون.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر