أفضل شامبو لتساقط الشعر مجرب

يحتاج تساقط الشعر العناية الطبية، كما يحتاج العناية الروتينية التي تبدأ من غسله وتنظيفه، لذلك نقدم لكِ أفضل شامبو لتساقط الشعر مجرب.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 أكتوبر 2022
أفضل شامبو لتساقط الشعر مجرب
مقالات ذات صلة
أفضل شامبو لتساقط الشعر
أفضل شامبو لتساقط الشعر
أفضل شامبو لتساقط الشعر

يحتاج تساقط الشعر العناية الطبية بمعرفة أسباب التساقط لعلاجها بالشكل الصحيح، كما يحتاج العناية الروتينية التي تبدأ من غسله وتنظيفه.

لذلك نقدم لكِ أفضل شامبو لتساقط الشعر مجرب، مع نصائح اختيار أفضل شامبو تساقط الشعر ونصائح للعناية به.

أفضل شامبو لتساقط الشعر مجرب

جربت العديد من السيدات أنواع الشامبو الطبية والماركات العالمية، وحتى نساعدكِ في البحث إليكِ قائمة أفضل شامبو لتساقط الشعر مجرب:

شامبو هيمالايا

شامبو هيمالايا من أنواع الشامبو التي تفضلها الكثير من الفتيات والسيدات لتعدد مزاياه، ولكونه واحد من أشهر أنواع الشامبو المضادة لتساقط الشعر، فهو يحتوي على مجموعة أعشاب مغذية لفروة الرأس ومقوية للجذور ومانعة لتساقط الشعر.

شامبو لوريال باريس

يعمل هذا الشامبو على تقوية الشعر، تقليل التساقط، إعادة بناء الشعر، وذلك بفضل مكوناته الأرجينين المغذي للشعر ومجموعة من البروتينات الغنية.

تعمل هذه العناصر على تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس مما يقوي الجذور ويمنع التساقط بنسبة 90%.

شامبو صانسيلك

يحتوي شامبو صانسيلك على كيراتين الزبادي وفول الصويا، وهي عناصر محاربة لتساقط الشعر بقوة، كما تقوي جذور الشعر وتحفز البصيلات لنمو شعر جديد.

شامبو نيزورال

ينصح الأطباء بشامبو نيزورال لعلاج الكثير من مشاكل الشعر مثل الثعلبة، التساقط، القشرة، وذلك لأنه يحتوي على مادة الكيتوكونازول الفعّالة لتقليل تساقط الشعر ونمو شعر جديد.

شامبو فيليب كينجسلي بودي بيلدينج

يحتوي الشامبو على السليلوز الطبيعي والبروتينات، ويضيف كثافة فورية ولمعانًا للشعر الناعم أو الخفيف، كما يعمل على ترويض التجعد والتطاير، وتقليل تساقط الشعر.

شامبو نيوكسين

هذا الشامبو مصمم لإزالة الزيوت والتراكمات التي تسد بصيلات الشعر وتسبب تساقطه، يزيل هذا الشامبو بلطف تراكمات المنتج، ويزيل الدهون من فروة رأسك وبصيلات الشعر دون تجريد الشعر من الزيوت الأساسية.

شامبو أفيدا إنفاتي

يزيل هذا الشام تراكم الدهون وبقايا المنتج التي تسد المسام وتؤثر على الشعر الصحي، ويغذي فروة الرأس الجافة بمستخلصات من بذور الدخن وحليب الشوك، مع معادلة توازن الدهون أثناء تنظيف وتقشير فروة الرأس، بسبب احتوائه على حمض الساليسيليك المشتق من وينترجرين، كما يقلل من التساقط بسبب مكوناته.

شامبو كريستاس

يحتوي هذا الشامبو المقوي على الألياف والبلسم المغذي، ووجدت السيدات بعد استخدامهن للشامبو أنهن يتعرضن لتساقط شعر أقل بنسبة 84٪.

شامبو سيباميد

شامبو سيباميد هو أفضل شامبو مجرب لحل الكثير من مشاكل الشعر، وينصح به الأطباء لعلاج جفاف الشعر والقشرة والتساقط، وذلك لأنه يحتوي على الجنكه بيلوبا، الكافيين، البروتينات، اليوريا.

وهي عناصر مغذية لفروة الرأس وتزيل تراكم الدهون، وبذلك يقضي سيباميد على الأسباب المؤدية لتساقط الشعر.

شامبو شيا مويستشر

سيساعدك شامبو شيا مويستشر الجامايكي بزيت الخروع الأسود على تقوية الشعر، وتحفيز نمو شعرك بشكل أقوى بفضل مزيج زيت الخروع الأسود الجامايكي، النعناع، زيت جوز الهند، حيث تعمل هذه المكونات على تقليل التساقط، وتعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس لتشجيع النمو.

شامبو أوريبي

يحتوي الشامبو على مستخلصات زهرة البطيخ والليتشي وإديلويس لحماية الشعر من الإجهاد التأكسدي والعناصر، كما يحتوي على جوز الهند والمنظفات الطبيعية المشتقة من السكر وبروتين الترمس ومستخلص البلميط المنشاري، لموازنة الشعر وفروة الرأس وتقليل التساقط وتعزيز البصيلات وتقوية بروتينات الكيراتين

شامبو سترينثيننج سيلك بروتين

تحتوي هذه التركيبة النباتية على مزيج طبيعي للمساعدة في إزالة الأوساخ من فروة الرأس، كما سوف ينعم الشعر ويسهل تصفيفه ويقلل التساقط بفضل مكوناته الطبيعية.

شامبو كلوران

يحتوي هذا الشامبو على عناصر غذائية مميزة مثل الكينين - وهو مكون يحفز نمو الشعر ويقوي الخيوط - وفيتامين ب، وهو العنصر اللازم لحماية الشعر من التساقط. [1]

كيفية اختيار شامبو لتساقط الشعر

يتم اختيار شامبو لتساقط الشعر بناءً على عدة عوامل:

نوع الشعر

تعرفي على نوع شعرك وفروة رأسك، فمثلاً لا يمكنك استخدام الشامبو المخصص لفروة الرأس الجافة على فروة الرأس الدهنية.

مكونات الشامبو

لا شك أن مكونات الشامبو هي العامل الأهم لتحديد جودته، لذلك نرشح لكِ أفضل المكونات التي يجب البحث عنها في شامبو تساقط الشعر:

الفحم المنشط، زنك، بيوتين، كولاجين، بروتين الأرز والكيراتين، كيتوكونازول، الزنجبيل والنعناع، زبدة الشيا، زيت بذور العنب، كيراتين، زيت بذور اليقطين، زيت إكليل الجبل، خلاصة الشاي الأخضر.

تجنب بعض المكونات

ننصحك بشراء الشامبو الذي يحتوي على مكونات طبيعية، وننصحك أيضاً بتجنب أنواع الشامبو التي تحتوي على الكبريتات، مثل كبريتات الميريث وكبريتات لوريل الصوديوم وكبريتات الأمونيوم لوريل، وتجنبي الكحولات ومشتقاتها، والبروبيلين جليكول والبارابين والفثالات. [2]

نصائح لعلاج تساقط الشعر

  • تجنبي استخدام المصففات الحرارية بإفراط لأنها تضعف الشعر وجذوره.
  • اهتمي بعمل فحوصات للتأكد من توازن مستوى فيتامين د في الجسم.
  • اتبعي نظام غذائي صحي وابتعدي عن الأكلات السريعة.
  • استخدمي المشط الخشبي لتمشيط شعرك.
  • اسخدمي خلطات الشعر الطبيعية بشكل أسبوعي.
  • واظبي على استخدام زيوت الشعر المحفزة لبصيلات الشعر، مثل زيت الخروع، زيت جوز الهند، زيت الأرغان.
  • انتظمي في عمل روتين يومي للعناية بشعرك وابتعدي عن المواد الكيميائية الضارة للشعر قدر المستطاع.
  • استخدمي شامبو طبي أو شامبو طبيعي للشعر المتساقط.
  • تجنبي الإفراط في صبغ الشعر، واستخدمي صبغات الشعر الخالية من الأمونيا أو صبغات الشعر الطبيعية.
  • اغسلي شعرك مرتين أسبوعيًا فقط.
  • خصصي وقت للراحة بعيداً عن أجواء التوتر والإجهاد. [3]
  1. "أفضل شامبو لتساقط الشعر" ، المنشور على موقع marieclaire.co.uk
  2. "ما هو أفضل شامبو للشعر المتساقط" ، المنشور على موقع skinkraft.com
  3. "أسباب وعلاج تساقط الشعر" ، المنشور على موقع everydayhealth.com