أفضل عطر رجالي تعشقه النساء

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 مارس 2022
أفضل عطر رجالي تعشقه النساء
مقالات ذات صلة
أفضل عطر مركز للنساء
أفضل عطر رجالي ثابت وفواح
عطر بوس للرجال

تلعب عطور الرجال دوراً مهماً ليس فقط لتعكس شخصيته وأناقته، بل أحياناً قد تتحول إلى عنصر جذب للنساء؛ إذ تعشق النساء العديد من العطور الرجالية نظراً لمكوناتها، على الرغم من أن الأمر شخصي تماماً إلا أنك قد تستعين بقوة العطور لتعزيز جاذبيتك، لذلك نقدم لك أفضل عطر رجالي تعشقه النساء، وأكثر الروائح التي تحوذ على إعجابها، وكيفية اختيار عطرك الجذاب.

عطور للرجال تعشقها النساء

العديد من عطور الرجال صُممت باحترافية وقوة لتمنحك هذا التأثير الجذاب الذي تعشقه النساء، وبعضها عطور تُعزز من ثقتكِ في نفسك مما ينعكس على جذابيتك الخاصة، ومن أبرزها ما يلي: [1][2][3]

عطر كريد أفينتوس

عطر كريد أفينتوس (Creed Aventus) مستوحى من حياة نابليون، صُممت مكوناته لتكشف عن نجاح الرجل وقوته؛ فهو عطر ذكوري صاخب وجرئ يلفت انتباه السيدات على الفور.

يبدأ عطر كريد أفينتوس بمقدمة من الأناناس، والتفاح، والبرغموت، وقلب العطر من خشب البتولا، والباتشولي، والورد، وينتهي بقاعدة عطرية من المسك والفانيليا.

عطر إيف سان لوران لا نوي دي لوم

عطر إيف سان لوران ((Yves Saint Laurent La Nuit De L’Homme غامض، ومُكثف، ومُغري ليكشف عن شخصيتك القوية والمُثيرة للاهتمام، ويتكون من مزيج عطري تعشقه السيدات؛ مثل: الخزامي، وخشب الأرز، ونجيل الهند (فيتفير) لابتكار عطر ترابي خشبي ذكوري للرجل الذي يريد التميز عن الآخرين.

عطر ديور سوفاج

ديور سوفاج (Dior Sauvage) عطر قوي، وجرئ، وجذاب لإغواء المرأة، يتميز بمكونات برية وذكورية، وهو مزيج قوي من المكونات الجذابة تبدأ بالبرغموت، والينسون، والخزامى، يليها مادة أمبروكسان، وقاعدة عطرية من الفانيليا.

عطر فالنتينو أومو

يتميز عطر ((Valentino Uomo بزجاجته الأنيقة التي تنعكس على العطر المُميز برفاهيته وفخامته، ويعد عطراً دافئاً يجذب الإناث بمكونات من البرغموت، والشوكولاتة، والقهوة، والجلود، ليخلق شعوراً مألوفاً ومريحاً لمن حولك يعكس جاذبيتك وطبعك الكلاسيكي.

عطر ميزون فرانسيس كوركدجيان جنتل فلودتي سيلفر

عطر (Maison Francis Kurkdjian Gentle Fluidity Silver) مُنعش وخشبي مثالي للاستخدام اليومي، تنبعث منه مكونات العرعر الطازجة، بالرغم من أنه ليس أقوى العطور ذكورية إلا أن العديد من النساء وصفته بأنه ذكوري للغاية.

عطر توم فورد توباكو فانيليا

عطر (Tobacco Vanille  Tom Ford) يعكس شخصية الرجل الجريئة والأنيقة، ونظراً لمكوناته من التبغ والفانيليا يجذب العطر الجميع ويُثير إعجاب السيدات.

عطر فيرساتشي إيروس

يشع عطر فيرساتشي (Versace Eros) بالإثارة مع مزيج منعش من النعناع، وقشر الليمون الإيطالي، والتفاح الأخضر متبوعاً بنفحات دافئة من حبوب التونكا، وإبرة الراعي المطحونة بنجيل الهند الخشبي، وطحلب السنديان، كما يعد خفيفاً ويُمكن اختياره كعطر يومي جذّاب.

عطر جان بول غوتييه لو ميل

يعد عطر ( (Jean Paul Gaultier Le Maleمن الخيارات الكلاسيكية لعطور الرجال التي تعشقها السيدات، كما يحظى بإعجاب الرجال الذين يشعرون بالثقة في إحساسهم الفريد بالأناقة.

أول نفحات العطر هي النعناع النقي المنعش والقوي، بينما الأزهار الخفية تذوب في القلب الشرقي من الكمون، وزهر البرتقال، والهيل، وقاعدة من الفانيليا، والعنبر، وحبوب التونكا.

روائح عطور رجالية تجذب النساء

هناك بعض الروائح العطرية والمكونات التي تجذب انتباه وحواس النساء، لذلك تدخل في عدة عطور للرجال، ومنها ما يلي:[2][4]

روائح الفواكه

تُشير الدراسات أن الرجال الذين تكون وجباتهم الغذائية غنية بالفواكه والخضروات ينتجون الفيرومونات التي تكون جذابة بشكل خاص للنساء. في حين أن هذا قد يكون أحد الأسباب لتضمين المزيد من المنتجات الطازجة في نظامك الغذائي، إلا أنه يعني أيضاً أن اختيار العطور من مكونات الفاكهة قد تجذب النساء.

الفواكه والخضروات التي تدخل في صناعة العطور ذات الظلال الحمراء، والصفراء، والبرتقالية هي المسؤولة عن الرائحة الجميلة التي تعشقها النساء؛ مثل: المانجو، والبرتقال، والفلفل، والقرع، والجزر، والشمام، والجريب فروت.

روائح المسك

المسك الطبيعي يُنتج من الغدد الحيوانية، وهو رائحة خام وجسدية يمكن أن تكون حساسة للغاية، لذلك تحتوي العديد من عطور الرجال على قاعدة أو نفحات متوسطة من المسك.

الروائح النظيفة

تعتبر العطور المائية وتلك التي تحتوي على النعناع جذابة للمرأة؛ لأن رائحتها نظيفة تعكس اهتمام الرجل بعنايته الشخصية، يمكن أن يؤدي تطبيق عطور رجالية مائية أو بالنعناع المُنعش إلى تعزيز تأثير المظهر الصحي، وهو أمر مهم عند جذب النساء.

الروائح الدافئة

ثبت أن الروائح العطرية مثل عطور الفانيليا وحبوب التونكا تساعد الناس على الشعور بالاسترخاء، مما يساعد أيضاً في الانجذاب، وتعد نوعاً من العطور الترحيبية الدافئة.

الجلد والخشب

الجلد أو الخشب عبارة عن رائحة ذات عناصر وسمات ذكورية، إذا كنت ترغب في إظهار قوة جاذبيتك فيُمكن تطبيق عطور من مكونات خشبية أو جلدية.

ما هي جاذبية العطور

هناك بعض الأدلة العلمية التي تدعم دور الرائحة في الجذب، بينما تعتمد العطور الرجالية التي تجذب النساء على الذوق الشخصي إلا هناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار ستساعدك على اختيار العطور الجذابة، ومنها الفيرومونات.

الفيرومونات هي مواد كيميائية تعمل كمراسلة بين الأفراد وتساهم في الجاذبية، يتم إنتاج هذه المواد الكيميائية بشكل طبيعي من خلال العرق واللعاب ويمكن أن تكون مصدر الجذب لكل من الرجال والنساء، وتحتوي بعض العطور على فيرومونات صناعية على أمل تحفيز هذا الانجذاب الطبيعي. [3]

نصائح لاختيار عطور الرجال المُفضلة للنساء

يجب مراعاة العديد من المعايير عند اختيار عطور الرجال، ليس فقط لتصبح مُفضلة لدى النساء بل لأنها تساهم في جعل رائحة عطرك أفضل، ومنها:[4]

  • تركيز العطور خطوة ضرورية لاختيار العطر؛ فالتركيز هو نسبة الزيت في العطر، وهو ما يحدد فترة ثباته وقوته؛ مثل عطور أو دي بارفان وأو دي تواليت، والعطور، والكولونيا.
  • الموسم يعد عاملاً هاماً لاختيار العطور الرجالية فالرائحة الدافئة؛ مثل: التوابل، وخشب الصندل تصلح للشتاء والخريف، أما الروائح المنعشة؛ مثل: الزهور، والفواكه تتناسب مع فصلي الصيف والربيع.
  • سنة الإصدار مهمة في التكوين النهائي للكولونيا التي تنوي شرائها؛ لأن العطور لها تركيبات مختلفة بناءً على سنة إصدارها، لذلك ابحث عن عطور تم إصدارها منذ عدة سنوات لأنها تلك التي يمكنك الاعتماد عليها للبقاء.
  • تجربة العطر هي خطوة لا غنى عنها، لذلك جرب العطر على الجلد وعلى ورقة التجربة، ثم انتظر لمدة 20 دقيقة لتقرر ما إذا كان العطر مناسباً.

تتوقف جاذبية العطور الرجالي للنساء على تفضيلاتهن الشخصية لكن بعض العوامل التي تُساهم في صناعة العطور قد تُساهم في تعزيز هذه الجاذبية العطرية للجنس الآخر.