أفضل مرطب شفايف للتفتيح

أفضل مرطب شفايف للتفتيح، مع كريم لإزالة سواد الشفايف

  • تاريخ النشر: السبت، 13 مايو 2023
أفضل مرطب شفايف للتفتيح

تتأثر الشفاه بأشعة الشمس الضارة وتؤثر عليها بالسلب، فتسبب ظهور التجاعيد المبكرة وتصبغات الشفايف واسمرارها، لذلك نقدم لكِ أفضل مرطب شفايف للتفتيح، مع كريم لإزالة سواد الشفايف.

أفضل مرطب شفايف للتفتيح

مرطب شفايف ذا بودي شوب فيتامين إي للتفتيح

يحتوي مرطب شفايف ذا بودي شوب على خصائص فيتامين هـ الذي يحمي الشفاه من الجفاف والأكسدة والطقس الجاف، كما يحتوي على عامل حماية من الشمس مما يحمي الشفاه من التصبغات، ويحتوي أيضًا على شمع العسل والزيوت التي تساعد على ترطيب شفتيك.

مرطب شفايف كيلز للتفتيح

يتكون مرطب الشفاه من Kiehl’s على اللانولين وزيت اللوز الحلو وفيتامين أ و هـ، ويساعد على حماية الشفاه من آثار الجفاف الناتجة عن أشعة الشمس والرياح والطقس البارد، كما يحتوي على السكوالين وزيت جنين القمح واللانولين التي تساعد في الترطيب ومنع فرط التصبغ.

مرطب شفايف نيوتروجينا بالتركيبة النرويجية

يعمل مرطب الشفاه هذا على تنعيم الشفاه الجافة وحمايتها، كما يحتوي على عامل حماية من الشمس 15، مما يمنع تصبغ الشفاه واسمرارها، ويعالج تشقق الشفاه وتعزيز صحتها، بفضل مكونات مثل Ocitinoxate و Oxybenzone وزيت بذور الخروع وشمع العسل.

مرطب شفايف بايوتيك بايو للتفتيح

يساعد مرطب الشفاه هذا على تغذية شفتيك وشفائها بفضل مكون الصبار، كما يحتوي على عامل حماية من الشمس 30، لذلك يعد أفضل مرطب لتنعيم وترطيب الشفايف وتفتيحها لأنه يقلل من فرط التصبغ.

مرطب شفايف أورجانيك هارفست ليلي بينك

يتميز مرطب الشفايف هذا برائحة الزنبق وخلاصة مكونات طبيعية مرطبة مثل زيت الجوجوبا وزيت الزيتون، لذلك يساعد المرطب في تنعيم شفتيكِ وتأخير علامات الشيخوخة، كما يزيل الزنبق السموم والفطريات، وتعمل التركيبة على تفتيح الشفايف وتقليل الاسمرار. [1] [2]

كريم طبي لإزالة سواد الشفايف

كريم شفايف جوينج بيوتي للتفتيح

تحتوي تركيبة هذا الكريم على مستخلصات الرمان وزبدة الشيا وفيتامين ب 3، ويساعد في إزالة التصبغ واللون الداكن من شفتيك ويعزز اللون الطبيعي، كما يساعد فيتامين ب 3 في هذه التركيبة في موازنة لون البشرة غير المتكافئ عن طريق تعزيز تجديد الخلايا، بينما تعزز زبدة الشيا الترطيب والنعومة لفترة طويلة.

كريم شفايف ديرمليكت للتفتيح

يعمل كريم تفتيح الشفاه هذا على توحيد لون الشفاه بالقضاء على التصبغ وعلامات الشيخوخة، ويحتوي المنتج على هيالورونيك، أربوتين، ريتينول، غابا، وكولاجين، ويحتوي أيضًا على ماتريكسيل 3000 الذي يقلل الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

كريم شفايف أومورفي للتفتيح

يتكون كريم الشفاه Omorfee Lip Lightening Salve من مكونات طبيعية 100٪، ويساعد في إزالة تصبغات الشفاه الداكنة، بفضل احتوائه على زيت بذور الجزر وزبدة الكاكاو العضوية وزيت اللوز وخلاصة الأناناس، وتعمل هذه المكونات على تقليل التصبغ الناتج عن التدخين والأشعة فوق البنفسجية والتلوث والاستخدام الزائد للمنتجات الكيميائية على الشفاه.

كريم بيرتس بيز للتفتيح

صُنع هذا الكريم من المنثول، وهي مادة موجودة بشكل طبيعي في نباتات النعناع والتي تعالج التهابات الشفاه بشكل فعال، كما يحتوي على زيت الأوكالبتوس وزبدة الشيا لاستعادة النعومة والرطوبة لشفتيك، كما يحمي مرطب الشفايف هذا شفتيكِ من الخشونة والجفاف ويمنحك الشعور بالانتعاش. [1] [2]

كيف أتخلص من اسمرار الشفايف

تساعد بعض الطرق الطبيعية في التخلص من اسمرار الشفاه، اكتشفيها:

وصفة العسل

  • امزجي ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من السكر.
  • افركي المزيج برفق على الشفاه باستخدام حركات دائرية صغيرة.
  • اشطفيه بالماء الدافئ.

وصفة زيت اللوز

  • افركي القليل من زيت اللوز برفق على الشفاه قبل النوم كل ليلة.
  • يعمل زيت اللوز على تفتيح وترطيب الشفاه.

وصفة شمع العسل

  • ضعي ملعقة كبيرة من حبيبات شمع العسل في وعاء.
  • سخنيها في الميكروويف لمدة 45 ثانية.
  • أضيفي ملعقة كبيرة زيت جوز الهند إلى الوعاء والميكروويف لمدة 45 ثانية أخرى.
  • استمري في تسخين الخليط لمدة 30 ثانية حتى تذوب جميع المكونات.
  • أضيفي 3 قطرات من زيت النعناع العطري وضعيه مرة أخرى في الميكروويف لمدة 15 ثانية أخرى.
  • صبي الخليط في وعاء صغير أو أنبوب.
  • اتركيه لمدة 5 دقائق حتى يبرد ويصبح صلبًا.
  • استخدميه لتفتيح وترطيب الشفاه قبل النوم وصباحاً. [3]

نصائح اختيار مرطب شفايف للتفتيح

  • تجنبي اختيار مرطب الشفاه الذي يحتوي على البارابين كمواد حافظة، والفينول، وحمض الساليسيليك، كذلك إذا لا تتحمل بشرتك إحساس الوخز بسبب مكونات المنثول أو الكافور تجنبي هذا المرطب أيضاً.
  • اختاري مرطب شفايف يحتوي على مكونات تقلل التصبغات مثل زيت اللوز، أربوتين، فيتامين ب3، زيت بذور الجزر، مستخلصات الرمان القوية، مستخلصات الأناناس، مستخلصات الشمندر، الفراولة والليمون وعصير الخيار والكركم وماء الورد.
  • اختاري مرطب الشفايف الذي يوفر الترطيب والحماية والعلاج من مشاكل الشفاه المحتملة مثل الجفاف والالتهابات والتهيج، ويكون واقيًا من أشعة الشمس.
  • ابحثي عن خصائص الترطيب ومكافحة الشيخوخة ومعززات الكولاجين، وهي تتوفر في المرطبات التي تحتوي على شمع العسل، زيت جوز الهند، فيتامين هـ، زبدة الشيا، زيت الأفوكادو، زيت النعناع. [1]
  1. أ ب ت ث "أفضل مرطب شفايف للتفتيح" ، المنشور على موقع stylecraze.com
  2. أ ب "أفضل 6 مرطب لتفتيح الشفايف" ، المنشور على موقع purplle.com
  3. "علاج اسمرار الشفايف" ، المنشور على موقع medicalnewstoday.com