أفضل مزيل عرق للتفتيح

مع قدوم فصل الصيف واستخدام مزيلات العرق نلاحظ اسمرار المناطق الحساسة، فما الحل الأمثل؟ في المقال التالي جمعنا لك أفضل مزيل عرق للتفتيح

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 أبريل 2022 آخر تحديث: الجمعة، 20 يناير 2023
أفضل مزيل عرق للتفتيح

مع قدوم فصل الصيف واستخدام مزيلات العرق نلاحظ اسمرار المناطق الحساسة، فما الحل الأمثل؟ في المقال التالي جمعنا لك أفضل مزيل عرق للتفتيح ويمنحك حماية طوال اليوم من رائحة العرق.

أنواع مزيل عرق للتفتيح

فيشي مزيل عرق للتفتيح

أفضل مزيل عرق للتفتيح

يعمل مزيل العرق من فيشي على حماية من التعرق طوال اليوم بالإضافة إلى تفتيح البشرة، يسبب احتوائه على الألمنيوم الذي ينظم عملية التعرق المفرط، مما يجعله أفضل مزيل عرق للنساء يدوم طويلاً، كما يحتوي مزيل العرق فيشي على مادة بيرلايت وهي المادة التي تساعد في تفتيح المناطق الغامقة الموجودة في الجسم، لتعطي إشراقة ونضارة بالمناطق الحساسة، ويتميز كما يتتميز خصائصه بمنع تهيج البشرة الحساسة، مع انتعاش يدوم طوال اليوم مع نعومة فائقة.

بيزلين مزيل عرق للتفتيح

أفضل مزيل عرق للتفتيح

يعد مزيل الرائحة الكريهة للعرق Beesline أفضل مزيل عرق طبي ومبيض، ويستخدم لتفتيح المناطق الحساسة القاتمة، كونه يحتوي على فيتامين سي ومضادات الأكسدة التي تفتح الجلد، وفي الوقت نفسه لا تسبب تهيجاً للبشرة، بالإضافة إلى ترطيبها سوف لن تشعر معه بالجفاف أو الحكة لملمسه الناعم على البشرة، وله ميزة إضافية أنه يؤخر نمو الشعر بمنطقة الإبط.

ستارفيل مزيل عرق للتفتيح

أفضل مزيل عرق للتفتيح

يعتبر ستارفيل مزيل عرق طبي يوفر بمكوناته الرائعة طريقة فعالة في تفتيح البشرة للمناطق الحساسة، كما أنه يحتوي على العرقسوس وفيتامين سي لتفتيح البشرة وترطيبها وتقشيره، ويحتوي أيضاً على فيتامين هـ لمقاومة التجاعيد وزيادة نضارة البشرة، كما يوفر لكِ حماية من رائحة العرق طول اليوم.

دوف مزيل عرق للتفتيح

أفضل مزيل عرق للتفتيح

يعمل مزيل عرق دوف برائحة الياسمين على تفتيح المناطق الحساسة، بفضل تركيبته الفائقة وفعاليته، حيث يعد من أفضل مزيلات العرق المبيضة؛ لأنه غني بالنياسيناميد وكريم الترطيب المميز، كما تمتصه البشرة بسهولة لتغذيتها وترطيبها في نفس الوقت، بالإضافة إلى ذلك يعمل مزيل العرق دوف على تقليل ظهور البقع الداكنة، وكونه غني برائحة الياسمين سوف يبقيك منتعشًا لمدة تصل إلى 48 ساعة.

نيفيا مزيل عرق للتفتيح

أفضل مزيل عرق للتفتيح

يعتر نيفيا مزيل العرق من أفضل مزيلات العرق للمراهقات لتركيبته الخفيفة على الجلد، ويعمل على تفتيح الاسمرار بالمناطق الحساسة، بالإضافة إلى أنه يعطي انتعاش يدوم طوال اليوم، ومناسب لجميع أنواع البشرة، وبفضل ملمسه الناعم لا يسبب تهيج للجلد، كما يعطي ترطيباً للبشرة ولا يسبب الاسمرار، خاصة أنه يحتوي على زيت الأفوكادو الطبيعي المرطب للجلد.

ريكسونا مزيل عرق للتفتيح

أفضل مزيل عرق للتفتيح

يتميز مزيل العرق ريكسونا المتقدم للتبييض المنعش من ساكورا، بمكونات مبيضة ومغذية مثل فيتامين هـ وخلاصة عرق السوس، حيث تم تركيبه باستخدام تقنية MotionSens والتي توفر حماية لمدة 48 ساعة ضد الرائحة والعرق، مما يجعله منتجاً مثالياً للاستخدام اليومي، استخدميه بعد الاستحمام لانتعاش طوال اليوم، خاصة أنه خالي من الكحل المضر للبشرة والجلد. [1]

نصائح لتقليل العرق والتفتيح

التعرق المفرط يؤدي إلى ظهور البكتريا ومن ثم الاحتكاك واسمرار منطقة الإبط، لذلك يمكنك  تقليله من خلال اتباع بعض النصائح التالية: [2]

تجنب مضادات التعرق 

لا تستخدم مضادات التعرق بكثرة لأنها قد تسبب تهيج الجلد، فبرغم أن مزيل العرق يساعد على إخفاء الرائحة الكريهة للعرق ، لكنه لا يمنعك من التعرق. لذلك عليك اختيار مضاد التعرق الذي يحتوي على أملاح الألومنيوم التي تسد الغدد العرقية وتقلل من كمية العرق التي تنتقل إلى بشرتنا.

ومع ذلك، لا تفرط في استخدامها لأنها قد تسبب تهيجًا للجلد، كما يجب أن يكون مستوى كلوريد الألومنيوم في مضاد التعرق معتدلاً. وقبل استخدام مضاد التعرق لا تحلق أبدًا منطقة الإبط، انتظر يومين على الأقل. كما عليك تجنب الاستحمام بالماء الساخن لأنها تفتح مسام الجلد.

فالطريقة المثلى لاستخدام مضاد التعرق هي في الليل قبل النوم؛ نظرًا لأن المرء يميل إلى التعرق بشكل أقل في الليل حيث يمكن للغدد بسهولة امتصاص مضاد التعرق، واتركه لمدة 8 ساعات وبعد ذلك تكون جاهزًا لليوم التالي. واستخدم مضاد التعرق عن طريق دهنه برفق على بشرة الإبط الجافة والباردة.

اختيار الملابس القطنية

اختر الأقمشة مثل القطن أو الحرير أو الكتان لتجنب التعرق المفرط، حيث تحدد الملابس التي ترتديها أيضًا مقدار التعرق. فيمكنك اختيار الأقمشة مثل القطن أو الحرير أو الكتان؛ مع تجنب خامات مثل البوليستر والنايلون لأنها مصنوعة من أنسجة أكثر إحكامًا يمكن أن تحبس الحرارة مما يؤدي إلى التعرق المفرط. وإزالة ترطيب منطقة الإبط.

تقليل الكافيين

من منا لا يحب الاستيقاظ على رائحة القهوة المنعشة؟ لكن لسوء الحظ، تعد جرعة الكافيين اليومية أحد الأسباب الرئيسية التي تجعلك تتعرق كثيرًا. حيث يميل الكافيين إلى تحفيز الجهاز العصبي المركز، والذي بدوره ينشط الغدد العرقية، مما يسبب فرط التعرق في كثير من الأحيان.

تجنب الأطعمة الحارة

أي شيء حار يجعلك تتعرق باستمرار. حيث تحتوي الأطعمة الحارة، مثل الفلفل، على عنصر يسمى الكابسيسين. وعندما ترتفع درجة الحرارة الداخلية للجسم مع الحرارة التي ينتجها الطعام الحار، يرسل الكابسيسين إشارة إلى الغدد العرقية حيث تشير إلى أن الجسم يحتاج إلى التبريد، ومن ثم تتعرق أكثر عندما تأكل طعامًا حارًا، لذلك اختر الأطعمة الغنية بالكالسيوم لأن الكالسيوم يوفر الأحماض الأمينية الضرورية لتنظيم درجة حرارة الجسم.

خلطات لتقليل التعرق والتفتيح 

الشبة لتقليل التعرق والتفتيح

العرق يسبب رائحة كريهة للجسم عندما تتفاعل بكتيريا الإبط مع العرق مما يسبب الرائحة؛ لذلك تعمل الشبة على تكوين حاجزًا مساميًا يمنع تكاثر بكتيريا الإبط المسببة للرائحة ويمكن استخدامها بالطريقة التالية: [3]

طريقة التحضير:

  • خلط ملعقتان من الشبة المطحونة، مع ملعقة صغيرة من ماء الورد.
  • إضافة ثلاث ملاعق من بودرة الأطفال، مع إضافة رشة من المسك الأبيض.
  • مزج جميع المكونات في زجاجة فارغة، حتى يصبح الخليط كالكريمة.
  • دهن منطقة تحت الإبطين بالخليط بعد الاستحمام مباشرة.
  • تكرار وضع الخليط مرة كل يوم للحصول على النتيجة المرغوبة.

بيكربونات الصوديوم لتقليل التعرق والتفتيح

بايكربونات الصوديوم أو صودا الخبز هي من المواد الطبيعية التي تُزيل الجلد الميت، كما تُوزان الرقم الهيدروجيني فيه، وغيرها من الفوائد ومع الاستخدام المنتظم لها تعمل على تبييض البشرة، ولتحضير هذه الخلطة يتم اتباع هذه الطريقة:

طريقة التحضير:

  • يُضاف جزئين من صودا الخبز إلى جزء واحد من الماء، ويتم خلطهما جيداً لتتكوّن عجينة لينة.
  • تُطبق الخلطة على المنطقة المراد تبييضها مع التدليك بلطف، ثُم تترك لبضع دقائق.
  • تُغسل المنطقة بالماء الفاتر، ومن ثم بالماء البارد.
  • تُكرر الطريقة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع لحين التخلص من البقع الداكنة.
  • الحليب يُعتبر الحليب مُنعم طبيعي للجلد، كما يمنح البشرة الترطيب، ويُمكن استخدامه من خلال وضعه في وعاء وباستخدام قطعة من القطن يتم مسح المناطق المراد تبييضها، وقد يتطلب الأمر بعض الوقت لرؤية النتائج ولهذا يجب استخدام هذه الطريقة بانتظام.

صابون البابايا لتقليل التعرق والتفتيح

يُفضل استخدامها مرتين في اليوم مرة صباحاً والثانية ليلاً، مع الحفاظ على ترطيب البشرة بعد الاستخدام لأنها تُسبب جفافها.

طريقة التحضير:

  • يمكن استخدام قطعة مهروسة من ثمرة البابايا على المناطق المراد تبييضها.
  • وتُترك لمدة نصف ساعة، ومن ثم غسل المنطقة بالماء.
  • وستُلاحظ النتيجة بعد مرور أسبوعين من الاستخدام حيث سيظهر فرقاً واضحاً في لون المنطقة.

عصير الليمون لتقليل التعرق والتفتيح

بفضل مكونات الحمضية واحتوائه على فيتامين سي فإن عصير الليمون يُخلص البشرة من الجلد الميت، ويُعزز ظهور خلايا جديدة، ولاستخدام عصير الليمون لتبييض المناطق الحساسة يتم اتباع الآتي:

طريقة التحضير:

  • اخلطي ملعقة كبيرة من النشا، مع عصير نصف ليمونة، ومعلقتين زبادي.
  • اعجيني الخليط مع بعضه جيداً حتى تحصلي على خليط متجانس.
  • افردي الخليط على المنطقة بلطف باستخدام يديكِ، واتركيه لمدة 20 دقيقة.
  • اشطفيها بالماء الدافئ، وكرري الطريقة مرتان في الأسبوع لتحصلي على نتيجة جيدة.

ملاحظة: لا يُستخدم عصير الليمون إذا تم إزالة الشعر بالشمع؛ لأنه يُسبب تهيج الجلد، كما يجب عدم تعريض المنطقة لأشعة الشمس بعد يوم أو يومين من استخدام الليمون.

عصير البرتقال لتقليل التعرق والتفتيح

يحتوي البرتقال كما هو الحال في الليمون على خصائص تبيّض البشرة بشكلٍ طبيعي، وويَضاف لهذه الخلطة الكركم الذي لطالما استخدمته السيدات في الهند لما له من أثر قوي على الجلد.

طريقة تحضير:

  • يتم مزج ملعقتين من عصير البرتقال مع كمية من الكركم بحجم قبضة اليد.
  • يُطبّق المزيج على المنطقة ويُترك لمدة عشرين دقيقة ومن ثم تُغسل المنطقة بالماء.
  • تُكرر الطريقة ثلاث مرات في الأسبوع. 

هكذا قد استعرضنا أفضل مزيل عرق للتفتيح مع معرفة تجنب العادات الخاطئة التي تسبب الاسمرار والتعرق، وعلاجها بالوصفات الطبيعية.

  1. "أفضل مزيلات للتعرق وتفتيح البشرة" ، المقال منشور على موقع beautyinsider
  2. "تغلب على العرق وحافظ على انتعاشك" ، المقال منشور على موقع hindustantimes
  3. "وصفات طبيعية لتبيض الإبط" ، المقال منشور على موقع healthline
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر