أفضل 10 راوئح جادور المميزة

اكتشفي أجمل عطور جادور من ديور وتعرفي على سر شهرتها وتحولها للعطر الأكثر مبيعاً من الدار الفرنسية.

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 مايو 2022
أفضل 10 راوئح جادور المميزة
مقالات ذات صلة
أفضل 10 عطور مميزة من أوريفيلم للرجال
أفضل 10 شامبو لحية
أفضل 10 كريمات للسيلوليت

تعد عطور جادور من ديور Dior J’adore من أشهر العطور الأيقونية في العالم والأكثر مبيعاً لدى الدار الفرنسية العريقة، وتتنوع إصدارات جادور ما بين إضافات عطرية جديدة أو تركيزات أقوى أو أخف، وكذلك تقنيات مُختلفة لتطبيق العطر مثل جادور توش دو بارفان، لنتعرف فيما يلي على أفضل 10 راوئح جادور المميزة، وكيفية اختيار العطر المناسب من ديور.

أفضل 10 عطور جادور من ديور

عطر ديور جادور

يعد عطر Dior J’adore EDP)) الأكثر مبيعاً وشهرة من مجموعة عطور جادور لدى دار ديور، يتميز بمزيج أزهار وفاكهة مُبهج من الإيلنغ يلانغ، والورد التركي الدمشقي، ونوعان مختلفان من الياسمين المعطر بالفواكه من حدائق غراس والهند، لتضفي ملاحظات جادور الزهرية الأنوثة والجاذبية والرقي للعطر.

عطر جادور ماء تواليت

بعد عدة سنوات من إطلاق عطر جادور، جاء إصدار (J"adore Eau de Toilette) ماء تواليت، من ابتكار فرانسوا ديماشي صانع العطور في ديور، وتمت إعادة صياغته عدة مرات خلال العقد التالي.

يحتوي عطر J"Adore EDT)) اليوم على نفحات عليا من اليوسفي، متبوعة بمكونات قلب من الورد، والياسمين، والأوركيد، والبرقوق، ونفحات أساسية من زهر البرتقال والفانيليا والمسك.

عطر جادور إنفينيسم

عطر J"ADORE EAU DE PARFUM INFINISSIME)) يعكس نفحات الحمضيات والزهور والأخشاب؛ حيث يتم إطلاق باقة زهور جادور لتشكيل هذا العطر الحسي والقوي؛ مثل: الورود، والياسمين السامباك، والإيلنغ إيلنغ، ليُضفي إليها خشب الصندل الكريمي لمسات خشبية بجانب مسك الروم.

مقدمة العطر من البرتقال الأحمر، والفلفل الوردي، والبرغموت، بينما قلب العطر يأتي من مسك الروم، وياسمين سامباك، والإيلانغ يلانغ، وزنبق الوادي والورد، وقاعدة عطرية من خشب الصندل.

عطر جادور أبسولو

يعد عطر J"adore Absolu Eau de Parfum) ) رحيقاً للأزهار من ديور؛ حيث يمزج فرانسوا ديماشي صانع العطور الأزهار الكاملة والحسية في تركيبة غنية، تتشابك فيها خلاصات الياسمين من غراس، وياسمين سامباك، والورد، والماغنوليا مع نضارة تتمتع بها الأزهار وكأنها حلاوة شراب لذيذ.

عطر جادور إن جوي

عطر (J"adore in Joy Eau de Toilette) يأتينا بنفحات الأزهار والفواكه وسمات مالحة بتكوين عطري مُنتعش وناعم، مستوحى من قلب الإيلنغ يلانغ من مدغشقر وجزر القمر، والأزهار من حدائق ديور في غراس لذلك هو عطر مالح وغير متوقع يمنحكِ متعة فورية.  

عطر جادور لور

J"ADORE L"or)) عطر حسي أقوى وأكثر كثافة من روائح جادور الأخرى؛ حيث يمزج بين خلاصات الياسمين من حقول غراس، وورد ماي مع السحر الشرقي للفانيليا ومسك الروم.

عطر جادور توش دو بارفان

عطر ((J"ADORE Touche de parfum يأتينا في زجاجة 20 مل، ويعد أسلوباً إبداعياً وحسياً جديداً للعطور؛ إذ يترك لكل امرأة الحرية في تخصيص عطر جادور الخاص بها حسب اللحظة ورغباتها.

يتفاعل عطر جادور توش دو بارفان بشكل مختلف مع بشرة كل امرأة ترتديه، اعتماداً على مكان تطبيقه ومكونات العطر، كما يتميز بقوامه الخفيف والناعم، ويمتصه الجلد سريعاً ولا يترك أثراً زيتياً على الجلد، فقط ضعي نقطة أو عدة قطرات على نقاط النبض داخل الرسغين، داخل المرفقين، خلف الأذنين، ثم ضعي رائحة جادور المُفضلة.

عطر جادور إكسترى دو بارفان

يُضفي عطر ((J"ADORE Extrait de parfum تعبيراً كثيفاً ورائعاً من خلاصة ورد ماي، وخلاصة زهرة دمشق، والياسمين سامباك، والإيلنغ يلنغ للاحتفال بالأنوثة المطلقة.

عطر جادور × إنديا ماهدافي

دعت دار ديور المهندسة المعمارية إنديا ماهدافي لإعادة اختراع إحدى الزجاجات الأكثر رمزية في دار ديور في تعاون (J"ADORE X INDIA MAHDAVI) ؛ حيث ابتكرت سلسلة محدودة للغاية من 1000 قطعة، كل واحدة فريدة ومرقمة، تم صنعها في البندقية على يد صانعي زجاج مورانو التاريخيين.

عطر جادور رول بيرل

يأتي عطر (J"ADORE Eau de parfum Roll-pearl) في زجاجة رول ـون 20 مل مناسبة للسفر؛ حيث يوفر طرف الخرزة الزجاجية الكمية المناسبة من العطر في المكان الذي تريده تماماً دون إهدار، من أجل تطبيق دقيق. [1]

عطر جادور من ديور

ابتكر صانع العطور الفرنسي كاليس بيكر ((Calice Becker عطر جادور من ديور في عام 1999، تمت إعادة صياغة العطر الأولي ليشمل عددًا من التركيزات المختلفة.

على الرغم من الصيغ الجديدة، فإن كل عطر من عطور جادور مصنوع من نفس الحمض النووي المؤنث والزهري المشتق من الزهور في حدائق الدار، كما تتميز عطور جادور بزجاجتها المُبتكرة الأيقونية ذات الحلقات الذهبية حول رقبتها. [2]

كيفية اختيار عطور ديور

يعد العثور على العطر الذي يتناسب مع شخصيتنا وأسلوب حياتنا أمراً صعباً، ويستغرق وقتاً طويلاً، لذلك عند اختيار عطور ديور، من الضروري أن تفهم أسلوبك أولاً، واتباع الخطوات التالية: [3]

  • القاعدة الأساسية في اختيار العطور هي معرفة الفرق بين ماء العطرEau De Perfume، وماء التواليت Eau De Toilette.
  • إذا كنت شخص ودود ومحبوب ومبهج تميل نحو الروائح الأنثوية والزهرية، يُنصح باختيار عطور جادور وجوي.
  • إذا كنت من النوع المثير والجذاب الذي ينجذب نحو الروائح الأكثر ثراءً، فإن بيور بويزون Pure Poison، و بويزون غيرل Poison Girl هما خياران ممتازان بالنسبة لك.
  • يحدد أسلوب حياتك أيضاً نوع عطر ديور الذي يجب شراؤه، إذا كنتِ من محبين الحفلات والسهرات المسائية سوف تناسبكِ مس ديور أبسلوتلي بلومينغ Miss Dior Absolutely Blooming.

عطور ديور الأكثر شهرة

  • يعد عطر مس ديور Miss Dior Eau De Parfum خياراً شائعاً بين النساء اللواتي يتجاوزن الزمن والصيحات الرائجة، فهو توازن جميل بين الإغراء والحلاوة مما يجعله مثالياً للنساء من جميع الأذواق. [3]
  • عطر جادور J’adore Eau De Parfum هو العطر الأكثر مبيعاً لديور، وهو جزء من خط عطور جادور الأكثر مبيعاً للعلامة التجارية الفرنسية للأزياء الراقية؛ إذ يتمتع برائحة زهرية وحسية شهيرة.
  • عطر جوي باي ديور Joy by Dior هو أحدث عطر لديور، وهو خفيف ومنعش من الزهور ليعكس لحظات الحياة السعيدة.

عطور جادور من ديور حازت على ثقة ملايين النساء حول العالم، وتعد خياراً رائعاً للحياة اليومية أو في الحفلات ولأوقات المساء.

  1. "مقال عطور جادور" ، المنشور على موقع dior.com
  2. "مقال J’Adore Dior: جدول زمني للعطر الأيقوني" ، المنشور على موقع firstclasse.com.my
  3. أ ب "مقال أفضل عطور ديور في عام 2022" ، المنشور على موقع fragrancereview.com