الذهبي والفضي ألوان مكياج رائدة في 2023

إليكِ دليل شامل بأحدث الألوان الرائجة للمكياج في حصاد عام 2023، أبرزها اللون الذهبي، الفضي المعدني، الأخضر، والأبيض وكذلك أحمر الشفاه البني!

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 ديسمبر 2023 آخر تحديث: الإثنين، 15 يناير 2024
الذهبي والفضي ألوان مكياج رائدة في 2023

تبحث كل امرأة عن أحدث صيحات المكياج التي تضفي بريقاً وجمالاً استثنائياً على إطلالاتها، وخاصة مكياج العيون البراق الذي يساعد على إبراز سحر الملامح وجمال العيون، ومن أبرز ألوان مكياج العيون التي تصدرت صيحات الموضة هذا العام، هي الظلال الذهبية والبرونزية اللامعة التي تعطي تأثيراً ساحراً، إلى جانب الظلال الفضية المعدنية والأخضر الزمردي الرائع، وغيرها من الألوان الجريئة والجديدة التي تمنح العينين منظراً ساحراً.

كل ما عليكِ هو أن تختاري الدرجات والألوان المناسبة وتطبيقها بالطرق الصحيحة، للحصول على مكياج عيون براق وجذاب يتناسب مع إطلالتك في احتفالات نهاية عام 2023.

انضم إلى قناة تاجك المجانية على الواتساب وتابع أهم أخبار الجمال والمشاهير!

أبرز صيحات المكياج الذهبي لعام 2023

إليكِ أهم صيحات مكياج العيون الذهبي التي تصدرت عام 2023:

مكياج ذهبي لامع مع الغليتر

تعد رسمات المكياج الذهبي مع تقنية الغليتر من أجمل صيحات المكياج المناسبة لمناسبات نهاية عام 2023، حيث يتم سحب ظلال العيون الذهبية البراقة على شكل خطوط عريضة ومسحوبة على طول الجفن العلوي، وتبطين الجزء العلوي من العينين.

وتناسب هذه التقنية ذات التأثير الذهبي الساحر أصحاب الوجوه البيضاوية، مع المحافظة على رسم حواجب بنية طبيعية، وإضافة خطوط بيضاء تحت العين لإبرازها وإضاءتها، وينصح باستكمال المكياج مع أحمر شفاه مشمشي لامع، وتحديد الشفاه بخط كونتور كريمي رفيع للحصول على إطلالة متكاملة وبراقة لمناسبات نهاية العام.

الذهبي والفضي ألوان مكياج رائدة في 2023

مكياج ذهبي سموكي

يُعد المزج بين الظلال الذهبية والبنية بتقنية المكياج السموكي من أبرز صيحات مكياج العيون البراقة والمثالية لمناسبات نهاية عام 2023، وذلك بمزج الظلال الذهبية اللامعة على كامل الجفن العلوي، وسحبها على الجهة الداخلية للعينين بأسلوب جريء، ثم دمجها مع ظلال بنية مات في الزاوية الخارجية من العين، وفي النهاية ننصح بنثر بعض الحبيبات البرونزية اللامعة على الجفن السفلي.

الذهبي والفضي ألوان مكياج رائدة في 2023

سيمنحك هذا المزيج بين الذهبي والبني والبرونزي إطلالة مميزة وساحرة، ومثالية لمناسبات وحفلات نهاية العام.

مكياج ذهبي سموكي ممزوج بالأسود

يعتبر مكياج العيون السموكي الجريء، الذي يمزج بين الظلال الذهبية والسوداء المات من أبرز صيحات المكياج لعام 2023، ويتم فيه مزج الظلال الذهبية بشكل بارز وملفت على نصف الجفن العلوي مع مزجه باللون الأسود باتجاه الزاوية الخارجية للعين.

ويمكن إضافة لمسة ساحرة بالظلال الذهبية الفاتحة على الجهة الداخلية للعينين، مع إضاءة أسفل الحواجب بظلال بيج لإبراز سحبة العينين بأسلوب جريء ومميز، وينصح مع هذا المكياج الحفاظ على بشرة موحدة اللون بكريم أساس مناسب للون البشرة الطبيعي، مع إضافة بلاشر برونزي بارز ومسحوب نحو الخارج، إلى جانب أحمر شفاه زهري فاتح مع كونتور بني محدد على الشفة العلوية للحصول على إطلالة ساحرة. [1]

الذهبي والفضي ألوان مكياج رائدة في 2023

المكياج الفضي يتصدر موضة 2023

إليكِ أفكار بسيطة لتطبيق المكياج الفضي لمناسبات نهاية عام 2023:

مكياج الفضي اللامع في الزاوية الداخلية للعينين

عند تطبيق المكياج الفضي ذي التدرجات القوية واللامعة في الزاوية الداخلية فقط للعينين يمنحهما نظرة مشرقة وجذابة، وينصح باستخدام ظلال عيون بالتدرجات النيود للجفن العلوي، وإضافة لمسة فضية لامعة مخلوطة بظلال لون نيود فاتح أيضاً، مما يبرز العينين دون الحاجة إلى سحب الظلال على الجهة الخارجية للعين.

كما يمكن إضافة طبقات مكثفة من الماسكرا السوداء مع سحبها للأعلى، والمحافظة على مظهر البشرة المشرق مع البلاشر الوردي اللامع، وأحمر شفاه نيود يتماشى مع مكياج العيون، للحصول على إطلالة ساحرة.

الذهبي والفضي ألوان مكياج رائدة في 2023

المكياج الفضي الممزوج بالبني

مزج ظلال العيون الفضية مع البنية أيضاً من الاتجاهات الرائجة في مكياج العيون لمناسبات نهاية العام، حيث يتيح هذا المزج إمكانية إبراز العينين وإعطائهما بريقًا ساحرًا، ويتم تطبيق هذا الأسلوب من خلال رسم خط عريض من الظلال الفضية اللامعة على الجفن المتحرك، ثم تفتيح اللون نحو الجهة الداخلية من العين، وبعد ذلك يتم إضافة ظلال بنية فاتحة على الجفن الثابت نحو الجهة الخارجية.

ويساعد خلط هذه الألوان معًا على إبراز عينين جذابتين ولامعتين، مع الحفاظ على الإطلالة الطبيعية المشرقة المتصدرة في عام 2023. [2]

الذهبي والفضي ألوان مكياج رائدة في 2023

ألوان مكياج رائجة في 2023

إليكِ أبرز الصيحات الفارقة في عالم المكياج بحصاد عام 2023:

المكياج الأبيض الناعم

يُعد مكياج العيون الأبيض الذي طرحته مصممة الأزياء الشهيرة فيكتوريا بيكهام في أحدث عروض أزيائها لعام 2023، من أبرز صيحات المكياج التي تمنح العينين جاذبية خاصة ونظرة ساحرة.

وتكمن الخطوات المثالية لتحقيق هذا المكياج في:

  • تغطية كامل الجفن السفلي بطبقة من ظلال العيون البيضاء المشرقة بشكل موحّد.

  • وضع طبقات متعددة من الظل على الجهة الداخلية للعينين، مع سحبها خارج حدود العين العلوية.

  • إضافة خطوط بيضاء عريضة في الزاوية الداخلية من العينين.

  • تمرير ظل أبيض أو آيلاينر أبيض على خط الرموش العلوي، وكذلك الخط المائي للعين.

وباتباع هذه الخطوات باحترافية، ستظهر العيون بشكل جذاب ومميّز، مع بريق أبيض ساحر يتناسب مع المناسبات والأمسيات الراقية.

الذهبي والفضي ألوان مكياج رائدة في 2023

المكياج الأخضر المموج 

يتميز مكياج العيون الأخضر اللامع المتموج بالجرأة والتميز، ويلائم أجواء نهاية عام 2023 للغاية، ويتمثل في تمرير ظلال العيون الخضراء اللامعة على كلا الجفنين العلوي والسفلي بتموجات واضحة وبراقة، كما يتم تطبيق طبقات متعددة من هذا الظل الأخضر بحيث يمتد خارج حدود العين العلوية، مع إضافة خطوط من اللون البيج تحت العينين لتلطيف المظهر.

كذلك يمكن إضافة خطوط زرقاء رفيعة على الجفن السفلي، مع لمسة مكثفة من البلاشر الوردي الفاتح على الوجنتين لشد الوجه، ويمكنك تنسيق هذا المكياج مع أي أحمر شفاه لامع.

الذهبي والفضي ألوان مكياج رائدة في 2023

أحمر الشفاه البني الكلاسيكي يعود للأضواء في 2023

يعد أحمر الشفاه البني من أبرز اتجاهات المكياج في حصاد عام 2023، لكن اختيار الدرجة المناسبة يتطلب مراعاة نوع البشرة وتدرجها اللوني.

  • بالنسبة للبشرة الدافئة أو الزيتونية، يناسبها البني الداكن الدافئ، كلون الشوكولاتة.

  • البشرة الشاحبة ذات التدرج الذهبي الدافئ تنسجم مع البني اللوزي.

  • البشرة الفاتحة ذات التدرج البارد تتناسب مع البني البندقي أو المائل للوردي.

  • البشرة ذات اللون الأحمر الداخلي تتناسب مع الدرجات البنية الداكنة أو المائلة للقرمزي.

ويتطلب تطبيقه ترطيب وتنعيم الشفاه، واستخدام برايمر، وتحديد الشفاه بقلم مطابق أو أغمق قليلًا، واختيار النوع المناسب من الملمع أو المطفي. [3]

الذهبي والفضي ألوان مكياج رائدة في 2023