العناية بالشعر الناعم بخطوات سهلة

إذا كنتِ تمتلكين شعراً ناعماً إليك كيفية العناية به بخطوات بسيطة وسهلة.

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 أغسطس 2022
العناية بالشعر الناعم بخطوات سهلة
مقالات ذات صلة
العناية بالشعر الناعم
مشاكل الشعر الناعم
علاج الشعر المتضرر بخطوات بسيطة

الشعر الناعم يحتاج منك عناية خاصة؛ حتى لا يتعرض للخشونة أوالتقصف،  في المقال التالي سنعرض لك كيفية العناية بالشعر الناعم والمنتجات المناسبة له.

خطوات العناية بالشعر الناعم

شامبو مرة واحدة في الأسبوع

تبدأ أهم خطوة لتصفيف الشعر الناعم أثناء الاستحمام. ابتعد عن الكبريتات - المنظفات الموجودة في العديد من أنواع الشامبو - والتي يمكن أن تضعف بصيلات الشعر بمرور الوقت، مما يجعل شعرك عرضة للتكسر وظهور التقصف.

كما يمكن أن يساعد استخدام الشامبو المكثف على ترطيب الجذور وإضافة العناصر الغذائية مرة أخرى إلى خيوط شعرك، اعملي على شامبو منقي مرة واحدة في الأسبوع للتخلص من التراكم الإضافي ، ويظهر الشعر أكثر كثافة ويترك أكثر كثافة.

لا تستخدم الشامبو كثيرًا

تجنبي الإفراط في غسل الشعر بالشامبو، حيث يشعر معظم عملاء الشعر الناعم بالحاجة إلى الغسيل كل يوم لأنهم يشعرون بالدهون بعد يوم واحد، ومع ذلك ، لا يحتاج الشعر الناعم إلا إلى غسله بالشامبو مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

يمكن أن يؤدي الغسل الزائد إلى إنتاج الكثير من الزيت، مما يؤدي إلى شعر مسطح وبلا حياة. والزيوت الطبيعية التي يتم إنشاؤها باستخدام الشامبو المصغر تضيف الحجم وسهولة التحكم.

استخدام الشامبو الجاف

لإدارة الزيت الزائد على شعر اليوم الثاني، اختاري الشامبو الجاف بدلاً من ذلك، لأن بقايا المسحوق سوف تزيل الزيوت الزائدة وتخلق حجمًا أكبر، وتذكري فقط أن تغسله بعد استخدامه مرة إلى ثلاث مرات متتالية، وإلا فقد يؤدي التراكم إلى تهيج فروة الرأس وتجفيف الشعر الناعم ، مما يتسبب في التكسر". هيلز ، كاليفورنيا.

استخدام البلسم باعتدال

قد يبدو بلسم الشعر غير بديهي للشعر الناعم حقًا ، وسيساعد البلسم المرطب في الحفاظ على التوازن بحيث لا يتم إنتاج زيوت إضافية تسحب الشعر لأسفل.

لكن لا تستخدمي البلسم على فروة الرأس أبدًا (فقط من منتصف إلى الأطراف) وتجنبي التركيبات التي تحتوي على جزيئات وإضافات ثقيلة. ما لم يكن شعرك طويلًا حقًا، فإن قطرة من البلسم كافية.

جربي موسًا مكثفًا

لسوء الحظ، فإن الحصول على شعر ناعم يجعل اختيار منتجات الشعر أشبه بلعبة الحظ. لا يكفي أن تختار شيئًا يحمل ملصق "مكثف" - في الواقع، يمكن لبعض المنتجات المكثفة أن تجفف الشعر وتجعله هشًا.

بدلاً من ذلك، ابحث عن المنتجات التي تضيف الرطوبة والحجم، فتطبيق موس خفيف الوزن من الجذور إلى الأطراف يساعد على تكثيف شعرك الناعم دون إثقاله.

جففي شعرك بالهواء

يجب أن يلتزم الشعر الناعم دائمًا بقاعدة 75%، فالشعر المبلل هو الأكثر عرضة للتمدد والتكسر أثناء تسريحه،وينصح  بالتجفيف بالمقلوب لإضافة شكل وحجم إضافي عند الجذور. سيؤدي ذلك إلى الحصول على مظهر مثالي مع تقليل الضرر.

تجنب استخدام الحرارة.

نظرًا لأن الشعر الناعم جيد جدًا، فهو عرضة للتكسر بشكل خاص ، ولهذا السبب لا ينصح بالتصفيف بالحرارة الزائدة بشكل عام. ولكن إذا كان يجب عليك تصفيف شعرك، فحاولي استخدام بكرات الشعر بدلاً من مكواة تجعيد الشعر.

العناية بالشعر الناعم قبل النوم

مشطي شعرك يوميا

يميل الشعر الناعم إلى التشابك بسهولة أكبر أثناء النوم؛ مما قد يؤدي إلى التقصف عند تركه بمفرده. لا تخف من تساقط الشعر - يعتبر تمشيط الشعر الرقيق طريقة رائعة لتحفيز فروة الرأس وتشجيع النمو ، أمسك بالشعر الأقرب إلى فروة الرأس لفك تشابكه بلطف.

وتأكدي من استخدام فرشاة ذات شعيرات ناعمة أو مرنة ، مثل الفرشاة ذات الشعر الخشن الطبيعي ، بدلاً من الفرشاة ذات الشعيرات الصلبة ، حيث سيساعدك ذلك على التمشيط دون ممارسة الكثير من الضغط.

ضعي زيوت فروة الرأس

قبل النوم اغمسي أطراف أصابعك في الزيت الطبيعية المناسب، حيث توفر زيوت فروة الرأس بيئة مغذية لنمو الشعر، ويستخدم هذا بشكل عام للمساعدة في ترطيب فروة الرأس وتقوية حاجز الجلد بالزيوت المرطبة مثل الأرغان والشيا واللوز وعباد الشمس والقرطم، كما يمكن أن يؤدي فرك هذه الزيوت وتدليكها في فروة الرأس إلى زيادة الدورة الدموية وتحفيز نمو الشعر.

النوم مع وسادة من الحرير

هناك الكثير من الفوائد لاستخدام غطاء الوسادة الحريري ، لكن هذه الفوائد تتضاعف عند التعامل مع الشعر الناعم، فانزلاق الساتان أقل ضررًا لأنه يقلل الاحتكاك الذي يأتي مع غطاء الوسادة القطني، وهذا يعني تقليل التجعد والتطاير والتكسر في الصباح.

نصائح للعناية بالشعر الناعم

حافظي على قص الشعر 

لجعل شعرك الناعم أقوى - وحتى الأطول - يمكن أن يكون ، المفتاح هو قص شعرك بشكل منتظم، حيث يحتاج الشعر الناعم إلى حواف متكررة أكثر من أنواع الشعر الأخرى لأنه أكثر عرضة لتقصُّف الأطراف.

غيري تسريحتك

يمكن للجزء الجانبي العميق أن يعطي انطباعًا بالامتلاء، في حين أن الجزء الخشن يجعل الطبقات العلوية ملتصقة، مما يعطي الوهم بشعر كثيف اسألي مصفف الشعر الخاص بك عن الأضواء.

عالجي تساقط الشعر

إذا كانت مشكلتك ترجع إلى تساقط الشعر، يوصى بالبحث عن مكونات مثل المينوكسيديل والمنشار بالميتو، ويمكن أن تجربي شامبو ضد التساقط، والذي يحتوي على المينوكسيديل.