امنحي شعرك القصير إطلالة جديدة بموضة الأومبري

تريدين صبغ شعرك القصير دون الجذور؟ امنحي شعرك القصير إطلالة جديدة بموضة الأومبري.

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 يونيو 2022
امنحي شعرك القصير إطلالة جديدة بموضة الأومبري
مقالات ذات صلة
إطلالات فاطمة المؤمن بالشعر القصير
في يوم المرأة العالمي: إطلالة جذابة بتسريحات الشعر القصير 2021
23 تسريحات شعر شارون ستون القصيرة الجديدة

إذا كنت لا تحبذين صبغ جذور الشعر، وفي نفس الوقت شعرك قصير وتريدين تغيير إطلالتك، ماذا تفعلين؟ امنحي شعرك القصير إطلالة جديدة بموضة الأومبري، من  خلال صبغ الشعر دون جذوره.

الأومبري في صبغ الشعر القصير

أومبر هو اتجاه لون الشعر الأعلى الذي يخلق انتقالًا طبيعيًا ناعمًا من العمق عند الجذر ويذوب تدريجيًا إلى أطراف أفتح، حيث يعطي نسخة أكثر ليونة، خاصة أنه أصبح  محبوب من قبل العديد من المشاهير، ويتماشى الأومبري جيدًا مع جميع أنواع قوام الشعر. [1]

كيفية صبغ أومبري للشعر القصير

من أكثر الطرق التقليدية لتلوين الشعر هي وضع خيوط الشعر المختارة على ورق القصدير ويتم طلاء اللون عليها، وهو أمر يناسب صبغات الجذور والأطراف، لكن في الأومبري عليك معرفة أن شعر أومبري خيارًا أقل جهداً لصبغ الشعر - لكن هذا لا يعني أن الحصول على شعر أومبري هو أسهل عملية في العالم.

يتميز شعر أومبريه بنهايات فاتحة، وهذا يعني أن التبييض جزء من عملية الصبغ، فكلما كان لون البداية أغمق (على سبيل المثال، الشعر البني الغامق أو الشعر الأسود، زاد الوقت الذي تستغرقه لتحقيق المظهر الذي تريده.

وإذا كنت ترغبين في تغيير صيحة شعر أومبريه لأكثر من بضعة أيام، فإن استخدام المشقر لتفتيح شعرك هو الحل الأمثل، احصلي على مستحضر L’Oréal Paris Colorista Bleach بلون Ombré Bleach، والذي يأتي مع كل ما تحتاجينه للحصول على شعر متعرج. مع مجموعة صبغ الشعر أومبري هذه، يمكنك تخصيص مظهرك النهائي والبراعة أو الجريئة حسب تفضيلاتك.

تأكدي من اتباع التعليمات المرفقة لتطبيق المبيض على أطرافك، ثم اظهري أومبير الخاص بك الجميل، وإذا كنت تعتقدين أن مظهرك لم يكتمل بعد التبييض، يمكنك وضع لون أو مسحوق حبر على أطرافك الفاتحة، وضع في اعتبارك استخدام صبغة شعر شبه دائمة، مثل ظل لون الشعر شبه الدائم L’Oréal Paris Colorista، لتحويل أطرافك بمظهر ممتع.

بالنسبة إلى التنغيم يمكن أن يساعدك ذلك في تحويل أومبيرك إلى مظهر أكثر أناقة، كما يمكنك استخدام تونر الشعر في المنزل أو إبقاء الأمور بسيطة باستخدام شامبو التنغيم الذي يحارب النحاس الأصفر. [2]

أومبري للشعر القصير بصبغة المؤقتة

إذا لم تكن مستعدًا تمامًا لاستخدام المشقر، يمكنك استخدام صبغة شعر مؤقتة لتجربة شعر أومبري دون أي التزام، اختر الظل المفضل لديك من بخاخ تلوين الشعر المؤقت ليوم واحد من لوريال باريس Colorista Hair Makeup Temporary 1-Day وخطوط صبغة الشعر المؤقتة ليوم واحد من L"Oréal Paris Colorista وقم بتطبيقه من الأطوال المتوسطة إلى الأطراف ، مع الحرص على التركيز لون على نهاياتك لتأثير متدرج. تتلاشى هذه الألوان بشامبو واحد، لذا يمكنك تجربة مظهر أومبري جديد كل يوم. [2]

ألوان أومبري للشعر القصير

على الرغم من أنك قد تكون أكثر دراية بشعر أومبري الأشقر الكلاسيكي، إلا أن هناك أكثر من خيار لون واحد عندما يتعلق الأمر بتقنية التظليل هذه، من بينها: [3]  

أومبري أشقر للشعر: إذا كنت تفضل التمسك بمظهر كلاسيكي، فسيكون لشعر أومبري الأشقر دائمًا إطلالة خاصة، سواء كنت تبدأ بشعر أشقر أو تبحث

أومبري رمادي للشعر: إذا كنت ترغبين في منح بشرتك تحديثًا عصريًا، فلا تنظر إلى أبعد من الشعر الرمادي أومبري، واحدة من أكثر الإطلالات إثارة، هذه هي الطريقة المثالية لك لتجربة تقنية تلوين الشعر أومبري.

أومبري أحمر للشعر: خيار آخر عصري يناسب الشخصيات الجريئة، وهو شعر أومبري الأحمر، ليس لأصحاب القلوب الضعيفة، هذا اللون الجريء يبدو رائعًا بشكل خاص على أولئك الذين لديهم خيوط سمراء سوداء داكنة، على الرغم من أن هناك تنوعًا يرضي الجميع.

أومبري وردي للشعر: إذا كنتِ من محبات التغيير من المؤكد أنك من محبي شعر أومبري الوردي، خاصة أن اللون الوردي يناسب فصلي الربيع والصبح.

أومبريه الأسود للشعر: قد يشعر أصحاب الشعر الأسود أنه لا جديد في الأمر، ولكن إذا كان شعرك مصبوغ من قبل سيكون خياراً رائعا، وخاصة أصحب الشعر الأبيض، فهو مناسب للمرأة الخمسينية.

محاذير عند صبغ الأومبري

  • إذا كنت ترغب في الحصول على لون فاتح جدًا مع لون شعرك الطبيعي الداكن، فسوف يحتاج شعرك إلى التبييض حتى يتمكن من التقاط اللون الفاتح بشكل صحيح، لكن يتسبب التبييض في أضرار جسيمة للشعر لأنه يكسر جذع الشعرة وطبقات البشرة.
  • الضرر دائم ولا يمكن إزالته إلا بقص الشعر المصاب، إذا كنت تنوي التبديل بين ألوان الشعر الداكنة والفاتحة بانتظام، فإن التلف سيتسبب في تكسر الشعر، وسيفقد حجم الشعر، وكذلك طول الشعر.
  • تأكدي من أنك تستخدم مبيضًا عالي الجودة وعلى جزء صغير فقط من الشعر يمكن قصه بسهولة إذا كان الشعر لا يبدو بصحة جيدة بسبب التبييض.
  • إذا كنت تستخدم المبيض فقد ترغبين في عدم القيام بذلك في المنزل (إلا إذا كنت محترفًا في تلوين الشعر) والتوجه إلى صالون لإنجاز ذلك بواسطة خبير.
  • عند القيام بأومبري تحتاجين إلى التحقق من لون شعرك الطبيعي أيضًا، فإذا كان شعرك مائلًا إلى الحمرة، بعد لون أومبير فاتح اللون، سيحصل شعرك على صبغة نحاسية اللون.
  • أنت بحاجة إلى وضع تونر للشعر بارد أو رماد بعد التبييض لتجنب الصبغة النحاسية، كما يجب أن تقومي بعمل أومبير، تحتاجين إلى التأكد من أنك تستخدمين دائمًا بلسمًا عميقًا آمنًا للألوان مرة واحدة في الأسبوع ، على الأقل، للحفاظ على تغذية الشعر بشكل صحيح ونعومته أيضًا.
  • عند التلوين في المنزل أو في الصالون تأكدي من عدم وجود خط فاصل واضح بين الألوان، ويجب أن يبدو وكأن أحد الألوان يتلاشى في الآخر. يحدث هذا بشكل خاص عند استخدام المبيض ويجب أن يتلاشى بشكل صحيح في الشعر.
  • استخدم فرشاة أسنان وامسح الشعر في الاتجاه نحو الجذر لدمج التبييض بشكل صحيح، ويجب أن يتم اختيار لون أومبير الخاص بك مع مراعاة لون شعرك الطبيعي وملمسه.
  • إذا كان شعرك هشًا وخشنًا بشكل طبيعي، فتجنب التبييض واختاري درجة أغمق من اللون الباهت بدلاً من ذلك يجب أن يتناسب ظل الشعر المتدرج مع لون شعرك الطبيعي لذا اختر بحكمة. [1]

إلى هنا نصل إلى خاتمة المقال بعد عرض كيفية صبغ الشعر القصير أومبري سواء بصبغة مؤقتة أو دائمة مع استعرض أبرز ألوان صبغة الأومبري.

  1. أ ب "صبغة الأومبري" ، المقال منشور على موقع arsova.com
  2. أ ب "كيفية أومبريه الشعر في المنزل" ، المقال منشور على موقع lorealparisusa.com
  3. "كل ما تحتاج لمعرفته حول لون الشعر أومبير" ، المقال منشور على موقع femina.in