تسريحات شعر لربيع 2021

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 31 مارس 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 30 مارس 2021
تسريحات شعر لربيع 2021
مقالات ذات صلة
تسريحات كيرلي لإطلالة الربيع
تألقي بأجمل تسريحات بف من قدام
تسريحات فير للشعر القصير

تسريحات الشعر في فصل الربيع تتميز بالانطلاق والحيوية، وتكون أغلب تسريحات الربيع بسيطة وجذابة في نفس الوقت، لذلك جمعنا لكِ في الألبوم أعلاه، مجموعة من تسريحات الشعر المناسبة لفصل الربيع، مع كيفية العناية بالشعر في الربيع لتأثره بالحرارة والرطوبة.

تسريحات شعر فصل الربيع

تسريحة الضفائر الفرنسية للربيع

إذا أردتِ تسريحة ضفائر شعر ناعمة تليق بالربيع إذَا جربي الضفائر الفرنسية، من أنعم ضفائر الشعر على الإطلاق، تليق بالمكتب والمنزل والنادي والصالة الرياضية في فصل الربيع، يمكنك اختيار نمط نصف لأعلى ونصف لأسفل أو نمط ضفيرة فرنسية مع ذيل سمكة، وتستخدم أيضاً الضفائر الفرنسية في الأعراس.

تسريحة ذيل الحصان للربيع

تعتبر الضفائر نوع من التسريحات القديمة التي يسهل اعتمادها للشعر الطويل، لكن مع مزيد من الطرق المختلفة والمميزة يمكن أن تصبح الضفيرة تسريحة مميزة.

فلم يعد تطبيقها بشكل تقليدي هي الطريقة الوحيدة فقط، بل يمكن أيضاً دخول مجموعة من الأفكار المختلفة التي تعطيها مظهر جميل مثل الإكسسوار المناسب أو الشرائط الستان المناسب لخروجات فصل الربيع.

تسريحة ذيل الحصان الويفي للربيع

قومي أولاً باستخدام الفير لتحصلي على خصل ويفي مجعدة بشكل بسيط، ومن ثم اقسمي شعرك بشكل عرضي إلى قسمين، واربطي القسم الأسفل على شكل ذيل حصان، ومن ثم خذي الجزء العلوي وثبتيه مع ذيل الحصان.

تسريحة ضفائر الشلال للربيع

واحدة من أرق الضفائر على الإطلاق، ضفائر الشلال وهي النمط المعدل من الضفائر الفرنسية، سوف تقومين فقط بتجديل الجزء العلوي من شعرك مقترناً بشلال متموج من الشعر خلف ظهرك، ضفائر شعر رومانسية للغاية تليق بالعروس ووصيفات العروس أيضًا، يمكنك استكمال الإطلالة الرومانسية بإضافة بعض الزهور.

تسريحة ويفي للربيع

ربما تبدو فكرة فرق منتصف الشعر كلاسيكية، لكن مع إضافة لمسات الويفي المثير على الشعر سوف تحصلين على إطلالة جذابة تناسب فصل الربيع، من خلال تايل الخصلات الويفي.

تسريحة الكعكة للربيع

يمكنكِ  أن تعتمدي تسريحة الكعكة المنخفضة تماماً، وأيضاً باستطاعتكِ اللجوء إلى تسريحات شعر مموجة، خصوصاً إذا كنت من محبات البساطة والهدوء، وهناك موديل الشعر القصير المفرود، مهما كان طول شعركِ لا تترددي في اعتماد الموديل الأنسب لكِ.

وهناك تسريحة النصف كعكة ومرفقة بالخصلات المموّجة، تناسب كافة أنواع الشعر سواء القصير أو الطويل أو المتوسط،  وذلك من خلال تسريحة النصف رفعة عند الجانبين مع بعض الخصلات المنسدلة.

تسريحة ضفائر أومبير للربيع

تعتبر ضفائر الأومبير ضفائر كلاسيكية مثالية للغاية لفصل الربيع، فهي تمثل نمط النسيج الطبيعي مما يجعل الانتقال بين الألوان يبدو ناعماً، سواء كان لون شعرك أشقر، أو حتى لون عصري كالأخضر والأزرق.

تسريحة الكيرلي للربيع

يُعد الشعر الكيرلي أحد أحدث صيحات الموضة لهذا العام، فلم تعد موضة الشعر مُقتصرة على الشعر الناعم والمُملس، فنرى الكثير من مدونات الجمال قد ظهرن بتسريحات عصرية دون اللجوء إلى تمليس شعرهن، بل اعتمدن على طبيعة شعرهن المجعدة، أو المعروفة بالكيرلي ليظهرن بأجمل حلّة.

تسريحة شعر منقسم للربيع

إذا كنتِ تحبين شعرك الطويل وتريدين عمل ضفائر شعر للخروج في فصل الربيع، فإن أسلوب النصف لأعلى والنصف لأسفل يمنحك أفضل إطلالة، وذلك بعمل الضفيرة الفرنسية للجزء الأوسط من شعرك في منتصف الطريق، ثم تحريفه إلى كعكة فوضوية، ضفيرة أنثوية تليق بشاطئ البحر أو بمناسبة رومانسية بسيطة.

تسريحة ذيل السمكة للربيع

تسريحة ذيل السمكة هي مزيج بين الكلاسيكية ولمسة من البوهو، تعتبر ضفائر ذيل السمكة من الأنماط البسيطة لضفائر الشعر، سوف تحتاجين لتطبيقها فصل شعرك إلى أقسام صغيرة (حوالي نصف بوصة)، يمكنك بدء تسريحة ذيل السمكة في أي وقت على رأسك باستخدام تقنية التضفير الفرنسية أو الهولندية، مما يعني أنها تلائم الشعر القصير والطويل وخروجات فصل الربيع .

تسريحة الضفائر الهولندية للربيع

الضفائر الهولندية هي أسلوب التجديل السفلي، مما يعني أن شعرك سيبرز أكثر من رأسك، وهي تسريحة ضفائر كلاسيكية ثلاثية الخيوط، وتتبع الضفائر الهولندية النمط القياسي، لذلك تعرف أحيانًا بالضفائر الفرنسية المعكوسة، والضفيرة الهولندية جذابة جداً وتليق بالبيت والشارع والعمل خاصة في فصل الربيع.

تسريحة ضفائر التاج للربيع

أصبحت ضفيرة التاج أكثر شيوعاً كتصفيفة شعر للمناسبات الخاصة، مثل حفلات التخرج وحفلات الزفاف، أو الخروج في الربيع، حيث أن ضفائر التاج تبرز الأميرة التي بداخلك، أبسط طريقة لعمل ضفيرة التاج هي تضفير شعرك في جديلة مزدوجة هولندية أو فرنسية، ثم قومي برفع كل واحدة وثبتيها على الجانب الآخر لتشكيل التاج، سوف تصبحين كأنك ملكة تتجول في القصر.

نصائح العناية بالشعر

الشعر خلال فصل الربيع يتأثر بحرارة الشمس والتراب والرطوبة، بسبب تغيير الفصول وموسم التلقيح، لذلك عليكِ العناية بشعرك في فصل الربيع بشكل أكثر  من فصل الشتاء، وإليكِ بعض النصائح للحصول هلى شعر صحي ولامع في فصل الربيع كالتالي:

  • استخدمي المنتجات المناسبة لشعرك مثل الشامبو والبلسم وحمام الكريم المناسب لطبيعة الشعر الخشن ولا تحاولي فرده بالمواد الكيميائية.
  • استخدمي الماء البارد دوماً لغسل شعرك، فالماء البارد يحافظ على قوة شعرك ويحمي الشعرة من التكسر، وإذا كان من الصعب عليك الاستحمام بالماء البارد شتاءً، يمكنك تفتيره أو ثني رأسك نحو الأمام وغسل شعرك فقط بالماء البارد بعيداً عن جسمك.

  • وفري لشعرك ترطيب سليم وبشكل صحيح من خلال شراء الرطبات الجيدة والخالية من المواد الكيميائية، واستخدميها مرة واحدة خلال الأسبوع على الأقل.
  • سرحي شعرك بشكل دقيق، من خلال اختيار نوع المشط ذو الأسنان المتباعدة بحيث يكون مشطك خشبياً.
  • قللي من استخدام الأدوات الكهربائية ذات الحرارة العالية والمؤذية لشعرك، فاستعمالها بشكل مستمر يؤدي إلى تخشين شعرك وجعله جافاً مجرداً من نعومته ولمعانه الطبيعي.
  • جففي شعرك بهواء بارد لتقليل الضرر الذي يمكن أن يسببه هواء مجفف الشعر الساخن، وإن كنت مضطرة لاستخدام السيشوار، اهتمي باختيار الفرشاة المناسبة ذات الأسنان العريضة والمتباعدة مع إبعاد هواء السيشوار عن شعرك وتحريك الفرشاة باستمرار دون تركيز الحرارة على منطقة واحدة من خصلة شعرك.
  • لا تستخدمي المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية قاسية على شعرك مثل الصوديوم وكبريتات الأمونيوم والسلفات، فهي منظفات مؤذية؛ تؤدي إلى تلف شعرك وترقيقه، وكثيراً ما تتواجد هذه المادة في الشامبو وصبغات الشعر المسببة لخشونة الشعر وجفافه.