سيروم الهيالورونيك أسيد مع فيتامين سي للبشرة

ما هي فوائد استخدام سيروم الهيالورونيك أسيد مع فيتامين سي للبشرة وما هي أضراره، سنقدم لكم كافة هذه التفاصيل من هنا، تابع قراءة الموضوع لمعرفة المزيد.

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 أغسطس 2022
سيروم الهيالورونيك أسيد مع فيتامين سي للبشرة
مقالات ذات صلة
طريقة استخدام سيروم الهيالورونيك أسيد مع فيتامين سي
فوائد سيروم فيتامين سي للبشرة
طريقة استخدام سيروم فيتامين سي

يعتبر كلاً حمض الهيالورونيك وفيتامين سي عناصر مفيدة للغاية في مجال العناية بالبشرة بشكل منفصل، ولكن إذا تم جمعهما معاً فسيصنعان المعجزات للبشرة، ولكن قبل أن نتعمق في في كيفية عملهم معاً، سنقدم أولاً  شرح مفصل عن فوائد سيروم الهيالورونيك أسيد مع فيتامين سي للبشرة، كل منهما على حدة، وكيفية استخدامهما معاً.

فوائد الهيالورونيك أسيد وفيتامين سي

حمض الهيالورونيك

حمض الهيالورونيك هو جزيء ينتجه الجسم بشكل طبيعي، ويوجد في العظام، والأنسجة الضامة، والغضاريف، وبصيلات الشعر، والجلد، ويعمل كمرطب، لأنه يساعد البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة الطبيعية ويمنعها من التسرب، وذلك لأنه يخلق حاجزاً وقائياً للبشرة، ويحسن ملمسها، كما يقدم للبشرة فوائد أخرى مثل:

  1. يقلل من ظهور التجاعيد.
  2. يعزز تماسك البشرة ومرونتها.
  3. إصلاح وتجديد الجلد.

فيتامين سي

أو فيتامين ج هو أحد مضادات الأكسدة الموجودة بشكل طبيعي في الجلد، ويساعد على حماية البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية والأضرار البيئية الأخرى، وتشير الدراسات إلى أن الجلد المعرض لمستويات عالية من الأشعة فوق البنفسجية يميل إلى أن يكون لديه مستويات أقل من فيتامين سي.

ويفيد تطبيق فيتامين سي على الجلد في:

  1. حماية البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة.
  2. منع شيخوخة الجلد المبكرة، عن طريق حماية الجلد من الإجهاد التأكسدي.
  3. زيادة إنتاج الكولاجين.
  4. تقليل تصبغ الجلد.
  5. له تأثير مضاد للالتهابات، للمساعدة في علاج حب الشباب والوردية.
  6. تقشير الجلد.
  7. تفتيح البقع الداكنة. [1]

فائدة مزجهما معاً

يستخدم حمض الهيالورونيك وفيتامين سي معاً بشكل شائع لأنهما يكملان بعضهما البعض، خاصةً لترطيب البشرة المتقدمة بالسن وحمايتها وإصلاح خلاياها التالفة، هناك سبب آخر لجمعهما معاً، وهو أن الكثير من فيتامين سي يمكن أن يكون مزعجاً للبشرة، ويؤدي إلى الجفاف، بل ويسبب ظهور حب الشباب في أنواع معينة من البشرة، وفي هذه الحالة يعتبر حمض الهيالورونيك إضافة رائعة لفيتامين سي لأنه يقي من هذه المشاكل، وبدلاً من ذلك، يغذي الجلد عن طريق المساعدة في إنشاء حاجز رطوبة وقائث، ويسمح للجلد بالشفاء من الجفاف وحب الشباب. [2]

كيفية استخدام سيروم حمض الهيالورونيك مع فيتامين سي

للحصول على أفضل النتائج الممكنة للبشرة، يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. يجب دائماً وضع الأمصال قبل المرطب والكريم الواقِ من الشمس.
  2. بعد تنظيف البشرة، يوضع مصل حمض الهيالورونيك لترطيب البشرة ونضارتها.
  3. بعد ذلك يوضع مصل فيتامين سي، لتنعيم البشرة وتفتيحها.
  4. وفي حالة استخدام مصل يضم المكونين معاً يستخدم بدلاً من الخطوتين السابقتين.
  5. يتبع ذلك بالمرطب العادي أو الكريم الواقي من أشعة الشمس.
  6. يفضل القيام بهذه الخطوات في الصباح و / أو في المساء قبل النوم. [3]

نصائح أخرى لاستخدامهما على حد سواء

  • يوصي الخبراء بالالتزام باستخدام فيتامين سي في النهار، فهو أحد مضادات الأكسدة القوية وتدوم آثاره لأكثر من 24 ساعة، لهذا فإن الحاجة إليه تقتصر في دهانه مرة واحدة يومياً، وعادةً في الصباح يمكن لمضادات الأكسدة أن تضيف طبقة إضافية من الحماية بجانب الكريمات الواقية من الشمس، ونظراً لأن الوظيفة الرئيسية لـلهيالورونيك أسيد هي الترطيب، يمكن وضعه نهاراً أو ليلاً على حدٍ سواء، وللحصول على المزيد من الفوائد، يفضل استخدامه في المساء.
  • ينصح الخبراء كذلك بالبحث عن مصل فيتامين سي الذي يحتوي على حمض الهيالورونيك، حيث تحتوي هذه الأمصال عادةً على شكل أكثر ثباتاً من فيتامين سي، مما يساعد على تعزيز فوائده بجانب المكونات الأخرى في المصل، ومن أشهر الأمثلة على هذه الأمصال؛ مصل نوني برايت فيتامين سي من كورا أورجانيكس Noni Bright Vitamin C Serum from Kora Organics.
  • يفضل استخدام الكريمات المرطبة التي تحتوي على حمض الهيالورونيك في تركيبتها، وكذلك الأمصال، الماسكات، والعلاجات الموضعية للبشرة، مثل كريم كلاود ديو جيل من سمر فرايداي Cloud Dew Gel Cream from Summer Friday. [4]

أضرار استخدام الهيالورونيك أسيد مع فيتامين سي

لا توجد أي مخاطر بالغة عند استخدام مصل يحتوي على هذه المكونات معاً، ولكن في حالة البشرة الحساسة تجاه أيٍ من هذين المكونين، فيجب تجنبه في الحال، حتى لا يحدث تفاعل سلبي بين المصل والبشرة، ويتسبب في إحداث أضرار بالغة لها. [4]