في يوم المرأة العالمي: تألقي مع قصات الشعر الطويل

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 مارس 2021
في يوم المرأة العالمي: تألقي مع قصات الشعر الطويل
مقالات ذات صلة
تسريحات شعر طويل ناعمة تألقي في سهراتك
تألقي بأجمل تسريحات بف من قدام
قصات شعرأطفال بنات

في يوم المرأة العالمي تألقي بقصات الشعر الطويل، لتظهري أنوثتك وجمالك، لذلك اخترنا لكِ مجموعة من قصات الشعر الطويل لتتميزي بها في اليوم الذي يحتفل فيه العالم بكل امرأة، تعرفي عليها في الألبوم أعلاه.

أنواع قصات الشعر الطويل

قصات شعر طويل مدرج

فالمرأة تبدو ملكة بالشعر الطويل، لكن إذا رغبتي بقص شعرك وفي نفس الوقت الحفاظ عليه تلك القصة المناسبة، فهي تقوم بتدريج الشعر وايضاً علاجه إذا كنتي تعانين من التقصف.

في حال كنتِ تعانين من الشعر الخفيف، أو كنتِ ترغبين بإضافة المزيد من الحيوية إلى شعرك، اعتمدي تدرجات الشعر الكثيفة واستمتعي بأجمل إطلالة.

فأسلوب التدرج في القص يبدو الشعر وكأنه طبقات، الأمر الذي يُعطيه حجماً أكبر، وكثافة  أكبر مما يبدو عليه. وترافق هذه الموضة من قصات الشعر الطويل  غرة جانبية مُدرجة أو غرة أمامية لتُعطي الوجه حركة عفوية وتجعل ملامح الوجه تبدو بشكل أكثر نعومة.

لذلك من مميزات تلك القصة السماح بنمو الشعر الجديد دون اتلاف القديم بل علاجه، وتبدو المرأة مع تلك القصة ذو شخصية قوية كالأسود.

قصة الشعر الطويل المتساوي (Straight Haircut)

هذه القصة رغم سهولتها وعدم الإبداع فيها إلا أنها لأصحاب الشخصيات الهادئين المسيطرين على الوضع، هي في قمة الأناقة والانسيابية، والتفكير قبل اتخاذ القرارات بحكمة؛ لذلك تبدو تلك القصة مناسبة لتساوي بها أطراف شعرك والحفاظ عليه.

قصة الشعر الكيرلي (Curly Haircut)

تلك القصة بلا منافس مناسبة جداً للحفلات والظهور بمظهر جريء للغاية، والكثير من الفتيات يفضلن الشعر الأملس، ولكن المقدمات على الحياة يفضلن الشعر الكيرلي بلا منازع. وأيضاً مناسبة للخروج مع الأصدقاء وحفلات التخرج.

قصات شعر طويل مع غرة

لاشك في أن الغرة تضفي لمسة من نوع خاص للإطلالة بشكل كامل،  سواء كانت غرة جانبية أو أمامية، تعرفي على طرق اعتمادها مع شعرك الطويل من خلال الألبوم المرفق أعلاه.

قصة الفراولة للشعر الطويل

تضفي قصة الفراولة نوع من الحيوية لشعرك، فإذا أردتِ الحصول على إطلالة مغايرة لشعرك الطويل بأسلوب راقي، اعتمدي إحدى قصات الفراولة التي اخترناها لكِ.

قصة شعر الموهوك (Mohawk)

هذه القصة قريبة جداً من قصة البيكسي، تقومين بحلق شعرك من الجانبين ولكن مع الاحتفاظ بشعر طويل (10 سم) من الأعلى، هذه القصة ظهرت مؤخراً وتعتبر موضة حيث ظهر بها معظم الممثلين والمغنيين الأجانب المشهورين.

قصة البوب (Short Pop Haircut)

هذه القصة رائعة للغاية، وهي مناسبة جداً لأصحاب الوجه ذو الذقن المحدد فهي تبرزه. ويكون الشعر قصير مدرج في تلك القصة.

قصة الشعر القصير المتساوي

تبدو تلك القصة واضحة من اسمها، وهي عبارة عن قص الشعر بشكل قصير مع الانتباه إلي تساوي أطرافه.

قصة البلانت بوب (Blunt Pop)

هذه القصة خلقت لأصحاب الغموض، فهي رائعة جداً وتعتبر من القصات السهلة الممتنعة، فيكون فيها الشعر قصير نسبياً و متساوي من الأطراف. حين تتركين العنان لشعرك فإنه يداري وجهك مضيفاً الغموض إلي شخصيتك.

قصة الباجي بوي (PAGEBOY HAIR CUTS)

من القصات الجريئة ولكنها لم تعد منتشرة، وهي عبارة عن قص قصة من الأمام وتدرج الشعر إلى الخلف. بحيث يكون الشعر قصير وذلك يشبه الدائرة في النهاية مع اخفاء العينين.

كيفية اختيار القصة المناسبة لوجهك

يمكنك الإعجاب بقصة شعر ما، ولكن قبل أن تقومي بقص شعرك يجب عليكِ التأكد تماماً أنها مناسبة لوجهك؛ لأنه يمكن بعد قص شعرك أن تندمي علي اختيار تلك القصة، لذلك عليكِ معرفة كل وجه والقصة المناسبة له كالتالي:

  • الوجه البيضاوي: يناسب الوجه البيضاوي معظم قصات الشعر بلا منازع، لذلك هنيئاً لكِ إن كنتِ واحدة منهم.
  • الوجه الطويل: تجنبي القصات الطويلة جداً أو القصيرة جداً، اختاري شيء في وسطهم، ويفضل أن تقومي بقص قصة، فهي تقوم بإخفاء جزء من وجهك واعطاءه حجم أصغر.
  • الوجه المستدير: يفضل أن تقومي بإطالة شعرك ذلك يعطي مظهر رائع؛ لذا تجنبي قصة الباجي بوي لأنها ستزيد من استدارة وجهك.
  • الوجه المربع: تجنبي قص شعرك، فمن الأفضل اطالته، إذا كنتي ترغبين بقص شعرك فإن قصة الشعر المدرج الطويل مناسبة لكي تماماً.
  • الوجه الذي يشبه القلب: أغلب قصات الشعر مناسبة لوجهك ولكن تذكري أن تقومي بقص شعرك بما يوازي الذقن لتقليل ظهور عظام الخد.

نصائح لحماية الشعر الطويل

الشعر الطويل يحتاج لعناية خاصة بعض الشيء، لصعوبة وصول تغذية الشعر من الجذور إلى الأطراف، بالإضافة إلى مشكلات التقصف، لذلك إليكِ بعض النصائح لشعر طويل وصحي:

  • استخدمي المنتجات المناسبة لشعرك مثل الشامبو والبلسم وحمام الكريم المناسب لطبيعة الشعر الخشن ولا تحاولي فرده بالمواد الكيميائية.
  • استخدمي الماء البارد دوماً لغسل شعرك، فالماء البارد يحافظ على قوة شعرك ويحمي الشعرة من التكسر، وإذا كان من الصعب عليك الاستحمام بالماء البارد شتاءً، يمكنك تفتيره أو ثني رأسك نحو الأمام وغسل شعرك فقط بالماء البارد بعيداً عن جسمك.
  • وفري لشعرك ترطيب سليم وبشكل صحيح من خلال شراء الرطبات الجيدة والخالية من المواد الكيميائية، واستخدميها مرة واحدة خلال الأسبوع على الأقل.
  • سرحي شعرك بشكل دقيق، من خلال اختيار نوع المشط ذو الأسنان المتباعدة بحيث يكون مشطك خشبياً.
  • قللي من استخدام الأدوات الكهربائية ذات الحرارة العالية والمؤذية لشعرك، فاستعمالها بشكل مستمر يؤدي إلى تخشين شعرك وجعله جافاً مجرداً من نعومته ولمعانه الطبيعي.
  • جففي شعرك بهواء بارد لتقليل الضرر الذي يمكن أن يسببه هواء مجفف الشعر الساخن، وإن كنت مضطرة لاستخدام السيشوار، اهتمي باختيار الفرشاة المناسبة ذات الأسنان العريضة والمتباعدة مع إبعاد هواء السيشوار عن شعرك وتحريك الفرشاة باستمرار دون تركيز الحرارة على منطقة واحدة من خصلة شعرك.
  • لا تستخدمي المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية قاسية على شعرك مثل الصوديوم وكبريتات الأمونيوم والسلفات، فهي منظفات مؤذية؛ تؤدي إلى تلف شعرك وترقيقه، وكثيراً ما تتواجد هذه المادة في الشامبو وصبغات الشعر المسببة لخشونة الشعر وجفافه.

وأخيراً، لاشك ان حب الفتاة لشعرها كبير، فهو تاج فوق رأسها منذ مولدها، لذلك عند تعرض الفتاة إلي الخذلان أو الاكتئاب وعدم قدرتها على تغيير الواقع فإن معظم الفتيات يقمن بالانتقام وذلك بقص شعرهن.

وأحياناً يكون للملل أيضاُ دافع كبير جداً و كذلك لرغبة في تغيير الواقع، أيضاً هناك بعض الفتيات لا يعنيهم الاكتئاب ولكن الموضة تتركز في حياتهن.

وتحتفل الأمم المتحدة، بيوم المرأة العالمي في الثامن من مارس كل عام،  ويقام للدلالة على احترام العام، وتقدير وحب المرأة لإنجازاتها الاقتصادية، والسياسية والاجتماعية. والاحتفال بهذه المناسبة جاء على إثر عقد أول مؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي والذي عقد في باريس عام 1945.