أفضل الزيوت لتفتيح المناطق الحساسة والتخلص من التصبغات

إليك، أفضل زيوت طبيعية لتفتيح المناطق الحساسة مثل زيت الورد وزيت اللوز، وكذلك زيت اللافندر لتفتيح المناطق الحساسة والبكيني وتحت الإبط

  • تاريخ النشر: السبت، 30 أكتوبر 2021 آخر تحديث: الجمعة، 14 يونيو 2024
أفضل الزيوت لتفتيح المناطق الحساسة والتخلص من التصبغات

تواجه الكثير من الفتيات خاصة المقبلات على الزواج الكثير من التردد والإحراج من الأماكن الحساسة الداكنة، وذلك لأن المناطق الحساسة تتعرض لعدة عوامل تتسبب في عدم توحد لونها أو إصابتها بالبقع الداكنة والتصبغات نتيجة الرطوبة وارتداء الملابس الصناعية وغيرها من العوامل.

لهذا تبحث المرأة عن الوصفات الطبيعية التي من شأنها تفتيح هذه المناطق خلال فترة قصيرة، لذا ومن خلال هذا المقال سنعرض لك عزيزتي أهم وأفضل زيوت طبيعية لتفتيح المناطق الحساسة بالجسم.

انضموا مجانًا إلى قناة تاجك لأسرار الجمال على الواتساب

زيوت لتفتيح المناطق الحساسة

تعتبر الزيوت الطبيعية وسيلة فعالة وآمنة لتفتيح المناطق الحساسة في الجسم. تتميز هذه الزيوت بخصائص تبييضية ومنظفة تعمل على تحسين لون البشرة وتوحيده.

زيت الليمون، اللافندر، الزعفران وزيت الكاموميل من بين أفضل زيوت لتفتيح المناطق الحساسة والمعروفة بفوائدها في تفتيح المناطق الخاصة بشكل طبيعي ولطيف على البشرة، باستخدام هذه الزيوت بانتظام، يمكن أن تحصلي على بشرة أكثر إشراقًا وتوحيدًا دون اللجوء إلى مواد كيميائية قاسية.

زيوت لتفتيح المناطق الحساسة

زيت اللافندر لتفتيح المناطق الحساسة

يحتوي زيت اللافندر على نسبة عالية من الفيتامينات والمركبات التي تمنع التصبغات الجلدية، وبالتالي تساهم بشكل كبير في علاج حروق الجلد وتفتيح المناطق الداكنة بالجسم، بالإضافة إلى رائحته الرائعة والنفاذة التي تبعث على الانتعاش.

فقط بللي قطنة بزيت اللافندر ومرريها على المنطقة، كرري هذه الطريقة يومياً للحصول على النتيجة المرجوة.

زيت اللافندر لتفتيح المناطق الحساسة

خشب الصندل زيت لتفتيح المناطق الحساسة

يعتبر زيت خشب الصندل من أقدم العلاجات المستخدمة في التاريخ لتبييض المناطق الحساسة والداكنة بالجسم، حيث يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات التي تعمل على تفتيح البشرة وعلاج التهيجات، وكذلك يعمل على التخلص من الرؤوس السوداء وتوحيد لون البشرة.

أما عن كيفية استخدامه فهي كالتالي: اخلطي نقطة من زيت خشب الصندل مع عشر نقاط من الماء، ثم وزعي المزيج على المنطقة واتركيه حتى يجف تماماً، مع مراعاة تكرار هذه الوصفة يومياً للحصول على أفضل النتائج.

خشب الصندل زيت لتفتيح المناطق الحساسة

جوز الهند أفضل زيت لتفتيح المنطقة الحساسة

يساهم زيت جوز الهند بشكل عام في تفتيح البشرة، ويعتبر من أفضل الزيوت المستخدمة في تبييض المناطق الحساسة، ولاستخدامه عليك بتنظيف المنطقة جيداً أولاً وتجفيفها، ثم تمرير قطنة مبللة بزيت جوز الهند على المنطقة بالكامل.

يمكنك تكرار هذه الطريقة يومياً للحصول على نتيجة ممتازة.

جوز الهند أفضل زيت لتفتيح المنطقة الحساسة

اللوز زيت تفتيح المناطق الحساسة

يعتبر البعض زيت اللوز أقوى زيت لتفتيح المناطق الحساسة، كونه يحتوي على فيتامينات وأحماض دهنية تعمل على تبييض البشرة، ويتم استخدامه بهذه الطريقة:

  • ضعي كمية من زيت اللوز في إناء على النار، حتى يصبح دافئاً، ثم وزعيه على المناطق الداكنة ودلكيها برفق.
  • كرري هذه الطريقة يومياً لمدة أسبوعين للوصول إلى أفضل النتائج.

اللوز زيت تفتيح المناطق الحساسة

زيت الورد لتفتيح الشفرتين

يعتبر زيت الورد أحد أشهر زيوت تفتيح المناطق الحساسة والعلاجات الطبيعية للحد من التصبغات الداكنة بالجسم خاصة أجزاء البكيني الحساسة والصغيرة كالشفرتين، ويعمل كذلك على غلق المسام والحفاظ على نضارة البشرة.

ولاستخدام زيت الورد، فقط قومي بخلط 3 قطرات من زيت الورد مع القليل من زيت جوز الهند، ثم دلكي المنطقة المصابة بالمزيج، مع مراعاة تكرار هذه الوصفة لضمان الحصول على نتيجة ممتازة.

زيت الورد لتفتيح الشفرتين

زيت البرتقال لتبييض المناطق الحساسة

يعتبر زيت البرتقال يعتبر خيارًا رائعًا لتبييض المناطق الحساسة في الجسم مثل البكيني وتحت الإبط، يحتوي هذا الزيت الطبيعي على خصائص مفتحة ومنظفة للمسام مما يساعد على تفتيح البشرة بلطف وتوحيد درجة اللون.

يحتوي زيت البرتقال على مضادات الأكسدة والفيتامين C التي تعمل على تفتيح البشرة وتحسين مظهرها في نتائج أفضل من زيت الليمون الشهير بأنه أفضل زيت طبيعي لتفتيح المناطق الحساسة.

بالإضافة إلى ذلك، يساعد زيت البرتقال على تنعيم وترطيب البشرة، مما يجعله خيارًا شائعًا لمن يبحثون عن طرق طبيعية لتبييض المناطق الحساسة دون تهييج البشرة.

زيت البرتقال لتبييض المناطق الحساسة

أفضل زيت لتفتيح المناطق الحساسة

توجد عدة زيوت طبيعية مثالية لتفتيح المناطق الحساسة في الجسم وهي أفضل من جميع الزيوت التي تكلمنا عنها سابقاً بالمقال، من بين الزيوت الفعالة في هذا المجال زيت الليمون، الذي يحتوي على خصائص تبييضية ومنظفة، وزيت الزيتون الذي يساعد على توحيد لون البشرة وتفتيحها بلطف.

كما يمكن استخدام زيت بذور الكتان لتهدئة البشرة وتفتيحها، وزيت الجوجوبا لترطيبها وتجديد الخلايا. باختيار الزيوت الطبيعية ذات الجودة العالية واستخدامها بانتظام، يمكن تحقيق نتائج فعالة في تفتيح المناطق الحساسة بطريقة طبيعية ولطيفة على البشرة، فيما يلي نبذة عن أفضل زيوت طبيعية لتفتيح المناطق الحساسة.

أفضل زيت لتفتيح المناطق الحساسة

زيت الزيتون لتفتيح المناطق الحساسة

زيت الزيتون معروف بفوائده التي لا تنتهي للبشرة، خاصة المناطق الحساسة، حيث يعمل على تخليص البشرة من الجفاف، وتغذيتها والحفاظ على ترطيبها بشكل مستمر، كما أنه يعمل أيضاً على توحيد لون البشرة والتخلص من البقع الداكنة بالجسم، وللحصول على نتائج ممتازة منه اتبعي هذه الخطوات:

  • اخلطي 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع كوب من ماء الورد، القليل من الملح، السكر، الماء ونصف كوب من بودرة الجسم للأطفال.
  • انقلي المزيج إلى قدر على النار حتى يصبح دافئاً، ثم وزعيه على المنطقة الحساسة ودلكيها برفق.
  • كرري هذه الطريقة يومياً.

زيت الزيتون لتفتيح المناطق الحساسة

زيت بذور الكتان أفضل زيت للمنطقة الحساسة

من الزيوت المهم استخدامها للعناية بالمناطق الخاصة بالجسم وهو يعد أيضًا أفضل زيت لتفتيح الأماكن الحساسة زيت بذور الكتان، حيث يخلص البشرة من الجفاف، ويمدها بالغذاء اللازم لها، كما يخفف من الحكة والآلام التي ترافق الجفاف بالمناطق الحساسة دائماً.

زيت بذور الكتان أفضل زيت للمنطقة الحساسة

فيتامين E من أفضل الزيوت لتفتيح المناطق الحساسة

يساعد هذا الزيت على تفتيح المناطق الحساسة بشكل كبير، لأن وظيفته الأساسية للبشرة هي توحيد لونها والتخلص من الاسمرار الذي يصيبها لاحتوائه على مضادات الأكسدة، كما يحافظ على ترطيبها ونعومتها، وتغذيتها أيضًا.

فيتامين E من أفضل الزيوت لتفتيح المناطق الحساسة

الليمون أفضل زيت لتبييض المناطق الحساسة

أيضاً من الزيوت المهمة للبشرة هو زيت الليمون، ويفيد في التخلص من اسمرار المناطق الحساسة بالجسم، وذلك باستخدامه مع ماء جوز الهند على المنطقة المراد تفتيحها بشكل يومي، لكن يجب عدم المبالغة في تركيز زيت الليمون لقوته.

الليمون أفضل زيت لتبييض المناطق الحساسة

زيت الجوجوبا لتبييض البكيني

يدخل زيت الجوجوبا مع وصفة خاصة بتفتيح المناطق الحساسة، وذلك بخلط 4 ملاعق صغيرة منه مع نصف ملعقة صغيرة من عرق السوس، ومسح المنطقة الحساسة بقطنة مبللة بهذا المزيج، ويتم تكرار هذه الطريقة بشكل يومي.

زيت الجوجوبا لتبييض البكيني

زيوت لشد المناطق الحساسة

هناك عدة زيوت طبيعية يمكن استخدامها لشد المناطق الحساسة في الجسم ومنع الترهلات أو الارتخاءات التي يمكن أن تصيبها، زيت الليمون والبرتقال وزيت الورد وزيت اللوز هي زيوت مثالية لشد البشرة وتقليل الترهلات في المناطق الحساسة.

تحتوي هذه الزيوت على خصائص مرطبة ومغذية تساعد على تحسين مرونة البشرة وتنشيط إنتاج الكولاجين، وباستخدام هذه الزيوت بانتظام وبتدليكها بلطف على البشرة، يمكن أن تحصلي على بشرة مشدودة وناعمة في المناطق الحساسة والخاصة.

زيوت لشد المناطق الحساسة

تعرفنا على مجموعة كبيرة من الزيوت الطبيعية التي يعتبرها الناس منذ القدم زيوت تبيض المناطق الحساسة، جربي أحدهم أولاً على جزء بسيط من اليد تجنباً للحساسية، ثم استعمليه بالطبقة التي ذكرناها في المقال، وتمتعي ببشرة مضيئة موحدة اللون في المناطق الحساسة.

  • الأسئلة الشائعة عن زيوت لتفتيح المناطق الحساسة

  1. ما هو أفضل زيت لتفتيح المناطق الحساسة؟
    زيت الليمون يعتبر فعالًا لتفتيح المناطق الحساسة.
  2. كيف أفتح المناطق الحساسة بأسرع وقت؟
    يمكن استخدام زيت اللافندر لتحسين لون منطقة البكيني بسرعة.
  3. كيف أفتح لون منطقة البكيني؟
    زيت اللافندر وزيت الزيتون أو الليمون والبرتقال يمكن استخدامها لتحسين لون منطقة البكيني.
  4. كيف أبيض المناطق الحساسة للعروس؟
    يمكن استخدام زيت الزعفران لتبييض المناطق الحساسة بشكل فعال.
  5. كيف أجعل المناطق الحساسة وردية؟
    زيت الكاموميل يعتبر جيدًا لتهدئة البشرة وتحقيق اللون الوردي للمناطق الحساسة.
  6. تبييض ما بين الفخذين بسرعة؟
    يمكن استخدام زيت الزعفران لتبييض ما بين الفخذين، لكن يحتاج الأمر لبعض الوقت مع المتابعة المستمرة.
  7. هل زيت الورد يفتح منطقة البكيني؟
    يُعتقد أن زيت الورد يمكن أن يساعد في تفتيح منطقة البكيني بشرط الاستمرار.
  8. ما هي الكريمات التي تبيض المناطق الحساسة؟
    كريمات تحتوي على فيتامين سي قد تساعد في تفتيح المناطق الحساسة.
  9. ما هو أفضل مقشر للمنطقة الحساسة؟
    استخدام مقشر لطيف يحتوي على حبيبات صغيرة قد يساعد في تنعيم وتفتيح المنطقة الحساسة.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر