5 زيوت لتفتيح المناطق الحساسة

إليك أهم وأفضل 5 زيوت لتفتيح المناطق الحساسة بالجسم

  • تاريخ النشر: السبت، 30 أكتوبر 2021 آخر تحديث: الخميس، 09 مارس 2023
5 زيوت لتفتيح المناطق الحساسة

تواجه الكثير من الفتيات خاصة المقبلات على الزواج الكثير من التردد والإحراج من الأماكن الحساسة الداكنة، وذلك لأن المناطق الحساسة تتعرض لعدة عوامل تتسبب في عدم توحد لونها. 
لهذا تبحث المرأة عن الوصفات الطبيعية والمنتجات الكيميائية التي من شأنها تفتيح هذه المناطق خلال فترة قصيرة، ومن خلال هذا المقال سنعرض لكِ أهم وأفضل 5 زيوت لتفتيح المناطق الحساسة بالجسم.

أفضل الزيوت لتفتيح المناطق الحساسة بالجسم:

زيت اللافندر:

حيث يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمركبات التي تمنع التصبغات الجلدية، وبالتالي تساهم بشكل كبير في علاج حروق الجلد وتفتيح المناطق الداكنة بالجسم.
فقط بللي قطنة بزيت اللافندر ومرريها على المنطقة، كرري هذه الطريقة يومياً للحصول على النتيجة المرجوة [1].

زيت خشب الصندل:

ويعتبر من أقدم العلاجات المستخدمة في التاريخ لتفتيح المناطق الداكنة بالجسم، حيث يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات التي تعمل على تفتيح البشرة وعلاج التهيجات، وكذلك تعمل على التخلص من الرؤوس السوداء وتوحيد لون البشرة.
أما عن كيفية استخدامه فهي: اخلطي نقطة من زيت خشب الصندل مع عشر نقاط من الماء، ثم وزعي المزيج على المنطقة واتركيه حتى يجف تماماً. مع مراعاة تكرار هذه الوصفة يومياً للحصول على أفضل النتائج.

زيت جوز الهند:

يساهم زيت جوز الهند بشكل عام على تفتيح البشرة، ويعتبر من أفضل الزيوت المستخدمة في تفتيح المناطق الحساسة.
ولاستخدامه عليكِ بتنظيف المنطقة جيداً أولاً وتجفيفها ثم تمرير قطنة مبللة بزيت جوز الهند على المنطقة بالكامل. ويمكنك تكرار هذه الطريقة يومياً للحصول على نتيجة ممتازة.

زيت اللوز:

يحتوي زيت اللوز على فيتامينات وأحماض دهنية تعمل على تفتيح البشرة، ويتم استخدامه بهذه الطريقة:
ضعي كمية من زيت اللوز في إناء على النار، حتى يصبح دافئاً، ثم وزعيه على المناطق الداكنة ودلكيها برفق.
كرري هذه الطريقة يومياً لمدة أسبوعين للوصول إلى أفضل النتائج.

زيت الورد:

يعتبر زيت الورد أحد العلاجات الطبيعية لعلاج المناطق الداكنة بالجسم، وكذلك يعمل على شد المسام والحفاظ على نضارة البشرة.
فقط قومي بخلط 3 قطرات من زيت الورد مع القليل من زيت جوز الهند، ثم دلكي المنطقة المصابة بالمزيج، مع مراعاة تكرار هذه الوصفة لضمان الحصول على نتيجة ممتازة.

زيوت أخرى يمكنها الاعتناء بالمناطق الحساسة في الجسم:

زيت الزيتون:

زيت الزيتون معروف بفوائده التي لا تنتهي للبشرة، خاصة المناطق الحساسة. حيث يعمل على تخليص البشرة من الجفاف، وتغذيتها والحفاظ على ترطيبها بشكل مستمر. كما أنه يعمل أيضاً على توحيد لون البشرة والتخلص من البقع الداكنة بالجسم [2].
وللحصول على نتائج ممتازة منه اتبعي هذه الطريقة:

  • اخلطي 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع كوب من ماء الورد، القليل من الملح، السكر، الماء ونصف كوب من بودرة الجسم للأطفال.
  • انقلي المزيج إلى قدر على النار حتى يصبح دافئاً، ثم وزعيه على المنطقة الحساسة ودلكيها برفق.
  • كرري هذه الطريقة يومياً.

زيت بذور الكتان:

أيضاً من الزيوت المهم استخدامها للاعتناء بالمناطق الحساسة بالجسم، حيث يخلص البشرة من الجفاف، ويمدها بالغذاء اللازم لها، كما يخفف من الحكة والآلام التي ترافق الجفاف بالمناطق الحساسة دائماً.

زيت فيتامين E:

يساعد هذا الزيت على تفتيح المناطق الحساسة بشكل كبير، لأن وظيفته الأساسية للبشرة هي توحيد لونها والتخلص من الاسمرار الذي يصيبها، كما يحافظ على ترطيبها ونعومتها.

زيت الليمون:

أيضاً من الزيوت المهمة للبشرة، وتفيد في التخلص من اسمرار المناطق الحساسة بالجسم، وذلك باستخدامه مع ماء جوز الهند على المنطقة المراد تفتيحها بشكل يومي.

زيت الجوجوبا:

يدخل زيت الجوجوبا مع وصفة خاصة بتفتيح المناطق الحساسة، وذلك بخلط 4 ملاعق صغيرة منه مع نصف ملعقة صغيرة من عرق السوس، ومسح المنطقة الحساسة بقطنة مبللة بهذا المزيج، ويتم تكرار هذه الطريقة بشكل يومي.
 

  1. "مقال طرق لتفتيح منطقة المهبل" ، منشور على موقع timesofindia.indiatimes.com
  2. "مقال أفضل 5 زيوت لبشرتك" ، منشور على موقع healthline.com
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر