5 عطور نسائية مناسبة للنزهات الليلية

أفضل 5 عطور نسائية مناسبة للنزهات الليلية في رمضان تتناسب مع ذوق كل امرأة وتتنوع ما بين النفحات الشرقية والزهرية المُنعشة للاستمتاع بأوقات لا تُنسى

  • تاريخ النشر: السبت، 14 مايو 2022
5 عطور نسائية مناسبة للنزهات الليلية
مقالات ذات صلة
5 عطور رجالية مناسبة للنزهات الليلية
ما أفضل أنواع العطور النسائية في 2021؟
أجمل العطور النسائية الفرنسية 2021

تعد عطور النزهات الليلة في شهر رمضان إضافة مُنعشة وحيوية لإطلالات المرأة الأنيقة المُميزة باختيارات عطرها بذكاء ليتناسب مع الوقت والمناسبات التي تتعدد خلال شهر رمضان، من إطلالات النهار وما يصاحبها من عطور مُنعشة وهادئة، وإطلالات التجمعات، وإطلالات النزهات الليلة التي ترافقها عطور تجمع بين النفحات الزهرية والمكونات الشرقية الثرية.

5 عطور نسائية مناسبة للنزهات الليلية

اخترنا اليوم أفضل 5 عطور نسائية مناسبة للنزهات الليلية في رمضان لتُلبي احتياجات كل امرأة وفقاً لذوقها الخاص، من العطور الهادئة والزهرية الأنثوية إلى العطور القوية لكن بلمسات مُعتدلة، وهي ما يلي: [1]و[2]

عطر Gucci Flora Gorgeous Gardenia Eau de Parfum

أُعيد تقديم عطر Gucci Flora Gorgeous Gardenia كعطر زهري مبهج برائحة مستوحاة من القوة الغامضة المألوفة لزهرة الغردينيا تغمرها أزهار الكمثرى، ولمسة من السكر البني، ومزيج من الأزهار البيضاء مع مكونات ترابية دافئة، ليكن عطركِ المُفضل للنزهات الليلية خلال رمضان والاستمتاع بأمسيات وسط الطبيعة.

عبوة العطر أيضاً تجذبنا بأناقتها وتصميمها الزهري حيث زخارف الأزهار الملونة في عبوة يطغى عليها اللون الوردي.

عطر Huda Beauty Kayali Invite Only Amber 23

عطر Huda Beauty Kayali Invite Only Amber 23 من هدى بيوتي غني بالعسل الدافئ ولمسة من الشوكولاتة الداكنة المرة والبندق، مع خليط الباتشولي، وخشب الصندل الكريمي، والفانيليا، ولمسات من الورد وأوراق الحمضيات ليبتكر العطر لمسة نهائية ناعمة ومثيرة.

العطر يتسم بنفحاته الغنية والقوية للمرأة الواثقة في ذوقها الفريد، مع ذلك يعد مثالياً للأجواء الرمضانية، والنزهات الليلية المُمتعة.

عطر Amouage Epic Woman

عطر Amouage Epic Woman مُبتكر خصيصاً للمرأة العاشقة  للأزهار الشرقية؛ فهو عطر منعش وحار لا يشبه أي شيء آخر، وتتناسب العبوة الفريدة مع المظهر الغامض والمثير للعطر.

العطر مثالي للمرأة التي تريد ابتكار جو من الغموض والسحر حولها وهو مثالي للسهرات، والنزهات الليلية في رمضان، مع ذلك يمكن إضافته كلمسة فخمة لإطلالات النهار.

العطر يبدأ بأوراق الكراوية والقرفة، ويتبعها قلب عطري من الورد والشاي، بمجرد أن تجف الرائحة تبرز لمسات عميقة وخشبية من العود، والبخور، والمسك.

عطر Black Orchid Tom Ford

لا شك أن عطر Black Orchid   من Tom Ford هو الأكثر شعبية على الإطلاق بسبب فخامته وجاذبيته اللامحدودة؛ فهو عطر يوازن بين المكونات الذكورية العميقة، والأنوثة الناعمة والرائعة، مما يجعله متعدد الاستخدامات.

يجمع العطر بين المكونات العليا للحمضيات، والكشمش الأسود، والإيلنغ والكمأ، يليها قلب حار من الأوركيد الأسود والأزهار المتنوعة، وتجمع القاعدة بين الأخشاب، والشوكولاتة والباتشولي، والعنبر، مما ينتج عنه عطر حسي وغني، بمجرد أن تشم رائحته، لا يُنسى أبداً.

عطر Viktor & Rolf Flowerbomb

يُعد عطر Flower bomb من Viktor & Rolf أحد أكثر العطور المفضلة للسيدات مما يجعله خياراً كلاسيكياً للنزهات الليلية في رمضان، وهو عبارة عن مزيج قوي من الروائح الزهرية تنتهي بالمسك الدافئ والفانيليا.

عطر Flower bomb قوي يلفت الانتباه على الفور لكن بأناقة، ويتيح لكِ فرصة للتألق بعيداً عن المبالغة.

خطوات تطبيق العطر للنزهات الليلية في رمضان

طريقة تطبيق العطور تعد الخطوة الأهم لإبراز عطركِ الخاص، في بعض الأحيان تؤدي طريقة تطبيق العطر الخاطئة إلى عدم إبراز مكونات العطر وجماله، لذلك اتبعي الخطوات التالية للاستمتاع بعطركِ الأنيق خلال النزهات الليلية: [3]  

  • اغسلي الجسم جيداً قبل تطبيق العطر لإزالة أي ترسبات عالقة على الجلد قد تختلط مع العطر.
  • ترطيب الجلد خطوة ضرورية لثبات العطر أطول فترة ممكنة، لذلك احرصي على ترطيب الجسم بكريم أو لوشن العطر أو اختيار لوشن خالِ من الروائح، كما يُمكن إضافة القليل من الفازلين على مناطق النبض ليلتصق بها العطر.
  • ضعي العطر على مناطق النبض، وهي المناطق التي تقع فيها عروقكِ بالقرب من بشرتكِ، مثل معصميكِ من الداخل، والمرفقين الداخليين، وأسفل السرة، وخلف الأذن، والجزء الخلفي من ركبتيكِ؛ إذ تبعث هذه البقع الدافئة على جسمكِ حرارة إضافية للجسم مما يساعد على نشر رائحة العطر بشكل طبيعي، ويثبت لفترة طويلة.

طريقة الحصول على عطر ناعم في رمضان

المفتاح للحفاظ على عطركِ لطيفاً ولكن ليس طاغاً هو نشره بالكامل، بدلاً من تركيزه في منطقة واحدة فقط عند تطبيقه، فأنت تريدين أن يكمل العطر أناقتكِ، ويعزز رائحتك الطبيعية المميزة وليس إخفاءها تماماً.

بدلًا من رش العطر على كامل الجسم والأزياء، ضعيه على نقاط النبض لديكِ أولاً، ثم قومي برش العطر أمامكِ في الهواء وتقدمي في خطوات على الفور، سيؤدي ذلك إلى ترك طبقة خفيفة على ملابسكِ، والتأكد من تغطيتكِ بطبقة ناعمة من العطر دون مبالغة. [3]

تخزين العطور وتأثيرها على الرائحة

في بعض الأحيان قد تصابين بخيبة الأمل عند إعادة استخدام أحد عطوركِ المُفضلة بعد فترة من الوقت، وتُفاجئين بتغير في رائحة وأداء العطر، خاصة العطور الزهرية أو شرقية طبيعية، والسبب يعود إلى طريقة تخزين العطر.

تخزين العطر في درجات حرارة مُرتفعة، أو بالقرب من النوافذ، وفي الحمام يعرض العطر إلى درجات حرارة مُرتفعة تؤثر على تركيبته الكيميائية مما يؤدي إلى تغير الرائحة والإخلال بمكونات العطور.

نوصي بإعادة تجربة عطوركِ مرة أخرى قبل حلول رمضان لمعرفة مدى قوتها أو تأثرها سلباً بطريقة التخزين لتجنب أي تغيير عطري. [1]و[3]