أسهل جدول روتين للعناية بالبشرة في رمضان

كيفية العناية بالبشرة في رمضان.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 مارس 2023 آخر تحديث: الأحد، 16 يوليو 2023
أسهل جدول روتين للعناية بالبشرة في رمضان

في رمضان تحتاج بشرتك للعناية والترطيب خاصة مع الصيام لعدد ساعات طويلة دون طعام أو ماء، لذلك ستعرض لكِ أسهل جدول روتين للعناية بالبشرة في رمضان.

روتين العناية بالبشرة في رمضان

لخطوة 1: تنظيف البشرة

اجعلي التنظيف الخطوة الأولى من روتين سهل للعناية بالبشرة، حتى لو كان كل ما لديك هو بضع دقائق قصيرة في يوم رمضان، فإن البشرة التي تم تنظيفها حديثًا مرتين في اليوم هي مكان جيد لبدء روتينك الأساسي للعناية بالبشرة (في الصباح والمساء)، من خلال اختيار المنظف المناسب لبشرتك.

الخطوة 2: التونر

جربي التونر لتحضير البشرة للمرطب، حيث يعمل على إزالة الزيوت الزائدة وخلايا الجلد الميتة، خاصة عند إزالة أي آثار للماكياج في نهاية اليوم.

الخطوة 3: السيروم 

أضيفي مصلًا إلى روتينك الأساسي للعناية بالبشرة في رمضان، حيث يحتوي السيروم على مكونات نشطة لتعزيز بشرتك ومنحها المزيد مما تحتاجه. وسوف يتناسب بشكل مريح مع روتينك للعناية بالبشرة.   

الخطوة 4: الترطيب

الترطيب هو عامل الإنهاء الأكثر أهمية في أي روتين يومي للعناية بالبشرة، سيساعد المرطب على حماية بشرتك من فقدان الرطوبة (مما يجعلها تشعر بالمرونة والامتلاء، خاصو مع طول عدد الصيام وعدم شرب الماء.

من المحتمل أن يترك الجلد مشدودًا وجافًا، ويمكن أن تحدث البثور عندما يحاول جلدك التكيف. لذلك ابحثي عن مكونات مثل فيتامين إي، والجلسرين، وبروفيتامين بي 5، وزيت بذور لسان الثور، فكلها مرطبات رائعة لبشرتك.

الخطوة 5: قناع وتقشير

هذه الخطوة ليست أساسية في العناية البشرة في رمضان لضيق الوقت، لكن ي مكنك عمل قناع الطين لتنظيف وتقشير البشرة مرة أسبوعياً للحفاظ على بشرتك.

نصائح للعناية بالبشرة في رمضان

تناول المكسرات

ما هو الشيء المثالي لتناول وجبة خفيفة لبشرتك قبل رمضان؟ المكسرات، حيث يلعب تناول المكسرات مثل الكاجو واللوز دورًا كبيرًا في تجديد شباب بشرتك لأنها تحتوي على نسب كبيرة من الألياف والأحماض الدهنية.

استخدام واق للشمس

لا تسبب الشمس والحرارة فقط في الجفاف (ليس ما تريده للحصول على بشرة صحية)، ولكنهما يمكن أن يجهدا بشرتك أيضًا. خلال أشهر الصيف الحارة، يجب أن تتجنبي أشعة الشمس من خلال وضع واقي الشمس.

تناول طعام صحي

الجميع يكون جائع في رمضان ويذهب للوجبات الدهنية، لكن تناول الأطعمة النظيفة والصحية يزيد من صحة بشرتك، ويوفر عليك وضع الكثير من منتجات العناية بالبشرة.

شرب الماء الكافي

يمكنك شرب الماء الكافي بعد الإفطار، مع الكثير من الأطعمة الغنية بالماء، بحيث يمكنك الحصول على أكبر قدر من الفيتامينات والمعادن في جسمك خلال ساعات الإفطار؛ سيوفر ذلك لبشرتك أفضل فرصة ممكنة للبقاء رطبة ومشدود لفترة الصيام دون المساومة كثيرًا على شكلها.

النوم الكافي

رمضان شهر يتم فيه اضطراب روتين النوم. في بعض الأحيان، بسبب الليالي القصيرة، وينتهي بنا المطاف بالتضحية بمقدار الوقت الذي ننام فيه من أجل تناول الطعام والتواصل الاجتماعي.

تأكدي من حصولك على أكبر قدر ممكن من الوقت للنوم باستمرار ، حيث تتجدد خلايا الجلد نفسها أثناء النوم. النوم الجيد ليلاً يزيل الهالات السوداء والعيون المترهلة.

عادات تضر البشرة في رمضان 

تخلصي من الكافيين

نأسف لعشاق القهوة ، ولكن حان الوقت لتقليل الكافيين إذا كنت تريدين بشرة صحية وجميلة كان ذلك أفضل، والحيلة للعناية ببشرتك في رمضان هي تجنب بعض الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على الكافيين والمشروبات الغازية يمتصان المعادن في الجسم ، مما يؤثر سلبًا على بشرتك.

تجنبي السكر

الآثار السلبية للسكر على أجسامنا لا حصر لها، ولكن الأمر نفسه ينطبق على البشرة أيضًا. حيث تتسبب في شيخوخة الجلد، وتسبب التشققات، وتضعف جهاز المناعة، وتؤدي إلى انهيار الكولاجين والإيلاستين، مما يؤدي إلى ترهل الجلد والتجاعيد، خذي هذا الأسبوع لتقسيم الأشياء الحلوة.

تجنب التدخين

الخيام الرمضانية هي أكثر الأماكن شعبية للتواصل الاجتماعي خلال شهر رمضان. لسوء الحظ، أصبح تدخين الشيشة شائعًا جدًا في هذه المواقع.

التدخين أو حتى التعرض للدخان، ضار للغاية لبشرتك؛ لأنه يتسبب في شحوب الجلد و التقدم في السن قبل الأوان. كما أنه يتسبب في ترهل الجلد بالإضافة إلى ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر