أسرار جمال المرأة في اليابان

استوحى جمالك من المرأة اليابانية.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 نوفمبر 2022
أسرار جمال المرأة في اليابان

المرأة اليابانية تذكرنا ببشرة صافية وناعمة، يبدو عليها النضارة والشباب، كيف تمكنوا من الظهور بمظهر مثالي وطبيعي طوال الوقت؟ في المقال التالي تعرفي على أسرار جمال المرأة اليابانية

أطعمة يابانية لجمال البشرة

البرتقال

فيتامين سي مكون أساسي للبشرة اليابانية وصحة اليابانين في حياتهم اليومية، حيث يتكون نظامهم الغذائي اليومي من البرتقال الذي يزيل الأكسدة ويفكك الميلانين، وهذا أول سر وراء لون بشرتهم الفاتح، حيث يعمل فيتامين سي إزالة أي علامات تصبغ ويمنحك لونًا موحدًا للبشرة.

الفاصوليا الحمراء

يستخدم اليابانيون الفاصوليا الحمراء أو ما يعرف بـ"أزوكي"، كجزء من نظام العناية بالبشرة، الأزوكي مكون قديم منذ قرون، تقوم النساء في اليابان بفرك وجههن بلطف؛ لأنه هذا يساعد في إعطاء بشرة ناعمة وخالية من الشوائب.

الأسماك

يشتمل نظامهم الغذائي الأساسي على الأسماك، التي تحتوي على نسبة عالية جدًا من أوميغا 3، هذا يساعد على تعزيز بشرة صحية ومتوهجة.

أرز كومينوكا

تساعد نخالة أرز كومينوكا على تغذية البشرة ومنع التجاعيد، كما أنه فعال في إزالة الهالات السوداء ويساعدك على الحصول على بشرة خالية من العيوب.

روتين بشرة المرأة اليابانية

الزيوت الطبيعية والأعشاب

تستخدم النساء اليابانيات زيوتًا مميزة لتنظيف وتطهير وتوحيد لون وجوههن. يمكنك محاولة استخدام أي زيوت طبيعية أو عشبية، حيث تساعد الأعشاب الشرقية على محاربة الجفاف وتعزيز جمال البشرة.

التقشير

غالبًا ما تقشر النساء اليابانيات بشرتهن بمساعدة هلام صافٍ، هذا يساعد على إزالة خلايا الجلد الباهتة والميتة من وجوههم. يمكنك استخدام مقشر عشبي لطيف وسيعطي النتيجة المرجوة دون إضافة أي مواد كيميائية إلى بشرتك.

الطحالب البحرية

هو نوع من الطحالب البحرية التي تحمي الجلد من الأشعة فوق البنفسجية والتلوث. كما أنه يحمي المرء من الخطوط الدقيقة والهالات السوداء حول العين.

الشاي الأخضر

يشرب اليابانيون عدة أكواب من الشاي الأخضر كل يوم، حيث يساعد على إبطاء عملية الشيخوخة ويحافظ على نضارة البشرة ونضارتها.

الكركم وشجر الشاي

يعالج اليابانيون حب الشباب بشكل طبيعي قدر الإمكان. يستخدمون الكركم وشجرة الشاي ، إما مباشرة أو عن طريق استخراج الزيت منها.

الأعشاب البحرية

تساعد الأعشاب البحرية بشكل كبير في تنعيم البشرة وتنظيفها، حيث يمكنك الحصول على بشرة متوهجة وحجم مسام أصغر من مكون الجمال هذا.

كاميليا

الكاميليا زيت زهري قديم، يساعد على محاربة علامات الشيخوخة، ويخفف الخطوط الدقيقة والتجاعيد ويعيد توازن الرطوبة في البشرة الجافة. ضعيه على بشرة رطبة للحصول على أفضل النتائج.

نصائح يابانية لبشرة نضرة

المشي المنتظم

اليابانيون هم شعب شديد الوعي بالصحة، يؤمنون بفوائد المشي على الصحة والبشرة لأنه يساعد على شد الجلد.

نظام غذائي متوازن 

يتميز شعب اليابان بالأكل النباتي حساء واحد مع ثلاثة أطباق نباتية بالإضافة إلى الأرز والسمك، لضمان التوازن الجيد، فهذه الأطعمة الغنية بالفيتامينات غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساعد على تقليل إنتاج الجسم للسموم التي يمكن أن تسبب التهابات الجلد والشيخوخة المبكرة.

الأعشاب البحرية

( واكام ) وعشب البحر ( كايسو)، الموجودة في كل طبق ياباني (ومحلات السوبر ماركت) غنية باليود والكيراتين - وكلاهما ضروري للغاية لصحة الجلد والأظافر والشعر اللامع، كما أن الأسماك غنية بالبروتين ودهون أقل من اللحوم الحمراء، وتوفر أجزاء صغيرة من مجموعة متنوعة من الخضروات الفيتامينات والمعادن التي تشتد الحاجة إليها.

الاستحمام

يعد الاستحمام في اليابان طقس جمالياً، حيث تنتشر الحمامات العامة في جميع أنحاء مراكز المدن والمنتجعات وحتى الأماكن المفتوحة العشوائية غير المراقبة، مما يوفر للناس الكثير من الفرص للنقع والفرك والاسترخاء في المياه الطبيعية الغنية بالمغذيات والمعدنية، كما أن الاستحمام البخاري في المنزلي هو أيضًا جزء أساسي من الحياة اليومية لكل امرأة يابانية، لن يجعلك تشعر بالاسترخاء فحسب، بل سيساعد أيضًا الدورة الدموية وصحة الجلد.

علاج الأسماك

لإزالة خلايا الجلد الميتة من أقدامهم، يغمس اليابانيون أقدامهم في بركة صغيرة أو حوض مملوء "بأسماك الطبيب" أو الأسماك بلا أسنان. تتخلص هذه الأسماك من الجلد الميت من القدمين ، وتساعد في تنعيم الكعبين وتجعلهما يبدوان بصحة جيدة.

إلى هنا نصل إلى خاتمة المقال بعد اكتشاف أسرار المرأة اليابانية لبشرة مشرقة.