أفضل سكراب للمنطقة الحساسة

يسبب عدم تقشير المنطقة الحساسة لفترات طويلة إلى ظهور الحكة والالتهابات المستمرة بسبب الجلد الميت وانسداد المسام، نقدم لكِ في هذه المقالة أفضل سكراب للمنطقة الحساسة.

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 أغسطس 2022
أفضل سكراب للمنطقة الحساسة
مقالات ذات صلة
أفضل سكراب طبي
أفضل سكراب للوجه
أفضل سكراب للجسم

يسبب عدم تقشير المنطقة الحساسة لفترات طويلة إلى ظهور الحكة والالتهابات المستمرة بسبب الجلد الميت وانسداد المسام.

نقدم لكِ في هذه المقالة أفضل سكراب للمنطقة الحساسة، مع نصائح للعناية بصحة الجلد في المنطقة الحساسة.

أفضل منتجات سكراب للمنطقة الحساسة

تعرفي على أفضل سكراب للمنطقة الحساسة بتوصيات الخبراء:

سكراب تري هت

يتكون السكراب من الزيوت المختلفة مثل زيت القرطم وزيت الأفوكادو وزيت اللوز الحلو وزيت المكاديميا وزيت البرتقال.

تساعد زبدة الشيا الطبيعية الموجودة في التركيبة على الترطيب العميق وتهدئة بشرة المنطقة الحساسة للتأكد من عدم حدوث تهيج أو حكة بعد إزالة الشعر.

يحتوي السكراب على السكر مع هريس المانجو لجعله لطيفاً على المنطقة الحساسة، وستعمل هذه الحبيبات على إزالة الجلد الميت بشكل فعال وتمنع نمو الشعر تحت الجلد.

سكراب إم 3 ناتشورالز

يتميز السكراب بأنه غني بالكولاجين والخلايا الجذعية، وتعمل جزيئات ملح الهيمالايا الموجودة في هذا المقشر على إزالة جميع خلايا الجلد الميتة بالإضافة إلى عدم إمكانية نمو الشعر تحت الجلد من منطقة العانة بعد إزالة الشعر بالشمع أو الحلق للحصول على مظهر منعش وحيوي.

يحفز السكراب إنتاج الكولاجين لمنح الجلد مرونة ونعومة، كما أنه يزيل جميع السموم المتراكمة من المسام المفتوحة بسبب الشمع أو الحلاقة الحديثة وتوازن مستوى الأس الهيدروجيني النظامي للتأكد من أن منطقة البيكيني الحساسة لا تعاني من أي بثور أو قشور أو حتى تشققات.

ويحتوي السكراب على العديد من مكونات الترطيب، مثل جل الصبار، الجلسرين، مستخلصات الفاكهة، تخترق هذه المكونات بشرتك وتغذيها من الداخل لملمس أكثر نضارة.

سكراب كومبليتلي بير

هذا السكراب مشبع بحمض الساليسيليك وحمض الجليكوليك وخلاصة الشاي الأخضر، وتعمل هذه المكونات على منع حدوث تهيج في المنطقة الحساسة، وتنظف الجلد الميت المتراكم والزيوت المحتبسة، كما أنها تقلل من ظهور نتوءات الحلاقة والبقع الداكنة.

سكراب بروكلين بوتاني

يعمل السكراب هذا على إزالة خلايا الجلد الميتة وكذلك السموم والجزيئات الأخرى برفق دون التسبب في أي تهيج.

كما أنه يعمل على إيقاف نمو الشعر تحت الجلد بشكل فعال مع القضاء على أي تراكم للبكتيريا في المنطقة الحساسة، كما يزيل جميع السموم والشوائب من أعماق بشرتك بفضل احتوائه على حمض الجليكوليك.

سكراب دوف

إذا كنتِ من الأشخاص الذين لم يقشروا المنطقة الحساسة منذ وقت طويل، فإن هذا المقشر المخملي للجسم من دوف أفضل اختيار لكِ.

يمكن لجزيئات التقشير المتوسطة الحجم لهذا السكراب أن تزيل حتى أكثر خلايا الجلد الميتة عنيدة من بشرتك وتمسح جميع المواد اللزجة المتراكمة من المسام المفتوحة بشكل فعال.

يحتوي السكراب على مكسرات المكاديميا المسحوقة وحليب الأرز الغني، وبالتالي لا يؤذي بشرتك الحساسة أثناء التنظيف.

سكراب فيرست إيد بيوتي

تم تصميم هذا المقشر بتركيبة نباتية ومكونات لطيفة وخالية من العطور الاصطناعية والكحول والبارابين وغيرها من المكونات الضارة، وذلك للوقاية من الحروق والحكة وردود الفعل التحسسية.

يعمل هذا السكراب على تقشير الجلد بلطف شديد دون التسبب في أي جروح دقيقة أو حتى تهيج والتهاب، ويحتوي هذا المنتج على 10٪ مزيج من الجليكوليك وحمض اللاكتيك لإزالة خلايا الجلد الميتة، وتنظيف المسام المسدودة.

يتكون السكراب من فيتامين هـ، ثنائي الميثيكون، الجلسرين ومكونات مرطبة أخرى، يغذي هذا المقشر المنطقة أثناء تقشيرها للتأكد من عدوم وجود تشققات.

سكراب جيجي نو بومب

يعمل سكراب جيجي على منع ظهور نتوءات الحلاقة المزعجة والتهيج والشعر الناشئ، كما تعمل الحبوب الدقيقة اللطيفة والفعالة لهذا المنتج على تلطيف بشرتك الحساسة بلطف حتى لا تعاني من أي ألم إضافي وحكة بعد جلسة إزالة الشعر.

يعمل حمض الساليسيليك في تركيبته القوية على تنظيف المسام من جميع المواد اللزجة المتراكمة، كما يعمل على تهدئة بشرتك الملتهبة.

ويحتوي المنتج على شمع نخالة الأرز، ويعمل المكون على تهدئة وترطيب منطقة البيكيني. [1]

نصائح شراء سكراب المنطقة الحساسة

حتى تحصلين على أفضل سكراب للمنطقة الحساسة اتبعي النصائح التالية:

حجم ونوع حبات السكراب

منطقة البيكيني هي أكثر مناطق جسمك حساسية، لذلك عندما تقررين تقشير هذه المنطقة لتحسين مظهرها وملمسها، فيجب الحذر عند اختيار حبات التنظيف.

تجنبي الحبات البلاستيكية الدقيقة الكبيرة، لأن لديها القدرة على إحداث جروح وإصابات مجهرية في المنطقة الحساسة وتجعلها مؤلمة ومتهيجة، لذلك اختاري سكراب يحتوي على جزيئات ناعمة وصغيرة من المكونات الطبيعية مثل الملح أو السكر.

تركيبة مرطبة

عند تقشير خط البكيني تتم إزالة الطبقة العليا من الجلد وتجعل المنطقة أكثر حساسية وضعفًا، لذلك تأكدي من احتواء المنتج على مرطب قوي.

مكونات نشطة

يجب أن تبحثي عن حمض الجليكوليك وحمض الساليسيليك وحمض اللاكتيك في تركيبة سكراب المنطقة الحساسة.

كما أن أحماض ألفا هيدروكسي و أحماض بيتا هيدروكسي هي المكونات الأكثر فاعلية لتقليل نمو الشعر الناشئ و نتوءات الحلاقة، وبالتالي يجب عدم التغاضي عنها.

آمنة وخالية من السموم

يجب أن تختار تركيبة مقشرة خالية من السموم وآمنة للوقاية من التهيج والاحمرار والطفح الجلدي، لذلك أثناء البحث عن أفضل مقشر لمنطقة البكيني تأكدي من خلوه من الكحول والبارابين والكبريتات والفثالات. [2]

نصائح العناية بالمنطقة الحساسة

اتبعي النصائح التالية للعناية بالمنطقة الحساسة:

  • استخدمي غسول لطيف مناسب للمنطقة الحساسة للتخلص من الروائح الكريهة، لكن تأكدي من استشارة الطبيب وعدم الإفراط في استخدامه حتى لا يقتل البكتيريا النافعة بالمنطقة.
  • تأكدي من تقشير المنطقة الحساسة بمقشر لطيف مرة كل أسبوع.
  • اهتمي بترطيب المنطقة الحساسة بلوشن لطيف يحتوي على مكونات مغذية مثل زبدة الشيا.
  • تجنبي المهيجات المعروفة عند اختيار منتجات العناية بالمنطقة الحساسة مثل العطور الاصطناعية والبارابين.
  • تجنبي المنتجات التي تحتوي على زيوت أساسية، مثل زيت شجرة الشاي، فهو يمكن أن يحرق البشرة الحساسة.
  • لا تستخدمي الصابون لتنظيف المنطقة الحساسة، فهو قاسٍ جداً على المنطقة.
  • ارتدِ ملابس فضفاضة ومريحة مصنوعة من القطن. [3]
  1. "أفضل سكراب للمنطقة الحساسة" ، المنشور على موقع poshbeautyhub.com
  2. "أفضل مقشر لمنطقة البكيني" ، المنشور على موقع bestreviews.guide
  3. "نصائح للعناية بمنطقة البكيني" ، المنشور على موقع shape.com