أفضل كريم مرطب للوجه الدهني

عدم ترطيب الوجه الدهني يؤدي لظهور تشققات وتجاعيد، تعرفي في المقال التالي على أفضل كريم مرطب للوجه الدهني.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 أكتوبر 2022
أفضل كريم مرطب للوجه الدهني
مقالات ذات صلة
أفضل كريم مرطب للوجه
أفضل مرطب للبشرة الدهنية
أفضل غسول وجه للبشرة الدهنية

يعتقد بعض الأشخاص أن الوجه الدهني لا يحتاج إلى ترطيب، لكن عدم ترطيبه يؤدي لظهور تشققات وتجاعيد.

تعرفي في المقال التالي على أفضل كريم مرطب للوجه الدهني، مع نصائح العناية بالوجه الدهني.

كريم مرطب للوجه الدهني

اختاري من القائمة أفضل كريم مرطب للوجه الدهني:

كريم مرطب نيتروجينا هيدرو

إن أفضل الخيارات للوجه الدهني هي التركيبات الخالية من الزيوت والتي لا تسبب انسداد المسام، هذا المرطب من نيتروجينا خفيف الوزن يحقق لكِ ذلك.

يحتوي الكريم على الجلسرين وحمض الهيالورونيك، كلاهما مرطبان، لذا يمكنهما ترطيب البشرة دون الحاجة إلى المطريات التي تجعلك تشعرين بالثقل على وجهك.

كريم ألترا ريبير هيدرا

عندما تكون بشرتك أكثر جفافاً من المعتاد، يساعد الكريم الليلي في تعويض الرطوبة المفقودة، ويعتمد هذا المنتج على الماء لترطيب البشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب.

كريم سكين ميديكا ألترا شير

يحتوي هذا الكريم على فيتامين هـ، فيتامين سي، وكلاهما يمنع ظهور الجذور الحرة، كما يحتوي على حمض الهيالورونيك وهو عنصر أساسي للعناية بالوجه الدهني، فإنه يرطب ويظل خفيف الوزن على بشرتك.

كريم بيتر توماس روث

يحتوي هذا الكريم على حمض الهيالورونيك المرطب، كما أنه خالٍ من الزيوت، وغير زؤاني، وغني بالسيراميد ومضادات الأكسدة التي تحافظ على الرطوبة، لذلك ستبدو بشرتك مشرقة لكنها غير دهنية.

كريم لاروش بوزيه

يتميز هذا المرطب بأنه خالٍ من الزيوت وغير زؤاني، ويمنحك لمسة غير لامعة، وذلك بفضل حمض ليبو هيدروكسي المقشر، الكرات المجهرية، والبيرلايت الذي يمتص الدهون.

كريم نوري بايو

يساعدك هذا الكريم في التحكم في الزيوت وإزالة البثور وتقليل علامات الشيخوخة، فهو يحتوي على مكونات هامة مثل زيت الجوجوبا وهو من الزيوت الخفيفة المرطبة للبشرة، ويحتوي هذا المرطب أيضاً على حمض الهيالورونيك، وهو عنصر أساسي للعناية بالبشرة الدهنية، والسكوالين الذي يمنع فقدان الرطوبة ويحمي بشرتك من الأضرار البيئية دون انسداد المسام.

كريم كينسوتيكالز

يحتوي هذا الكريم خفيف الوزن على مستخلصات الطحالب للترطيب والتغذية، بالإضافة إلى مزيج من المكونات النباتية مثل نبات القراص وجذر عرق السوس والزنجبيل لإضافة الرطوبة أثناء فتح المسام.

كريم كلير سكين

يحتوي هذا المرطب على تركيبة خفيفة الوزن، ومن مكوناته النياسيناميد الذي يتحكم في إنتاج الزيت ويهدئ الالتهاب، كما يحتوي على زيت بذور لسان الثور والأحماض الدهنية التي تحمي البشرة من الاحمرار المصاحب لحب الشباب.

كريم كيلز

يعمل هذا الكريم على تبريد وتهدئة الوجه الدهني، ويحتوي على مستخلصات النباتات الصحراوية والبروتين السكري وحمض الهيالورونيك، وهي عوامل ترطيب غير دهنية.

كريم سكين فيكس بارير

يعمل هذا الكريم على حماية واستعادة حاجز الجلد من خلال مكوناته أيزوميرات السكاريد، النياسيناميد، الزنك والببتيدات التي تعمل على زيادة إنتاج الكولاجين، هذا الكريم مناسب للأشخاص الذي يعانون من البثور.

كريم سمر فرايديز كلاود ديو

هو لوشن مناسب لجميع أنواع البشرة، وهو يحتوي على كميات كبيرة من السيراميد وحمض الهيالورونيك لترطيب الجلد وملء الخطوط الدقيقة وشد الوجه.

كريم تاتشا

يعد تاتشا أحد أفضل المرطبات للوجه الدهني، فهو يتميز بخفة الوزن ويترك البشرة رطبة غير دهنية، كما أنه ممتاز لتقليل التجاعيد، وذلك بفضل الشاي الأخضر الياباني وخلاصة الأرز والطحالب. [1]

كيفية اختيار مرطب للوجه الدهني

عند اختيارك لأفضل كريم طرب للوجه الدهني ضعي العوامل الآتية في اعتبارك:

المكونات

القاعدة الأساسية التي يجب اتباعها عند البحث عن مرطب للوجه الدهني هي اختيار منتجات لا تحتوي على مكونات تسد المسام أو تسبب حب الشباب، وخالية من الزيوت.

ننصح بالبحث عن مرطب يحتوي على مكونات مكافحة حب الشباب مثل حمض الساليسيليك وأحماض ألفا هيدروكسي والمكونات التي تتحكم في الزيت.

وزن التركيبة

وزن تركيبة الكريم مهم للبشرة الدهنية، لأن المرطبات الثقيلة تسد المسام وتترك الوجه دهنياً أكثر، لذلك ننصح باختيار كريمات الجل والأمصال، لأنها تناسب الوجه الدهني.

السعر

حجم العبوة والمكونات هي من تحدد سعر منتج مرطب الوجه الدهني، لذلك اتبعي العوامل السابقة وضعي السعر في اعتبارك أيضاً، ويمكنك اختيار العبوات الصغيرة للحفاظ على ميزانيتك. [2]

نصائح العناية بالوجه الدهني

اتبعي النصائح التالية للعناية بالوجه الدهني:

  • استخدمي غسولاً مناسباً للوجه الدهني ولا تفرطي في الغسل، لأن ذلك يؤدي إلى إنتاج المزيد من الزهم.
  • تذكري وضع كريم الحماية من الشمس، حتى تحمي بشرتك من الالتهابات وحب الشباب.
  • استخدمي منتجات الغسول والتونر والمصل المناسبة للوجه الدهني.
  • اهتمي بترطيب بشرتك باستخدام كريم مرطب للوجه الدهني، لحمايتها من الاحمرار والتشققات.
  • اهتمي بعمل تنظيف عميق لبشرتك مرة واحدة كل شهر على الأقل، للتخلص من البثور.
  • استخدمي مناديل التجفيف المخصصة للوجه الدهني، سوف تساعدك على التخلص من الزهم الزائد.
  • تجنبي الصابون الذي يحتوي على روائح أو مرطبات مضافة أو مواد كيميائية قاسية، والتي يمكن أن تهيج الجلد أو تجففه، مما يجعله يستجيب عن طريق إنتاج المزيد من الدهون.
  • تجنبي اللوف والفوط الخشنة، لأن الاحتكاك الإضافي قد يحفز الجلد على إنتاج المزيد من الزيت.
  • تساعد منتجات العناية بحب الشباب على تهدئة الوجه الدهني، حيث تحتوي هذه المنتجات على أحماض تخفف من دهون الوجه، لذلك اختاري منتجات تحتوي على حمض الصفصاف، حمض الجليكوليك، حمض بيتا هيدروكسي، البنزويل بيروكسايد. [3]
  1. "أفضل مرطب للبشرة الدهنية" ، المنشور على موقع nymag.com
  2. "منتجات البشرة الدهنية" ، المنشور على موقع healthline.com
  3. "أفضل روتين للبشرة الدهنية" ، المنشور على موقع healthline.com