خلطات للعناية بالشعر في الصيف

  • تاريخ النشر: الأحد، 23 يونيو 2019 آخر تحديث: الخميس، 14 نوفمبر 2019
العناية بالشعر في الصيف
مقالات ذات صلة
علاج خشونة الشعر
تنظيف فروة الرأس
علاج الثعلبة في الرأس

يتعرض الشعر في الصيف لدرجات حرارة عالية، الأمر الذي يفقده حيويته ويجففه ويجعله أكثر عرضة للتلف والتكسير. سنتاول فيما يلي روتين العناية بالشعر في الصيف حتى تستعيدي حيوية شعرك وجماله.

العناية بالشعر في الصيف:

  • خلطة الكربونات للعناية بالشعر في الصيف: تحتاجين إلى ملعقة صغيرة من الكربونات، ونصف ملعقة من القرفة، وملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند.
    طريقة الاستعمال: أخلطي المكونات جيداً، وضعي القليل منها على فروة رأسك وابدأي بالتدليك بشكل دائري لعدة دقائق، ثم أتركي الخلطة على فروة رأسك لربع ساعة، ثم استحمّي، لتزيلي بذلك المواد العالقة من مستحضرات تجميل الشعر وتصفيفه.
  • زيت شجرة الشاي لإزالة القشرة بالصيف: قومي بفرك فروة رأسك بزيت شجرة الشاي الأخضر مع الليمون لربع ساعة قبل الاستحمام، لتتخلصي من القشرة، مع ضرورة الاستحمام بمياه فاترة بدلاً من الساخنة المسببة لزيادة إفراز الدهون في فروة الرأس.

​​​​​​​خلطات للشعر بالصيف​​​​​​​

  • الخل للمعان الشعر بالصيف: أخلطي ربع كوب من الخل مع لتر من المياه، وأشطفي شعرك فيه بعد الاستحمام، لتعادلي درجة الحموضة في فروة رأسك وتعطي شعركِ لمعاناً جميلاً.
  • خلطة إكليل الجبل لتغذية الشعر بالصيف: ضعي إكليل الجبل في زيت حامل كزيت الذرة النباتي في مرتبان وضعيه في حمام مائي حتى يغلي ببطء لمدة عشر دقائق، ثم أتركيه جانباً حتى يبرد، وأخلطي جزءاً منه مع الشامبو، واستخدمي الجزء الآخر كحمام زيت مغذي لفروة الرأس ومقوي للجذور.
  • خلطة الألوفيرا لترطيب وتنعيم الشعر بالصيف: أخلطي ملعقة صغيرة من زيت اللافندر وملعقة كبيرة من جل الأوليفيرا وبضع قطرات من فيتامين E  واستخدميه بعد الاستحمام، لفرد الشعر وتسهيل تسريحه، وتنعيمه.

احرصي على اتباع روتين العناية بالشعر في الصيف، لتتمتعي بشعر حيوي وجميل خالٍ من مشاكل التقصف والجفاف.