استمتعي بفوائد شرب الماء مع الليمون والنعناع لبشرة نقية

تعرفي على فوائد شرب الماء للبشرة الدهنية والجافة والحساسة، يساعد الماء على علاج حب الشباب وترطيب الجلد، جربي شرب الماء مع شرائح الليمون على الريق لبشرة صافية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 17 ديسمبر 2021 آخر تحديث: الأحد، 02 يونيو 2024
استمتعي بفوائد شرب الماء مع الليمون والنعناع لبشرة نقية

يعد الماء عنصراً أساسياً لصحة البشرة، حيث يساهم في ترطيبها وتجديد خلاياها، ويساعد على إزالة السموم والشوائب من الجسم والحد من حب الشباب، لتحقيق بشرة صحية ومشرقة.

بشرب كميات كافية من الماء يومياً، يمكن تحسين مرونة الجلد ومظهره بشكل عام، والحفاظ على شباب البشرة ونضارتها، لذا، من الضروري الاهتمام بشرب الماء بانتظام للحفاظ على جمال البشرة وصحتها.

لكن سيدتي، هل تشربين كمية كافية من الماء في اليوم؟ يتكون جسم الإنسان البالغ من 60٪ من الماء و90٪ من محتوى الدم من الماء، وبالتالي يمكن أن يكون الماء هو الحل الأقل تكلفة لغالبية مشاكل بشرتك، فهو يمنحك بشرة متوهجة ومشرقة، لهذا يمكن القول إن الماء هو المشروب المعجزة، لذا دعينا نلقي نظرة على فوائد شرب الماء للبشرة وما هي كمية الماء التي تحتاجينها للحصول على ترطيب مثالي، مع شرح عدة طرق لتغيير طعم الماء ومنحه عدد من المذاقات المحببة.

انضموا مجانًا إلى قناة تاجك لأسرار الجمال على الواتساب

فوائد شرب الماء للبشرة

يعتبر الماء عامل أساسي لصحة البشرة، حيث يساهم في ترطيبها، تنقيتها وتجديد خلاياها، يمكن عن طريق شرب كميات كافية من الماء يومياً، تحسين مرونة البشرة، وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وإضفاء إشراقة ونضارة على الجلد. ببساطة، الماء يعتبر سر جمال البشرة الصحي والمشرق، فيما يلي بعضاً من فوائد شرب الماء صباحاً للبشرة وقبل النوم أيضاً:

تحسين لون البشرة من فوائد شرب الماء بكثرة للبشرة

يساعد شرب كمية كافية من الماء الجسم على التخلص من السموم مع منحك بشرة صحية، حيث يمكن أن يزيد شرب كوبين فقط من الماء من تدفق الدم إلى الجلد مما يمنحه لوناً موحداً ويزيل البقع الناتجة عن الشمس أو عوامل البيئة. [1]

فوائد شرب الماء للبشرة

منع الشيخوخة المبكرة من فوائد شرب الماء على الريق للبشرة

يساعد بقاء الجسم رطباً على زيادة مرونة الجلد حيث يظل الجلد مرناً ورطباً لفترة أطول، وتشير المرونة المتزايدة في الجلد إلى تأخر ترهلات البشرة، وعدم ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد المبكرة.

علاج حروق الشمس من فوائد شرب الماء ع الريق للبشرة

في حالة الإصابة بحروق الشمس، فإن شرب الماء يمكن أن يسرع من عملية الشفاء من حروق الشمس. [2]

علاج الانتفاخ من فوائد شرب الماء الدافئ على الريق للبشرة

عندما يبدو الجلد منتفخاً، فإنه في الواقع يحتفظ بالمياه لحمايتك من الجفاف، وهذا يحدث عندما لا تشربين كمية كافية من الماء، لهذا ينصح بتناول كمية مناسبة من الماء حتى يقل التورم والانتفاخ في وجهك، ومن الأفضل الاهتمام بشرب الماء على الريق.

علاج الانتفاخ من فوائد شرب الماء الدافئ على الريق للبشرة

فوائد شرب الماء للبشرة الدهنية وحب الشباب

تكثر فوائد شرب الماء للبشرة لحب الشباب، حيث يوازن شرب الكثير من الماء محتوى الزيت والماء في بشرة وجهك، وبالتالي فإن هذا يساعد على منع إفراز الدهون بصورة زائدة، وبالتالي يحمي البشرة من انسداد المسام ويحد من الزهم واللمعان، ويقلل من الإصابة بحب الشباب.

فوائد شرب الماء قبل النوم للبشرة وشد الجلد

بسبب فقدان الوزن المفاجئ، يمكن أن تبدأ بشرتك في الترهل، لمنع ترهل بشرتك أو لشدها في المناطق التي يكون فيها الترهل واضحاً، مثل الذراعين، الفخذين، الخصر وخط الفك في الوجه والرقبة، فإن شرب الماء يساعد في شد الجلد وتنشيط مرونته في هذه المناطق. [1]

توازن الرقم الهيدروجيني وفوائد شرب الماء للبشرة الحساسة

يمكن علاج البشرة الحساسة التي تعاني من الاحمرار والتهيج السريع، والحكة، وتحويلها إلى بشرة صحية وذلك بتناول الماء فقط، حيث يمكن لبشرتك أن تتوهج وتكون خالية من الشوائب إذا شربت كمية كافية من الماء تساعدك على موازنة مستويات الأس الهيدروجيني في جسمك، وهو العامل الأول في تحسس البشرة والجلد.

توازن الرقم الهيدروجيني وفوائد شرب الماء للبشرة الحساسة

علاج الطفح الجلدي من فوائد شرب الماء للبشرة يومياً

يمنع الماء جسمك من ارتفاع درجة حرارته أكثر من الوضع الطبيعي، فعندما ترتفع درجة حرارة جسمك بسبب الطقس أو النشاط البدني الزائد وتصاب بالطفح الجلدي الناتج عن الحرارة، فإن شرب الكثير من الماء يضمن عدم إصابتك بالدمامل الحرارية أو ظهور الطفح الجلدي على بشرتك.

تعزيز صحة الأمعاء من فوائد شرب الماء قبل الأكل للبشرة

يساعد تناول الماء في الحفاظ على أمعاء صحية ويساعد على الهضم السليم، حيث ينظم الماء حركة الأمعاء وعملية الإخراج، ويطرد السموم من جسمك عن طريق البول والبراز، وعندما تكون هذه العملية سلسة، ستبقى بشرتك صافية وخالية من المشاكل. [3]

مصادر مختلفة للحصول على فوائد الماء للبشرة

هناك العديد من الأطعمة والمشروبات والعصائر وأنواع الشاي مختلفة الأطعمة والتي تحتوي على نسبة عالية من الماء مثل الحساء، وماء جوز الهند، والحليب، والخيار والبرتقال والتي تعتبر مصادر جيدة للماء.

إن كنت لا تستسيغين طعم الماء بمفرده ويمنعك ذلك من الحصول على ما يكفيك من الماء، يمكنك الاستمتاع بفوائد الماء للبشرة عن طريق اتباع العديد من الطرق غير تناول الماء مباشرة، إليك بعض هذه المصادر المختلفة ولذيذة المذاق: [4]

فوائد شرب الماء والنعناع للبشرة

النعناع يعتبر مساعد جيد للجهاز الهضمي، بمجرد غلي بعض الأوراق في الماء، وتصفيتها، يمكن تناول ماء النعناع بعد أن يبرد، ويمكنه أن يساعد في هضم طعامك بشكل أفضل، فيقل تأثير السموم على الجسم، وينعكس ذلك في الحفاظ على بشرتك نضرة.

فوائد شرب الماء والنعناع للبشرة

فوائد شرب منقوع الماء والريحان للبشرة

للريحان خصائص مضادة للالتهابات يمكنها أن تجعل بشرتك تبدو أصغر سناً. كما أن مركبات الفلافونويد الموجودة في الريحان تحمي الجلد من التلف. فقط عليك بتناول منقوع الريحان بشكل منتظم للحصول على أفضل النتائج.

فوائد شرب منقوع الماء والريحان للبشرة

فوائد شرب الماء مع الزنجبيل للبشرة

الزنجبيل له فوائد متعددة، حيث يتم إضافة الزنجبيل إلى الماء وغليه لصنع الشاي، يساعد شاي الزنجبيل في علاج الهضم والالتهابات. [4]

فوائد شرب الماء مع الزنجبيل للبشرة

فوائد شرب منقوع القرفة الماء للبشرة

شرب الماء الممزوج بعود القرفة بعد تركهم لليلة كاملة، يمكن أن يساعد في منع تكون البثور وحب الشباب.

فوائد شرب منقوع القرفة الماء للبشرة

مكعبات العصير مع الماء للبشرة

من المعروف أن السكر يسبب الشيخوخة المبكرة وتلف خلايا البشرة، لكن يمكنك استبدال السكر الموجود في عبوات العصائر المعبأة سابقاً، بمكعبات العصير الطبيعية، وذلك من خلال تجميد بضعة مكعبات من عصير الفاكهة المفضل لديك بعد تحضيره في المنزل، في صينية ثلج، ثم وضع المكعبات في كوب الماء للحصول على نكهات الفواكه بدون سكر زائد. [4]

مكعبات العصير مع الماء للبشرة

العسل وخل التفاح مع الماء للبشرة

يمكن أن تساعد إضافة بضع قطرات من العسل الخام أو ملعقة كبيرة من خل التفاح العضوي إلى كوب الماء في الحد من ظهور حب الشباب من الوجه، ومنع إصابة الجلد بالتشققات.

العسل وخل التفاح مع الماء للبشرة

فوائد شرب الماء مع الليمون للبشرة

من أشهر أنواع المشروبات المحببة للجميع والتي تغير مذاق الماء تماماً وتعزز فوائده للجلد. تكثر فوائد شرب الماء مع شرائح الليمون للبشرة، حيث يحتوي عصير الليمون على فيتامين سي المعروف بتعزيز الكولاجين وتنظيف الكبد، ويترتب على تنظيف الكبد بشرة أنظف وأكثر إشراقاً.

أما عن فوائد شرب الماء والليمون على الريق للبشرة فهي متعددة أيضًا، حيث تحمي مضادات الأكسدة في الليمون الجسم من الشوارد الحرة وتضبط ضغط الدم المرتفع، تنعكس كل تلك الفوائد على صحة الجلد والبشرة مباشرة فيظهر الوجه أكثر إشراقاً وـأقل تهيجاً. [4]

فوائد شرب الماء مع الليمون للبشرة

كمية الماء الصحيحة للاستمتاع بفوائد الماء للبشرة

الكمية الموصى بها من المياه وفقاً للخبراء هي 3.7 لتر للرجال و 2.7 لتر للنساء، ويتضمن ذلك بالطبع أي مشروبات، أو فواكه أو خضروات يتم تناولها وتحتوي على نسبة عالية من الماء. [1]

نوع الماء المناسب للبشرة

يعتبر الماء الفاتر هو الأفضل للبشرة لأنه ألطف على الجلد، سواء كان ذلك للاستحمام أو لغسل الوجه بعد استخدام منتجات العناية بالبشرة بعد الاستحمام، فإن استخدام الماء الفاتر مثالي، يفضل أيضاً أن يكون الماء متوازناً في درجة الحموضة، أي من 6.5-8.5، فهو الماء الأكثر صحة للشرب. [2]

ختاماً، سردنا لك عزيزتي فوائد شرب الماء للبشرة على الريق وقبل النوم وقبل الأكل، وسواء شربتي الماء بمفرده أو مع شرائح الليمون، أو الزنجبيل، أو تناولتي الفاكهة والخضروات الغنية بالماء، فسوف تحصلين على فوائد عديدة لشرب الماء لصحة جلدك وبشرتك.

  • الأسئلة الشائعة عن فوائد شرب الماء للبشرة

  1. هل شرب الكثير من الماء يبيض البشرة؟
    تأثير شرب الكثير من الماء ليس له علاقة مباشرة بتبييض البشرة، لكنه يحافظ على الترطيب ونضارة البشرة.
  2. كم يجب شرب الماء في اليوم للبشرة؟
    ينصح بشرب حوالي 8 أكواب من الماء في اليوم للحفاظ على صحة البشرة والجسم بشكل عام.
  3. متى تظهر نتائج شرب الماء على الجسم؟
    التأثيرات الإيجابية لشرب الماء تظهر بشكل سريع، مثل تحسن مرونة البشرة وإشراقتها.
  4. كيف يستفيد الجسم من شرب الماء؟
    يستفيد الجسم من شرب الماء من خلال ترطيب الجلد، تحسين وظيفة الجهاز الهضمي، تنقية الجسم من السموم، وتحفيز عملية الأيض.
  5. ما هي الأمراض التي يعالجها شرب الماء؟
    يمكن أن يساعد شرب كميات كافية من الماء في علاج الإمساك، تقليل فرص تكون الحصى الكلوية، تحسين صحة الجهاز الهضمي، ومنع الصداع وتحسين التركيز.
  6. كيف أعرف أن جسمي لا يستفيد من الماء؟
    بعض علامات عدم استفادة الجسم من الماء أو عدم حصوله على ما يكفي من الماء تشمل: العطش المستمر، جفاف الفم والجلد، صعوبة في التركيز، الشعور بالإعياء، وتغير لون البول ليصبح داكنًا.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر