لوشن نيفيا بزبدة الشيا

يعد الترطيب من أهم خطوات العناية ببشرة الجسم، لذلك نقدم لكِ اليوم فوائد لوشن نيفيا بزبدة الشيا، مع معرفة طريقة استخدامه ومميزاته.

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 أغسطس 2022
لوشن نيفيا بزبدة الشيا
مقالات ذات صلة
كريم نيفيا بزبدة الشيا
تبييض الجسم بزبدة الشيا
شامبو نيفيا للأطفال

يعد الترطيب من أهم خطوات العناية ببشرة الجسم، لذلك نقدم لكِ اليوم فوائد لوشن نيفيا بزبدة الشيا، مع معرفة طريقة استخدامه ومميزاته.

ما هو لوشن نيفيا بزبدة الشيا

هو من منتجات شركة نيفيا لمنتجات العناية بالبشرة، ويأتي لوشن نيفيا بزبدة الشيا في زجاجة بلاستيكية باللون الأزرق مع مضخة مثبتة في الأعلى يمكن فتحها وإغلاقها بسهولة.

يتميز اللوشن برائحة زهرية ليست قوية، كما أنه متوسط ​​السماكة وغير سائل وينتشر بسهولة عند توزيعه، ويستغرق بعض الوقت ليتم امتصاصه بالكامل في الجلد، كما أنه يترك لمعانًا خفيفًا على الجلد.

يحتوي لوشن الجسم هذا على زبدة الشيا التي تجعل ملمسه مخملياً، وعلى الرغم من أن التركيبة ليست ثقيلة في الشتاء ولكن في الصيف قد تشعرين بطبقة على بشرتك لبعض الوقت بعد التطبيق. [1]

فوائد لوشن نيفيا بزبدة الشيا

يحتوي لوشن نيفيا على عدة فوائد:

  • ترطيب الجسم والبشرة الجافة على الفور.
  • تنعيم الجلد الخشن وتحسين ملمسه.
  • منح البشرة توهجاً وحيوية.
  • تعطير رائحة الجسم.
  • تغذية البشرة بمكونات طبيعية تحسن مرونتها مثل زبدة الشيا. [2]

طريقة استخدام لوشن نيفيا بزبدة الشيا

استخدمي لوشن نيفيا بزبدة الشيا بالخطوات التالية:

  • يعمل اللوشن بشكل أفضل عند استخدامه على بشرة رطبة، لذا استخدميه مباشرةً بعد الاستحمام حيث يتم امتصاصه دون ترك أي بقايا.
  • دلكي الجسم بعد الاستحمام بلطف.
  • استمري بالتدليك حتى يمتصه الجلد وتشعرين بالنعومة.
  • يمكنك استخدامه على الجلد الجاف أيضاً بأي وقت. [1]

مميزات لوشن نيفيا بزبدة الشيا

يتميز لوشن نيفيا بزبدة الشيا بالآتي:

  • غير مكلف.
  • خفيف على الجلد.
  • متوفر بأحجام مختلفة.
  • يرطب البشرة فوراً.
  • لا يسبب الملمس الدهني.
  • مناسب للبشرة الجافة.
  • يعمل على تحسين ملمس الجلد. [2]

عيوب لوشن نيفيا بزبدة الشيا

يتميز اللوشن بأنه مناسباً للبشرة الجافة والعادية، لكن يفضل عمل اختبار على بقعة صغيرة من الجلد قبل الاستخدام على الجسم كاملاً، للتأكد من عدم ظهور ردود فعل تحسسية مثل الاحمرار أو التهيج.

ومن عيوب لوشن نيفيا بزبدة الشيا:

  • لا يعطي رطوبة لمدة 48 ساعة.
  • ليس مناسباً للصيف.
  • غير مرطب بما يكفي للبشرة شديدة الجفاف. [1]

فوائد زبدة الشيا للجسم والبشرة

تحتوي زبدة الشيا على عدة فوائد للبشرة والجسم:

تخفف من حب الشباب

تفيد زبدة الشيا أولئك الذين يعانون من حب الشباب أيضًا، حيث تميل البشرة المعرضة لحب الشباب إلى زيادة إفراز الدهون، والتي يمكن أن تسد المسام؛ زبدة الشيا توقف هذه الدورة في مسارها عن طريق منع الجلد من الجفاف في المقام الأول.

تمنح البشرة بريق ولمعان

غنية بالعناصر الغذائية مثل فيتامين أ وفيتامين ج والحديد والبوتاسيوم، يمكن أن يساعد الاستهلاك المنتظم لزبدة الشيا في تعزيز لمعان البشرة ومرونتها، مما يجعلها تتوهج من الداخل إلى الخارج.

تحمي الجسم من التأكسد

وفقًا لمجلة الكيمياء الزراعية والغذائية، تحتوي زبدة الشيا أيضًا على عدد غير قليل من مضادات الأكسدة، بما في ذلك الفيتامينات أ، هـ، إلى جانب العديد من نفس تلك الموجودة في الشاي الأخضر، وهو مصدر قوة معروف لمضادات الأكسدة، وقد ثبت أن مضادات الأكسدة خاصة فيتامين أ تمنع الجذور الحرة عند وضعها على الجلد.

تعالج التهاب البشرة

تحدث معظم مشاكل بشرتك عن شكل من أشكال الالتهاب في الجلد، تتكون بذور الشيا من خصائص التبريد التي يمكن أن تساعد في تهدئة الالتهاب والحفاظ على صحتك بشرتك وحمايتها من التهيج.

تعزز رطوبة الجسم

تدخل زبدة الشيا في العديد من مرطبات الوجه ومستحضرات الجسم، وتعمل كمرطب ينعم البشرة ويرطبها، لأنها تحتوي على عدة أنواع من الأحماض الدهنية، مثل أحماض اللينوليك، الأوليك، البالمتيك، والأحماض الدهنية التي تعمل على تحسين الحاجز الطبيعي للبشرة، وتحمي زبدة الشيا البشرة أيضًا من التلف الناتج عن البيئة مثل الملوثات.

تهدئ مشاكل البشرة

تشير الأبحاث إلى أن المركبات المضادة للالتهابات في زبدة الشيا، مما يجعلها مناسبة تمامًا لتهدئة وتغذية البشرة المضطربة.

غالبًا ما يتم تضمينها في المنتجات التي تساعد في علاج الأمراض الجلدية الالتهابية مثل الأكزيما والصدفية، وفقًا لمجلة هونج كونج الطبية، بالإضافة إلى المنتجات التي تعمل على تهدئة حروق الشمس، ويُعتقد أن زبدة الشيا تتمتع بفوائد للحماية من أشعة الشمس، فهي تضيف الرطوبة إلى منتجات الحماية من الشمس.

تسرع التئام الجروح والخدوش

غالبًا ما يوجد هذا المكون أيضًا في منتجات علاج الندبات، لأن مستويات الأحماض الدهنية الغنية بها تساعد على تليين النسيج الندبي وقد تسرع عملية التئام الندبات، تشير الأبحاث إلى أنها قد تكون فعالة بشكل خاص في المساعدة على منع ندوب الجدرة من التشكل، من المحتمل أن يكون هذا بسبب خصائص المكونات المطرية.

تقوي حاجز البشرة

من المهم وجود حاجز قوي للبشرة لحمايتها من العوامل الخارجية الضارة وتقليل مشاكل، مثل حب الشباب والأضرار الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية إلى الحد الأدنى، زبدة الشيا غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساعد على تقوية هذا الحاجز والحفاظ عليه من الأضرار البيئية.

ترطب البشرة

بذور الشيا قادرة على الاحتفاظ بكميات كبيرة من الماء، وبالتالي يمكن أن تصنع مرطبًا مفيدًا للغاية لإضافته روتين بشرتك، يعتبر الترطيب مفتاحًا للحفاظ على صحة الجلد ويمكن أن تكون زبدة الشيا عامل جيد للترطيب. [3]

  1. أ ب ت "لوشن نيفيا بزبدة الشيا" ، المنشور على موقع glowwithnishi.com
  2. أ ب "نيفيا لوشن الجسم" ، المنشور على موقع yoursassyguide.com
  3. "زبدة الشيا للجسم" ، المنشور على موقع makari.com