مشاكل ابتسامة هوليود والفرق بينها وبين الفينير

ابتسامة هوليود من الإجراءات التجميلية الشهيرة للأسنان في الوقت الحالي، تعرفي على مشاكل ابتسامة هوليود.

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 مايو 2022
مشاكل ابتسامة هوليود والفرق بينها وبين الفينير
مقالات ذات صلة
مشاكل ابتسامة هوليود
الفرق بين ابتسامة هوليود وبوليود
ابتسامة هوليود في تركيا

يتجه الكثير من الأشخاص في العالم إلى إجراء ابتسامة هوليود، وهي من الإجراءات التجميلية الشهيرة للأسنان في الوقت الحالي، وعلى الرغم من مزاياها، إلا أنها تسبب بعض المشاكل.

تعرفي في المقالة التالية على مشاكل ابتسامة هوليود، مع معرفة مميزاتها وطرق العناية بها.

ما هي مشاكل ابتسامة هوليود

على الرغم من مزايا ابتسامة هوليود، إلا أنها تسبب بعض المشاكل، تعرفي عليها فيما يلي:

تسوس الأسنان

يعتقد بعض الناس أن استخدام قشور مستحضرات التجميل سيعفيهم من استخدام فرشاة الأسنان ومعجون الأسنان وخيط تنظيف الأسنان، لكن هذا ليس صحيحًا. يؤدي إجراء عملية تجميل بابتسامة شاملة واستخدام قشور التجميل إلى إضعاف مينا أسنانك، وإذا لم يستخدم المرضى خيط تنظيف الأسنان وفرشاة ومعجون الأسنان، فقد يواجهون تسوس الأسنان.

من ناحية أخرى للأسف يقوم بعض أطباء الأسنان بإجراء قشرة تجميلية بدون معالجة الأسنان من التسوس، وهذا يؤدي إلى تآكل الأسنان وضعفها وتهيّجها، وإذا لم يلتفت طبيب الأسنان لهذه المشكلة فعليه خلع الأسنان.

لهذا السبب يجب على طبيب الأسنان أن يعالج الأسنان التالفة، ويجب على المرضى تنظيف أسنانهم بالفرشاة مرتين في اليوم على الأقل للوقاية من تسوس الأسنان.

حساسية الأسنان

تشمل ابتسامات هوليوود قشور الأسنان والتيجان التي تحتاج إلى برد الأسنان. يشعر الناس أحيانًا ببعض الألم والحساسية بعد تحضير الأسنان، عادة ما يختفي مع مرور الوقت ولكن في بعض المرضى، يستغرق وقتًا أطول ويزداد شدة بحيث يصبح من الصعب تحمله.

عدم التطابق

ابتسامة هوليود تغير ابتسامتك الطبيعية، في بعض الأحيان لا يتناسب هذا التغيير مع مظهرك، وقد تحصلين على مظاهر غير متطابقة وغير طبيعية، لذلك يجب اختيار المستوى الأبيض المناسب الذي يتناسب مع وجهك ولون بشرتك.

الشعور بالانزعاج

يمكنك ملاحظة انزعاج خفيف وثقل بعد ابتسامة هوليود، السبب الرئيسي هو وجود مادة غريبة في فمك يمكن أن تؤدي إلى استجابتك الطبيعية، عادة ما تكون هذه المشاعر مؤقتة وتساعد استشارة طبيب الأسنان في تقليلها.

تستغرق وقتاً أطول

قلة من الناس يجدون صعوبة بعد ابتسامات هوليود، فهي تحتاج لبضعة أيام فقط حتى تعتادين على ترتيبات أسنانك الجديدة، لذلك اتبعي نظامًا غذائيًا طريًا لبضعة أيام وتجنب الأطعمة الصعبة.

التهاب اللثة

نادرًا ما يحدث التهاب اللثة عند المرضى، لأن بعض المرضى يتوجهون إلى أطباء أسنان غير متخصصين وعديمي الخبرة لخفض الأسعار، وللأسف لا يستطيع طبيب الأسنان اختيار الحجم المناسب للفينير التجميلي للطلاء، أو لا يستطيع طبيب الأسنان لف أسنان المريض بشكل صحيح مما يسبب بعض المشاكل والالتهابات لدى المريض أسنان، لذلك يجب على المريض اختيار أطباء الأسنان ذوي الخبرة والعيادات المجهزة.

فقدان الشكل الطبيعي للأسنان

عندما يقرر طبيب الأسنان عمل الفينير التجميلي، يقوم أولاً بنحت مينا الأسنان وبعد ذلك يقوم ببناء تيجان الأسنان، يسبب فقدان الشكل الطبيعي للأسنان.

بعد ذلك لا يمكنك تغيير القشرة لمنع تقشر المينا، لذلك يجب على طبيب أسنانك أن ينتبه ويختار لون القشرة بعناية شديدة لأنه بعد ذلك لا يمكنك تغييره بسهولة.

عندما يخطط المريض لعمل الفينير التجميلي، يجب عليه تغيير نظامه الغذائي الروتيني لأن الفينير هش للغاية ويمكن أن ينكسر بسهولة بأقل ضغط، على سبيل المثال، أحياناً لا يلتفت المريض لهذه التعليمات ويبتلع التقشير التجميلي بالطعام دون ان يلاحظ. [1]

ابتسامة هوليود

ابتسامة هوليود مصطلح خاص بطب الأسنان التجميلي يحدد العديد من الإجراءات لتحقيق أفضل شكل ولون وحجم لأسنانك لتناسب فمك تمامًا، تشمل العلاجات التجميلية لابتسامة هوليود الأكثر شيوعًا التيجان أو الجسور، والزرع، وتجميل اللثة، وتبييض الأسنان.

تتوفر أيضًا علاجات الأسنان الداعمة مثل علاج قناة الجذر والحشو المركب وإزالة الأسنان لجعل حالة الفم صحية حسب الحاجة لعملية تغيير الابتسامة ولضمان عدم وجود مشكلة يجب معالجتها قبل العملية.

تعمل النقاط المحورية لأسنان هوليود على تصحيح مشاكل لون الأسنان وتحسين الشكل، يمكن استخدام قشور ابتسامة هوليوود أو التيجان أو تبييض الأسنان لتغيير لون وحجم وموقع أسنان المريض. [3]

مميزات ابتسامة هوليود

تتميز ابتسامة هوليود بالعديد من المزايا، وهي كالتالي:

أسنان بيضاء

أحيانًا يكون لدى الناس أنسجة أسنان قوية ولكن اللون الطبيعي لأسنانهم ليس جميلًا، بمعنى آخر لديهم أسنان صفراء بسبب الإفراط في تناول الشاي أو القهوة أو التدخين، يعتبر تبييض الأسنان حلاً جيدًا لهؤلاء المرضى لأنه بهذه الطريقة ستزيل البقع الصفراء

سد الفجوات بين الأسنان

في بعض الأحيان يعاني المريض من فجوات في الأسنان، يؤدي هذا إلى تسرب قطع الطعام بين الأسنان وإعطاء مظهر غير مرغوب فيه لأسنانك، يحتاج المريض دائمًا إلى استخدام خيط تنظيف الأسنان للتنظيف.

أسنان مستقيمة

يعاني بعض الناس من اعوجاج الأسنان أو أن أسنانهم تختلف في الشكل والحجم والطول، تؤدي هذه المشاكل إلى ظهور أسنان المريض بشكل مزعج.

في هذه الحالة، ابتسامة هوليود ليست مجرد إجراء تجميلي، ولكنها تمنع أيضًا ازدحام الفم.

ثقة عالية بالنفس

تعطي ابتسامة هوليود وجهًا جذابًا بشكل خاص ومظهرًا جميلًا، وهذا المظهر يؤدي إلى شعور أفضل أمام الآخرين ويزيد من الثقة بالنفس. [2]

هل ابتسامة هوليود دائمة

يعتمد عمر ابتسامة هوليوود بشكل كبير على عمر الفينير أو التيجان أو غرسات الأسنان المستخدمة في أسنانك، يمكن أن تستمر قشرة الفينير التي تُستخدم في كثير من الحالات لمدة 15 عامًا في المتوسط، ويمكن أن تدوم قشور البورسلين أكثر من 20 عامًا مع العناية الجيدة، بينما تستمر القشرة المركبة لمدة 10 سنوات تقريبًا.

يعتمد العمر الافتراضي على المواد المستخدمة والرعاية اللاحقة، لذلك فإن فريق طب الأسنان الذي يقوم بإجراء ابتسامة هوليوود الخاصة بكِ له أهمية كبيرة عندما يتعلق الأمر بعمر ابتسامتك. [3]

كيفية العناية بابتسامة هوليود

في معظم الحالات، يتم الحصول على الفينير كجزء من إجراء ابتسامة هوليوود. وبالتال ، فإن العناية اللاحقة بالفينير هي ما تحتاجين إلى القيام به للحفاظ على ابتسامتك لفترة أطول، يجب تنظيف أسنانك مرتين يوميًا بفرشاة أسنان ناعمة الشعيرات واستخدام غسول فم جيد لتوفير نظافة الفم.

أيضًا من الأفضل توخي الحذر بشأن تناول أو شرب بعض الأشياء التي قد تسبب بقعًا على أسنانك، كما يجب تجنب تكسير المكسرات أو طحن الحبوب لأنها يمكن أن تتآكل بسهولة القشرة، ويجب عليكِ أيضًا زيارة طبيب الأسنان بانتظام. [2]

ما الفرق بين ابتسامة هوليود والفينير

ابتسامة هوليوود هي تحول شامل باستخدام أحدث التقنيات وأحدث الابتكارات، قد يشمل علاجات الأسنان المختلفة مثل زراعة الأسنان أو التيجان أو الفينير، نظرًا لاستخدام الفينير في كثير من الحالات، يفترض الناس أن تغيير ابتسامة هوليود هو مجرد نوع آخر من القشرة، لكن القشرة هي مجرد خطوة واحدة من خطوات تغيير كامل للابتسامة.

  1. "مشاكل ابستامة هوليود" ، المنشور على موقع leventro.com
  2. أ ب "مميزات وأضرار ابتسامة هوليود" ، المنشور على موقع tebmedtourism.com
  3. أ ب "كل ما تريد معرفته عن ابستامة هوليود" ، المنشور على موقع maltepedentalclinic.com