حقائق لاتعرفونها عن الأظافر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 يناير 2023 آخر تحديث: الأحد، 05 فبراير 2023
حقائق لاتعرفونها عن الأظافر

البعض منا يرسم عليها، والبعض الآخر يقصها و آخرون يقلموها وآخرون قد لا يكادوا يلاحظونها بينما يفخر البعض الآخر بتطويلها لأطول فترة ممكنة. لدى معظمنا 10 أظافر منتشرة في كلتا يدينا ، لكن كم مرة نفكر حقًا في كيفية نموها وعملها؟ توفر هذه الحقائق الممتعة حول أظافر الأصابع نظرة ثاقبة على هذا الجزء الأساسي من الجسم ، والذي غالبًا ما لا يلاحظه أحد.

  1. تم اختراع الأظافر الاصطناعية في عام 1954. ومع ذلك ، فهذه ليست اللحظة الأولى في التاريخ التي يتم فيها ارتداؤها. هناك أدلة على أن النساء كن يرتدين أظافرًا صناعية طويلة تعود إلى مصر القديمة وسلالة مينج في الصين.
  2. تنمو أظافر اليدين بمعدلات مختلفة. تميل الصور المصغرة إلى أن تكون الأكبر وتنمو أيضًا بشكل أبطأ بينما تنمو أظافر أصابعنا الوسطى بأسرع معدل.
  3. ماذا يحدث لأظافرك بعد وفاتك؟ حسنًا ، على عكس الشائعات العديدة حول هذا الموضوع ، فإن أظافرك لا تستمر في النمو. إنها تتوقف ، تمامًا مثل معظم أجزاء الجسم الأخرى ، بمجرد توقف قلبك عن ضخ الدم.
  4. تميل أظافر الرجال إلى النمو بمعدل أسرع من أظافر النساء - من الناحية النظرية على الأقل. في الواقع ، كان الشخص صاحب أطول أظافر مسجلة رجلاً. كان الأمريكي ملفين بوث قد نمت أظافره بطول 9.85 متر عندما تم قياسها في عام 2009.
  5. كما نمت أظافر الكثير من النساء لفترة طويلة. نمت الأمريكية لي ريدموند أظافرها إلى 8.65 مترًا ، الأمر الذي استغرق 20 عامًا. لسوء الحظ ، بعد فترة وجيزة من قياسها ، فقدت الأظافر التي تحطمت الرقم القياسي في حادث سيارة.
  6. تنمو أظافرك بسرعة أكبر بكثير من أظافرك. إذا حاولت في أي وقت قياس معدل النمو ، فستجد أن أظافرك تحقق حوالي 1 سم كل 100 يوم.
  7. تستجيب أظافر الأصابع للشمس. إذا كنت تعيش في بلد حار ، فمن المحتمل أن تنمو أظافرك بشكل أسرع - وإذا تأثر موقعك بالمواسم ، فسوف تنمو بسرعة أكبر في الصيف مقارنة بالشتاء.
  8. من غير المحتمل أن تستيقظ بأظافر أطول. ذلك لأن أظافر الأصابع ستنمو خلال النهار أكثر من ساعات الليل.
  9. هناك العديد من الطرق المختلفة التي يحاول الناس من خلالها تشجيع نمو الأظافر ، من تغيير نظامك الغذائي إلى تناول المكملات الغذائية. تم العثور أيضًا على أن الكتابة على لوحة المفاتيح لها تأثير محفز على نمو هذه المسامير.
  10. تستجيب أظافر الأصابع لاستخدام اليد. هذا هو السبب في أنك ستجد أن أظافر يدك المهيمنة تنمو بشكل أسرع من تلك الموجودة في يدك غير المسيطرة.
  11. على الرغم من وجود الملايين من الغدد العرقية حول أجسامنا ، إلا أنك لن تجد أيًا منها على أظافرك. نظرًا لعدم وجود غدد عرقية على أظافرك ، فلن تراها تتلألأ أبدًا ، على عكس المناطق الأخرى مثل الوجه أو الإبطين.
  12. تعتبر أظافر الأصابع جزءًا صغيرًا ولكنه أساسي من جسم الإنسان - وهو جزء يحتوي على الكثير من الإمكانات الزخرفية ، من الأظافر المزيفة إلى طلاء الأظافر الملون (المناكير). كما تظهر هذه الحقائق الممتعة ، فهي أيضًا جزء غير عادي من الجسم أيضًا.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر