سر ارتداء الملكة رانيا "حقيبة اليد" في المناسبات الرسمية

حقائب اليد الصغيرة بروتوكول تتبعه أشهر الملكات والأميرات مثل الملكة إليزابيث والأميرة ديانا

  • تاريخ النشر: السبت، 05 أغسطس 2023 آخر تحديث: الإثنين، 04 ديسمبر 2023
سر ارتداء الملكة رانيا "حقيبة اليد" في المناسبات الرسمية

تحرص الملكة رانيا على ارتداء حقائب اليد بمختلف تصميماتها بما يناسب الحدث أو المناسبة وما يلائم إطلالتها، ولاحظ البعض ارتداء الملكة رانيا لحقيبة يد صغيرة في مراسم زفاف الأمير حسين والأميرة رجوة باليد اليسرى.. فما هو السر؟

بروتوكول ارتداء الحقيبة لسيدات العائلات الملكية

تهتم سيدات العائلات الملكية بشكل عام بارتداء الحقائب، لأنها تعد جزء لا يتجزأ من الإطلالة الملكية، ونجد أن الملكات والأميرات يمسكن بحقائب اليد الصغيرة خاصةً في الأحداث الرسمية والمناسبات الهامة، ولعل أبرزهن الملكة إليزابيث، الأميرة ديانا، وكيت ميدلتون.

سر ارتداء الملكة رانيا "حقيبة اليد" في المناسبات الرسمية

وقد شوهدت الملكة رانيا في حفل زفاف ابنها الأمير حسين تمسك بحقيبة يد صغيرة الحجم في اليد اليسرى، وهو البرتوكول المتبع لارتداء الحقائب، حتى تصبح اليد اليمنى حرة الحركة للمصافحة واستقبال الضيوف، وأيضاً لمنع ارتباك الأيدي بتركهما فارغتين، وبالرغم من إشارة خبراء البرتوكول لعدم الحاجة لإمساك الحقيبة أثناء لمصافحة، إلا أنه ليس خطأ أو كسر للبرتوكول الملكي، وقد اتبعته العديد من الملكات والأميرات، وأبرزهن الملكة إليزابيث الثانية.

سر ارتداء الملكة رانيا "حقيبة اليد" في المناسبات الرسمية

أبرز حقائب الملكة رانيا المفضلة

تعتمد الملكة رانيا اختيار الحقائب التي تبرز شخصيتها وثقافتها وتناسب إطلالتها بشكل احترافي، لذلك تعد من أبرز أيقونات الموضة في منطقة الشرق الأوسط، وتفضل الملكة الحقائب صغيرة الحجم في معظم تنقلاتها، لكنها قد تختار حقائب بأحجام مختلفة أيضاً إذا لزم الأمر.

ومن أبرز ماركات الحقائب المفضلة للملكة رانيا، بوتيغا فينيتاBottega Veneta ، فندي Fendi، فالنتينو جارافاني valentino garavani، ومن الألوان التي اختارتها صاحبة السمو لحقائبها، النبيتي، الأبيض، الأسود، الرمادي، الأرجواني الفاتح، البني.. وغيرها من الدرجات الزاهية والتصميمات متداخلة الألوان.

وتسعى الملكة لدعم صناعة الحقائب التي تدعم الثقافة العربية، حيث ارتدت حقيبة منقوشة باللغة العربية، كما اختارت ارتداء حقيبة مصرية الصنع في عيد استقلال الأردن الـ75.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر