أسرار جمال المرأة البرازيلية

تعرفي على أهم أسرار عناية المرأة البرازيلية بجمالها!

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 نوفمبر 2022
أسرار جمال المرأة البرازيلية
مقالات ذات صلة
أسرار جمال المرأة في اليابان
أسرار جمال المرأة الصينية
أسرار جمال شعر المرأة الكويتية

بعد تألق المشجعات البرازيليات في مباراة المنتخب البرازيلي اليوم في المونديال، تساءلت الكثير من الفتيات عن أسرار جمال المرأة البرازيلية، وكيفية عنايتها ببشرتها وشعرها، وحتى الحيل التي تتبعها في مكياجها الجذاب والملفت، لهذا قمنا بالبحث وتجميع خطوات روتين العناية بالبشرة والشعر الخاصة بها، وكيف تختار أسلوب مكياجها بعناية، تابعي قراءة الموضوع لمعرفة المزيد.

أسرار العناية البرازيلية بالشعر

  1. تعتبر صحة الشعر مهمة للمرأة البرازيلية، لهذا تلجأ دائماً لاستخدام المنتجات الطبيعية والنباتية، والخالية من القسوة، لحماية صحة الشعر، وتجنب الأضرار الجانبية قدر الإمكان.
  2. تعرف النساء البرازيليات أن أقصر طريق للحصول على شعر صحي يكون من خلال فروة الرأس، لهذا تتبع العلاجات الطبيعية لفروة الرأس بانتظام.
  3. تحافظ المرأة البرازيلية على نسيج شعرها الطبيعي، والذي غالباً ما يكون شعر كيرلي أو شعر أفرو، وتبحث دائماً عن المنتجات المخصصة لهذا النوع من الشعر.
  4. تهتم المرأة البرازيلية أيضاً بتناول الأطعمة الصحية التي تعزز نمو ولمعان وحيوية الشعر، وتحرص كذلك على تناول الكثير من الماء، لترطيبه من الداخل.
  5. تستخدم دائماً الماسكات الطبيعية المنزلية للشعر، خاصةً ماسكات الصبار، وإكليل الجبل، والريحان، وبعض الفواكه مثل المانجو والموز، فجميعها تساهم في علاج الشعر وترطيبه وتقويته.
  6. تعتمد كذلك على استخدام الزيوت الطبيعية بشكل كبير، مثل زيت الأرغان، وزيت جوز الهند.
  7. تفضل المرأة البرازيلية استخدام المكونات الطبيعية المحلية في البرازيل، لتقوية الشعر وعلاج أطرافه المتقصفة، مثل زبدة الكوبوانسو. [1]

أسرار المرأة البرازيلية للعناية بالبشرة

تناول ماء جوز الهند

يشتهر ماء جوز الهند بقدرته على تعزيز توهج البشرة وترطيبها، وذلك لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن، وإذا كانت بشرتك جافة، أو مصابة بحب الشباب، أو تعاني من زحف الشيخوخة، فإن استخدامه بشكل موضعي مباشرةً على بشرتك سيكون مفيداً للغاية، كما أن تناوله يعزز مرونة البشرة، ويكافح ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة عليها، ويعزز ترطيب البشرة وإشراقها، ولكن يُنصح بشربه بدون سكريات أو أي مواد حافظة إضافية.

فرك الرمل على البشرة

لمنع انسداد المسام وظهور حب الشباب، يجب تقشير البشرة بانتظام، وتنصح المرأة البرازيلية باستخدام الرمل المبلل كعلاج طبيعي لإزالة جميع خلايا الجلد الميتة من قدميك ويديكِ بالأخص، ولكن يجب مراعاة أن الرمل يعتبر مقشراً قاسياً، لذا يجب فركه برفق على البشرة ، كما يجب تجنب استخدامه لأصحاب البشرة الحساسة.

تناول عصير الجزر

يعود عصير الجزر على بشرتك بالكثير من الفوائد، فهو يحتوي على الكثير من فيتامين سي، والذي يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين، الذي يعمل على تقوية الجلد وتعزيز مرونته، وحمايته أيضاً من الضرر الناتج عن أشعة الشمس.

التدليك اللمفاوي

التدليك اللمفاوي هو نوع أكثر ليونة من التدليك العادي، ويساعد على تعزيز نشاط الدورة الدموية في الجلد، ويقلل من احتباس الماء، ويزيل السموم من البشرة، ولكن يفضل استشارة الطبيب قبل تنفيذه.

استخدام ماء البحر

حيث يمكن أن تساعد المياه المالحة في علاج الأكزيما، وتقليل تفاعلات حساسية الجلد، كما تعمل على تقشير بشرتك، وهو سر من أسرار عناية العارضات البرازيليات ببشرتهن.

تناول الأعشاب البحرية

الأعشاب البحرية تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، يمكنها تحسين صحة بشرتك بشكل عام، كما تحتوي على خصائص ترطيب تكافح ظهور حب الشباب، كما تساعد أيضاً في توحيد لون البشرة، ومكافحة زحف علامات الشيخوخة.

استخدام المنتجات التي تحتوي على زيت الآساي

يُعرف توت الأساي باسم الفاكهة الفائقة البرازيلية، حيث يحتوي على مضادات أكسدة أكثر من الفراولة والتوت، كما يحتوي على خصائص مضادة لعلامات الشيخوخة، وتنعش البشرة وتعزز مرونة الجلد بشكل كبير، لذا تحرص المرأة البرازيلية على استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على زيت الآساي، الذي سيساعد بشرتك أيضاً على أن تبدو مشدودة، ويعالج الندبات، وعلامات التمدد، وجفاف الجلد.

استخدام السكر البني كمقشر للوجه والجسم

تنصح المرأة البرازيلية باستخدام السكر البني، لتقشير البشرة، كونه أخف على الجلد عن الملح الإنجليزي، كما يناسب جميع أنواع البشرة؛ حتى البشرة الحساسة. [2]

حيل مكياج المرأة البرازيلية

  1. ابدئي بمكياج العيون دائماً حتى قبل وضع كريم الأساس، حتى لا تتسخ البشرة بسبب بودرة ظلال العيون الزائدة، التي تتساقط على الخدين.
  2. يفضل تمرير مكعب من الثلج على البشرة قبل وضع أي طبقات للمكياج، لأنه يقبض المسام، ويمنع تراكم بقايا المكياج بها، كما يفيد في تثبيت المكياج لفترة أطول، ولكن ينصح بوضع الثلج في منشفة قبل تمريره على البشرة، حتى لا تصاب البشرة بحرق الجليد.
  3. استخدمي الملعقة لوضع الكونتور بشكل صحيح، خاصةً عند منطقة الوجنتين، الأنف والجبهة.
  4. استخدمي ماء الميسيلار لإزالة المكياج، لأنه ينظف البشرة، ويزيل المكياج، ويوحد لون البشرة في نفس الوقت. 
  5. عند وضع الماسكرا، اضغطي بالفرشاة قليلاً على الرموش، لتمنحكِ نفس تأثير استخدام أداة تجعيد الرموش.
  6. إذا أردت وضع أحمر شفاه غير لامع، دون أن تضطري إلى شراء نوع مخصوص، يمكنك بعد وضع أحمر الشفاه العادي، استخدام منديل ورقي عليه كمية بسيطة من البودرة الشفافة، والضغط على الشفاه برفق بالمنديل.
  7. قومي بوضع الكونسيلر على شكل مثلث أسفل العين، حتى لا يكون هناك اختلاف واضح جداً في لون البشرة، مع مراعاة أن يكون خافي العيوب دائماً أفتح من لون بشرتك الطبيعي.
  8. استخدمي مجفف الشعر الحراري على درجة ساخنة، وقومي بتوجيهه إلى طرف قلم الكحل إذا كان جافاً. [3]