أفضل أنواع مثبت مكياج وطريقة الاستخدام

قد تواجهين تحديات كبيرة كل يوم للحفاظ على مكياجك ثابتاً، كل ما تحتاجينه هو مثبت مكياج، لذلك نقدم لكِ أفضل أنواع مثبت مكياج ومعرفة طريقة استخدامه

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 أبريل 2022 آخر تحديث: الخميس، 01 ديسمبر 2022
أفضل أنواع مثبت مكياج وطريقة الاستخدام

قد تواجهين تحديات كبيرة كل يوم للحفاظ على مكياجك ثابتاً، مثل التعرض للحرارة، والرطوبة، والغبار، لذلك يفسد مكياجك في منتصف اليوم، فما هي أفضل طريقة للحفاظ عليه؟

كل ما تحتاجينه هو مثبت مكياج، لذلك نقدم لكِ أفضل أنواع مثبت مكياج، مع معرفة طريقة استخدامه وكيفية اختيار أفضل نوع مناسب.

منتجات مثبت مكياج

تتوفر العديد من أنواع مثبت المكياج في السوق، إليكِ أفضل ترشيحات لمنتجات مثبت المكياج:

مثبت مكياج ذا سيرف لومينس

يحتوي هذا البخاخ المثبت على مستخلص عيش الغراب الثلجي لترطيب بشرتك أثناء تثبيت المكياج، كما أنه يحتوي على روائح الشاي الأخضر والمسك الزهري والخيار، لذلك يجعلك تشعرين بالانتعاش عند استخدامه.

مثبت مكياج برايم آند سيت ميست

احصلي على مثبت برايم آند سيت ميست للحصول على بشرة متألقة ورائعة،  حيث ابتكرت العلامة التجارية هذا الرذاذ الرباعي لترطيب المكياج وتثبيته بسهولة.

هذا الرذاذ فائق الدقة، ويحتوي على النياسيناميد ويمنحك بشرة خالية من اللمعان وهيالورونات الصوديوم، وهو مشتق من حمض الهيالورونيك الأصغر في الوزن الجزيئي، حيث يخترق البشرة بعمق ويمنحك بشرتك مظهر رطب وممتلئ.

مثبت مكياج هيدرو جريب من ميلك ميك آب

استخدمي هذا البخاخ إذا كانت بشرتك من أنواع البشرة الجافة، سيعمل على تثبيت المكياج بدون إزالة لمعان البشرة، كما سيمنع التلطيخ والتكتل والبهتان، سيعالج هذا الرذاذ بشرتك بمزيج مرطب من حمض الهيالورونيك والصبار وزيت بذور القنب وزيت بذور المورينغا.

مثبت مكياج ماك فيكس

يوفر هذا الرذاذ قوة تثبيت المكياج مثل الترشيحات السابقة، ويحتوي على مزيج من حمض الهيالورونيك المرطب وفيتامين ج المشرق والغني بمضادات الأكسدة، لذلك سيمنحك مكياج مثالي وبشرة متألقة طوال اليوم.

مثبت مكياج إكس إكس ريفيلوشن

إذا كنتِ تفضلين المكياج اللامع طوال الوقت، سوف يمنحك هذا الرذاذ لمعان ثابت لمكياج طوال اليوم، فهو يحتوي على زيت شجرة الشاي، وبندق الساحرة، لموازنة الزيت الزائد أثناء تثبيت المكياج.

مثبت مكياج باتريك تا ميجور جلو ديوي ميلك ميست

صُنع مثبت باتريك تا ميجو بزيت بذور ثمر الورد للترطيب، والشاي الأسود لتوحيد لون البشرة وملمسها، ومستخلص بندق الساحرة لتهدئتها وتجديدها، فهو لا يثبت مكياجك فحسب، بل يغذي بشرتك ويمنحها مظهراً صحياً.

مثبت مكياج كولا مع واقي من الشمس بعامل حماية 30

يحتوي بخاخ Coola Makeup Setting Sunscreen على عامل وقاية من الشمس 30 للحماية من الأشعة القاسية، كما يثبت المكياج لفترة طويلة، صُنع هذا الرذاذ من حمض الهيالورونيك المرطب ومزيج من العرعر ونخيل التمر ومستخلصات الفاونيا للحفاظ على رطوبة البشرة.

مثبت مكياج تارت ماراكوجا ميراكل ميست

صُنع رذاذ تارت ماراكوجا من زيت الماراكوجا، وهو زيت غني بفيتامين ج لتفتيح البشرة وماء الورد والخيار لتهدئة البشرة، استخدمي هذا المثبت للحصول على مكياج ثابت وبشرة متوهجة ونضرة طوال اليوم.

مثبت مكياج كولور بار ستاي ذا داي فينيشينغ ميست

سيساعدك هذا الرذاذ الرائع رذاذ من كولور بار في الحفاظ على مكياجك ثابتاً، حيث يحتوي هذا الرذاذ على ماء بندق الساحرة، مما يمنحك بشرة نضرة ومكياج ثابت لمدة 7-8 ساعات، كما يعطيكِ مظهرًا طبيعيًا، فقط رشيه مرتين على المكياج وانتظري حتى يجف.

مثبت مكياج ريفليوشن لندن

 يمنحك هذا الرذاذ من (Makeup Revolution) مكياج يدوم لفترة أطول، ويعمل على التحكم في إفراز الزيت المفرط، كما أنه يحتوي على الألوفيرا وزيت الخروع وزيت عباد الشمس التي تغذي وجهك وترطبه.

مثبت مكياج مايكرو فينيش من باك

يحتوي مثبت المكياج هذا على مستخلصات عشبية وزهرية، كما أنه مزودًا بتقنية بخاخ الهواء المصممة لعدم ترك أي علامات مائية على مكياجك، ويحتوي أيضاً على فيتامينات مفيدة تعمل على حماية البشرة.

مثبت مكياج مايبيلين نيويورك

يضمن لكِ هذا المثبت بقاء مكياجك طوال اليوم، فهو خفيف الوزن ويحبس المكياج ويمنعه من الذوبان أو بهتان اللون، كما يحتوي على تركيبة تمنحك بشرة ناعمة الملمس. [1] [2]

طريقة استخدام مثبت المكياج

هناك ما هو أكثر من استخدام رذاذ التثبيت أكثر من مجرد مثبت، لجعل المكياج الخاص بك يدوم، اتبعي هذه النصائح الاحترافية حول كيفية استخدام بخاخ التثبيت بشكل صحيح.

الخطوة الأولى: رجي الزجاجة

هذه الخطوة مهمة للتأكد من استخدام بخاخ التثبيت دون تقطير، حيث يمكن أن تنفصل المكونات المهمة أحيانًا داخل زجاجة رذاذ التثبيت إذا تم استخدامها بدون رج، سيمنحك رج الزجاجة تحقيق أقصى استفادة من البخاخ.

الخطوة الثانية: رشي في شكل حرفي ( X وT)

ضعي الزجاجة على بعد مناسب من وجهك، ثم رشي أولاً بتكوين X، ثم بتكوين حرف T، ويمكنك بعد ذلك الرش حسب حاجتك.

الخطوة الثالثة: دعيه يجف

قبل أن تندفعي للخروج من الباب، تأكدي من ترك رذاذ التثبيت فترة قصيرة على بشرتك حتى يجف بشكل طبيعي، ستحمي تلك الخطوة مكياج من التلطيخ. [3]

مثبت المكياج وفوائده

مثبت المكياج هو رذاذ يتم استخدامه بعد الانتاء من تطبيق المكياج لتثبيت مظهر مكياجك، وتحتوي معظم بخاخات التثبيت على ماء لترطيب ومجموعة من البوليمرات لتثبيت مكياجك.

تحتوي بعض بخاخات التثبيت المتخصصة أيضًا على مكونات للعناية بالبشرة، مثل حمض الهيالورونيك للبشرة الجافة أو المكونات الخالية من الزيوت للبشرة الدهنية.

ومن فوائد مثبت المكياج العامة:

  • تثبيت مكياجك لفترة طويلة وحمياته من التلطيخ والزوال السريع.
  • تغذية بشرتك بالمكونات الطبيعية.
  • منح بشرتكِ النضارة واللمعان.
  • منح بشرتكِ المظهر الندي الطبيعي. [2]

كيفية اختيار مثبت المكياج

تتوفر مجموعة متنوعة من أنواع مثبت المكياج، حيث يمكن لبعض بخاخات تثبيت المكياج منحك مظهر لامع أو مظهر ندي، وإذا كنتِ لا تستطيعين اختيار المثبت المناسب لكِ، اتبعي الآتي:

  • إذا كانت بشرتك جافة، يمكن أن تختاري بخاخ ترطيب إضافي مثل رذاذ ماء جوز الهند، أو رذاذ يحتوي على مكونات مرطبة مثل الصبار والزيوت الطبيعية وحمض الهيالورونيك.
  • إذا كانت بشرتك دهنية، فابحثي عن بخاخ تثبيت غير لامع يقلل من فائض الزيوت، بدوان أن يتسبب في جفاف بشرتكِ.
  • إذا كانت بشرتكِ حساسة، اختاري مثبت مكياج يحتوي على مكونات تهدئ البشرة بدون أن تهيجها، مثل البابونج والألوفيرا.
  • اختاري مثبت مكياج يحتوي على عامل حماية من الشمس، إنه مثالي للمناسبات الخارجية عندما لا ترغبين في وضع واقي شمسي سميك ولزج تحت مكياجك، سوف يحمي بشرتكِ من خطر أضرار أشعة الشمس. [1]

إلى هنا نختم موضوعنا اليوم، يمكنك سيدتي الاختيار من القائمة المرشحة لكِ، باتباع نصائح اختيار مثبت المكياج المناسب لبشرتكِ.

  1. أ ب "أفضل مثبت مكياج" ، المنشور على موقع allure.com
  2. أ ب "أفضل مثبت مكياج في الهند" ، المنشور على موقع idiva.com
  3. "كيفية استخدام مثبت المكياج" ، المنشور على موقع ipsy.com
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر