أفضل الكريمات المرطبة للوجه

ترطيب البشرة من أهم خطوات العناية بالبشرة، اكتشفي في المقال التالي أفضل الكريمات المرطبة للوجه.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 ديسمبر 2022
أفضل الكريمات المرطبة للوجه
مقالات ذات صلة
أفضل كريم مرطب للوجه الدهني
أفضل كريم مرطب للوجه في 2023
أفضل كريم كولاجين للوجه

ترطيب البشرة من أهم خطوات العناية بالبشرة للحماية من الخطوط الدقيقة والتجاعيد والعديد من المشكلات الأخرى كالجفاف والتقشر.

اكتشفي في المقال التالي أفضل الكريمات المرطبة للوجه المناسبة لأنواع البشرة المختلفة، مع كيفية اختيار الكريم المناسب.

أفضل كريم مرطب للبشرة الجافة

كريم إنكي

يحتوي الكريم على مركب الببتيد وبروتين غذاء ملكات النحل وزبدة الشيا، لذلك يعمل الكريم على ترطيب البشرة بعمق وينعمها، وتمتصه البشرة سريعاً.

كريم غارنييه سكين أكتيف

هذا الكريم غني بماء الورد وحمض الهيالورونيك، ويحتوي الكريم على تركيبة كريم مائي خفيف الوزن تمتصه بشرتك على الفور، وحصل المنتج على جائزة أفضل منتجات جمال لعام 2020، وهو المرطب المثالي خلال النهار.

كريم نيوجين بروبيوتيك

يتكون كريم نيوجين من الببتيدات، مع حمض الهيالورونيك المرطب والسيراميد المغذي، فهو يرطب البشرة ويمنحها مرونة ونضارة.

كريم مراد انتينس

كريم مراد انتينس ريكوفري غني برغوة البحر الخضراء، كما أن المنتج حاصل على جائزة أفضل منتجات جمال لعام 2021 لأنه يحد من الاحمرار ويهدئ بشكل واضح علامات البشرة المجهدة.

مكونات الكريم هي زبدة الشيا، زيت المكاديميا، مستخلص نبات ميرابيليس جالابا المهدئ للاحمرار، ومستخلص الطحالب لتنعيم الخطوط الدقيقة، مما يجعله مثالي للاستخدام الليلي لبشرتك.

كريم سكين فيكس بارير

يحتوي كريم سكين فيكس على زبدة الشيا، هيالورونات الصوديوم، ومزيج ثلاثي من الزيوت الدهنية التي تغذي حتى البشرة الأكثر جفافاً، وتساعد الببتيدات المليئة بالبروتين على تقوية حواجز الجلد ضد الأضرار البيئية. [1]

أفضل كريم مرطب للبشرة الدهنية

كريم سكين ميديكا ألترا شير

يحتوي هذا الكريم على فيتامين هـ، فيتامين سي، وكلاهما يمنع ظهور الجذور الحرة، كما يحتوي على حمض الهيالورونيك وهو عنصر أساسي للعناية بالوجه الدهني، فإنه يرطب ويظل خفيف الوزن على بشرتك.

كريم لاروش بوزيه
يتميز هذا المرطب بأنه خالٍ من الزيوت، ويمنحك لمسة غير لامعة، وذلك بفضل حمض ليبو هيدروكسي المقشر، الكرات المجهرية، والبيرلايت الذي يمتص الدهون.

كريم كيلز

يعمل هذا الكريم على تبريد وتهدئة الوجه الدهني، ويحتوي على مستخلصات النباتات الصحراوية والبروتين السكري وحمض الهيالورونيك، وهي عوامل ترطيب غير دهنية.

كريم تاتشا

يعد تاتشا أحد أفضل المرطبات للوجه الدهني، فهو يتميز بخفة الوزن ويترك البشرة رطبة غير دهنية، كما أنه ممتاز لتقليل التجاعيد، وذلك بفضل الشاي الأخضر الياباني وخلاصة الأرز والطحالب.

كريم بيتر توماس روث

يحتوي هذا الكريم على حمض الهيالورونيك المرطب، كما أنه خالٍ من الزيوت، وغني بالسيراميد ومضادات الأكسدة التي تحافظ على الرطوبة، لذلك ستبدو بشرتك مشرقة لكنها غير دهنية.

كريم كينسوتيكالز

يحتوي هذا الكريم خفيف الوزن على مستخلصات الطحالب للترطيب والتغذية، بالإضافة إلى مزيج من المكونات النباتية مثل نبات القراص وجذر عرق السوس والزنجبيل لإضافة الرطوبة أثناء فتح المسام. [2]

أفضل كريم مرطب للبشرة المختلطة

كريم إم كيه آي آي

يعمل هذا المرطب على تنعيم وتغذية وتجديد بشرتك، فهو يحتوي على عسل مانوكا وكريم حليب الماعز، ويتميز بأنه كريم طبيعي ونباتي 100٪، ويحتوي على البروتينات الأساسية والفيتامينات أ، ب 6، ب 12، هـ، والأحماض الأمينية، والمعادن وحمض اللاكتيك الطبيعي التي تحفز تجديد البشرة بشكل صحي. [3]

كريم بلوم

يحتوي هذا المرطب على الصبار والشاي الأخضر، وتساعد مستخلصات الشاي الأخضر في محاربة حب الشباب مع توفير ترطيب للبشرة، كما يحتوي على حمض الجليكوليك الذي يساعد على تقشير المسام.

كريم نيوتروجينا هيدرو بوست

يوفر هذا الكريم ترطيباً عميقاً ونعومة لبشرتك، حيث يحبس حمض الهيالورونيك الترطيب داخل خلايا الجلد لمدة تصل إلى 24 ساعة، كما إنه كريم خالٍ من الزيوت والعطور.

كريم سيتافيل

يحتوي سيتافيل على زيت جوز المكاديميا وفيتامين هـ، لذلك يمتصه الجلد على الفور، ويترك بشرتك ناعمة ونضرة، كما أنه غني بخصائص زيت اللوز الحلو المرطبة للبشرة.

كيفية اختيار الكريمات المرطبة للوجه

اختيارك للكريم المناسب يجب أن يكون وفقاً للعوامل التالية: [4]

نوع البشرة

هل بشرتك جافة أم دهنية أم طبيعية أم مزيج من الأنواع؟ هل تعانين من حب الشباب أو لديكِ بشرة حساسة؟ سوف تحدد الإجابات على هذه الأسئلة نوع المرطب الذي تختاريه، لأن المنتجات مصممة لأنواع البشرة المختلفة.

قوام الكريم

يرتبط قوام المرطب الجيد بنوع بشرتك، مثلاً تعمل البشرة العادية بشكل أفضل مع مرطب خفيف غير دهني، بينما تحتاج البشرة الجافة إلى تركيبة أكثر كثافة.

رائحة الكريم

تحتوي أنواع الكريمات المتوفرة بالأسواق على العديد من الروائح المنعشة، فإذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب أو حساسة، فتجنبي أي مرطبات معطرة تحتوي على روائح أو عطور.

عامل الحماية من الشمس

أفضل طريقة لمكافحة تلف الجلد الناتج عن أشعة الشمس فوق البنفسجية هي وضع واقي من الشمس كل يوم، لذلك ننصحك باختيار مرطب بعامل حماية من الشمس 15 أو أعلى.

نصائح لترطيب البشرة

تحتاج البشرة إلى عناية بجانب استخدام الكريمات المرطبة للوجه، إليكِ بعض النصائح للحفاظ على ترطيب بشرتك:

  • استخدمي المنتجات المرطبة التي تحتوي على مكونات طبيعية خالصة.
  • اهتمي بتطبيق ماسك للترطيب العميق بشكل أسبوعي بمكونات زيت جوز الهند والصبار وحليب جوز الهند والزبادي والعسل.
  • لا تنسِ استخدام كريم الحماية من الشمس، لأنه يساعد على حماية بشرتك من الجفاف بسبب أشعة الشمس الضارة.
  • تناولي 8 أكواب من المياه بشكل يومي، للحفاظ على رطوبة جسمك وبشرتك.
  • تجنبي الاستحمام بالماء الساخن، لأنه يفقد الجلد زيوته الطبيعية.
  • تجنبي استخدام الصابون القاسي والمواد الكيميائية المضرة ببشرتك. [4]
  1. "أفضل كرريم مرطب للوجه" ، المنشور على موقع allure.com
  2. "أفضل مرطبات الوجه للبشرة الدهنية" ، المنشور على موقع nymag.com
  3. "أفضل مرطبات للبشرة الدهنية" ، المنشور على موقع pinkvilla.com
  4. أ ب "نصائح لاختيار الكريمات المرطبة" ، المنشور على موقع garnierusa.com