أفضل 10 عطور زهرية للنساء

إذا كنتِ تبحثين عن عطر زهري ومناسب لأجواء الاحتفال بعيد الفطر المبارك، إليكِ قائمة بأفضل 10 عطور زهرية ومثيرة للنساء من خلال هذا المقال

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 مايو 2022
أفضل 10 عطور زهرية للنساء
مقالات ذات صلة
أفضل 10 عطور عود للنساء
أفضل 10 عطور زهرية لخريف 2021
أفضل 10 عطور شتوية للنساء للمسة دافئة

منذ فجر صناعة العطور، توالت صناعة عطور الأزهار بالأخص وحتى الآن، فالناس في جميع أنحاء العالم يرغبون في شم رائحة باقة من الزهور المختارة للتو، واستُخدمت كافة أنواع الزهور في هذا المجال، من الياسمين، وزهر البرتقال، والغاردينيا ومسك الروم، وغيرها الكثير، ومن خلال هذا الموضوع سنقدم لكِ قائمة أفضل 10 عطور زهرية للنساء، وما هي العطور الزهرية في الأساس.

أفضل عطور زهرية للنساء

تتنوع عطور الأزهار على مستوى العالم، وإليكِ قائمة بأفضل 10 عطور يمكنك الاختيار من بينها: [1]

عطر هاوس أوف بو لا مار أو دي بارفيوم

يمتلك عطر House of Bō La Mar Eau de Parfum رائحة معقدة تتحول من الأزهار إلى الروائح البحرية إلى الروائح الكريمية؛ أي أنه ينقلكِ إلى عطلة صيفية رائعة على شاطئ البحر، وذلك بجمعه بين روائح الجريب فروت، والياسمين العربي، والزنبق الأبيض، وجوز الهند وحتى مياه البحر. 

عطر ديور ديوريسيمو أو دي تواليت

يتميز عطر Dior Diorissimo Eau de Toilette بأنه عطر زهري رومانسي، كونه يجمع بين روائح ثلاث أزهار هادئة، وهي زنبق الوادي المفضلة لدى كريستيان ديور، الإيلنغ الاستوائية، وخلاصة الياسمين المصري الناعم.

عطر فريدريك ماليه كارنال فلاور

يمتلك عطر Frederic Malle Carnal Flower مزيج سكرياً رائعاً من زهر البرتقال، ومسك الروم، والياسمين، والمسك، والإيلنغ، ويمنحكِ شعوراً ناعماً بالرومانسية والنعومة الأنثوية.

عطر لي لابو جاسمين 17 أو دي بارفيوم

يعتبر عطر Le Labo Jasmin 17 Eau de Parfum هو التفسير الحديث لروائح الأزهار القديمة، ويتكون من كوكتيل مثير من الياسمين، والمسك، وخشب الصندل، والفانيليا، وبجانب هذه الروائح الدافئة، يحتوي كذلك على رائحة زهر البرتقال، والبرتقال المر، والعنبر لإضفاء لمسة حديثة على العطر بشكل عام.

كيليان رولينج إن لوف أو دي بارفيوم

تم تطوير عطر Kilian Rolling in Love Eau de Parfum ليصبح أحادي اللون، أي أنه يركز على تجربة استخدام طبقات مختلفة من الروائح البيضاء، مثل بذور الأمبريت، السوسن، حليب اللوز والمسك الأبيض.

عطر غوتشي غيلتي بور فيم أو دي بارفيوم

ينتمي Guilty Pour Femme Eau de Parfum الزهري غير التقليدي من Gucci إلى فئة العطور المثيرة والغامضة، والتي تبعث في النفس شعوراً دافئاً بالحنين للذكريات، وذلك بتركيبته المميزة من البرقوق، والبنفسج، ومسك الروم، والإيلنغ، مع لمسة نهائية عميقة من زيت الباتشولي الخشبي.

عطر فيكتور آند رولف فلاور بومب

يعد Viktor&Rolf Flower bomb أحد أكثر العطور النسائية مبيعاً على الإطلاق، كونه يتميز بتركيبة حلوة وحارة في نفس الوقت، حيث تحتوي على باقة من الأزهار مع روائح زهرة كاتليا الأوركيد، والياسمين، والورد، وتنتهي بلمسة حسية من الباتشولي الترابي والفانيليا.

عطر مونيك لولييه أو دي بارفيوم

مونيك لولييه، مصممة فساتين الزفاف الأكثر نعومة في العالم، تظهر جمالها بعطرها الأول الذي يحمل اسمها Monique Lhuillier Eau de Parfum، تماماً كما هو الحال مع فساتينها، فإن هذا المزيج يمنح شعوراً بالنعومة والأنوثة الراقية، بفضل مزيجه المكون من الفريزيا الحلوة، والورد، وزنبق الوادي الدافئ، مع البنفسج المنحل، والمسك والباتشولي.

عطر هيرميس جور دي هيرميس أبسولو أو دي بارفيوم

أراد صانع العطور الفرنسي Jean-Claude Ellena التعبير عن جوهر الأنوثة باستخدام الزهور، ولا شيء سواها في عطر Hermes Jour d’Hermes Absolu Eau de Parfum، وتبدأ رائحته بمزيج من عصير الجريب فروت، والمشمش قبل أن ينضج، مع طبقات من الغاردينيا والياسمين.

عطر ميزون مارجيلا ريلبيكا سبرينغ تايم إن إيه بارك أو دي تواليت

البشر لديهم وسيظل لديهم دائماً انجذاب فطري إلى الطبيعة، فهم في النهاية ضمن إبداعات هذا النظام البيئي المتنوع والمعقد لكوكب الأرض، وهذه هي رسالة عطر Maison Margiela Replica Springtime in a Park Eau de Toilette، لأن عطور الأزهار هي التذكير الأقوى بهذا الانجذاب، وتتميز رائحته بكونها تنقل شعوراً حسياً بالجلوس وسط حديقة من أزهار زنبق الوادي، الكشمش الأسود والأخضر، الكمثرى والحمضيات.

ما هي العطور الزهرية

عائلة العطور الزهرية مليئة بالكثير من الروائح الكلاسيكية، فقد قامت الطبيعة بتزويد المتخصصين في العطور بعدد لا حصر له من روائح الأزهار المختلفة حول العالم، وتنقسم العطور الزهرية إلى فئتين حسب التركيبة، إما سوليفلور؛ أي رائحة زهرة واحدة، أو باقات؛ أي روائح أزهار ممزوجة معاً.
كما يمكن تقسيمها إلى 3 فئات فرعية حسب نوعية الأزهار، وهي عطور زهرية منعشة، والزهرية الناعمة، والزهور الشرقية.
وتشمل عطور الزهور المنعشة كافة الروائح المنعشة والآسرة من الورد، والياسمين، والزنبق، أما الزهور الناعمة تضم الأزهار التي تتميز برائحة حلوة، وبودرية مثل اللافندر والبنفسج والمسك كذلك، أما الأزهار الشرقية فيندرج تحتها كل ما هو ناعم وحلو وحار في نفس الوقت، مثل رائحة زهر البرتقال. [2]

نوتات العطور المختلفة

تساعدنا نوتات العطور في تفكيك ومعرفة الروائح المختلفة للعطور، مما يساعد على تسهيل اختيار الرائحة المناسبة لكل شخصية، كما أنها قد تساعدكِ في حالة رغبتكِ في إنشاء علامتك التجارية في مجال صناعة وتركيب العطور. [3]
ويمكن تقسيم نوتات العطور إلى:

  • مقدمة العطر: وهي الرائحة الأولى التي تصل إليها حاسة الشم، وتكون قوية في البداية، لكنها تتلاشى بسرعة.
  • المكونات الوسطى: بعد أن تتلاشى المقدمة، تكون المكونات الوسطى حينا في دائرة الضوء، وتميل هذه المكونات إلى أن تدوم لفترة أطول، بجانب مكونات القاعدة أو المكونات الأساسية.
  • مكونات القاعدة: وتدوم هذه المكونات لأطول فترة ممكنة من بين جميع النوتات، وهي الرائحة الباقية من العطر بعد اختفاء النوتات الأخرى.

عائلات العطور

تصنف العطور إلى 5 عائلات رئيسية، وهي: [3]

عطور الأزهار

تندرج تحت هذه العائلة؛ كما يوحي الاسم، كافة الروائح التي تأتي من الزهور، ويمكن أن تكون العطور الزهرية إما برائحة زهرة واحدة أو مزيج من روائح أزهار مختلفة، وغالباً ما تكون هذه العائلة أنثوية بالكامل، وتتميز هذه العائلة بقدرتها على تحسين المزاج وبث الشعور بالسعادة في النفس.

العطور الشرقية

وهي فئة عطور كبيرة تضم فئات أخرى فرعية مثل الروائح الشرقية الناعمة، والخشبية الشرقية، والفانيليا.

العطور المنعشة

وتضم هذه العائلة الروائح الخضراء، والعشبية، والبحرية، بما في ذلك روائح الحمضيات والعشب والبحر، ومن المعروف أن هذه الروائح تجعل مستخدمها يشعر بالحيوية والطاقة.

عطور الفوجير

وهي عائلة الروائح الحارة، مثل الأعشاب والتوابل، وغالباً ما تعتمد العطور الرجالية على هذه الفئة في تركيبتها.

العطور الخشبية

على غرار عطور الفوجير، غالباً ما تستخدم روائح الأخشاب أيضاً في عطور الرجال، ويمكن وصفها بأنها رائحة ترابية، وحسية ومتناغمة. 

بعد التعرف على أفضل عطور الزهور النسائية، نحب أن تشاركينا اختيارك من هذه القائمة للاحتفال بأيام عيد الفطر المبارك، وما هو عطرك الزهري المفضل لديكِ.