5 عطور رجالية مناسبة للنزهات الليلية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 مارس 2022 آخر تحديث: الجمعة، 11 مارس 2022
5 عطور رجالية مناسبة للنزهات الليلية

في النزهات الليلية الرجالية تختار الحذاء المناسب، الزي المناسب، حتى تسريحة الشعر وقصة الذقن، لكن كيف تختار العطر؟ في الألبوم أعلاه جمعنا لك أفضل 5 عطور رجالية مناسبة للنزهات الليلية لإطلالة جذابة.

5 عطور رجالية مناسبة للنزهات الليلية

عليك اختيار عطر مثير وجريء يناسب النزهات الليلية، بعد يوم عمل شاق تحتاج للعطر الذي يساعدك على الاسترخاء والاستمتاع بسهرتك الخاصة، وإليك أفضل 5 عطور رجالية مناسبة للنزهات الليلية: [1]

عطر جوتشي غيلتي الرجالي

عطر جوتشي الرجالي Gucci Guilty مناسب للنزهات الليلية، يناسب إطلالة جريئة لرجل مشاكس جذاب، وتتميز مقدمة هذا العطر بالفلفل الوردي المكثف والتوابل والليمون الحمضي.

وتستقر زهرة البرتقال والخزامي الفرنسي في قلب العطر، وبعدما يهدأ العطر ستستنشق رائحة خشب الأرز مع نبات الباتشولي.

عطر أكوا دي جيو أبسولو  

إذا كنت تبحث عن عطر مثير فعطر أكوا دي جيو أبسولو Acqua di Giò الكلاسيكي سيكون خيارك المفضل، يعطي إطلالة جذابة وأنيقة خاصة إذا كنت ترتدي سترة كلاسيكية، وليس ملابس عادية كاجوال.

 حيث يجمع هذا العطر في مقدمته بين الروائح الخشبية والبحرية، وفي قلبه رائحة نبات الباتشولي، وعند استقرار العطر ستستنشق حبوب التونكا واللابدانوم.

عطر كريستيان ديور سوفاج

إذا أردت إطلالة جذابة مثل الممثل الأجنبي جوني ديب فعليك بعطر كريستيان ديور سوفاج Christian Dior Sauvage، حيث كان العطر الأكثر مبيعاً وقت إصداره، بعدما قدم جوني ديب العطر للجمهور كواجهة إعلانية له.
يتميز هذا العطر بالانطلاق والحيوية فإذا كانت سهرتك تعطي هذا الطابع لا تتردد في اقتنائه، حيث تتكون مقدمة العطر من البرغموت والفلفل، أما في قلب العطر الأمبروكسان، الخشبي والمسك، وفي قاعدته الفانيليا بابوا غينيا.

عطر كالفن كلاين سي كيه وان

هذا العطر مناسب جداً للنزهات الليلية الهادئة، لا سيما إذا كانت مناسبة خاصة يمكنك رش عطر كالفن كلاين سي كيه وان Calvin Klein One، فهو من أفضل العطور الرجالية ذات الرائحة النقية والنظيفة. سيعطيك إحساس بالجرأة والثقة.

كم أنه مليء بروائح الفواكه المنعشة ستستنشق في مقدمته الأناناس والبابايا والليمون والتفاح، ويستقر في قلب العطر روائح الورد، زنبق الوادي، الياسمين، أما قاعدة العطر بروائح المسك، خشب الصندل والأرز.

عطر مليون لاكي من باكو رابان

يعتبر عطر مليون لاكي من باكو رابان 1 Million Lucky Cologne العطر المثالي في المساء، والمناسب للشخصيات المرحة والحفلات الليلية الصاخبة، في مقدمة العطر ستلاحظ روائح جريب فروت والنعناع.

أما في قلب العطر ستشعر بالروائح الحارة كرائحة الورد والقرفة، وعندما يستقر العطر ستشعر في قاعدته نفحات خشبية كالعنبر، والباتشولي الهندي.

مستويات روائح العطر

مقدمة العطر

هي المكونات العليا للعطر، أول شيء تستنشقه بعد وضع العطر، فهذه الدرجة تكون الأخف وزناً على الإطلاق، وسرعان ما تزول بشكل أسرع لتكشف عن رائحة أخرى، التي تغريك لشراء العطر، حيث تشمل مقدمة العطر غالباً روائح الحمضيات مثل البرغموت والليمون وعطور الفواكه مثل التوت والجريب فروت والأعشاب الطازجة مثل اللافندر والمريمية.

قلب العطر

يقصد به المكونات الوسطى للعطر، وتعتبر أساس أي عطر لأنها تشكل ما يصل إلى 40% -80% من العطر النهائي، يمكنك شمها مباشرة بعد أن تهدأ مقدمة العطر أو المكونات العليا، وغالباً تكون روائح قلب العطر مكونة من القرفة، يلانغ يلانغ، زهر البرتقال، وعشب الليمون.

قاعدة العطر

بمجرد أن تزول روائح مقدمة وقلب العطر، ستشعر بقاعدة العطر التي تستقر في أخر يومك من وضع العطر، وتشكل قاعد العطر ما يصل إلى 10% -25% من العطر النهائي، وتستمر لأطول فترة؛ مما يخلق انطباعاً نهائياً ودائماً، وغالباً ما تتكون قاعدة العطور من الفانيليا والباتشولي وخشب الأرز والمسك.

أنواع العطور

العطور الزيتية

هي تلك العطور التي يتم صناعتها من النباتات وعصارة الأزهار، وتعتبر العطور الأكثر نقاءً وتركيزاً، ويتم استخدام تلك النوعية من العطور على شكل أمبولات صغيرة، مثل دهن العود والمسك وغيرها.

العطر

هذا هو أنقى أشكال العطور مع أعلى تركيز للزيوت الأساسية بعد العطور الزيتية، ومستخلصات العطور (20% -30%)، ويحتوي العطر على نسبة منخفضة من الكحول، ويمكن أن يستمر العطر لمدة تصل إلى 24 ساعة، كما تعتبر العطور غالية الثمن بشكل عام لكنها مثالية للبشرة الحساسة.

ماء العطر

يحتوي ماء العطر على ثاني مستويات مستخلصات العطور والزيوت (15% -20%) والكحول أكثر قليلاً من العطور، كما يمكن أن يستمر العطر لمدة تصل إلى ست إلى ثماني ساعات.

ماء التواليت

يتراوح تركيز مستخلصات العطور والزيوت في ماء التواليت بين 5% و 15%، ويعتبر ماء التواليت أرخص بكثير من العطور بسبب قلة درجة ثباته، ويستمر لمدة من ساعتين إلى أربع ساعات؛ وذلك بسبب التركيز العالي للكحول وسرعان ما يزول.

ماء الكولونيا

يحتوي ماء الكولونيا على أخف رائحة على الإطلاق حيث يتراوح تركيز خلاصة العطور والزيوت بين 2% و 4%. العطر يدوم لمدة ساعتين ويتطلب استخداماً متكرراً، وهي رخيصة نسبياً.

ماء فريش

الماء الفريش أو الماء العذب نوع من أنواع العطور بدرجة تركيز قليلة جدا تصل 1% و 3% فقط من مستخلصات العطور والزيوت، ويستخدم غالباً كمعطر للإنعاش وقد يستمر لمدة تصل إلى ساعة واحدة فقط.

العطور الصلبة

وهي العطور التي تتخذ الشكل الصلب، وتكون ناجمة عن خلط زيت العطر مع كمية من الشمع المعدّل، وتستخدم كمخمرية للجسم يتم فرك الجسم بها.

البخور

وهي تلك العطور التي تكون على شكل أغصان أشجار عطرية، ويتم إشعالها لإخراج الرائحة الذكية منها، وتستخدم في تعطير المنازل.

نصائح لتخزين العطر

لتستمر رائحة العطر قوية أطول فترة ممكنة، نستعرض لك بعض الحيل للحفاظ على ثبت العطر وهي كالآتي:

تخزين العطر في مكان مظلم

أفضل طريقة للحفاظ على درجة ثبات وقوة رائحة العطر، هي وضعه في مكان الأماكن المظلمة والجافة، مثل صندوق خشبي أو خزانة ملابسك، فتلك الأماكن أفضل حل لتخزينها، خاصة أن ضوء الشمس يضعف من العطر ورائحته.

غلق زجاجة العطر بإحكام

من المهم ملاحظة أن العطر سيبقى أصلياً حتى يتم فتحه؛ لأن بعد فتح العطر وتعريضه للهواء خاصة الأكسجين يخفف من رائحة وثبات العطر ويجعله مؤكسداً، لذا كن حذراً عند فتح العطر الجديد، والتأكد من إغلاق زجاجة العطر بعد الاستخدام.

عدم تعريض العطر للرطوبة

البعض يخزن عطره في الحمام، لتعطير الجسم عقب الاستحمام، لكن هذا الأمر يضعف من ثبات وقوة العطر حيث تؤثر الرطوبة على العطر ويمكن أن تسبب تفاعلات كيميائية غير مرغوب فيها.

فلا بد من تخزين روائحك في مكان جاف، بعيداً عن الرطوبة الموجودة بالحمام وتقلبات في درجات الحرارة، كن حذراً الحمامات تعتبر بيئة لتلف العطور، لذلك يفضل وضع العطر في خزانة ملابسك.

احتفظ بالعطر في زجاجته الأصلية

أحياناً لا يروق لك شكل زجاجة العطر، وتقرر وضعه في زجاجة أخرى أكثر فخامة، تمهل هذا الأمر يفسد عطرك، حيث تم تصنيع الزجاجات الأصلية لجميع العطور والكولونيا بحيث تكون محكمة الإغلاق ولها رأس رش خاص لتفريق الكمية المناسبة من الرائحة ومنع التلوث بالهواء. 

كما يفضل  تخزين العطر في علبته الأصلية للحفاظ على زجاجة العطر إذا كنت لن تستخدمه فور شرائه، مع الاحتفاظ به في مستويات منخفضة في خزانة ملابسك لتقليل احتمالية سكبه في حال سقوطه؛ لأن أغلب زجاجات العطر مصنوعة من الزجاج القابل للكسر.

حفظ العطور في الثلاجة

هناك الكثير من الجدل حول حفظ العطور في الثلاجة، بين أن التخزين في درجة حرارة منخفضة يعرضها للتلف وإتلاف التوازن الكيميائي وبين أفضلية تخزينها في الثلاجة للحفاظ عليها من أشعة الشمس والحرارة وخاصة ماء التواليت، ومن الأفضل الاحتفاظ بالعطر في مكان جاف وبارد، بعيد عن تغيرات الحرارة.

تجنب الرج المفرط لزجاجة العطر

البعض يقوم برج زجاجة العطر قبل استخدامه، وهذا أمر يفسد روائح العطر، ويعرضه للأكسدة والتلف بشكل أسرع، بسبب التركيب الكيميائي الهش للعطر، مما يعرضها للتلف أو السكب.

وأخيراً، عرضنا لك في المقال السابق عزيزي الرجل أفضل 5 عطور للنزهات الليلية، مع معرفة أنواع العطور وكيفية اختارها والحفاظ عليها من التلف.

  1. "كيف تختار العطر المناسب للمناسبة" ، مقال منشور على موقع fashionbeans
  2. "شرح أنواع العطور المختلفة" ، مقال منشور على موقع catwalkyourself
  3. "كيفية تخزين العطور: 15 طريقة لتحسين عطرك." ، مقال منشور على موقع fragrancex
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر