أفضل 10 كريمات تفتيح البشرة والأسعار

اطلعي على قائمة أفضل 10 كريمات تفتيح البشرة بالصور والأسعار المتوفرة في الأسواق، وكذلك تعرفي على أفضل 5 خلطات تفتيح البشرة في المنزل خلال أسبوع واحد فقط!

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 مارس 2024 آخر تحديث: منذ يوم
أفضل 10 كريمات تفتيح البشرة وعلاج التصبغات وأسعارها (بالصور)

يسعى الكثير من الأشخاص للحصول على بشرة مشرقة وموحدة اللون، ويعتبر اختيار كريم تفتيح البشرة المناسب جزءاً أساسيًا في هذه الرحلة. في مقالنا هذا، سنوجهكِ نحو أفضل كريمات التفتيح التي تجمع بين الفعالية والأمان، مع توضيح طريقة استخدامها الصحيحة، لضمان الحصول على النتائج المرجوة. كما سنبرز أهمية اختيار المنتجات الآمنة واتباع روتين عناية صحيح لدعم فاعلية هذه الكريمات في تحقيق بشرة نقية ومتألقة.

انضم إلى قناة تاجك المجانية على الواتساب وتابع آخر أخبار الجمال والمشاهير!

ما هو أفضل كريم لتفتيح البشرة

كريم تفتيح البشرة هو منتج يستخدم لمعالجة التصبغات والبقع الداكنة، ويعمل عبر تقليل إنتاج الميلانين في الجلد لتحقيق لون بشرة أكثر توحدًا. يعتبر هذا الكريم جيدًا وفعّالًا عندما يحتوي على مكونات فعالة وآمنة مثل الهيدروكينون وفيتامين C، وقد أثبتت فعاليتها علميًا دون التسبب في تهيج كبير للبشرة. كما يجب أن يكون خاليًا من المواد الضارة كالزئبق والستيرويدات، ويتميز بتركيبة مستقرة تضمن بقاء المكونات نشطة.

الكريم الفعّال يأتي مع توصيات استخدام واقي شمس لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية التي قد تزيد من المشاكل التصبغية. بالإضافة إلى ذلك، ينبغي أن تدعمه مراجعات إيجابية من المستخدمين وأن يكون معتمدًا من الهيئات الصحية الموثوقة.

ومع ذلك، من المهم استشارة طبيب الجلدية قبل البدء بأي علاج لضمان أنه يناسب نوع بشرتك ولن يسبب أي آثار جانبية. [1]

ما هو أفضل كريم لتفتيح البشرة

كيفية تفتيح البشرة ومبدأ عمل كريمات التفتيح

تفتيح البشرة يمكن أن يتم من خلال عدة وسائل، تتراوح بين العلاجات المنزلية الطبيعية إلى المنتجات التجميلية المتخصصة مثل كريمات التفتيح والعلاجات الطبية المتقدمة.

كريمات التفتيح تعمل على مبدأ تقليل إنتاج الميلانين، وهي الصبغة التي تعطي البشرة لونها، وهناك عدة مكونات يمكن أن تكون موجودة في هذه الكريمات لتحقيق هذا الهدف:

  • الهيدروكينون: واحد من أكثر المكونات شيوعًا وفعالية، يعمل كمثبط لإنزيم التيروزيناز الذي يلعب دورًا رئيسيًا في تحويل التيروزين إلى ميلانين.
  • حمض الكوجيك والأربوتين: هذه المكونات تعمل أيضًا على تثبيط إنزيم التيروزيناز.
  • فيتامين C: مضاد للأكسدة قوي يقلل من إنتاج الميلانين ويُعزّز إشراق البشرة.
  • حمض الأزيليك: يعمل على تفتيح البشرة عن طريق تثبيط نشاط التيروزيناز وتقليل الالتهابات التي يمكن أن تؤدي إلى زيادة التصبغ.
  • الريتينويدات (مشتقات فيتامين A): تعزز دوران الخلايا وتساعد في تقشير الطبقة الخارجية من الجلد، مما يقلل من البقع الداكنة.

عند استخدام كريمات التفتيح، من المهم اتباع التعليمات بعناية وتجنب التعرض المفرط للشمس، حيث إن ذلك يمكن أن يؤدي إلى تفاقم المشكلات التصبغية. ومن المهم أيضًا استخدام واقي شمس عالي الفعالية يوميًا لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية.

قبل بدء أي علاج لتفتيح البشرة، يُنصح بشدة باستشارة أخصائي الجلدية للتأكد من أن العلاج مناسب وآمن لنوع البشرة والحالة الصحية الخاصة بك. [1] [2]

كيفية تفتيح البشرة ومبدأ عمل كريمات التفتيح

مدة وضع كريمات التفتيح

مدة وضع كريمات التفتيح تعتمد على العديد من العوامل، بما في ذلك تعليمات الصانع، نوع البشرة، تركيز المكونات الفعالة، والغرض من الاستخدام. بشكل عام، قد يوصى بتطبيق الكريم مرة أو مرتين يوميًا، وعادة ما يتم ذلك على بشرة نظيفة وجافة، ويمكن أن يكون إما في الصباح أو في المساء.

ويجب التنويه أن تطبيق واقي شمس فوق الكريم أمر ضروري إذا كنت ستتعرض للشمس بعد الاستخدام الصباحي لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، كذلك يجب الانتظار لعدة أسابيع أو أشهر لرؤية النتائج الملحوظة، ولكن من الضروري عدم تجاوز الفترة الموصى بها للاستخدام دون استشارة طبيب الجلدية، حيث إن الاستخدام الزائد يمكن أن يسبب مضاعفات مثل تهيج البشرة أو تصبغها، ومن الضروري أيضاً الالتزام بالتوجيهات المقدمة والتحلي بالصبر لتحقيق النتائج المرجوة بأمان. [1] [2]

مدة وضع كريمات التفتيح

مميزات وعيوب كريمات التبييض والتفتيح 

مميزات كريمات التفتيح

  1. كريمات التفتيح تميل إلى أن تكون فعالة بشكل أسرع مقارنةً بالوصفات المنزلية، وقد تقدم نتائج ملحوظة في فترة زمنية قصيرة.

  2. العديد من منتجات التفتيح تحتوي على مكونات تعالج مشاكل جلدية متعددة، مثل جفاف البشرة والرؤوس السوداء، مما يوفر حلولاً شاملة للعناية بالبشرة.

  3. بعض كريمات التفتيح تحتوي على مكونات واقية من الشمس، مما يساعد على حماية البشرة من الأضرار الناتجة عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية والوقاية من ظهور بقع داكنة جديدة.

عيوب كريمات التفتيح

  1. على الرغم من أن معظم منتجات التفتيح تعتبر آمنة، إلا أنها قد تسبب أعراضاً جانبية مثل التهاب الجلد، زيادة الحساسية للشمس، تقرحات، وردود فعل تحسسية لدى بعض الأشخاص.

  2. استعمال كريمات التفتيح بشكل مفرط أو غير صحيح يمكن أن يؤدي إلى تلف البشرة وظهور مشاكل جلدية أخرى.

  3. نتائج استخدام كريمات التفتيح قد تختلف من شخص لآخر، وليست مضمونة للجميع، ما يعني أن بعض الأشخاص قد لا يحصلون على النتائج المتوقعة.

  4. بعض كريمات التفتيح قد تحتوي على مكونات مثل الزئبق أو الهيدروكينون بتركيزات عالية، والتي يمكن أن تكون ضارة إذا استخدمت بشكل غير مناسب أو مفرط. [1] [2]

مميزات وعيوب كريمات التبييض والتفتيح

أفضل 10 كريمات طبية لتفتيح البشرة السمراء من الصيدلية وأسعارها

فيما يلي قائمة تضم أفضل 10 كريمات تفتيح البشرة من الصيدلية، وتوضيح أسعارها وطريقة استخدامها:

كريم تبييض ميلوكين Meloquin

كريم ميلوكين هو منتج يقدمه معمل بيوفارم العالمي، ويعتبر حلاً فعالاً لمعالجة مشكلات حب الشباب وتحسين لون البشرة. يحتوي هذا الكريم على تركيبة غنية بمواد نشطة مثل الهيدروكينون بنسبة 4%، مما يجعله مفيداً في توحيد لون البشرة والتخلص من البقع الداكنة والكلف وآثار الحبوب.

طريقة الاستخدام:

قبل استخدام كريم ميلوكين، من الضروري قراءة النشرة التعليمية المرفقة بعناية، ومراعاة النقاط الآتية:

  • يجب الامتناع عن استعمال مستحضرات التجميل أو العطور خلال فترة العلاج بميلوكين لمنع حدوث تفاعلات قد تؤدي إلى تحسس الجلد.

  • ينصح باستخدام واقٍ شمسي وتجنب التعرض المباشر للشمس أثناء العلاج، لأن البشرة تصبح أكثر حساسية لأشعة الشمس.

  • يُنصح بعدم استخدام الكريم خلال الأشهر الأولى من الحمل وفترة الرضاعة الطبيعية.

  • يجب الالتزام بالجرعة الموصى بها من قِبل الطبيب وعدم الإفراط في استعمال الكريم لتفادي التعرض لردود الفعل التحسسية.

  • لا ينبغي استخدام ميلوكين للأطفال دون سن 14، لمنع الأثر السلبي المحتمل على جلدهم.

  • مهم جداً إبلاغ الطبيب أو الصيدلي بأي أدوية أو مكملات غذائية تُستخدم قبل البدء بعلاج ميلوكين لتجنب التفاعلات الدوائية.

السعر:

يمكن شراء عبوة كريم ميلوكين بوزن 30 جراماً من الصيدليات أو المتاجر الإلكترونية بسعر 40 جنيهاً مصرياً.

كريم تبييض ميلوكين Meloquin

كريم فولدكس Foldex 

يُعدّ كريم فولدكس (Foldex) منتجًا للعناية بالبشرة يستخدم لعلاج مشاكل التصبغ ويساعد في تفتيح البشرة وتوحيد لونها من خلال تقشير الطبقات الخارجية وترطيب الجلد والتحكم في إفراز الميلانين.

طريقة الاستخدام:

قبل البدء في استخدام كريم فولدكس، من الضروري اتباع تعليمات الطبيب والتقيد بالجرعة المحددة. يُستخدم عادةً مرتين في اليوم لمدة تتراوح بين 3 إلى 4 أشهر، وبعد هذه المدة يُقرر الطبيب إمكانية الاستمرار في العلاج أو التوقف وفقًا للنتائج المحققة.

من المهم الانتباه إلى الاستخدام الصحيح وتجنب التعرض المفرط للشمس خلال فترة العلاج، والتأكد من عدم وجود حساسية تجاه أي من مكونات الكريم. كما يُنصح بعدم استخدامه على الجلد المتهيج أو المصاب بجروح أو الجلد الذي يعاني من حالات جلدية أخرى دون استشارة الطبيب.

السعر:

أما بالنسبة للسعر، فقد كان سعر كريم فولدكس في مصر حوالي 6.2 دولار أمريكي لعبوة 50 ملليجراماً في عام 2022، وفي السعودية كان السعر حوالي 16.5 دولار أمريكي. من المهم الأخذ في الاعتبار أن الأسعار قد تختلف وتتغير مع مرور الوقت وتبعًا للمكان وتوافر المنتج في الأسواق.

كريم فولدكس Foldex 

كريم بوبانا

كريم بوبانا هو منتج للعناية بالبشرة مصمم خصوصًا لتفتيح البشرة السمراء وتقليل التصبغات. يحتوي على مكونات تعمل على ترطيب البشرة وتفتيحها بشكل آمن وفعال، ويتكون كريم بوبانا من خلاصة العرقسوس التي تعرف بخصائصها المضادة للالتهاب وقدرتها على تفتيح البشرة، بالإضافة إلى مكونات طبيعية أخرى تساعد في ترطيب البشرة وتحسين ملمسها.

طريقة الاستخدام:

  1. قبل تطبيق بوبانا كريم، يجب غسل المنطقة المراد تفتيحها وتجفيفها جيدًا.
  2. يُستخدم الكريم مرتين يوميًا، في الصباح والمساء، مع تدليك المنطقة برفق.
  3. من المفضل استخدام الكريم لمدة شهر أو أكثر للحصول على أفضل النتائج.
  4. يُتوقع ظهور النتائج بعد الأسبوع الأول من الاستخدام المنتظم.
  5. للحصول على نتائج مثالية، يُنصح بالمواصلة في الاستخدام لفترة أطول.

السعر:

العبوات تأتي بحجم 60 أو 100 جرام، ويتراوح سعرها بين 30 و 40 جنيهاً مصرياً، أو ما يعادل 2-3 دولارات أمريكية.

كريم بوبانا

كريم Alejon

أليجون كريم هو منتج مخصص لتفتيح البشرة يحتوي على مزيج من المكونات النشطة التي تهدف إلى تقليل التصبغات والبقع الداكنة، ومنح البشرة مظهرًا أكثر إشراقًا وتوحيدًا في اللون، ويمكن استعماله على الوجه، الرقبة، الجسم، والمناطق الحساسة، كما أن تركيبته اللطيفة تجعله مناسبًا لاستخدامه حتى على البشرة الحساسة.

المكونات الرئيسية:

  • Derma white complex: مركب مبتكر يهدف إلى تفتيح البشرة.

  • Liposomal Kojic Acid: حمض الكوجيك المحاط بالجزيئات الشحمية (الليبوزوم) لتحسين امتصاصه وفعاليته في علاج التصبغات.
  • Tyrostat 11: مستخلص نباتي يعمل كمثبط للتيروزيناز، وهو إنزيم يلعب دورًا في تكوين الميلانين، لتقليل البقع الداكنة.

طريقة الاستخدام:

  1. تأكدي من أن بشرتك نظيفة وجافة قبل الاستعمال.
  2. ضعي الكريم ليلاً على المناطق المراد تفتيحها، سواء كانت الوجه، الرقبة، أو المناطق الحساسة.
  3. دلكي الكريم بلطف حتى يمتص تمامًا بواسطة البشرة.
  4. اتركي الكريم على بشرتك طوال الليل دون غسله.

السعر:

السعر المدرج، 250 جنيهاً مصرياً، يمكن اعتباره استثمارًا في روتين العناية بالبشرة لمن يعانون من هذه المشكلات.

أليجون كريم

أولاي كريم للتفتيح

كريم أولاي ناتشورال وايت هو منتج للعناية بالبشرة مصمم لتوفير حل شامل لتفتيح البشرة. يتميز بمكونات تساعد على تفتيح البشرة وحمايتها من الأضرار البيئية بما في ذلك الأشعة فوق البنفسجية.

طريقة الاستخدام:

  1. يُطبق على بشرة نظيفة وجافة.
  2. يُستخدم مرة أو مرتين يوميًا ويُفضل استخدامه قبل النوم.
  3. تظهر نتائج استخدام المنتج بعد فترة قصيرة من الاستخدام المنتظم.
  4. يُنصح بالاستمرار في الاستخدام لمدة شهرين للحصول على أفضل النتائج.

السعر:

يتوفر المنتج بحجم 50 جراماً، ويتراوح السعر بين 120 إلى 150 جنيه مصرياً، ما يعادل تقريبًا 8 إلى 10 دولارات.

أولاي كريم للتفتيح

كريم روميكس Romex 

Romex Cream هو كريم طبي يستخدم لعلاج مشاكل التصبغات الجلدية مثل البقع الداكنة، التصبغات الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس، أو آثار ما بعد الإصابة بحب الشباب. يتضمن تركيبته الفريدة مكونات مشتقة من مصادر طبيعية تساعد على توحيد لون البشرة وحمايتها من العوامل البيئية الضارة.

طريقة الاستخدام:

  1. قومي بغسل البشرة جيدًا وتأكدي من تنظيفها قبل تطبيق الكريم.
  2. ضعي كمية مناسبة من الكريم على المناطق المصابة من الجلد.
  3. دلكي الكريم برفق على البشرة لعدة دقائق حتى يمتصه الجلد جيدًا.
  4. تجنبي ملامسة الكريم لمنطقة العينين أو الفم.
  5. يُفضل استخدام الكريم مرة واحدة يوميًا.
  6. يُنصح بشدة استخدام واقي شمس خلال النهار لحماية البشرة أثناء استخدام الكريم.

السعر:

  • العبوة 60 جراماً: 69.75 جنيه مصري.
  • العبوة 100 جرام: 98.75 جنيه مصري.

كريم روميكس Romix

كريم هارفي

كريم هارفي Harvy لتفتيح البشرة وإزالة البقع الداكنة يتمتع بشعبية كبيرة بفضل مكوناته الطبيعية مثل أكسيد الزنك، فيتامين C و A، والعسل التي تعمل على القضاء على البكتيريا وتفتيح البشرة. يتميز بفعاليته في ترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف، مع تقديم حماية من العوامل البيئية.

أحد أهم مزاياه هو قلة الآثار الجانبية، خاصةً مقارنةً بمنتجات أخرى تحتوي على مواد كيميائية مثل الهيدروكينون. هذا الكريم الغني بالمواد الطبيعية يعد خيارًا آمنًا وفعالًا لتفتيح البشرة وحمايتها.

طريقة الاستخدام:

  1. لتفتيح البقع الداكنة فقط، ضعي قليلاً من الكريم على البقعة مباشرةً ودلكيها برفق.
  2. اتركي الكريم على البشرة لمدة 25 دقيقة.
  3. اغسلي المنطقة جيدًا بالماء الدافئ.
  4. في حالة الرغبة في تفتيح الوجه بالكامل؛ تجنبي وضع الكريم على العينين والأنف والفم.
  5. ضعي الكريم على وجهك بحركة دائرية ورفق.
  6. اتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

السعر:

كريم هارفي متوفر في مصر بسعر 93 جنيه مصرياً، ويأتي بعبوة سعة 120 ملليلتر، وهو مناسب لجميع أنواع البشرة.

كريم هارفي 

كريم كاندي من تي إس كوزماتيكس TS Cosmetics

كريم كاندي المقدم من تي اس كوزماتيكس يأتي بتوليفة خاصة غنية بالمكونات الطبيعية، وهو مصمم خصيصًا للعناية بالمناطق الحساسة مثل منطقة تحت الذراعين ومنطقة البيكيني. يعمل الكريم على ترطيب البشرة وتنعيمها، كما يساهم في توحيد لون البشرة بفاعلية دون التسبب في أي تهيج أو احمرار، كما يتميز بأنه مثالي للاستخدام على الرقبة، الظهر، والساقين أيضًا، مما يعطي البشرة مظهرًا أكثر تألقًا وإشراقًا.

طريقة الاستخدام:

  1. نظفي المنطقة المراد تفتيحها جيدًا وتأكد من جفافها.
  2. ضعي كمية مناسبة من الكريم على الوجه.
  3. دلكي الكريم بلطف بحركات دائرية حتى يمتص تمامًا.
  4. يُفضل استخدام الكريم مرتين يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

السعر:

كريم كاندي متاح للشراء بسعر 205 جنيه مصري.

كريم كاندي من تي إس كوزماتيكس TS Cosmetics 

كريم Vaillante

كريم فايلانتي المتخصص في تفتيح البشرة والذي يتضمن عامل حماية من الشمس SPF يعد خيارًا رائعًا للعناية بالبشرة وحمايتها. يأتي الكريم بحجم 50 جم ويتميز بقدرته على تقليل البقع الداكنة، توحيد لون البشرة، وتوفير حماية فعالة ضد الأضرار التي يمكن أن تسببها أشعة الشمس الضارة.

طريقة الاستخدام:

  1. قومي بتنظيف البشرة جيدًا قبل استخدام الكريم.
  2. ضعي كمية مناسبة من الكريم على الوجه والرقبة أو أي مناطق بها بقع داكنة.
  3. دلكي الكريم برفق على البشرة حتى يتم امتصاصه بالكامل.
  4. للحصول على أفضل النتائج، استخدمي الكريم يوميًا في الصباح لحماية البشرة طوال اليوم.

السعر:

يمكنك الحصول على كريم فايلانتي لتفتيح البشرة والوقاية من الشمس بسعر 150 جنيه مصرياً.

كريم Vaillante

كريم Lunner

كريم لونير Lunner هو منتج مصمم خصيصًا لتحسين مظهر البشرة، حيث يعمل على تألقها وإشراقها. يستخدم هذا الكريم لعدة أغراض تشمل:

  • تحقيق تفتيح موحّد للون البشرة.
  • علاج وتخفيف الهالات السوداء.
  • تفتيح البقع الداكنة والكلف.
  • التخفيف من اللون الداكن بمناطق مثل الكوعين والركبتين وتحت الإبطين.

طريقة الاستخدام:

  1. لضمان الاستفادة القصوى من كريم لونير، يُنصح بتطبيق كمية مناسبة على المناطق المرغوب تفتيحها مرة أو مرتين يوميًا، حسب الحاجة.
  2. قبل البدء في استخدام الكريم، يُنصح بإجراء اختبار بسيط للحساسية للتحقق من توافقه مع نوع بشرتك.
  3. استشارة الطبيب قبل الاستخدام قد تكون ضرورية، خاصةً للأشخاص ذوي البشرة الحساسة أو الذين يعانون من حالات جلدية معينة.

السعر: 

الكريم متاح بسعر مناسب يبلغ 50 جنيهًا، مما يجعله خيارًا اقتصاديًا للعناية بالبشرة. [2] [3]

كريم Lunner

نصائح حول تفتيح البشرة باستخدام كريمات التبييض

استخدام كريمات تفتيح البشرة يمكن أن يكون طريقة فعالة لتحسين توحيد لون البشرة وتقليل مظهر البقع الداكنة. ولكن، يجب القيام بذلك بحذر وتحت إشراف خبير العناية بالبشرة لضمان الأمان والفعالية. هنا بعض النصائح لاستخدام كريمات تفتيح البشرة:

  1. اختاري كريمات تفتيح تحتوي على مكونات فعالة مثل فيتامين C، الأربوتين، وحمض الكوجيك.
  2. تجنبي الكريمات التي تحتوي على الزئبق، الستيرويدات، أو الهيدروكينون بنسب عالية.
  3. اتبعي التعليمات المرفقة مع الكريم بدقة لتجنب الاستخدام الخاطئ.
  4. استخدمي كميات صغيرة من الكريم وتجنبي الإفراط في تطبيقه.
  5. نظفي البشرة جيدًا قبل تطبيق كريم التفتيح لضمان امتصاص أفضل.
  6. قومي بترطيب البشرة بانتظام لتعزيز فعالية الكريم.
  7. استخدمي واقي الشمس بعامل حماية مناسب كل يوم لحماية بشرتك من أضرار الشمس.
  8. ابدئي باستخدام الكريم على منطقة صغيرة للتحقق من عدم وجود رد فعل تحسسي.
  9. تجنبي وضع كريم التفتيح حول العينين وعلى المناطق الحساسة الأخرى.
  10. استشيري طبيب الأمراض الجلدية قبل بدء أي علاج جديد للتفتيح، خاصةً إذا كان لديك بشرة حساسة أو مشاكل جلدية. [2] [3]

نصائح حول تفتيح البشرة باستخدام كريمات التبييض

خلطات طبيعية منزلية لتفتيح البشرة في أسبوع

إليكِ 5 خلطات طبيعية يمكن تحضيرها في المنزل للمساعدة في تفتيح البشرة:

خلطة الليمون والعسل

  1. اخلطي ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من العسل.
  2. وزعي الخليط على الوجه واتركيه لمدة 15-20 دقيقة.
  3. اغسلي الوجه بالماء الفاتر ثم بالماء البارد لغلق المسام.

خلطة الكركم واللبن

  1. امزجي ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقتين كبيرتين من اللبن الطازج لتكوين عجينة.

  2. وزعي العجينة على البشرة واتركيها حتى تجف لمدة حوالي 20 دقيقة.
  3. اشطفي الوجه بالماء الدافئ.

خلطة البابايا والعسل

  1. اهرسي بضع قطع من البابايا الناضجة وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من العسل.
  2. وزعي الخليط على الوجه واتركيه لمدة 20 دقيقة.
  3. اغسلي الوجه بالماء الفاتر.

خلطة الألوفيرا وعصير الليمون

  1. اخلطي ملعقتين كبيرتين من جل الألوفيرا مع بضع قطرات من عصير الليمون.
  2. وزعي الخليط على الوجه واتركيه لمدة 30 دقيقة.
  3. اغسلي الوجه بالماء البارد.

خلطة الخيار والزبادي

  1. امزجي ملعقة كبيرة من عصير الخيار مع ملعقة كبيرة من الزبادي الطبيعي.
  2. وزعي الخليط على الوجه واتركيه لمدة 15 دقيقة.
  3. اغسلي الوجه بالماء الفاتر. [4]

خلطات طبيعية منزلية لتفتيح البشرة في أسبوع

الأسئلة الشائعة حول كريمات تفتيح البشرة

هل تختلف طريقة تفتيح البشرة السمراء بين النساء والرجال؟

لا تختلف طريقة تفتيح البشرة السمراء بشكل كبير بين الجنسين؛ الفارق يكمن في نوع البشرة واختيار المنتجات المناسبة لها، ولكن يجب مراعاة أن بشرة الرجل معرضة للاسمرار بشكل أكبر من بشرة المرأة، بسبب تعرضها للشمس والعوامل الخارجية بنسبة أكبر من النساء.

ما هو أفضل كريم لإزالة التصبغات من الوجه؟

أفضل كريم لإزالة التصبغات هو الذي يحتوي على مكونات فعالة مثل الهيدروكينون، حمض الكوجيك، أو الأربوتين، مثل كريم ميلوكين Meloquin، ولكن يجب استشارة الطبيب قبل الاستخدام.

متى يبدأ مفعول كريم التبييض؟

مفعول كريم التبييض يبدأ عادةً في غضون أسابيع إلى شهور من الاستخدام المنتظم والمتواصل.

ما هو الفيتامين الذي يساعد على تفتيح البشرة؟

فيتامين C هو أحد الفيتامينات الرئيسية التي تساعد على تفتيح البشرة وتحسين مظهرها.

كيف أفتح لون بشرتي بعد الشمس؟

لتفتيح البشرة بعد التعرض للشمس، استخدمي المرطبات، احرصي على الترطيب الجيد للبشرة وتطبيق ماسكات الوجه المهدئة مثل ماسك جل الألوفيرا.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر