العناية بالشعر التالف بالخطوات

تريتمنت للشعر في المنزل

الحلبة: أفضل مقوي للشعر!

  • الأحد، 03 نوفمبر 2019 الأحد، 03 نوفمبر 2019
الحلبة للشعر

الحلبة من النباتات التي تنتمي إلى البقوليات، وهي نبات يمد الجسم بالعديد من الفوائد الصحية والجمالية، لذا تستخدم الحلبة للشعر من أجل فوائدها التجميلية، بالإضافة إلى أن لها فوائد صحية للشعر أيضًا، وفيما يلي سنتعرف على فوائد الحلبة حسب مشكلة الشعر، وكيفية استخدامه لحل هذه المشاكل:

فوائد الحلبة للشعر الخفيف:

تعد الحلبة واحدة من أكثر النباتات المفيدة للشعر، كما أنها تمنح الشعر الخفيف العديد من الفوائد وهي:

  • ترطب الحلبة الشعر بعمق وتحد من جفاف الشعر، وفي مثل حالة الشعر الخفيف فإن جفاف الشعر يسبب تساقطه.
  • تقوي الحلبة جذور الشعر وبالتالي تمنع تساقط الشعر الخفيف.
  • تحد الحلبة من الإصابة بالقشرة والتي غالبًا تضعف الشعر وتسبب هشاشته وتساقطه.
  • توفر الحلبة للشعر اللمعان والمظهر الصحي والحيوي.

فوائد الحلبة للشعر المتساقط:

تعالج الحلبة حسب موقع بيوتي أند تيبس مشكلة تساقط الشعر وذلك لأنها تحتوي على البروتينات المغذية للشعر، كما أنها تحتوي على مادة الليسيثين وهو مادة توفر للشعر الترطيب المناسب كما أنها تعمل على تقوية بصيلاته، وبالتالي فإن الحلبة علاج ممتاز لنمو الشعر يحتاج فقط الالتزام والاستمرار في استخدامه.


فوائد الحلبة لإنبات الشعر

فوائد الحلبة لإنبات الشعر:

تساعد الحلبة في إعادة إنبات الشعر ونموه، كما أن لها خصائص علاجية تؤدي إلى التخلص من القشرة وعلاج فروة الرأس، ويُعد زيت الحلبة من الزيوت القوية في تعزيز إنبات الشعر ونموه.

طريقة استخدام الحلبة للشعر:

يمكنكِ تطبيق خليط من بذور الحلبة مع زيت الخروع للحصول على فوائد الحلبة للشعر، ووفقًا لموقع فيكول فإن المكونات لهذه الخلطة فعالة جدًا في العناية بالشعر وحل مشاكله.

تحتاجين إلى نصف كوب من بذور الحلبة، نصف كوب زيت الخروع.

الطريقة: قومي بتسخين زيت الخروع في مقلاة على النار، ثم أضيفي للزيت بذور الحلبة وسخنيهما معًا حتى يصبح لون بذور الحلبة داكنًا، ثم قومي بتصفية الزيت منه، هذا الزيت الناتج هو المادة المطلوبة، قومي بتدليك فروة رأسك به ببطء وأتركيه على شعرك مدة ساعتين، بعد ذلك تشطف بالماء البارد والشامبو.

في حال كنتِ تعانين من مشكلة الشعر الخفيف أو الشعر المتساقط وهي مشاكل جميعها تحتاج لتقوية نمو الشعر وإعادة إنباته، فإن الحلبة من أقوى وأفضل النباتات التي يمكنك استخدامها لهذا الغرض، إذ تقدم الحلبة للشعر العديد من العناصر الغذائية والرطوبة المناسبة لإنبات شعري قوي وزيادة نمو الشعر.


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول