المرأة في السينما بمهرجان البحر الأحمر

أقيمت فعالية "المرأة في السينما" التي تحتفي بالمساهمات النسائية السينمائية، على هامش الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، وإليك أهم النجمات الحاضرات.

  • تاريخ النشر: السبت، 02 ديسمبر 2023 آخر تحديث: منذ 13 ساعة
المرأة في السينما بمهرجان البحر الأحمر

شهد مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، بالسعودية في دورته الثالثة، احتفالية على هامش المهرجان تحت عنوان "المرأة في السينما"، بحضور عدد من  نجمات الوطن العربي.

انضم إلى قناة تاجك المجانية على الواتساب وتابع أهم أخبار الجمال والمشاهير!

وشهد الحفل تكريم أيقونة السينما نبيلة عبيد بحضور فني كبير من الوطن العربي والعالم، وأحيتها المطربة نانسي عجرم، بحضور النجمات: "النجمات المصريات يسرا، لبلبة، هالة صدقي، ياسمين صبري، ودينا الشربيني، أمينة خليل، واللبنانيات نادين نسيب نجيم، ودانييلا رحمة، والإعلامية ريا أبي راشد، ومن السعودية أسيل عمران، والهندية كاترينا كيف، والتركية مريم أوزرلي.

كما شهد الحفل حضور عارضة الأزياء ناعومي كامبل، وديان كروجر، وميشييل ردوريجز، وكاترينا كيف، وميشيل ويليامز، وفريدا آسن، وتوماس تشيابرا، ونسيب نجيب، وأضوى فهد، وسارة طيبة، وآخرين، بالإضافة إلى حضور كل من الرئيسة التنفيذية للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام.

كما حضر جمانا الراشد، رئيسة مجلس أمناء مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، والرئيس التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، محمد التركي، ورئيس لجنة تحكيم مهرجان البحر الأحمر السينمائي باز لورمان، وزوجته كاترين مارتن.

المهرجان يقام خلال الفترة بين 30 تشرين الثاني/ نوفمبر وحتى 9 كانون الأول/ ديسمبر، عن قائمة الأفلام السعودية بالإضافة إلى الأفلام الأخرى التي تم اختيارها لنسخة مهرجان هذا العام، إلى جانب الأفلام التي تندرج تحت فئتي "روائع عربية" و"مسابقة البحر الأحمر"، تحت شعار "قصتك، بمهرجانك". وستعكس هذه الأفلام – بما في ذلك الأفلام الوثائقية والروائية التي تعرضها مؤسسة البحر الأحمر السينمائي – مدى تميز وتنوع إبداعات صنَّاع الأفلام المخضرمين والواعدين من المنطقة.

كما ظهرت في إحدى الصور خلال الفعالية النجمة لبلبة وهي تمزح وتضحك مع النجمة العالمية شارون ستون، وأحيت الحفل النجمة اللبنانية نانسي عجرم، حيث تفاعل النجوم معها على أنغام أغنيتها الشهيرة "آه ونص"، فيما تراقصت النجمات شارون ستون وصوفيا فيرجارا، وميشيل رودريجيز، ونبيلة عبيد، وغيرهن.

وأثارت إطلالة شارون ستون في الأمسية أنظار الحضور، لاسيما في حضور ياسمين صبري، التي ارتدت الفستان ذاته، خلال حضورها حفل افتتاح موسم الرياض بنسخته الرابعة، منذ فترة قصيرة، حيث اعتمدت ستون الإطلالة ذاتها، بفستان أسود طويل مع أكمام طويلة وقفازات سوداء، كما خطف الأضواء لقاء جمع نور الغندور مع جمال سنان برفقة زوجته ماغي بوغصن.

ويتميز مهرجان البحر الأحمر السينمائي باحتفائه بصناعة السينما على نطاق عالمي، وفي الوقت ذاته يعمل على تسليط الضوء على الأفلام التي تم إنتاجها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث تتضمن اختيارات هذا العام 36 فيلمًا طويلًا وقصيرًا من المملكة العربية السعودية.

وتُكرم وتحتفي جوائز اليُسر الجرأة والابتكار في الأفلام، وتُعد أكبر جوائز تمنح في المنطقة للأصوات الصاعدة في فروع الأفلام الروائية والوثائقيات وأفلام الرسوم المتحركة. كما تُقدم جوائز اليُسر للمواهب الناشئة لتبرزها أمام حضور دولي حقيقي يضم أفضل المواهب العالمية في مجال الأفلام. كما تٌسلط الضوء على أفلام من السعودية والعالم العربي وآسيا وأفريقيا، بما يضمن امتداد أثر مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي ليشمل نطاقًا واسعًا في جميع أنحاء المنطقة وخارجها.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر