ظافر العابدين ممثل ومخرج بمهرجان البحر الأحمر

شهد مساء اليوم العرض الأول لفيلم " إلى ابني " ضمن فعاليات النسخة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بطولة وإخراج الفنان التونسي ظافر العابدين.

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 ديسمبر 2023 آخر تحديث: الإثنين، 15 يناير 2024
ظافر العابدين ممثل ومخرج بمهرجان البحر الأحمر

ظهر الفنان التونسي ظافر العابدين مع صناع فيلم "إلى ابني" على السجادة الحمراء بمهرجان البحر الأحمر، ضمن فعاليات النسخة الثالثة، وذلك في يومه الرابع مساء اليوم الأحد.

انضم إلى قناة تاجك المجانية على الواتساب وتابع أهم أخبار الجمال والمشاهير!

وحضر العرض، صناع الفيلم، حيث يشارك في بطولة الفيلم ظافر العابدين، إبراهيم الحساوي، سمر ششة، إيدا القصي، خيرية نظمي، سارة اليافعي، آدم أبو سخا، إميليا فوكس، آدم زهر، تأليف صفاء المسعدي وظافر العابدين، وإنتاج سعودي، ومن إخراج ظافر العابدين.

وصرح ظافر العابدين قبل عرض الفيلم بمهرجان البحر الأحمر أن صناع العمل متشوقون لرد فعل الجمهور خصوصا وأن الفيلم سعودي وقصته بدأت تراودنه منذ أربع سنوات، قائلا: "عندما قُمت بزيارة منطقة أبها بالمملكة العربية السعودية فوقعت في غرامها وقررت أكتب فيلم أحداثه تدور فيها حيث الطبيعة المختلفة بها".

وأشار الفنان التونسي ظافر العابدين  إلى أن قصة فيلم "إلى ابني" هي قصة إنسانية جدا واجتماعية أيضا، مضيفا " أحب أشكر كل الفريق الذي عملت معه فكنت محظوظاً بوجودهم".

وتدور أحداث الفيلم حول شخصية فيصل الذي يلعب دوره ظافر العابدين، وهو مواطن بريطاني من أصل سعودي يعيش في لندن مع ابنه آدم البالغ من العمر سبع سنوات، وبعد عدة أعوام من وفاة زوجته أنجيلا، يقرر فيصل فجأة ترك وظيفته وحياته في المملكة المتحدة، والعودة بصحبة ابنه إلى المملكة العربية السعودية التي غادرها قبل نحو 12 عاما.

وبعد عودة ظافر إلى السعودية خلال الأحداث، يجد والده لا يغفر له أنه سافر وتحدى رغبته في البقاء في السعودية، ولذلك يشكك والده في سبب عودة نجله، ويعتقد أن هناك جانبا خفيا لم يكشف عنه بشأن سبب العودة.

وشهد مهرجان البحر الأحمر مواقف جمعت بين الفنان التونسي ظافر العابدين وفنانات قديرات أبدين إعجابهن به متمنيات مشاركته التمثيل في عمل واحد، حيث احتضنت النجمة نبيلة عبيد ظافر العابدين، وقالت له: "أنا من المعجبات وبتابعك"، فيما قالت النجمة يسرا "ظافر يشتغل ويمثل ويخرج كمان معايا ده أجمل حد في الدنيا".

يذكر أن  الفيلم السعودي "إلى ابني" هو التجربة السينمائية الثانية لظافر العابدين كمُخرج، بعد تجربته الأولى في فيلم "غدوة" الذي عُرض سابقاً في مهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ43، حيث فاز وقتها بجائزة الاتحاد الدولي للصحافة السينمائية (الفيبريسي).

يذكر أن اليوم الرابع للمهرجان يشهد عرض فيلم "دلما" لِحميد السويدي، يدور حول امرأة تفتتح مقهى في جزيرة بالإمارات مما يثير الجدل (بحضور كلّ من المخرج وطاقم العمل). 

فيما تشهد العروض الأولية لِمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيافيلم "مندوب الليل"، للمخرج علي الكلثمي، في السعودية لأول مرة (بحضور كلًّ من المخرج وطاقم العمل)، فيلم "الشر لا وجود له"، وهو حكاية تتمحور حول التخييم وتغير المناخ والرأسمالية، من تأليف المخرج الياباني صاحب الرؤية الفريدة، ريوسكي هماغوشي.

كما تشهد العروض الأولية لِمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: فيلم "دونغا" و"جميعنا معًا: قصة دالكورد" (السّويد) وفيلم  "أربع وعشرون ساعة مع جاسبار" (إندونيسيا) وفيلم "البحر وموجاته" (لبنان) وفيلم "جمال العراق الخفي" (العراق) وفيلم "امرأة السّاعة" (الولايات المتحدّة).

كما يشهد اليوم الرابع للمهرجان افتتاح معرض حي جميل "فريد الأطرش وأسمهان: قصّة سيمفونية، حيث لا يقتصر التأثير البارز للأخوين الأسطوريين، أسمهان وفريد الأطرش، على الموسيقى فحسب، بل يتعدّى ذلك إلى مجال السّينما أيضًا، ويشهد هذا المعرض على تأثيرهما الخالد عبر الأجيال في ذاكرة الوطن العربي الكبير.

ويعرض مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، فيلم "انتصار الشباب" والذي ساهمت مؤسسة البحر الأحمر السينمائي بترميمه بأحدث التقنيات. ويستضيف المهرجان اليوم الأحد على طاولة الحوار: أمينة خليل (سينما فوكس) وكاثرين مارتن (سينما السوق)

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر