خطوات العناية بالأظافر قبل الزفاف

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 أكتوبر 2021
خطوات العناية بالأظافر قبل الزفاف

استعدادت العروس لحفل الزفاف تشمل أدق تفاصيل إطلالاتها حيث تُصبح محط الأنظار من الفستان إلى تسريحة الشعر والمكياج والبشرة والأظافر التي تتخذ أهمية كبيرة حيث تُركز عدسات كاميرات الزفاف على خاتم الزفاف.

قد يعتقد البعض أن الأظافر قد لا تبدو بحاجة إلى عناية خاصة قبل الزفاف لكن على العكس تؤدي بعض الأخطاء إلى تدمير الأظافر  قبل الزفاف والاضطرار إلى علاجها كما أن روتين عناية خاص بالأظافر قبل زفافكِ بفترة كافية يضمن ظهورها في أفضل صورة مُمكنة [1] .

 العناية بأظافر العروس قبل الزفاف

الاعتناء بالأظافر

لا نحصل على أظافر رائعة بين عشية وضحاها لذلك يجب الاعتناء أو بالأحرى تدليل الأظافر قبل الزفاف من 4 إلى 6 أسابيع كتطبيق الكريمات الخاصة باليدين والأظافر وحجز مواعيد مع صالونات العناية بالأظافر. ننصحكِ دائماً بتدوين جميع خططتكِ الخاصة بالعناية قبل الزفاف حتى يسهل عليكِ اتباعها.

ابتعدي عن الأعمال المنزلية والمواد الكيميائية

بقدر الإمكان حاولي الابتعاد عن الأعمال المنزلية التي تحتاج إلى الصابون والمساحيق المليئة بالمواد الكيميائية التي تضعف الأظافر وتساعد على تكسرها بسهولة كما يجب الابتعاد عن استخدام الماء بكثرة بدون تجفيف اليدين سريعاً. لذلك ارتدي قفازات مطاطية سميكة لحماية الأظافر واليدين.

روتين للمانيكير والباديكير

ابدأي في اتباع روتين باديكير ومانيكير قبل الزفاف بشهر ونصف تقريباً وكلما كان قبل ذلك كلما كان أفضل لأن تقليم الأظافر وإزالة الزوائد الجلدية حول الأظافر يعملان على تحسين شكل الأظافر وقوتها ونموها سريعاً.

 ابتعدي عن أظافر الجل وتركيب الأظافر الصناعية

احذري من تجربة علاجات الصالونات للأظافر قبل الزفاف حتى لا تأتي بنتائج عكسية تحتاج منكِ إلى معالجتها، كذلك الأظافر الجل إذا كنتِ ترغبين في اعتماد أظافركِ الطبيعية خلال حفل الزفاف.

الأظافر الصناعية بالرغم من جمالها إلا أن أضرار الصمغ اللاصق كبيرة وتؤدي إلى تدمير الأظافر وتشققها مع ظهور بقع صفراء لذلك ابتعدي عن تركيب الأظافر قبل الزفاف بفترة طويلة.

تجربة طلاء الأظافر قبل الزفاف

اختاري طلاء الأظافر قبل الزفاف بأسبوعين، حددي اللون والعلامة واحصلي على عبوة إضافية منها تحسباً لفقدانها، وقومي بتجربة لون طلاء الأظافر لمعرفة مدى ثباته وهل سيتغير لونه أم لا، وأحياناً كثيرة قد تحتاجين إلى تغيير اللون. استشيري خبراء الأظافر في صالون التجميل عن أفضل أنواع من طلاء الأظافر والطبقة العليا التي تُحافظ على لمعانه لفترة طويلة.

 كريم اليدين وزيوت الأظافر

يجب الاهتمام والحرص على ترطيب اليدين باستمرار لتُحافظ على نعومتها وتمنع الجفاف والذي يؤثر على الأظافر وقوتها. استثمري في كريم يدين فاخر غني بالمغذيات والمرطبات بجانب اعتماد الزيوت والمستحضرات الخاصة بالجلد المُحيط بالأظافر حيث تعمل على ترطيبه وتغذية الأظافر وتقويتها حتى لا تتعرض للكسر قبل الزفاف.

ابتعدي عن تقليم الأظافر كثيراً

يؤدي تقليم الأظافر كثيراً باستخدام المبرد إلى جعل الأظافر أكثر هشاشة وضعفاً خاصة مع استخدام المبرد المعدني القاسي على الأظافر، قومي بتقليم أظافركِ بحذر قبل الزفاف فقط بعد قصها أو إذا تعرضت للتشقق والكسر [2].

 أطعمة مقوية للأظافر

الجمال الخارجي يبدأ من الداخل لذلك قبل الزفاف عليكِ الاعتناء جيداً بنظامكِ الغذائي قبل حوالي ستة أشهر من حفل الزفاف الذي سينعكس مباشرة على قوة وصحة أظافركِ.

ومن الأطعمة التي تعمل على تقوية الأظافر وتعزيز نمو الخلايا تلك المليئة بفيتامين أ  الموجود في أي شيء برتقالي تقريباً  كالجزر والشمام والبطاطا الحلوة كما تساعد بعض الفيتامينات ب في تقوية أظافرك وتقليل هشاشتها وتجنب النتوءات أيضاً [2] .

البيض والشعير والقرنبيط والسبانخ مصادر جيدة لفيتامين B2 و B7 و B9. كما يمكنكِ منع جفاف الجلد بالأطعمة الغنية بفيتامين ج  مثل البرتقال والمانجو والجريب فروت واللفت وفيتامين هـ الموجود في اللوز والأفوكادو وبذور عباد الشمس.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر