طلاء أظافر باللون الزهري

يعتبر اللون الزهري من الألوان الكلاسيكية لطلاء الأظافر، ويتوفر في الأسواق بكافة درجاته، في يوم اللون الزهري نقدم لكِ بالمقال التالي أجمل طلاء أظافر باللون الزهري.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 يونيو 2022 آخر تحديث: الخميس، 23 يونيو 2022
طلاء أظافر باللون الزهري
مقالات ذات صلة
طريقة تجفيف طلاء الأظافر بسرعة
صبغة شعر اللون الزهري
أفكار طلاء أظافر للاحتفال بالكريسماس ورأس السنة

يعتبر اللون الزهري من الألوان الكلاسيكية لطلاء الأظافر، ويتوفر في الأسواق بكافة درجاته.

في يوم اللون الزهري نقدم لكِ بالمقال التالي أجمل طلاء أظافر باللون الزهري، مع معرفة كيفية العناية بأظافرك واختيار الطلاء المناسب.

مستحضرات طلاء أظافر باللون الزهري

تتوفر بالأسواق العديد من مستحضرات طلاء الأظافر الزهرية، تعرفي على أفضل الترشيحات: [3]

طلاء إيسي

يتكون الطلاء من درجات النيود الزهرية، وهي الدرجة المفضلة للكثير من النساء في الفترات الأخيرة، ويعد هذا الطلاء من الأنواع الأكثر مبيعاً.

طلاء أو. بي. آي

إذا كنت ممن يحبون البوب ​​الأرجواني الزهري، فنحن نقترح اختيار هذا المنتج الأكثر مبيعًا كظل توت العليق للون الزهري، وهو طلاء كريمي سيمنحك ملمس ناعم.

طلاء سميث آند كالت

إذا كنت لا تمانعين في بعض اللمعان على أظافرك، فلا يمكن مقارنة أي لون أظافر زهري بهذا اللون السحري ذو اللون الأحادي القرن من سميث آند كالت.

طلاء أوليف آند جون

هي واحدة من أحدث العلامات التجارية، تم تصميم مجموعة ظلال أوليف آند جون بدرجة الزهري الذهبي على وجه الخصوص لمنحك درجة خاصة ومميزة، ستمنحك درجة عالية من اللمعان.

طلاء زويا

تصف زويا هذا الظل الزهري المحبوب بأنه تغطية كاملة بنفسجي رمادي داكن مع لمعان رقيق، إنها واحدة من تلك الأشكال الأنيقة والرائعة ولكنها فريدة أيضًا بما يكفي لتسمعي عشرات الإطراءات عليها.

طلاء لو فيرنيس لونجوير في الباليه

يبدو أن الظلال المستوحاة من الباليه تسود دائمًا ضمن عائلة لون الأظافر الزهري، يُطلق على هذا العطر من شانيل اسم باليرينا وهو مثالي عمليًا.

طلاء جى هانا

الكوارتز والمعادن الكريستالية واللون الوردي المحيط، كلها تصف لون الأظافر الزهري الخوخي لهذا الطلاء، ويتوفر عدة ألوان من جي هانا.

طلاء ديور

هذا الظل الزهري الجذاب يطلق عليه بشكل رائع الطلاء الساحر، من الصعب إطلاق ظل فريد من اللون الزهري، سيكون هو المفضل لديكِ.

كيفية اختيار طلاء الأظافر

يجب اختيار الطلاء المناسب لكِ من خلال تحري لون البشرة، إليكِ خطوات اختيار طلاء الأظافر حسب لون البشرة: [3]

لون البشرة الفاتح أو الباهت

تحتاج البشرة الفاتحة إلى ألوان تثري البشرة أكثر، غالبًا ما يُنظر إليه على أنه لون بشرة بارد، من الأفضل اختيار ألوان الباستيل الوردية أو الزرقاء ولكن تجنبي الظل الداكن للألوان الذي سيخلق تباينًا غير مرغوب فيه، لهذا النوع من لون البشرة، تتطابق ألوان الباستيل والنيود بشكل مثالي.

لون البشرة الفاتح

لدى المرأة ذات البشرة الفاتحة مجموعة كبيرة ومتنوعة من خيارات الألوان لأن بشرتها يمكن أن تناسبها الكثير من الظلال، لكن الألوان التي يجب أن تتجنبها هي ظلال حمراء أو برتقالية حمراء أو صفراء زاهية، وإذا كنتِ ترغبين في تطبيق لون متطور، فيجب عليكِ تجنب الظلال الخضراء والبرتقالية.

لون البشرة المدبوغ

بالنسبة للبشرة ذات اللون المدبوغ، من الأفضل تطبيق الألوان الزاهية لأنها يمكن أن تعزز بشرتك بدلاً من استخدام الظل المحايد من الألوان المشابهة للون بشرتك، يوصى بدرجات زاهية من اللون الزهري والأرجواني والأزرق، يكتمل لون البشرة المدبوغ بظلال مسحة صفراء، من الأفضل أيضًا تجنب طلاء اللون الذهبي.

لون البشرة الزيتوني

يتطابق طلاء الذهبي أو الخوخي مع هذه البشرة، ويمكن أن يتطابق أيضًا مع مسحة دافئة وصفراء وتبدو مائلة بظلال معدنية من الفضة والأزرق، أيضاً تجنبي الظل الأحمر والأرجواني الداكن والأزرق الداكن.

لون البشرة الداكن

إذا كانت بشرتك داكنة، يمكنك استخدام ظلال عميقة مثل الموكا أو المارون أو الأحمر الداكن أو الأخضر الداكن، حيث تميل الألوان مثل الظل الفاتح من البني الشوكولاتة إلى الظهور بشكل أفضل أيضًا.

تجنبي الظلال الأكثر إشراقًا مثل الأبيض والفضي والبرتقالي وأي ألوان زهرية جدًا لأنها ستجعل البشرة الداكنة تبدو أغمق.

خطوات العناية بالأظافر

  • قص الأظافر: يمكن أن يساعد الحفاظ على أظافرك قصيرة إبقائها نظيفة، مما يقلل من خطر الإصابة بالفطريات، يمكن أن يمنع أيضًا الأظافر من التكسر أو الانهيار.
  • تغطية اليد: عند العمل بمواد التنظيف، احمي الأظافر بقفازات قطنية أو مطاطية، هذا مهم بشكل خاص إذا كان الشخص يستخدم الأدوية الموضعية، تجنبي القفازات المصنوعة من اللاتكس لأنها قد تهيج البشرة الحساسة.
  • ترطيب اليد: يمكن للصيدلي أو أخصائي الرعاية الصحية تقديم المشورة بشأن المنتجات المناسبة التي تمنع جفاف اليدين والقدمين والأظافر، المنتج الخالي من العطور هو الأفضل.
  • تجنب خدش الأظافر وبردها بشدة: يمكن أن يؤدي ذلك إلى الإصابة بهشاشة الأظافر وربما ظهور الصدفية.
  • ارتداء الأحذية المريحة: يعمل ارتداء الأحذية ذات المساحة الكافية لأصابع القدم على الحفاظ على راحتها وحماية أظافر القدم.
  • تجنب قرقضة الأظافر: إنه يضعف ويصدع طلاء أظافرك، ناهيكِ عن أنها ليست جيدة لأسنانك كمصدر مباشر للبكتيريا.
  • استخدام الزيوت المغذية: تحتوي الزيوت المستخلصة من النباتات مثل زيت الزيتون زيت الخروع وزيت اللوز وزيت جوز الهند على خصائص وفيتامينات ومعادن تعمل على تقوية الأظافر وتنعيمها وترطيبها، كما تسرع من نموها وتحميها من التقصف.
  • استخدام مقوي أظافر: لا غنى عن مقوي أظافر يمنح أظافرك القوة وينعمها ويحافظ عليها من الهشاشة. [1]

أفضل فيتامينات للأظافر

تعمل الفيتامينات على تقوية الأظافر وحمايتها من التقصف والهشاشة، تعرفي على أفضل الفيتامينات لأظافرك:

فيتامينات ب

يلعب فيتامين ب12 دورا في امتصاص الحديد، وكذلك تطوير خلايا الدم الحمراء، كلًا من الحديد وب12 ضرورية للحفاظ على الأظافر قوية وصحية، ويمكن أن يؤدي نقص فيتامين ب12 إلى أظافر زرقاء تماماً، أصباغ سوداء مع الشرائط المظلمة المتموجة والتصبغ البني.

الفوليات أو فيتامين ب9، مهم لنمو الأظافر والصحة من خلال المساهمة في تكوين خلايا الدم الحمراء وتطوير خلايا جديدة، ويمكن أن يتسبب نقص في الفوليات في تغيير الصباغ في أظافرك وجعلها هشة، ويمكن العثور على الفوليات في الخضروات الداكنة، ثمار الحمضيات، والفاصوليا، والبازلاء، والعدس، والمكسرات، والبذور والأفوكادو، وفي الأطعمة الحيوانية، مثل اللحوم والدواجن والسمك والبيض والألبان.

فيتامين سي

فيتامين سي ضروري لإنتاج الكولاجين، البروتين الذي يعطي الشكل والقوة للعديد من الأنسجة وهو كتلة بناء الأظافر والشعر والأسنان، يمكن أن يؤدي نقص فيتامين سي إلى أظافر هشة، فضلًا عن تباطؤ نمو الأظافر.

فيتامين سي هو المغذيات الأساسية ولا يمكن إنتاجها من قبل جسمك، يحتاج الرجال إلى 90 ملغ والنساء 75 ملغ يوميًا، ويعتقد أن أفضل مصادر لفيتامين سي في ثمار الحمضيات، مثل البرتقال والفراولة والكيوي والخضروات الخضراء والطماطم.

البيوتين

الأطعمة الغنية بالبيوتين والمكملات الغذائية قد تساعد في تعزيز أظافرك الهشة. بعض الدراسات الصغيرة تدعم استخدام مكملات البيوتين في هذا التأثير، حيث وجدت دراسة واحدة في 35 شخصًا مع أظافر هشة أن 2.5 ملغ من البيوتين يوميا لمدة ستة أسابيع إلى سبعة أشهر تحسنت الأعراض في 63٪ من المشاركين.

البيوتين هو الأكثر تركيزًا في اللحوم والكبد، ولكن يمكن أيضا العثور عليها في صفار البيض، منتجات الألبان، الخميرة، سمك السلمون، الأفوكادو، البطاطا الحلوة، المكسرات، البذور وحتى القرنبيط. [2]

  1. "طريقة العناية بالأظافر" ، المنشور على موقع kesterblack.com
  2. "أفضل فيتامينات للأظافر" ، المنشور على موقع healthline.com
  3. أ ب "طلاء زهري للأظافر" ، المنشور على موقع whowhatwear.com