غسول حب الشباب

يحتاج حب الشباب إلى العناية والتنظيف باستمرار، وذلك من خلال استخدام غسول لطيف، تعرفي في المقالة التالية على منتجات غسول حب الشباب.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 يونيو 2022
غسول حب الشباب
مقالات ذات صلة
غسول نيتروجينا لحب الشباب
حب الشباب في الوجه
مضاد حب الشباب

يحتاج حب الشباب إلى العناية والتنظيف باستمرار، وذلك من خلال استخدام غسول لطيف يهدئ البشرة وحمايتها من ظهور ندبات حب الشباب.

تعرفي في المقالة التالية على منتجات غسول حب الشباب، مع معرفة نصائح عامة للوقاية من حب الشباب.

منتجات غسول حب الشباب

تتوفر في الأسواق عدة منتجات لغسول حب الشباب، إليكِ أفضل المختارات: [1]

غسول بيروكسيد البنزويل

يحتوي على 2 في المائة من حمض الساليسيليك ومكونات إذابة زيوت البشرة، هذا المنتج يزيل انسداد المسام ويمنع تراكم مسببات حب الشباب.

إن الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب الخفيف إلى المتوسط سيشاهدون النتائج في غضون 24 ساعة لأن تقنيته تساعد في دفع المكونات إلى عمق المسام.

غسول نيوتروجينا

يحتوي هذا المطهر على حمض الساليسيليك لتنظيف المسام وتهدئة حب الشباب.

يوجد أيضًا حمض الجليكوليك، وهو نوع شائع من حمض ألفا هيدروكسي، والذي يؤدي إلى بشرة أكثر تناسقًا، وحمض ليبو هيدروكسي، الذي يزيل الدهون الزائدة، ويترك بشرتك خالية من اللمعان.

إنه مناسب لمعظم أنواع البشرة المعرضة لحب الشباب، البشرة الدهنية، والبشرة المختلطة والحساسة لأنه خالٍ من الزيوت والعطور والبارابين، أولئك الذين لديهم بشرة جافة أو عادية قد يجدون هذا المنظف جافًا جدًا للاستخدام المنتظم.

غسول أفين أنتيروجورس

يعمل الغسول على تهدئة الالتهاب والاحمرار، وبالتالي تقليل مظهر الحبوب، كما يتميز بأنه خالٍ من العطور.

غسول درانك إيليفانت

هو غسول للوجه يعمل على إزالة انسداد المسام بلطف دون تجريد بشرتك من زيوتها الطبيعية، ويحتوي منتج العناية بالبشرة هذا على مزيج من المواد الخافضة لتهيج الجلد وتنظيفه دون تهيج الجلد.

بالإضافة إلى قدراته على التنظيف، يساعد هذا المنظف على تنعيم البشرة والاحتفاظ بالرطوبة بالجلسرين، كما يعمل بشكل جيد للأفراد الذين يعانون من البشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب والمختلطة.

غسول ديفرين ديلي

تحتوي تركيبة المنتج على 5 في المائة من البنزويل بيروكسايد، ويعمل المركب الكيميائي في المنتج على تقليل الالتهاب وقتل البكتيريا المسببة لحب الشباب. احرصي فقط على قضاء كافٍ في شطف المنظف تمامًا بالمياه.

غسول سويت شيف كاروت

يحتوي هذا المنظف المكثف على حمض الساليسيليك لخصائصه المقشرة، بالإضافة إلى أنه يعمل كمعزز لإشراق البشرة الباهتة بمساعدة الإضافات الغنية بمضادات الأكسدة، بما في ذلك الجزر والزنجبيل.

غسول فيرسيد

يحتوي الغسول على حمض الساليسيليك بنسبة 1.5 في المائة، كما يحتوي هذا المنظف الكريمي الرغوي أيضًا حشيشة الدود الأزرق المضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا لتقليل علامات الاحمرار والحفاظ على الجلد صحياً.

غسول لاروش بوزيه

يحتوي الغسول على 2 في المائة من أحماض الساليسيليك والليبو هيدروكسي، وتعمل هذه المكونات على تنظيف المسام ومنع ظهور حب الشباب، هذا الغسول الرغوي الخفيف لطيف بما يكفي لاستخدامه يوميًا، بل إنه يعتبر منتجًا معتمدًا من أطباء الأمراض الجلدية لعلاج حب الشباب الكيسي.

غسول هيرو كوزماتيكس كلير كوليكتيف إكسفوليتينج جيلي كلينسر

هذا المنتج خالٍ من العطور، كما يحتوي على نوعين من أحماض ألفا هيدروكسي وهما الجليكوليك وحمض المندليك، يقشران الجلد الميت عند ملامسته، بينما يستعيد مستخلص لحاء الصفصاف نعومة الجلد، كما تساعد الإنزيمات الموجودة في مستخلصات فاكهة الأناناس واليوزو أيضًا في التقشير الكيميائي وفتح المسام.

غسول روزين إيرث

يجمع هذا الغسول الكريمي الرغوي بين طين فولر الترابي، وأكسيد الزنك، كما يحتوي على زيت الأوكالبتوس المضاد للبكتيريا لمنع انتشار البثور، ويحتوي على النياسيناميد الذي يعمل على تقليل الالتهاب وتقليل ظهور المسام الكبيرة.

حب الشباب

هو مرض جلدي حدث عندما تنسد بصيلات شعرك بالزيت وخلايا الجلد الميتة، وتسبب الرؤوس البيضاء أو البثور.

يعتبر حب الشباب أكثر شيوعًا بين المراهقين، على الرغم من أنه يصيب الأشخاص من جميع الأعمار، تتوفر علاجات فعالة لحب الشباب، لكنه يمكن أن يستمر لفترة طويلة.

تلتئم البثور والنتوءات ببطء، وعندما يبدأ بعضهم في الزوال، يبدو أن البعض الآخر ينمو.

اعتمادًا على شدته، يمكن أن يتسبب حب الشباب في حدوث ندب الجلد. كلما بدأت العلاج مبكرًا، قل خطر إصابتك بمثل هذه المشكلات. [2]

أسباب حب الشباب

يظهر حب الشباب للعديد من الأسباب، وهي كالتالي: [3]

الحمية الغذائية

تشير الدراسات إلى أن تناول أطعمة معينة، بما في ذلك الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، مثل الخبز ورقائق البطاطس قد يؤدي إلى تفاقم حب الشباب، هناك حاجة إلى مزيد من الدراسة لفحص ما إذا كان الأشخاص المصابون بحب الشباب سيستفيدون من اتباع قيود غذائية محددة.

أدوية معينة

تشمل الأمثلة الأدوية التي تحتوي على الكورتيكوستيرويدات أو التستوستيرون أو الليثيوم.

الضغط العصبي

الإجهاد لا يسبب حب الشباب، ولكن إذا كنتِ تعانين من حب الشباب بالفعل، فإن التوتر قد يزيد الأمر سوءً.

التغيرات الهرمونية

الأندروجينات هي هرمونات تزداد عند الأولاد والبنات خلال فترة البلوغ، وتتسبب في تضخم الغدد الدهنية وتكوين المزيد من الدهون، يمكن أن تؤدي التغيرات الهرمونية خلال منتصف العمر، خاصة عند النساء، إلى ظهور البثور أيضًا.

نصائح للوقاية من حب الشباب

تعد هذه النصائح من أهم الخطوات للوقاية من حب الشباب ولتقليل انتشارها: [3]

استخدام كريم الحماية من الشمس

بالنسبة لبعض الناس، تؤدي الشمس إلى تفاقم تغير اللون الذي يستمر أحيانًا بعد زوال حب الشباب، وبعض أدوية حب الشباب تجعلك أكثر عرضة للإصابة بحروق الشمس، استشيري طبيبك لمعرفة ما إذا كان الدواء الخاص بك هو أحد هذه الأدوية، وابقي بعيدة عن الشمس قدر الإمكان، استخدمي بانتظام مرطب غير زيتي يحتوي على واقي من الشمس.

استخدام منتجات حب الشباب

المنتجات المتاحة دون وصفة طبية لتجفيف الزيوت الزائدة وتعزيز التقشير. ابحثي عن المنتجات التي تحتوي على Benzoyl peroxide كعنصر نشط. يمكنك أيضًا تجربة المنتجات التي تحتوي على حمض الساليسيليك أو حمض الجليكوليك أو أحماض ألفا هيدروكسي، قد يستغرق استخدام المنتج بضعة أسابيع قبل رؤية أي تحسن.

تجنب بعض المستحضرات

مثل مقشرات الوجه والأدوية القابضة والأقنعة، تميل إلى تهيج الجلد، مما قد يؤدي إلى تفاقم حب الشباب، كما يمكن أن يؤدي الإفراط في الغسل والفرك أيضًا إلى تهيج الجلد.

تنظيف الوجه بغسول مناسب

استخدمي يديكِ مرتين يوميًا لغسل وجهك بصابون لطيف أو منظف لطيف والماء الدافئ، إذا كان شعرك دهنيًا، اغسليه بالشامبو يوميًا.

تجنب المستحضرات المهيجة للبشرة

مستحضرات التجميل الدهنية، ومنتجات تصفيف الشعر أو مستحضرات إخفاء حب الشباب يمكن أن تزيد من سوء حب الشباب، بدلاً من ذلك، استخدمي المنتجات المصنفة على أساس مائي، مما يعني أنها أقل عرضة للتسبب في حب الشباب.

اتباع أسلوب حياة صحيح

  • احمي بشرتك المعرضة لحب الشباب من ملامسة أشياء مثل الهواتف والخوذات والأطواق أو الأحزمة الضيقة وحقائب الظهر.
  • تجنبي لمس حب الشباب، يمكن أن يؤدي القيام بذلك إلى المزيد من حب الشباب أو يؤدي إلى العدوى أو التندب.
  • استحمي بعد الأنشطة الشاقة، يمكن أن يؤدي الزيت والعرق على بشرتك إلى ظهور البثور.
  1. "أفضل غسول لحب الشباب" ، المنشور على موقع allure.com
  2. "أسباب حب الشباب" ، المنشور على موقع mayoclinic.org
  3. أ ب "علاج حب الشباب" ، المنشور على موقع mayoclinic.org