10 نصائح للعناية بالشعر الأحمر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 مايو 2021 آخر تحديث: منذ يومين
10 نصائح للعناية بالشعر الأحمر

في اليوم العالمي للشعر الأحمر ما رأيكِ في روتين لشعرك بخطوات بسيطة؟

الشعر الأحمر بدرجاته المختلفة لصبغات الشعر يحتاج عناية من نوع خاص، فهو من درجات الصبغات الجريئة التي ينبغي أن تظهر لامعة حتى تظهر جاذبيتها، لذلك إذا أصبح اللون باهت يعطي مظهرًا سيئًا للشعر، لذلك أحضرنا لكِ أهم نصائح للعناية بالشعر الأحمر في الفقرات التالية:

خطوات العناية بالشعر الأحمر

لا تغسلي شعرك بالشامبو قبل 48 ساعة

يوصي مصففو الشعر بالانتظار لمدة 48 ساعة قبل غسل الشعر بالشامبو بعد تطبيق لون الشعر الأحمر لأول مرة، هذا يمنح شعرك وقتًا لامتصاص جزيئات الصبغة تمامًا وإعادة إحكام غلق نفسه حتى لا يزول اللون قبل الأوان سريعًا.

استخدمي الشامبو الخالي من الكبريتات

تميل الكبريتات والأملاح إلى أن تكون قاسية على لون الشعر وتزيله في وقت سريع، لذلك ابحثي عن الشامبو الخالي من الملح والكبريتات للون شعرك الأحمر، وكلما تحاولين تجنب التركيبات التي تحتوي على البارابين أو الملونات الاصطناعية كلما كان الشامبو أقل ضررًا على لون شعرك الأحمر.

استخدمي ماسكات الشعر

اهتمي بتطبيق ماسكات الشعر للترطيب واللمعان لتغذية شعرك المصبوغ باللون الأحمر، سيعزز ذلك من قوة اللون، وخاصةً استخدام أقنعة زيت إكليل الجبل.

ابتعدي عن آشعة الشمس

تشتهر آشعة الشمس الفوق بنفسجية بسرعة تلاشي ألوان الصبغة، وخاصةً اللون الأحمر، لذلك تذكري أن تبتعدي عن آشعة الشمس الضارة خاصةً في وقت الظهيرة.

استخدمي شامبو للشعر المصبوغ

ابحثي عن أنواع الشامبو المخصصة للشعر المصبوغ، فهي تساعد على تثبيت لون الشعر، ويمكنك أن تخصصي البحث عن شامبو للشعر الأحمر.

تجنبي الإفراط في استخدام الشامبو

لا تغسلي شعرك بكميات كبيرة من الشامبو، غسل الشعر بالشامبو هو أسرع طريق لتلاشي اللون المبكر، ولون الشعر الأحمر بشكل خاص، لأنه يتميز بجزيئات صبغ كبيرة جدًا يصعب الاحتفاظ بها في الشعر، فإنها تمثل مشكلة أكبر من أي لون صبغة آخر.

اهتمي بترطيب شعرك

يبدو كل لون شعر أكثر حيوية عندما يكون لامعًا، ولون الشعر الأحمر هو الأكثر احتياجًا للظهور بشكل صحي ولامع، ويمكنك ترطيب شعرك باستخدام بخاخ الشعر المرطب المناسب لشعرك، أو تزييت شعرك باستخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون، وزيت جوز الهند.

تجنبي الحرارة الزائدة على الشعر

عند استخدامك لأدوات التصفيف أو المياة احرصي أن تكون درجة الحرارة منخفضة، واستخدمي المياة الفاترة لغسل شعرك، لأن الحرارة المرتفعة تؤثر على بنية الشعر ولون صبغة الشعر الأحمر، وقد يعرضك استخدام المصففات الحرارية والمياة الساخنة بكثرة إلى تلاشي اللون سريعًا والشعر الباهت الغير صحي.

استخدمي بلسم مغذي لشعرك

استخدام البلسم المغذي هام جدًا وخاصةً للشعر الأحمر والشعر المصبوغ، ابحثي عن أنواع البلسم التي تحتوي على عناصر طبيعية ومغذية مثل العسل، جوز الهند، اللافندر، فيتامين هـ أو غيرها من العناصر المغذية للشعر.

استخدمي إكليل الجبل

يعتبر إكليل الجبل وزيت إكليل الجبل من العناصر الطبيعية التي تمنح شعرك لمعانًا ومظهرًا صحيًا، يمكنك شطف شعرك بماء إكليل الجبل المنقوع مرة أسبوعيًا للمحافظة على لون الشعر الأحمر اللامع وحمايته من البهتان والتلاشي.

نصائح يومية للعناية بالشعر

إليكِ بعض النصائح للعناية مظهر شعرك الصحي بشكل عام:

  • استخدمي الأمشاط الخشبية لشعرك لأنها أكثر أمنًا ولطفًا على شعرك من البلاستيكية والأنواع الأخرى.
  • تجنبي ربطات الشعر الضيقة عند النوم، مثل الكعكات القاسية أو استخدام الأشرطة البلاستيكية، لأنها تؤدي لتكسير الشعر وسرعة تقصفه.
  • استخدمي المنشفة القطنية لتجفيف شعرك، ولا تجففيه بالمصففات الحرارية حتى لا يتعرض شعرك للتلف السريع.
  • تجنبي استخدام منتجات الشعر الكيميائية القاسية التي تحتوي على البارابين والأمونيا والكبريتات والسيليكون.
  • اهتمي بعمل ماسكات وخلطات طبيعية تناسب نوع شعرك مرة كل أسبوع على الأقل.

إلى هنا نختم موضوعنا اليوم عن نصائح للعناية بالشعر الأحمر، والآن سيدتي قد قد علمتِ أن المحافظة على لون الشعر أهم الخطوات للحصول على إطلالة شعر صحية، لذلك عندما تجددين لون شعرك تأكدي من ممارستك للنصائح السابقة لأنها من خبراء عالميون للشعر.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر