مختارات عطور عالمية للرجال

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 مارس 2022
مختارات عطور عالمية للرجال
مقالات ذات صلة
مختارات من عطور دانهيل للرجال
مختارات من عطور ديور
مختارات عطور كوكو شانيل

يتمسك العديد من الرجال باختيار عطر أو أثنان على الأكثر لعدة سنوات، لكن يوجد العديد من العطور العالمية المختلفة تستحق التجربة نتعرف على أبرزها في السطور التالية، والطريقة الصحيحة لاختيار وتطبيق العطر.

أفضل العطور العالمية للرجال

عطر بلو دو شانيل

عطر ((Bleu de Chanel أحد أشهر أنواع العطور الرجالية وأكثرها مبيعاً من دار شانيل، يتميز بنفحات خشبية عطرية متوازنة، بينما يتكون من مجموعة مذهلة من المكونات الغريبة والحارة وغير العادية؛ إذ تلتقي جوزة الطيب، والزنجبيل بخشب الصندل، مع نجيل الهند وخشب الأرز، والبتشولي، والياسمين.

عطر جورجيو أرماني أكوا دي جيو

عطر (Giorgio Armani Acqua di Gio) مائي مُنعش وحيوي، يبدأ بمكونات عليا من الليمون الطازج، والبرغموت، والياسمين، والبرتقال، واليوسفي، وزهر البرتقال، وقلب عطر من الياسمين، والخوخ، والفريزيا، وبخور مريم، وإكليل الجبل، والبنفسج، والكزبرة، وجوزة الطيب، والورد، وقاعدة عطرية من المسك الأبيض، وخشب الأرز، وطحلب السنديان، والبتشولي، والعنبر.

عطر جو مالون عود آند برغموت كولونيا إنتنس

يتميز عطر (Jo Malone Oud & Bergamot Cologne Intense) بروائح الحمضيات من ليمون أمالفي والبرتقال مع نفحات خشبية من خشب الأرز والعود، تتحد جميعها لتشكل عطراً ذكورياً نظيفاً.

عطر فيرساتشي إيروس

يبدأ عطر (Versace Eros) برائحة منعشة من النعناع، والتفاح الأخضر، والليمون، ويلي ذلك قلب أكثر دفئاً من حبوب التونكا، والأمبروكسان، وإبرة الراعي، عندما يجف على الجلد  يطلق العطر مجموعة من المكونات الحلوة والخشبية؛ مثل: الفانيليا، وخشب الأرز، ونجيل الهند، وطحلب السنديان.

عطر توم فورد توسكان ليذر

عطر ((Tom Ford Tuscan Leather نجح في اكتشاف أعماق الجلود التي تُذكرنا برائحة المقاعد الجلدية التي تم تركيبها حديثًا في سيارة رياضية، ومزيج فاكهي مع البخور، جنباً إلى جنب مع توت العليق، والأخشاب، وما يكفي من الحلاوة لتنعيم كل تلك القوة الذكورية في العطر، فالقليل منه فقط يكفي.

عطر إيف سان لوران واي او دي بارفان

عطر ((Yves Saint Laurent Y Eau de Parfum يبدأ بمكونات مُنعشة من البرغموت، والزنجبيل، والتفاح، بينما يُضيف توت العرعر، وإبرة الراعي المزيد من الانتعاش، وتمنحه حبوب التونكا الفانيليا لمسة من الحلاوة، وفي القاعدة تُضفي المريمية والعنبر طابعاً خشبياً دافئاً.

عطر كالفن كلاين اتيرنتي للرجال

عطر (Calvin Klein Eternity for Men) مزيج فوجير كلاسيكي مليء بالنباتات الخضراء، بما في ذلك المريمية والفيتيفر (نجيل الهند)، كما تُضفي النفحات الرقيقة من خشب الأرز رائحة منعشة.

عطر سيلين بلاك تاي

عطر (Celine Black Tie) مصمم بدقة ليعبر عن الأناقة والفخامة الفرنسية؛ إذ يتكون من زبدة السوسن، وخشب الأرز، وطحلب الأشجار، والفانيليا ليحقق توازناً بين رائحة المسك والرائحة الحلوة.

عطر غوتشي ذا لاست داي أوف سمر

عطر (The Last Day of Summer by Gucci) من مجموعة (Alchemist’s Garden) من غوتشي صُمم خصيصاً ليعبر عن الروائح المفضلة لديك والتي لا توجد إلا في أشهر الصيف، كما يعد مثالياً لأشهر الشتاء الباردة أيضاً، ويجمع العطر بين روائح السرو، وجوزة الطيب، وخشب الأرز، مع نجيل الهند، والبتشولي في زجاجة عطرية فنية، أنيقة التصميم. [1][2][3]

كيفية اختيار العطر الشخصي للرجال

  •  حدد إذا كنت تبحث عن شيء جديد وراقٍ أو خشبي ودافئ؛ لأن ذلك ما سيحدد اختيارك بشكل طبيعي، لكن بشكل عام اختر العطور التي تحتوي على مكونات مُنعشة وطازجة.  
  • مع تزايد تسوق العطور عبر الإنترنت قد تتجنب أحد المكونات الغير مُفضلة، لكن ينصح الخبراء بتجربة تلك العطور؛ لأن المزيج العطري قد يختلف بحسب المكونات الأخرى.
  • جرب العطور المُختلفة والمتناقضة على كل ذراع، ودعها لتستقر على بشرتك، و تتطور وسوف تنجذب بشكل طبيعي إلى واحد منها. [1]

طريقة تسوق العطور للرجال

لا توجد قواعد عند اختيار العطور للرجال، الأمر يعود فقط إلى الرائحة المناسبة لك وما يستقرعلى بشرتك بشكل أفضل، قد تُعجب بعطر ما على شخص آخر لكن عند تجربته وتفاعله مع جسمك تجد أنه أصبح مُختلفاً تماماً لذلك يجب تجربة العطر أولاً واتباع الخطوات التالية: [1]

  •  اختبر العطور في المتاجر على اليد، وليس من خلال أوراق الاختبار.
  •  لا تحاول تجربة عدة عطور في وقت واحد، بل يجب أخذ فترات من الراحة واستنشاق هواء نقي، أو حبوب القهوة  للمساعدة في تحييد الرائحة.
  • انتظر لبعض الوقت ليتفاعل العطر مع البشرة.

ما هي أفضل طريقة لتطبيق العطر للرجال

  • من الأفضل رشه مباشرة على بشرة نظيفة وجافة بعد الاستحمام، وتطبيقه على نقاط النبض، مثل الرسغين الداخليين والرقبة. [1]
  •  أمسك الزجاجة من 10 إلى 20 سنتيميترات بعيدًا عن بشرتك.
  •  لا تتجاوز أربع مضخات.

ينصح خبراء العطور بتجربة العطور المُختلفة باستمرار وعدم الالتزام بعطر واحد فقط؛ لأن تركيبات العطور ومكوناتها تتطور وقد تحوذ على إعجابك.