مستحضرات تجميل لا غنى عنها

إليكِ ما تحتاجين معرفته عن مستحضرات التجميل الهامة التي لا يمكن الاستغناء عنها، وما أفضل الأنواع التي يمكنك استخدامها من كل مستحضر.

  • تاريخ النشر: الجمعة، 27 مايو 2022 آخر تحديث: الإثنين، 30 مايو 2022
مستحضرات تجميل لا غنى عنها
مقالات ذات صلة
أضرار مستحضرات التجميل
أنواع مستحضرات التجميل
مستحضرات التجميل المفضلة لدى كيت ميدلتون

نجرب المئات من مستحضرات التجميل كل يوم تقريباً، لذلك من الطبيعي أن نجد بعضاً من منتجات التجميل والمكياج تفوق مثيلاتها، ولكن ما هي مستحضرات التجميل التي لا يمكننا العيش بدونها؟ من أدوات الشعر إلى منظفات الوجه إلى طلاء الأظافر، لدينا جميعاً منتجاً مفضلاً شخصياً لمستحضر تجميل لا يمكننا العيش بدونه، ويختلف هذا الأمر من شخص لآخر،  لذا قمنا بتجميع بعض مستحضرات التجميل التي لا غنى عنها ونعتقد أنها تستحق الشراء بكل تأكيد مراراً وتكراراً.

مستحضرات تجميل لا غنى عنها 

البرايمر 

هناك عدة أنواع من البرايمر التي يمكنك اختيارها اعتماداً على نوع بشرتك، وهو السر في الحصول على مكياج انسيابي وناعم، ومتقن.

كريم الأساس ( الفاونديشن ) 

إن الشيء المميز في كريمات الأساس هو تنوع الصيغ التي يأتي بها ليتناسب مع نوع ولون كل بشرة، ومن المفاهيم الخاطئة الشائعة حول كريم الأساس هو أنه يجب أن يكون ثقيلاً على الجلد ليبدو جيداً.

الكونسيلر 

يتوفر الكونسيلر بأكثر من هيئة وعدة مستويات للتغطية، ويستخدم غالباً تحت العينين للهالات السوداء، وأيضاً على أي منطقة بها عيوب في البشرة مثل النمش، الكلف، والاحمرار وغيرها. 

بودرة الوجه 

يمكن أن تساعد بودرة التثبيت في تثبيت المنتجات السائلة مثل كريمات الأساس في مكانها، وحمايتها من التآكل، وتنعيم ملمسها، وفي بعض الحالات تتحكم في معدل إنتاج الزيت.

محدد الحواجب 

هناك العديد من الأسباب وراء ظهور الحواجب بمظهر غير ممتلئ، مثل نتفها بشكل مفرط أو استخدام الشمع بطريقة خاطئة، أو في حالة المعاناة من ترقق الشعر، ولكن باستخدام محسن الحواجب، يمكن بسهولة تشكيل قوس الحاجبين وملئه بضربات خفيفة من القلم لإضفاء مظهر يشبه الشعر.

الماسكرا 

الماسكرا هي أفضل منتج يمكن استخدامه من أجل تكثيف وتطويل الرموش، ومنحها مظهراً مميزاً، وتتوفر بالعديد من الألوان، مثل الأسود الكلاسيكي، الأخضر، الأزرق، والبني وغيرها.

أحمر الخدود 

يعيد أحمر الخدود التوهج إلى خديكِ، ويتوفر بالكثير من الألوان الطبيعية الرائعة، ويتوفر بأكثر من هيئة، إما جل أو بودرة، أو سائل مثل التنت، والنوع الكريمي.

أحمر الشفاه 

اعتماداً على لون أحمر الشفاه المناسب للون البشرة، والأنواع التي تتوفر منه، هناك بالتأكيد الكثير للاختيار من بينها حسب نوع ولون البشرة. [1]

أفضل أنواع برايمر للوجه 

برايمر ميلك ميك أب هيدرو جريب

يعمل Milk Makeup Hydro Grip Primer بشكل جيد لإطالة مدة ثبات مكياجك؛ حيث يمنح البشرة شعوراً مهدئاً يشبه الجل، ويعمل بشكل جيد مع معظم أنواع البشرة، ويتكون هذا البرايمر من مستخلص الصبار الأزرق، وحمض الهيالورونيك، والنياسيناميد.

سيروم رين بيس

سيروم Reyn Base Serum مصمم لتهدئة، وترطيب، وحماية حتى أنواع البشرة الأكثر حساسية، ويمكن امتصاصه بسهولة للحصول على أنعم لمسة نهائية للبشرة بعد وضع المكياج، دون أن تظهر بشكل لامع أكثر من اللازم، ويمكن استخدامه مع أي كريم أساس، سواء سائل أو بودرة.

ايمبريوليس لايت كريم سينستيف

برايمر Embryolisse Lait Crème Sensitive ليس فقط لمن ينعمون ببشرة غير موحدة، بل إذا كان لديك بشرة حساسة أو متهيجة، فيمكن استخدامه أيضاً، فهو معبأ بالأحماض الدهنية الأساسية والفيتامينات، التي تساعد على حبس الرطوبة في البشرة وحمايتها من التهيج، مما يمنحكِ بشرة ناعمة ونضرة.

تاتشا ذا سيلك كانفاس

يستهدف برايمر Tatcha The Silk Canvas متعدد المهام نسيج البشرة غير المتساوٍي والخطوط الدقيقة والمسام الواسعة، حيث يعمل على ملء هذه العيوب بفضل تركيبته الغنية بثلاثي الأطعمة اليابانية الفائقة، Hadasei-3، مما يوفر حاجزاً بين المكياج والعوامل البيئية مثل التلوث. 

كلي دي بيو بيوتي لون لاستينغ هيدريتنج فييل 

هل تبحثين عن برايمر مثالي للبشرة ويضيف لكِ طبقة من الحماية من أشعة الشمس؟ إذاً ضعي Clé de Peau Beauté Long-Lasting Hydrating Veil SPF 21 ضمن خطتك الشرائية لمنتجات العناية بجمالك، والذي يتميز بتركيبة ندية ومشرقة تهدف إلى التكيف مع احتياجات البشرة والحماية من العوامل الخارجية المضرة لها. [2]

أفضل أنواع كريم الأساس ( الفاونديشن ) 

أي ال مكياج ووك أب لايك ذيس فاونديشن      

  • اللمسة النهائية: تبدو لمسة كريم IL Makiage Woke Up Like This Foundation النهائية ناعمة وكأنها بشرتك الطبيعية، ويعمل تأثير التشويش الطفيف به على تقليل المسام والخطوط الدقيقة والملمس الخشن.
  • التغطية: متوسطة، لكن يمكن استخدام طبقة سميكة منه في حالة الرغبة في زيادة التغطية. 
  • اللون: هناك 50 لوناً للاختيار من بينها ما يناسب البشرة.
  • الاستدامة: يتميز بمدة ثباته الطويلة، مقارنة بباقي الأنواع المنافسة.

إستي لودر دبل وير مكياج ثابت 30 مل        

إذا كنت ترغبين في الحصول على لمسة نهائية مثالية، فأنت بحاجة إلى كريم أساس Estée Lauder Double Wear Stay-in-Place Makeup 30ml، الذي يمنح تغطية عالية، تعمل على تنعيم كل شيء من حب الشباب إلى الاحمرار.

  • اللمسة النهائية: لمسة نهائية ناعمة، ليست مصمتة أو ندية للغاية.
  • التغطية: عالية، ولكن يجب توزيعه باستخدام إسفنجة مكياج.
  • اللون: يتوفر بأكثر من 60 درجة.
  • الاستدامة: تصل مدة ثباته إلى 12 ساعة، دون الحاجة إلى إعادة وضعه.

كريم أساس شارلوت تيلبوري بيوتيفل سكين 30 مل         

  • اللمسة النهائية: كريم Charlotte Tilbury Charlotte"s Beautiful Skin Foundation 30ml غني بحمض الهيالورونيك المرطب، مما يمنح البشرة إشراقة وتوهجاً رائعاً، دون أن يتركها بمظهر دهني.
  • التغطية: متوسطة، لكنها قابلة للزيادة.
  • اللون: يتوفر بحوالي 30 لوناً، تناسب درجات البشرة التحتية الدافئة، المحايدة والباردة.
  • الاستدامة: تم تصميم هذه التركيبة لتدوم لفترة طويلة وتغطية مقاومة للبهتان تصل إلى يوم كامل.

كريم أساس ماك ستوديو راديانس للوجه والجسم  

  • اللمسة النهائية: ملمس MAC Studio Radiance Face & Body Radiant Sheer Foundation طبيعي للغاية، حيث لا يمكن اكتشافه حقاً على الجلد.
  • التغطية: بوضع طبقة واحدة، يكون هذا الكريم المائي شفافاً للغاية ويظهر اللون المتوقع من لون البشرة. 
  • اللون: 30 درجة
  • الاستدامة: بفضل ملمسه الطبيعي وتركيبته المقاومة للماء، يمكن أن تصل مدة ثباته إلى يوم كامل حتى مع التعرق.

فينتي بيوتي برو فيلتر سوفت مات لونج وير فاونديشن    

  • اللمسة النهائية: يتميز كريم Fenty Beauty Pro Filter Soft Matte Long Wear Foundation بلمسة غير لامعة، لذا إذا كانت بشرتك شديدة الدهنية، فهذا هو كريم الأساس المناسب لك.
  • التغطية: تغطية متوسطة إلى عالية.
  • اللون: 50 درجة تتدرج من الفاتحة للغاية، وحتى الداكنة جداً. 
  • الاستدامة: رائعة، ويمكن أن يدوم ليوم كامل متعدد الأنشطة. [3]

أفضل أنواع الكونسيلر لكل أنواع البشرة 

كونسيلر باي باي آندر آيز      

حصل Bye Bye Under Eye Concealer على درجة مثالية للتغطية في أحدث اختبار للكونسيلر، وتغلب على المنافسين بالحصول على أعلى التصنيفات، من حيث الأداء ورضا المستخدمين والتغطية الأكثر نعومة،  فهو رائع لإخفاء عيوب البشرة مثل البقع الداكنة، والتغير الحاد أسفل العيون، كما يتوفر منه العديد من الدرجات تصل إلى 48 لوناً، ليناسب كل ألوان البشرة، العيب الوحيد هو أنه قد يكون من الصعب ضغط المنتج خارج الأنبوب.

إتش دي فوتوجينيك كونسيلر واند         

من بين أكثر أنواع الكونسيلر المتاحة بأسعار معقولة، أثارت تركيبة HD Photogenic Concealer Wand إعجاب المختبرين، حيث صنفوه بأنه سهل الاستخدام، وله تغطية متوسطة، وسهل التوزيع، كما يفيد في إخفاء تفاوت لون البشرة والاحمرار بشكل رائع، ويتوفر منه حوالي 23 لوناً.

انستينت ايج ريوند ايريسر كونسيلر        

أذهل Instant Age Rewind Eraser Concealer بتغطيته الممتازة وقابليته للمزج الجميع، فهو لا يتكتل ولا يستقر في الخطوط الدقيقة، كما أنه مدمج به طرف إسفنجي سهل الاستخدام، ويفيد في توزيع الكونسيلر بشكل متساوٍ، ويمكن استخدامه لجميع مناطق الوجه، ويتوفر منه حوالي 18 لوناً، وله لمسة نهائية طبيعية ورائعة.

كونسيلر نارس الكريمي اللامع

يعتبر Radiant Creamy Concealer من NARS من أنواع الكونسيلر سهلة الاستخدام والمزج، ويساعد على التخلص من الاحمرار ويخفي الشوائب والدوائر الجافة والبقع الداكنة، وله تركيبة طويلة الأمد لا تستقر في الخطوط الدقيقة أو تتكتل، وتصل مدة ثباته إلى 12 ساعة على الأقل، ويتوفر منه حوالي 30 درجة، وله مظهر نهائي لامع.

دبل وير ستاي إن بليس فلوليس وير كونسيبلر     

حصلت تركيبة Double Wear Stay-in-Place Flawless Wear Concealer ذات النسيج الحريري على أعلى الدرجات لسهولة استخدامه وقابليته العالية للتوزيع، كما يعمل بشكل جيد للتخلص من اللون الداكن تحت العين وفي أي منطقة أخرى بالوجه. [4]

أفضل أنواع البودرة لجميع أنواع البشرة

شارلوت تلبوري إير براش فلوليس فينيش باودر       

صُممت بودرة Charlotte Tilbury Airbrush Flawless Finish Powder المضغوطة الأيقونية لتقليل لمعان البشرة وتشويش مظهر المسام الواسع، كما تتميز بكونها غير لامعة وغير سميكة أو طباشيرية، لذا ستساعدك في الحصول على مظهر مكياج فاتن، وتتوفر منها أربع درجات فقط، وذلك لأنها بودرة تثبيت؛ على عكس بودرة الأساس، وتعتمد في تركيبتها على شمع الورد، وزيت اللوز بشكل أساسي.

بودرة الوجه من ميبيلين نيويورك فيت مي غير لامعة + خافي المسام    

مع تقنية Pearlite المعدنية لامتصاص الزيت وتقليل اللمعان، تعد بودرة Maybelline New York Fit Me Matte + Poreless Powder المضغوطة إضافة مبهجة ومرحب بها إلى أي مجموعة مكياج تقريباً، فهي تمنح البشرة مظهراً غير لامع، وتناسب بالأخص أصحاب البشرة الدهنية.

بودرة التثبيت المتوهجة الحريرية من جورجيو أرماني     

تتميز بودرة Giorgio Armani Luminous Silk Glow Setting Powder بسهولة توزيعها على الجلد، وتمنحه لمسة نهائية ناعمة، وتغطية شفافة تقريباً.

بودرة أساس فينتي بيوتي برو فلتر   

من الصعب التغلب على Fenty Beauty Pro Filt"r Soft Matte Longwear Powder Foundation مع درجات ألوانها التي تصل إلى 50 لوناً مختلفاً، حيث تناسب جميع ألوان البشرة التحتية، وتتميز بكونها خفيفة الوزن، لها ملمس ناعم وغير لامع، ويمكن استخدامها بديلاً لكريم الأساس.

بودرة لا مير الشفافة المضغوطة           

تناسب La Mer The Sheer Pressed Powder البشرة التي تعاني من الجفاف أو التقشر في بعض المناطق، على الرغم من لمستها النهائية غير اللامعة، فهي اختيار ممتاز لأولئك الذين يفضلون مظهر مكياج بسيط وخفيف. [5]

أفضل أنواع محدد الحواجب 

أناستازيا بيفرلي هيلز برو ويز             

يأتي قلم Anastasia Beverly Hills Brow Wiz بـ 12 لوناً، وتشتهر درجة اللون Medium Ash بكونها موجودة في مجموعة أدوات التجميل لكل الفنانين تقريباً، لأنها درجة متوسطة محايدة، وتعمل مع العديد من درجات البشرة.

قلم تحديد الحواجب من لوريال باريس برو ستايلست ديفاينر           

يتوفر قلم تحديد الحواجب L"OréAl Paris Brow Stylist Definer Eyebrow Pencil بحوالي 8 ألوان، وله طرف يبلغ 0.5 ملم، مما يجعل من السهل إعادة إنشاء شعر الحاجب الصغير وتعبئته في المناطق المتناثرة.

قلم حواجب كيميكو ذا سوبر فاين      

يتميز طرف Kimiko The Super Fine Eyebrow Pencil بكونه نقطة دقيقة للغاية تجعل من السهل تحديد شعر الحاجب وكأنه طبيعي، كما تدوم تركيبته لفترة طويلة ويمكن مزجها للحصول على تأثير أكثر نعومة، ويتوفر هذا المنتج بثلاثة ألوان فقط . 

قلم تحديد الحواجب فينتي بيوتي براو إم في بي ألترا فاين أند ستايلر      

يتوفر قلم تحديد الحواجب Fenty Beauty Brow MVP Ultra Fine Brow Pencil & Styler بـ 14 لوناً، وله تركيبة مقاومة للماء والتلطخ، بالإضافة إلى ذلك، فإنه يمتلك فرشاة مجداف مدمجة تمشط وتمزج اللون للحصول على مظهر حواجب طبيعي ومنظم.

قلم تحديد الحواجب برو كيكي ميكرو        

يعتبر قلم تحديد الحواجب الصغير One/Size BrowKiki Micro Brow Defining Pencil مثالياً لإنشاء خطوط تشبه الشعر الحقيقي في الحواجب. [6]

أفضل أنواع ماسكرا على الإطلاق

ماسكارا كوريس مينريالز دراما فوليوم           

تتميز فرشاة ماسكرا KORRES Minerals Drama Volume Mascara بكونها رقيقة بما يكفي لإعطاء الرموش حجماً كثيفاً، كما يمكنها أيضاً الوصول إلى أصغر الرموش. 

ماسكارا بايريدو الفلكية

تتميز Byredo Astronomical Mascara بفرشاة تنحني على شكل العين للمساعدة في الوصول إلى كل رمش، وتساعد شعيرات السيليكون القصيرة في رفع الرموش وفصلها عن بعضها البعض، كما أن لها تركيبة نباتية تكثف الرموش وتزيد من تجعيدها، أيضاً هي مقاومة للرطوبة والتلطخ.

ماسكارا إيمي كلوي لاش امبلافاين                 

تمنح ماسكرا Mascara Ami Colé Lash-Amplifying رموشك طولاً وكثافة طبيعية، دون تكتل حتى بعد إضافة بضع طبقات إضافية، حيث تساعد الفرشاة المدببة الكثيفة في الوصول إلى كل رمش حتى الصغيرة منها.

ماسكارا ديور شو                   

تضيف Dior show Mascara الحيوية على الرموش القصيرة، وتعتبر هي الخيار الأمثل إذا كنتِ ترغبين في إضافة طول وحجم للرموش دون تقشر أو تلطيخ، حيث تساعدك الفرشاة بحجم XXL بالنهاية المدببة قليلاً على تغطية رموشك وتكثيفها دون بذل مجهود إضافي. [7]

أفضل أنواع أحمر الخدود

اورجازم بلاش من نارس          

يعتبر أحمر الخدود Orgasm Blush من NARS هو الأكثر مبيعاً بسبب مزيجه من اللون الوردي واللمعان الذهبي الخفيف، مما يجعله مناسباً لمجموعة واسعة من درجات ألوان البشرة.

أحمر الخدود السائل الناعم من رير بيوتي     

يتميز Rare Beauty Soft Pinch Liquid Blush بتركيبته السائلة النباتية والندية، وغير اللامعة، والتي تدوم طويلاً.

أحمر خدود جل كريمي تشيك هيت     

يتميز Cheek Heat Gel-Cream Blush بسهولة استخدامه، فقط امزجي نقطة صغيرة على وجنتك للحصول على احمرار أجمل وطبيعي مع لمسة نهائية ندية.

أحمر خدود بيبي تشيكس ستيك      

من المحتمل أن تقع في حب أحمر الخدود Baby Cheeks Blush Stick الكريمي لسهولة مزجه واستخدامه، كما يمكن أيضاً استخدام العصا على شفتيك وجفونك للحصول على مظهر مكياج أحادي اللون بأقل جهد. [8]

أفضل أنواع أحمر الشفاه 

أحمر شفاه بالكرز  ريفلون سوبر لوستروس

يتوفر أحمر شفاه Revlon Super Lustrous Lipstick n Cherries بأكثر من 50 لونًا وخمس لمسات نهائية، منها اللون غير اللامع، والكريمي اللؤلؤي، والشفاف، واللامع، كما يمنح الشفاه تغطية عالية، ويتميز بتركيبته الغنية التي تعتمد في الأساس  على فيتامين هـ وزيت الأفوكادو.

أحمر شفاه سائل مطفي من فيوليت إف آر بيتال بوش  

تركيبة Violette FR Petal Bouche Matte Liquid Lipstick المخملية لا يوجد لها مثيل في السوق الآن، كما تتميز بكونها تدوم طويلاً، وباللون الغني الرائع.

أحمر الشفاه شارلوت تيلبوري مات ريفوليوشن في وسادة توك     

تعمل تركيبة Charlotte Tilbury Matte Revolution Lipstick in Pillow Talk المرطبة على تنعيم وتشكيل العبوس للحصول على شفاه أكثر نعومة وامتلاءً، وتتوفر هذه التركيبة بدرجتين، وهما Pillow Talk Original و Pillow Talk Medium ، وتتميز كذلك بكونها غنية بحمض الهيالورونيك الذي يحافظ على ترطيب الشفاه، والزيوت المرطبة، ومسحوق الألماس Magic Diamond الخاص بشركة Tilbury للحصول على لمسة نهائية لامعة ورطبة.

أحمر شفاه ماك كوزماتيكس ريترو مات بلون روبي وو     

يتميز أحمر الشفاه Mac Cosmetics Retro Matte Lipstick in Ruby Woo الأكثر مبيعًا على الإطلاق بلونه الكثيف ولمسته النهائية غير اللامعة. 

أحمر شفاه سائل سوبر ستاي مات إنك من مايبيلين  

عند استخدام Maybelline Super Stay Matte Ink Liquid Lipstick يجب التأكد من وضع أحمر الشفاه بعناية، لأنه بمجرد وضعه عليه من المحتمل ألا تتم إزالته بسهولة، ويُنصح بالبدء في التطبيق على الشفة السفلية أولاً، وإنشاء نمط "X" على قوس كيوبيد (ويعرف أيضًا باسم الانحناء العلوي لشفتيك) ثم ملء باقي شفتيك من هناك. [9]

  1. "مقال المستحضرات التي تحتاجينها لعمل مكياج ممتاز" ، المنشور على موقع byrdie.com
  2. "مقال أفضل أنواع البرايمر" ، المنشور على موقع vogue.com
  3. "مقال أفضل أنواع كريم الأساس" ، المنشور على موقع cosmopolitan.com
  4. "مقال أفضل أنواع الكونسيلر" ، المنشور على موقع goodhousekeeping.com
  5. "مقال أفضل أنواع البودرة" ، المنشور على موقع byrdie.com
  6. "مقال أفضل أنواع محدد الحواجب" ، المنشور على موقع allure.com
  7. "مقال أفضل أنواع الماسكرا" ، المنشور على موقع thecut.com
  8. "مقال أفضل أنواع أحمر الخدود" ، المنشور على موقع harpersbazaar.com
  9. "مقال أفضل أنواع أحمر الشفاه" ، المنشور على موقع wwd.com