أفضل أنواع الروج الخشب

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 مارس 2022 آخر تحديث: الجمعة، 29 يوليو 2022
أفضل أنواع الروج الخشب
مقالات ذات صلة
ما مميزات الروج الخشب وما عيوبه
أفضل عطور خشب الصندل للنساء
ما أفضل أنواع البلاشر؟

استخدام الروج الخشب يساعد في منح شفتيكِ تحديد دقيق مع تبطين رائع للشفاه، كما يساعدكِ على رسم قاعدة رائعة لاستخدام أحمر الشفاه اللامع، أو يمكنك استخدامه بمفرده.

تعرفي في المقال التالي على أفضل أنواع الروج الخشب، مع معرفة كيفية اختيار الروج المناسب وطريقة حفظه.

أفضل منتجات الروج الخشب

روج فيكتوريا بيكهام بيوتي

يحتوي الروج على تركيبة ناعمة ومكثفة، حتى يمنحك تحديد شفاه مثالي لخلق مظهر دقيق للشفاه ويمكن استخدامه تحت أحمر الشفاه أو بمفرده.

يتوفر من هذا الروج درجات النيود، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الظلال الداكنة الرائعة.

روج ماتي فيكس من أباوت فيس

هذا النوع من الروج يظل ثابتاً لفترة طويلة، ويحتوي على فيتامين هـ وحمض الهيالورونيك مما يرطب شفتيكِ ويحميها من التشقق، يتوفر منه العديد من الدرجات، وأجملها البنفسجي.

روج أوربان ديك

يتميز هذا الروج بقوامه الكريمي، كما يوفر منه العديد من الألوان وأجملها هو لون البرقوق غير الداكن، كما توفر هذه العلامة التجارية مجموعة كبيرة من الألوان النابضة بالحياة والحيادية للاختيار.

روج ريفلون كولورستاي

هو عبارة عن قلم تحديد الشفاه ذات معيار الذهبي، يتميز بتركيبة مضادة للتكتلات، مع الانسيابية في التطبيق بشكل مثير للإعجاب، يتوفر منه اللون الأحمر الكلاسيكي.

روج هدى بيوتي

يمكنك استخدام هذا الروج كمحدد للشفاه قبل استخدام أحمر الشفاه اللامع، أو استخدامه بمفرده، سيساعدك استخدامه قبل أحمر الشفاه على تبطين الشفاه ويمنح أحمر الشفاه ثباتاً طوال اليوم.

روج لوريال باريس كلر ريش ماتي

يمنحك استخدام روج (L"Oréal Paris Color Riche Matte Lip Liner) على مظهر كريمي غير لامع حقًا، كما يمتزج بشكل مثالي مع أحمر الشفاه اللامع، ويمكن استخدامه بمفرده للحصول على مظهر طبيعي.

روج شارلوت تلبوري

أثبتت هذه العلامة التجارية براعتها في منتجات الشفاه، حيث يمنحك هذا الروج المخملي لون يدوم طويلاً، سيكون هذا المنتج هو اختيارك الأول إذا كنتِ ترغبين في رسم الشفاه باحترافية، ويتوفر منه ألوان النيود، والبني، والعسلي.

روج مارك جاكوبس بوتلينر لونغوير

يتميز هذا الروج بأنه غير لامع، كما يحتوي على الكولاجين ويتوفر منه درجات ألوان قليلة، وتنساب تركيبة الروج بسهولة تامة حتى تمنحك لون ثابت طوال اليوم.

روج بوكسوم بلامبلاين

يمنحك الروج شفاه ممتلئة المظهر بتمريرة بسيطة، وذلك بفضل الفرشاة المدمجة، ويتوفر الروج بعدة درجات متعددة الاستخدامات لتناسب جميع ألوان البشرة، يمكنك تجربة اللون الوردي الباهت، لإضفاء لمسة من البوب على درجات لون البشرة الفاتحة.

هذا الروج كريمي بما يكفي لاستخدامه بمفرده، يمكن أن يوفر أيضًا أفضل قاعدة لأحمر الشفاه بسبب تركيبته الفريدة من نوعها من الببتيد وحمض الهيالورونيك المرطب.

روج لو كرايون ليفريس من شانيل بلون

يتكون هذا الروج من تركيبة ناعمة وسلسة، مما يجعله مذهلاً بلونه البنفسجي الداكن، وهو لون مثالي بشكل خاص للون البشرة المتوسطة.

تنساب التركيبة الكريمية بشكل مريح بفضل مكونات بذور القطن وبذور الجوجوبا وفيتامين هـ.

روج فيكتوريا بيكهام بيوتي

تمنحك التركيبة تطبيق سلس مع عدم وجود أي تلطيخ، بالإضافة إلى أنه يحتوي على فيتامين هـ لترطيب الشفاه.

روج أرماني بيوتين سموث سيلك

إذا كنتِ ترغبين بوضع أحمر الشفاه الأكثر جرأة، فسترغبين في استخدام هذا الروج، فهو مناسب لكل لون بشرة، يمكن لهذا اللون الأحمر الخفيف أن يعزز أي شفاه بملمس حريري وتحديد دقيق، نوصي بتبطين شفتيكِ بالكامل ثم تغطية الشفاه بلون لامع. [1]

كيفية اختيار الروج المناسب

  • الخطوة الأولى في اختيار لون أحمر الشفاه المناسب هي تحديد لون بشرتك، هناك 5 أنواع رئيسية من البشرة مثل الفاتحة، المتوسطة، السمراء.
  • يمكن للفتيات ذوات البشرة السمراء اختيار درجة الوردي العميق، والأحمر الساطع، ومعظم الألوان الأخرى باستثناء البني والأرجواني.
  • يمكن للفتيات ذوات البشرة الفاتحة اختيار أحمر الشفاه بألوان الوردي الفاتح والمرجاني والخوخي والأحمر الترابية.
  • يمكن للفتيات ذوات البشرة المتوسطة اختيار أحمر الشفاه بدرجات التوت والكرز الأحمر والبنفسجي.
  • يمكن للفتيات ذوات البشرة العميقة اختيار أحمر الشفاه بدرجات بني وأرجواني، مثل البرقوق والكراميل والأحمر ذات الأساس الأزرق. [2]

طريقة تخزين الروج

يجب تخزين أحمر الشفاه في مكان بارد وجاف، لأن التعرض المفرط للحرارة يمكن أن يتسبب في تكسيرها وتحللها بمرور الوقت، سيساعد تخزين أحمر الشفاه في الثلاجة على ثباته لفترة أطول ويمنعه من الذوبان، يمكن أن تتسبب الحرارة الشديدة في تحلل المواد الكيميائية الموجودة في أحمر الشفاه بمرور الوقت وهذا يمكن أن يغير درجة اللون. [3]

نصائح للعناية بالشفاه

لا تلعقي شفتيكِ

يتبخر اللعاب بسرعة، مما يجعل الشفاه أكثر جفافاً. إذا كنتِ تلعقين شفتيكِ، فتوقفي عن هذه العادة وتجنبي مرطب الشفاه المنكّه، والذي قد يجعلك تلعقين شفتيكِ أكثر.

اشربي المياه

اشربي الكثير من السوائل وخاصةً المياه، فقد ثبت أن قلة شرب المياه يؤدي إلى جفاف الشفاه والجلد.

اهتمي بتقشير شفتيكِ

عليكِ توخي الحذر عند تقشير شفتيكِ، لأن الجلد رقيق جداً وقد يتلف بسهولة أكثر من بقية وجهك إذا كنتِ تستخدمين شيئًا حاداً للغاية.

اخلطي السكر البني مع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، وافركي المزيج برفق على شفتيكِ. يوصي الأطباء بتقشير الشفاه مرة واحدة في الأسبوع.

ترطيب الشفاه

قبل الخروج في الطقس البارد والجاف، ضعي مستحضر ترطيب الشفاه أو بلسم يحتوي على واقي من الشمس.

استخدمي مستحضرات جيدة

قد يبدو أحمر الشفاه غير اللامع أنيقاً للغاية، لكنه قد يجفف الشفاه، لذلك اختاري أحمر الشفاه المرطب للمساعدة في تقليل الجفاف. تحتوي معظم ملمعات الشفاه على نوع من الزيوت أو أي مكون مرطب آخر لحماية الشفاه من الجفاف. [2]

إلى هنا نختم موضوعنا اليوم عن أفضل أنواع الروج الخشب، يمكنك سيدتي الاختيار من القائمة المرشحة لأفضل أنواع الروج الخشب المناسب لدرجة بشرتكِ.

  1. "أفضل أنواع الروج الخشب" ، المنشور على موقع byrdie.com
  2. أ ب "العناية بالشفاه" ، المنشور على موقع self.com
  3. "طريقة حفظ الروج" ، المنشور على موقع femina.in