أفضل حبوب كولاجين للبشرة والشعر

إليكم مراجعة أفضل حبوب كولاجين بالتفصيل، ومميزات كل نوع، وما هي فوائد الكولاجين للبشرة، والشعر والأظافر، تابعوا قراءة الموضوع لمعرفة المزيد.

  • تاريخ النشر: السبت، 22 أكتوبر 2022
أفضل حبوب كولاجين للبشرة والشعر
مقالات ذات صلة
حبوب الكولاجين للبشرة والشعر
أفضل حبوب كولاجين
حبوب الكولاجين للشعر

حبوب الكولاجين هي مكملات تحتوي على الكولاجين، وهو بروتين موجود في الجلد والعظام والأنسجة الضامة، وهو المسؤول عن مرونة وقوة هذه الأنسجة، ومع التقدم ​​في العمر ، ينتج الجسم كمية أقل من الكولاجين، مما قد يؤدي إلى ظهور التجاعيد وترهل الجلد، لهذا ينصح الأطباء بتناول مكملات الكولاجين، لتعويض النقص الطبيعي لهذا البروتين في الجسم، لذا إليكم مراجعة أفضل حبوب كولاجين بالتفصيل، ومميزات كل نوع، وما هي فوائد الكولاجين للبشرة، والشعر والأظافر.

أفضل حبوب كولاجين

حبوب لايف كونشيز كولاجين

تحتوي كبسولات Live Conscious Collagen على أنواع مختلفة من الكولاجين؛ التي تساعد على تحسين صحة الجلد، كما تحتوي أيضاً على البيوتين، مما يجعل الشعر أيضاً أكثر صحة، بينما يوفر فيتامين سي الموجود في هذه الكبسولات مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة والشعر من الجذور الحرة، تحتوي العبوة على 90 كبسولة، مما يعني أنها ستدوم لفترة طويلة.

محتوى الكبسولات من الكولاجين والفيتامينات الأخرى توضع في كبسولات السليلوز التي يسهل ابتلاعها، وهذه الكبسولات صديقة للكيتو، غير معدلة وراثياً وخالية من مسببات الحساسية الشائعة، كما أنها لا تحتوي على أي مواد حافظة أو سكريات. 

كبسولات دكتور إميل نيوتريشن كولاجين

كبسولات Dr. Emil Nutrition Collagen Capsules مصنوعة من مصادر عشبية 100٪، وتحتوي على ما يصل إلى 5 أنواع مختلفة من الكولاجين، وجميعها مفيدة للبشرة، الشعر والأظافر، وتحتوي أيضاً على البيبيرين، والذي يسمح للجسم بامتصاص الكولاجين بشكل أسرع، أيضاً تحتوي العبوة على 90 كبسولة، أما عن مصادر الكولاجين المستخدمة في هذه الكبسولات؛ فهي مرق العظام والأسماك وأغشية قشر البيض.

من إيجابيات هذه الكبسولات؛ أنها سهلة البلع، ولا تحتوي على أي سعرات حرارية غير ضرورية، كما أنها لا تحتوي على منتجات الألبان والغلوتين، وتمت صياغتها بدون محتويات معدلة وراثياً، لكنها غير مناسبة للأشخاص الذين يعانون من حساسية المحار.

كبسولات فيتال بالكولاجين والفيتامينات

كبسولات Vital Vitamins Collagen Capsules تحتوي على أكثر من 3.5 جرام من الكولاجين، وتحتوي العبوة على 150 كبسولة، مما يكفي لتدوم 3 أشهر على الأقل، وتعتبر خياراً مثالياً للأشخاص الذين يتبعون نظام الكيتو الغذائي، خالية من المحتويات المعدلة وراثياً، كما أن كل كبسولة تحتوي على جرعة صحية من الكولاجين.

تساعد هذه الكبسولات البشرة بعدة طرق، مثل الحفاظ على رطوبتها وجعلها تبدو مشدودة وأكثر شباباً، كما أنها تساعد على منح الشعر الحيوية المطلوبة، وتعزز من صحته، فقط يعيب هذه الكبسولات أن رائحتها غير محببة، وقد ينفر منها بعض الأشخاص.

كبسولات كولاجين سانار ناتشورالز 

تساعد كبسولات Sanar Naturals Collagen Capsules البشرة في الحفاظ على مظهرها المشدود والصحي، وتقلل من حدة التجاعيد الموجودة بها، كما تمنع تكون التجاعيد الجديدة، وتحتوي كل زجاجة من هذه المكملات على 150 كبسولة، أي أنها ستدوم لفترة طويلة.

تحتوي هذه الكبسولات أيضاً على فيتامين سي، والذي يساعد كذلك في تحسين صحة البشرة وإضفاء توهجاً طبيعياً لها، وتتميز بكونها خالية من الغلوتين، ومعززة بفيتامين هـ، الذي يحافظ على نعومة الجلد، وأيضاً تحتوي على زيت ثمر الورد المعروف بفوائده العديدة للبشرة والشعر، الكبسولات سهلة البلع، ولا تحتوي على أي مكونات معدلة وراثياً.

كبسولات فورست ليف كولاجين 

تحتوي كبسولات ForestLeaf Collagen Capsules على 3 أنواع مختلفة من الكولاجين تساعد جميعها في الحفاظ على صحة البشرة والشعر والأظافر، حيث تعزز لمعان الشعر، وتعالج تكسر الأظافر، تحتوي حبوب الكولاجين أيضاً على حمض الهيالورونيك، وهو علاج رائع للبشرة الجافة، حيث يحبس حمض الهيالورونيك الرطوبة في البشرة، ويحافظ عليها رطبة، كما أنها تحتوي على فيتامين سي الذي يجعل البشرة أكثر إشراقاً وتمنحها جرعة صحية من مضادات الأكسدة، للوقاية من أضرار الجذور الحرة.

ومن مميزات هذه الكبسولات، أن  كل زجاجة منها تحتوي على 120 كبسولة، أي أنها ستدوم لفترة طويلة. [1]

ما يجب مراعاته عند شراء حبوب الكولاجين

عتد شراء حبوب الكولاجين، لا بد البحث عن بعض المميزات التي يجب توافرها في الكبسولات، لضمان قدرتها على تحقيق المطلوب منها، وهذ المميزات هي:

نوع الكولاجين

للكولاجين عدة أنواع، لكل منها فوائده الخاصة، الكولاجين من النوع الأول هو البروتين الأكثر وفرة في الجسم، ويعمل على الجلد، والأعضاء، والأوتار، بينما يوجد النوع الثاني في الغضاريف، وهو الأكثر فعالية لصحة المفاصل والعظام، أما النوع الثالث فيعمل على تعزيز صحة كل من الجلد والعضلات، وهو ضروري لتحسين مرونة البشرة، لذا عند اختيار حبوب الكولاجين، يجب التأكد من معرفة نوع الكولاجين الذي يحتوي عليه وإن كان مناسباً لمتطلباتك الخاصة.

مصدر الكولاجين

بالنسبة للمكملات الغذائية والكبسولات تحديداً، هناك مصدران رئيسيان للكولاجين، النباتات والحيوانات، وغالباً ما يكون المصدر الحيواني هو الأكثر توافراً، وذلك لأن الكولاجين الحيواني يسهل على الجسم امتصاصه والاستفادة منه، ولكن يناسب الكولاجين النباتي الأشخاص النباتيين فلا ضرر منه.

شكل المنتج

تتوفر مكملات الكولاجين إما على هيئة كبسولات وحبوب أو مساحيق، ويفضل الأشخاص الذين لا يحبون النكهات المختلفة الكبسولات والحبوب، كما أن من السهل ابتلاعها والمواظبة عليها يومياً.

سعر المنتج

يمكن أن يكون سعر المنتج أيضاً العامل الحاسم لبعض الأشخاص عند شراء حبوب الكولاجين، واختيار المنتج الذين يستطيعون تحمل تكلفته بسهولة. [1]

فوائد حبوب الكولاجين الجمالية

  • يحتوي الكولاجين على خصائص مضادة للأكسدة، والتي تحارب الجذور الحرة، والتي تضر بصحة البشرة، الشعر والأظافر، كما تعمل مضادات الأكسدة على دعم النمو الطبيعي والصحي للشعر، وكذلك تعزز من صحة البشرة.
  • الكولاجين هو المكون الهيكلي الرئيسي لبشرة الإنسان، ومع التقدم في العمر، ينخفض ​​محتوى الكولاجين في الجسم بحوالي 1٪ سنويًا، ويمكن رؤية آثار ذلك على هيئة ارتخاء وترهل الجلد، وتفاوت لون البشرة، وترقق الجلد والشعر كذلك، ولكن يساعد تناول حبوب الكولاجين في إبطاء هذه التأثيرات، وتعزيز مرونة الجلد وشده، وتحسين ملمس الشعر وتعزيز نموه  بشكل صحي وسليم.
  • يساعد تزويد الجسم بالكولاجين في دعم صحة الأدمة، وعند دمجه مع مكملات أخرى، مثل البيوتين فإنه يزيد من حجم وكثافة الشعر، ويعزز من لمعانه.
  • تساعد مكملات ببتيدات الكولاجين في دعم دورة نمو الأظافر الطبيعية، وتعزز من صحتها وقوتها. [2]

الآثار الجانبية لحبوب الكولاجين

بشكل عام، حبوب الكولاجين آمنة، ولكن قد يعاني بعض الأشخاص من آثار جانبية، مثل:

  1. مشاكل في الجهاز الهضمي، مثل الغثيان أو الانتفاخ أو الإسهال، وفي حالة مواجهة أيٍ من هذه الأعراض الجانبية، فيجب بالتحدث مع الطبيب المختص. قد يكونون قادرين على التوصية بمكملات مختلفة يمكن تحملها بشكل أفضل.
  2. قد يعاني بعض الأشخاص من حساسية تجاه مكونات حبوب الكولاجين، ففي حالة كان لديك حساسية من الأسماك، فننصحك باختيار حبوب الكولاجين من مصادر لحوم البقر، ويمكنك أيضاً التحدث مع طبيبك حول الخيارات الأخرى. [3]