صابون طبي للبشرة الحساسة

تعرفي على أفضل صابونة للبشرة الدهنية الحساسة والجافة الحساسة.

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 مارس 2022 آخر تحديث: منذ 3 أيام
صابون طبي للبشرة الحساسة

تحتاج البشرة الحساسة إلى التحري في اختيار منتجات العناية بها، فالكريمات والسيروم ومنتجات التنظيف وحتى الصابون الذي يلائم البشرة العادية أو الدهنية لا يناسب البشرة الحساسة، وقد يسبب التهابها وتهيجها.

لذلك نقدم لك عزيزتي في المقالة التالية أفضل صابون للبشرة الحساسة، مع معرفة كيفية اختيار نوع الصابون المناسب.

لتعرفوا أكثر عن أسرار الجمال انضموا مجانًا إلى قناة تاجك لأسرار الجمال على الواتساب.

أفضل صابون للوجه الحساس

تمثل البشرة الحساسة تحدياً يومياً في العناية بها والحفاظ على نظافتها، لكن يجب عدم إهمال خطوة التنظيف للتخلص من خلايا الجلد الميتة على سطح الجلد، والتي يمكن أن تسبب انسداد المسام، وينتج عن ذلك تهيج البشرة الحساسة بصورة أكبر.

يمكنك الاستعانة بماء الميسيلار الغني بفقاعات التنظيف، والذي يعتبر أفضل صابون للوجه الحساس من تجارب العديد من النساء، كونه قادر على التنظيف والترطيب في نفس الوقت، خلافاً عن ماء الميسيلار تتوفر العديد من منتجات الصابون للبشرة الحساسة في الأسواق، تعرفي على أفضل صابون للبشرة الحساسة يناسب ذوقك في السطور التالية: 

دوف بار صابونة للبشرة الحساسة

يزيل هذا الصابون كل الأوساخ والجراثيم بفعالية، يتميز بأنه خفيف على الجلد؛ مما يجعله مثاليًا للبشرة الحساسة، ويحتوي الصابون على كريم مرطب وتركيبة تنظيف لطيفة تساعد على الاحتفاظ برطوبة البشرة.

يمكن استخدام هذا الصابون على وجهك وجسمك بأمان، وتعمل تركيبة الأس الهيدروجيني بهذا الصابون على تغذية وتنعيم البشرة.

دوف بار صابونة للبشرة الحساسة

سيباميد أفضل صابونة للوجه الحساس

يحتوي هذا الصابون المرطب على تركيبة خفيفة من الفيتامينات والليسيثين والأحماض الأمينية التي تنظف المسام العميقة بلطف ولا تسبب أي تهيج أو جفاف، يحمي هذا الصابون بشرتك من التلف، كما يحافظ على مستوى الأس الهيدروجيني في الجلد، حيث ينظف المسام بعمق، ولا يسبب أي جفاف أو تهيج.

شيا مويستشر أفضل صابونة للوجه الحساس

يعمل صابون شيا مويستشر الأفريقي الأسود على تنعيم بشرتك ومنحها الشعور بالانتعاش بسبب خصائصه الطبيعية، يتكون هذا الصابون من زبدة الشيا العضوية والشوفان والصبار الذي ينظف البشرة المتهيجة ويرطبها ويلطفها.

كما يحتوي على خلاصة التمر الهندي والقطران وقشر الموز الذي يساعد على إزالة البقع الداكنة وتهدئة البشرة الملتهبة، كما يعمل هذا الصابون على امتصاص الزيوت الزائدة في البشرة الدهنية، كما يساعد في علاج أعراض الأكزيما والصدفية.

شيا مويستشر أفضل صابونة للوجه الحساس

سيتافيل صابون طبي للبشرة الحساسة

يرطب صابون سيتافيل بشرتك، دون أن يزيل الزيوت الطبيعية الواقية، يحتوي الصابون على تركيبة خالية من المنظفات القاسية والكيماويات، ويمكن شطفها بسهولة، يعمل سيتافيل على تنظيف وتنعيم بشرتك، ويمكن أن يستخدمها الأطفال بسهولة وأمان.

سيتافيل صابون طبي للبشرة الحساسة

بلو بيرد أفضل صابونة للبشرة الدهنية الحساسة

يحتوي صابون بلو بيرد على مكونات ترطب البشرة الجافة، وتوفر فوائد مغذية لبشرتك، حيث يحتوي هذا الصابون على الفحم النشط الذي يعمل على تنظيف الأوساخ والزيوت من البشرة، كما يحتوي على زيت اللافندر الأساسي الذي يتميز بخصائصه المطهرة والمضادة للبكتيريا.

كذلك يعمل الصابون على علاج حب الشباب والبثور والعديد من مشاكل الجلد الأخرى، ويحتوي الصابون على زيت الليمون الأساسي وزبدة الشيا مع الفيتامينات والأحماض الدهنية التي ترطب وتغذي البشرة.

بلو بيرد أفضل صابونة للبشرة الدهنية الحساسة

يوسيرين أحسن صابون للبشرة الجافة والحساسة

يحتوي هذا الصابون على تركيبة متطورة وخفيفة ولطيفة تحافظ على مستوى الأس الهيدروجيني الطبيعي لبشرتك، كما أنه خال من المواد القاسية، ويحمي بشرتك من الجفاف.

صابون حليب الماعز أفضل صابون للجسم الحساس

يحتوي صابون حليب الماعز الطبيعي مصنوع على مكونات طبيعية مثل زيت اللافندر الأساسي، ونفحات الزهور، والأعشاب، وزيت النخيل، وزيت جوز، وزيت الزيتون، وتعمل هذه المكونات على تعزيز نضارة البشرة وتلطيف البشرة المتهيجة.

يعمل زيت اللافندر الأساسي على تهدئة البشرة، كما يعمل صابون حليب الماعز على ترطيب وحماية حاجز الرطوبة الطبيعي، ويساعد الصابون في علاج الأكزيما وغيرها من مشاكل البشرة الحساسة.

صابون حليب الماعز أفضل صابون للجسم الحساس

ياردلي لندن أفضل صابونة للوجه الدهني الحساس

يحتوي هذا الصابون على زبدة الحليب وأزهار البابونج التي تنعم البشرة، كما أنه يحتوي على زبدة الشيا وبروتينات اللبن، وتعمل هذه المكونات على تهدئة الحكة وترطيب البشرة الجافة.

جوز الهند أفضل أنواع الصابون للبشرة الحساسة

يحتوي هذا الصابون على زيت جوز الهند، وزبدة الشيا، وتعمل هذه المكونات على ترطيب وتغذية البشرة الجافة دون انسداد المسام، كما تؤخر علامات الشيخوخة، وتساعد على تهدئة البشرة المتهيجة.

يحتوي الصابون أيضاً على زيت الزيتون وزيت الأفوكادو، وتعمل هذه المكونات على تعزيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، وتوازن درجة الحموضة الطبيعي للبشرة، واستعادة الرطوبة.

جوز الهند أفضل أنواع الصابون للبشرة الحساسة

ديال بيزكس أفضل صابون للبشرة الحساسة

يتميز هذا الصابون بأنه يحتوي على مكونات غير مهيجة مثل الجلسرين الذي له خصائص ترطيب، ويزيل بشكل فعال جميع الأوساخ والشوائب ورائحة الجسم غير المرغوب فيها، كما يحتوي الصابون أيضًا على التوت وماء جوز الهند والأوميجا والشاي الأبيض.

الفانيكريم أفضل صابون للوجه الحساس

صنع صابون الفانيكريم بدون أي مهيجات للجلد، ويلطف البشرة الحساسة والصدفية والأكزيما، كما يمنحك تجربة استحمام منعشة.

الفانيكريم أفضل صابون للوجه الحساس

لاميزون دي بروفانس صابونة للبشرة الحساسة

يحتوي هذا الصابون على الماء، وزيت النخيل، وزيت جوز الهند، وزيت الزيتون، والجلسرين النباتي، وفيتامين هـ، ويزيل الصابون جميع الأوساخ والشوائب، ويجعل البشرة الجافة ناعمة ونضرة.

كيفية اختيار صابون للبشرة الحساسة

أهم نقطة يجب أن ينتبه لها أصحاب البشرة الحساسة هي التنظيف واختيار نوع الصابون، حيث يحذر أطباء الجلدية من أنواع الصابون المعطر التي تحتوي على منظفات قوية جداً، مما قد يتسبب في تهيج البشرة والجلد خاصة في الوجه، وينصح بتجنبه تماماً.

يفضل استخدام ألواح الصابون أو الصابون السائل الخالي من العطور والكيماويات القوية كونها أقل تسبباً في تهيج الجلد والبشرة، وكذلك الأمر نفسه مع كريمات الوجه والمناديل المعطرة ومناشف الوجه المخصصة للاستخدام لمرة واحدة.

تعتبر أيضاً عملية الترطيب من أهم مراحل العناية بالبشرة الحساسة لغلق المسام وحبس الرطوبة بالداخل، ولا يجب إغفال تلك الخطوة أبداً، نعم تحتاج البشرة الحساسة إلى العناية بشكل خاص، إليك بعض النصائح الأخرى لتساعدك:

  • اقرئي مكونات الصابون بعناية، حيث يمكن أن يسبب الصابون بالألوان الاصطناعية والإضافات والعطور الطفح الجلدي وظهور البثور.
  • اختاري صابونًا طبيعيًا لا يسبب تهيجًا لبشرتك، ويحتوي على الأعشاب والزيوت النباتية والمكونات الطبيعية.
  • اشتري الصابون الذي يحتوي على دقيق الشوفان كمكون أساسي، إذا كنت تعانين من حب الشباب.
  • اختاري صابونًا يحتوي على الجلسرين أو الصبار أو زبدة الشيا أو زيت جوز الهند أو الزيت النباتي الذي يمكن أن يحافظ على ترطيب بشرتك طوال اليوم، إذا كانت بشرتك حساسة جافة.
  • تجنبي الصابون الذي يحتوي على القهوة أو الشوفان أو قشور اللوز المطحون، لأن هذه المكونات تعمل على تقشير الجلد.
  • ابتعدي عن الصابون الذي يحتوي على نسبة عالية من الحموضة، لأنه يهيج البشرة.
  • يمنع الصابون الذي يحتوي على الكثير من المواد الكيميائية لتبييض البشرة.

كيفية اختيار صابون للبشرة الحساس

نصائح للعناية بالبشرة الحساسة

تحتاج البشرة الحساسة إلى العناية بشكل خاص، إليك بعض النصائح لتساعدك:

  • انتظمي على المرطبات باستمرار، حيث تعمل المرطبات على تهدئة البشرة الحساسة وحمايتها من الجفاف الشديد، وتهدئة الحكة.
  • استخدمي ماء ميسيلار لتنظيف بشرتك، فهو يعمل على تنظيف البشرة بدون أن يسبب تهيجها.
  • استعملي قناعاً مهدئاً لوجهك مرة كل أسبوع على الأقل.
  • لا تطيلي البقاء تحت أشعة الشمس، واستخدمي كريم الحماية من الشمس.
  • دوامي على الماء الفاتر للاستحمام وغسل الوجه، لأن الماء الساخن يسبب احمرار البشرة الحساسة وتهيجها.

نصائح للعناية بالبشرة الحساسة

ختاماً، يتوافر بالسوق مجموعة متنوعة من الصابون المناسب للبشرة الحساسة، ويعتبر صابون دوف من الخيارات الممتازة بفضل تركيبة مرطبة ولطيفة، بينما شيا مويستشر يغذي البشرة بفضل مكوناته الطبيعية، ويعمل سيتافيل على ترطيب البشرة بفعالية.

صابون بلو بيرد يحتوي على الفحم النشط للتخلص من الشوائب، وصابون جوز الهند يرطب ويغذي دون انسداد المسام. من الخيارات الأخرى ديال بيزكس والفانيكريم، اللذان يناسبان البشرة الحساسة.

لاختيار الصابون المناسب للوجه الحساس، يفضل تجنب المواد الكيميائية والبحث عن مكونات طبيعية مثل الجلسرين وزبدة الشيا، كما أن العناية اليومية باستخدام مرطبات ومنظف لطيف أمر ضروري أيضًا.

  • الأسئلة الشائعة عن أفضل صابون للبشرة الحساسة

  1. ما هو الصابون المناسب للبشرة الحساسة؟
    الصابون المناسب للبشرة الحساسة هو الذي يحتوي على مكونات طبيعية ومرطبة، ويكون خاليًا من العطور والمواد الكيميائية القاسية. يفضل استخدام صابون يحتوي على مكونات مثل زبدة الشيا أو زيت جوز الهند، أو صابون مصنع خصيصًا للبشرة الحساسة.
  2. ما هي أفضل صابونة طبيه للوجه؟
    من بين أفضل الصابونات الطبية للوجه، صابون مضاد للبكتيريا مثل صابون غارنيه أو صابون لاك للوجه، حيث تعتبر مفيدة لعلاج مشاكل البشرة مثل الأكزيما والوردية.
  3. ما هو أفضل صابون للحساسية؟
    أفضل صابون للحساسية هو الذي لا يحتوي على العطور أو الألوان الصناعية. يعتبر صابون دوف أو صابون بالمرز خيارًا جيدًا، حيث يساعد في تهدئة البشرة وتخفيف الحساسية.
  4. هل صابون الكبريت مفيد للبشرة الحساسة؟
    صابون الكبريت قد يكون مفيدًا لبعض أنواع البشرة لكنه ليس مناسبًا للبشرة الحساسة. يمكن أن يسبب تهيجًا وجفافًا، لذا يفضل استخدامه بحذر أو استشارة طبيب جلدية قبل الاستخدام.
تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر