أفضل صابون للبشرة الحساسة

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 مارس 2022
أفضل صابون للبشرة الحساسة

تحتاج البشرة الحساسة إلى التحري في اختيار منتجات العناية بالبشرة، لذلك نقدم لكِ في المقالة التالية أفضل صابون للبشرة الحساسة، مع معرفة كيفية اختيار الصابون المناسب.

صابون للبشرة الحساسة

تتوفر العديد من منتجات الصابون للبشرة الحساسة في الأسواق.

تعرفي على أفضل قائمة: [1]

صابون دوف بار

يزيل هذا الصابون كل الأوساخ والجراثيم بفعالية، يتميز بأنه خفيفًا على الجلد مما يجعله مثاليًا للبشرة الحساسة، ويحتوي الصابون على كريم مرطب وتركيبة تنظيف لطيفة تساعد على الاحتفاظ برطوبة البشرة. يمكن استخدام هذا الصابون على وجهك وجسمك ووجهك، وتعمل تركيبة الأس الهيدروجيني بهذا الصابون بشرتك على تغذية وتنعيم بشرتك.

صابون شيا مويستشر الأفريقي الأسود

يعمل صابون شيا مويستشر الأفريقي الأسود على تنعيم بشرتك ومنحها الشعور بالانتعاش بسبب خصائصه الطبيعية، ويتكون هذا الصابون من زبدة الشيا العضوية والشوفان والصبار الذي ينظف البشرة المتهيجة ويرطبها ويلطفها، كما يحتوي على خلاصة التمر الهندي والقطران وقشر الموز الذي يساعد على إزالة البقع الداكنة وتهدئة البشرة الملتهبة، ويساعد هذا الصابون على امتصاص الزيوت الزائدة في البشرة الدهنية، كما يساعد في علاج أعراض الأكزيما والصدفية.

صابون سيتافيل

يرطب صابون سيتافيل بشرتك دون أن يزيل الزيوت الطبيعية الواقية، يحتوي الصابون على تركيبة خالية من الصابون والمنظفات القاسية يمكن شطفها بسهولة، يعمل هذا الصابون على تنظيف وتنعيم بشرتك، ويمكن أن يستخدمها الأطفال.

صابون يلو بيرد

يحتوي صابون يلو بيرد على مكونات ترطب البشرة الجافة وتوفر فوائد مغذية لبشرتك، حيث يحتوي هذا الصابون على الفحم المنشط الذي يعمل على تنظيف الأوساخ والزيوت من بشرتك، كما يحتوي على زيت اللافندر الأساسي الذي يتميز بخصائصه المطهرة والمضادة للبكتيريا، ويعمل الصابون على تخفيف حب الشباب والعيوب ومشاكل الجلد الأخرى، ويحتوي الصابون على زيت الليمون الأساسي وزبدة الشيا مع الفيتامينات والأحماض الدهنية التي ترطب وتغذي البشرة.

صابون يوسيرين

يحتوي هذا الصابون على تركيبة متطورة وخفيفة ولطيفة تحافظ على مستوى الأس الهيدروجيني الطبيعي لبشرتك، كما أنه خالٍ من المواد القاسية ويحمي بشرتك من الجفاف.

صابون بايسيس

يعمل هذا الصابون على تهدئة البشرة الحساسة، حيث يحتوي على مستخلصات البابونج والصبار التي تهدئ البشرة الملتهبة، كما يحتوي على الجلسرين الذي يوفر الترطيب للبشرة الجافة، ويمكن استخدام هذه التركيبة اللطيفة على وجهك وجسمك للحصول على بشرة نظيفة وناعمة.

صابون حليب الماعز باللافندر الطبيعي الجنوبي

يحتوي صابون حليب الماعز الطبيعي مصنوع على مكونات طبيعية مثل زيت اللافندر الأساسي، ونفحات الزهور، والأعشاب، وزيت النخيل، وزيت جوز، وزيت الزيتون، وتعمل هذه المكونات على تعزيز نضارة البشرة وتلطيف البشرة المتهيجة. يعمل زيت اللافندر الأساسي على تهدئة البشرة، كما يعمل صابون حليب الماعز على ترطيب وحماية حاجز الرطوبة الطبيعي، ويساعد الصابون في علاج الأكزيما وغيرها من مشاكل البشرة الحساسة.

صابون أوو بجوز الهند الطبيعي

يحتوي هذا الصابون على زيت جوز الهند، وزبدة الشيا، وتعمل هذه المكونات على ترطيب وتغذية البشرة الجافة دون انسداد المسام، كما تؤخر علامات الشيخوخة وتساعد على تهدئة البشرة المتهيجة.

يحتوي الصابون أيضاً على زيت الزيتون وزيت الأفوكادو، وتعمل هذه المكونات على تعزيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، وتوازن درجة الحموضة الطبيعي للبشرة، واستعادة الرطوبة.

صابون ديال بيزكس

يتميز هذا الصابون بأنه يحتوي على مكونات غير مهيجة مثل الجلسرين الذي له خصائص ترطيب، ويزيل بشكل فعال جميع الأوساخ والشوائب ورائحة الجسم غير المرغوب فيها، كما يحتوي الصابون أيضًا على التوت وماء جوز الهند والأوميجا والشاي الأبيض.

صابون تومز أوف مين ناتشورال بيوتي بار جوز الهند الكريمي

يحتوي الصابون على مكونات عضوية مثل زيت جوز الهند البكر وزبدة الشيا الخام وزيت الأرجان المغربي، كما أنه خالٍ من أي مكونات اصطناعية وثبت سريريًا أنه لطيف على البشرة.

صابون زيت جوز الهند النقي سبليندور

يتميز هذا الصابون بخصائص مضادة للجراثيم، ومضادة للفطريات، ومضادة للفيروسات، حيث يخفف من أعراض الصدفية، والأكزيما، والتهاب الجلد. تحتوي التركيبة على زبدة الكاكاو المضادة للشيخوخة والغنية بمضادات الأكسدة، كما يحتوي على زيت جوز الهند الذي يحافظ على ترطيب البشرة، وعصير الصبار الذي يخفف الحكة ويعزز مرونة الجلد وينعم البشرة.

صابون الفانيكريم

صُنع صابون الفانيكريم بدون أي مهيجات للجلد، ويلطف البشرة الحساسة والصدفية والأكزيما، كما يمنحك تجربة استحمام منعشة.

صابون لاميزون دي بروفانس

يحتوي هذا الصابون على الماء، وزيت النخيل، وزيت جوز الهند، وزيت الزيتون، والجلسرين النباتي، وفيتامين هـ، ويزيل الصابون جميع الأوساخ والشوائب، ويجعل البشرة الجافة ناعمة ونضرة.

صابون سيباميد

يحتوي هذا الصابون المرطب على تركيبة خفيفة من الفيتامينات والليسيثين والأحماض الأمينية تنظف المسام العميقة بلطف ولا تسبب أي تهيج أو جفاف، يحمي هذا الصابون بشرتك من التلف، كما يحافظ على مستوى الأس الهيدروجيني في الجلد، حيث ينظف المسام بعمق ولا يسبب أي جفاف أو تهيج.

صابون ياردلي لندن

يحتوي هذا الصابون على زبدة الحليب وأزهار البابونج التي تنعم البشرة، كما أنه يحتوي على زبدة الشيا وبروتينات اللبن، وتعمل هذه المكونات على تهدئة الحكة وترطيب البشرة الجافة.

كيفية اختيار الصابون للبشرة الحساسة

تحتاج البشرة الحساسة إلى تحري الدقة في اختيار الصابون المناسب، إليكِ أهم النصائح لاختيار صابون البشرة الحساسة: [1]

  • اقرأي مكونات الصابون بعناية، حيث يمكن أن يسبب الصابون ذو الألوان الاصطناعية والإضافات والعطور الطفح الجلدي وظهور البثور.
  • اختاري صابونًا طبيعيًا لا يسبب تهيجًا لبشرتك، ويحتوي على الأعشاب والزيوت النباتية والمكونات الطبيعية.
  • إذا كنتِ تعانين من حب الشباب، اختاري الصابون الذي يحتوي على دقيق الشوفان كمكون أساسي.
  • إذا كانت بشرتكِ حساسة جافة، اختاري صابونًا يحتوي على الجلسرين أو الصبار أو زبدة الشيا أو زيت جوز الهند أو الزيت النباتي الذي يمكن أن يحافظ على ترطيب بشرتك طوال اليوم.
  • تجنبي الصابون الذي يحتوي على القهوة أو الشوفان أو قشور اللوز المطحون، لأن هذه المكونات تعمل على تقشير الجلد.
  • تجنبي الصابون الذي يحتوي على نسبة عالية من الحموضة، لأنه يهيج البشرة.
  • تجنبي الصابون الذي يحتوي على الكثير من المواد الكيميائية لتبييض البشرة.

البشرة الحساسة

البشرة الحساسة هي البشرة التي تتهيج بسهولة، وهي أكثر تفاعلاً من الجلد العادي، ومن أعراض البشرة الحساسة الاحمرار، والطفح الجلدي، والوخز، والحكة، والحروق. [2]

البشرة الحساسة ليست من أنواع البشرة الشائعة، فهي تحدث بسبب أمراض مثل حب الشباب، جفاف البشرة الشديد، أمراض الكلى، وبعض الأمراض الأخرى.

نصائح للعناية بالبشرة الحساسة

تحتاج البشرة الحساسة إلى العناية بشكل خاص، إليكِ بعض النصائح لتساعدكِ: [3]

  • استخدمي المرطبات باستمرار، حيث تعمل المرطبات على تهدئة البشرة الحساسة وحمايتها من الجفاف الشديد، وتهدئة الحكة.
  • استخدمي ماء ميسيلار لتنظيف بشرتكِ، فهو يعمل على تنظيف البشرة بدون أن يسبب تهيجها.
  • استخدمي قناع مهدئ لوجهك مرة كل أسبوع على الأقل.
  • لا تطيلي البقاء تحت أشعة الشمس، واستخدمي كريم الحماية من الشمس.
  • استخدمي الماء الفاتر للاستحمام وغسل الوجه، لأن الماء الساخن يسبب احمرار البشرة الحساسة وتهيجها.

إلى هنا نختم موضوعنا اليوم، يمكنك سيدتي اختيار الصابون المناسب لكِ من القائمة المرشحة، لكن تأكدي من عمل اختبار على بقعة صغيرة من بشرتكِ قبل الاستخدام الكامل.

  1. أ ب "أفضل صابون للبشرة الحساسة" ، المنشور على موقع stylecraze.com
  2. "البشرة الحساسة" ، المنشور على موقع healthline.com
  3. "نصائح للعناية بالبشرة الحساسة" ، المنشور على موقع lorealparisusa.com