أفضل كريم لتنعيم الكعبين

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 يناير 2022 آخر تحديث: الإثنين، 09 يناير 2023
أفضل كريم لتنعيم الكعبين
مقالات ذات صلة
أفضل كريم لتنعيم الكعبين في الصيف
أفضل كريم لتنعيم الشعر وتطويله
خلطات مجربة لتنعيم الكعبين

الكعب المتشقق هو أحد أكبر مشاكل القدم التي يعاني منها الكثير من الأشخاص عندما يتسبب الهواء البارد والجاف في تجريد البشرة من الرطوبة يثخن جلد كعبك ويجف ويؤدي الضغط عليه إلى تشققه. ثم تشعر بألم شديد وأنت تمارس أنشطتك اليومية لذلك يساعد كريم القدم الصحيح على تلطيف الجفاف والتشققات الموجودة في كعبيك.

القدمان أكثر جفافاً بشكل طبيعي من أجزاء أخرى من جسمك. هذا لأن الجزء السفلي من قدمك يحتوي على طبقة قرنية أكثر سمكاً تُعرف أيضاً بطبقة واقية من الجلد الميتة على السطح وهي مصممة لحماية السطح الذي نمشي عليه.

تحتاج الأقدام إلى عناية خاصة واستخدام مستحضرات صُنعت خصيصاً للتغلب على مشكلة جفاف الكعبين وتشققهما فهي تحتوي على أحماض لطيفة ولكنها فعالة تساعد الأحماض على تقشير الجلد عن طريق تكسير القشرة بمرور الوقت وكل ذلك أثناء ترطيبها.

كيف اختار كريم القدم؟

كريم القدم الجيد يجب أن يحتوي على مزيج مناسب من المكونات. ينصح أطباء الجلد بالبحث عن المواد المرطبة وهي المواد التي تسحب الماء إلى الجلد مثل اليوريا والجلسرين وحمض الهيالورونيك كما ستحتاج أيضاً إلى مواد إطباق لإغلاق المكونات الأخرى والرطوبة مثل الفازلين والسيراميد والدايميثيكون وزبدة الشيا.

يحتوي كريم القدم الفعال أيضاً على مكونات تقشير تساعد في تسريع دوران خلايا الجلد مثل أحماض الساليسيليك أو الجليكوليك أو اللاكتيك فالتخلص من الجلد الميت أمر مهم للحفاظ على القدمين في أفضل حالاتها.

يمكن تطبيق كريم القدم وقتما تشاء ولكن الوقت المناسب للتطبيق هو بعد الاستحمام عندما يكون الجلد لا يزال رطباً. ارتدِ الجوارب بعد ذلك واتجه إلى النوم هذا يضمن للبشرة ما يكفي من الوقت والقدرة على امتصاص المنتج أثناء النوم[1]و[2].

أفضل كريم لتنعيم الكعبين

كريم Kerasal Intensive Foot Repair

كريم ترطيب أقدام حاصل على الموافقة من الجمعية الطبية الأمريكية لطب القدم (APMA). خالي من البارابين ويعمل بسرعة كبيرة في التخلص من تشققات القدمين يجب أن تبدأ في رؤية النتائج بعد عدة تطبيقات.

كريم Flexitol Heel Balm

بلسم كعب فليكسيتول شديد التركيز يقشر ويرطب الكعب الجاف والمتشقق. إنه مصنوع من مزيج 25% من اليوريا والصبار وفيتامين E وزبدة الشيا والمزيد لترطيب البشرة بعد 14 يوماً.

كريم Burt"s Bees Coconut Oil Foot Cream

من علامة Burt"s Bees مصنوع من زيت جوز الهند وقليل من النعناع ليشعر بالبرودة هذا الكريم السميك مصنوع من مكونات طبيعية بنسبة 99.4%. كما أنه يحتوي على مكونات مرطبة مثل الشوفان وزيت الزيتون للمساعدة في تنعيم البشرة الجافة.

كريم Eucerin Advanced Repair Foot Cream

كريم Eucerin مصمم للأقدام الجافة إلى الجافة جداً ويحتوي على سيراميد 3 وعوامل ترطيب طبيعية وحمض ألفا هيدروكسي للتخلص من الجلد الجاف. إنه غير دهني وخالي من العطور والصبغ والبارابين.

كريم O "Keeffe" s Healthy Feet Foot Cream

لا يقتصر دور كريم القدمين من O’Keeffe على ترطيب الكعب المتشقق فحسب بل إنه يخلق أيضاً طبقة واقية على سطح الجلد للحفاظ على الترطيب فيه. ويحتوي على مادة آلانتوين التي تساعد على اختراق الجلد السميك في الكعب.

كريم CeraVe SA Foot Cream

يحتوي كريم القدم CeraVe على حمض الساليسيليك لتقشير الجلد الخشن وثلاثة سيراميدات أساسية للمساعدة في استعادة الحاجز الطبيعي لبشرتك. تم تطويره من قبل أطباء الأمراض الجلدية وحاصل على ختم القبول من الجمعية الوطنية للأكزيما لذا فهو لطيف بما يكفي لمعظم أنواع البشرة.

كريم Vaseline Pure Jelly

مستحضر أساسي في الترطيب يساعد على التئام الجروح الطفيفة وترطيب جميع أنحاء الجسم وأكثر من ذلك. يعمل الفازلين كعامل مانع للتسرب والذي يمكن أن يساعد في الشفاء وحبس الرطوبة وترك قدمك تشعر بالنعومة.

بالم Dr. Scholl"s Cracked Heel Repair Balm

افرك هذا المسكن على كعبك الجاف لتلطيفه وتوفير طبقة واقية ومرطبة في ثوانٍ. يتكون من اليوريا وهو مزيج من أحماض ألفا هيدروكسي وملح إبسوم والزيوت الأساسية للتخلص من تقشر الجلد.

كريم L"Occitane 15% Shea Butter Dry Skin Foot Cream

مرطب القدمين الفرنسي من علامة L"Occitane سيساعد في تهدئة جفاف القدمين حيث تعمل زيوت اللافندر الأساسية وخلاصة زهرة العطاس على تقليل التهيج، كما تعمل زبدة الشيا والنعناع على الانتعاش وإعادة الترطيب.

مرطب Aquaphor Healing Ointment

توصي الأطباء باستخدام Aquaphor للأقدام الجافة والمتشققة لاحتوائه على البانثينول (أحد أشكال فيتامين B5 للمساعدة في الاحتفاظ بالرطوبة) والجلسرين (لسحب الماء من الهواء إلى الطبقة الخارجية من الجلد) كما يمكن استخدام المنتج متعدد الأغراض بعيداً عن قدميك على الأيدي الجافة أو المتشققة أو المتهيجة والمرفقين وحتى الشفاه.

كريم PurOrganica Urea 40 Percent Foot Cream

يحتوي كريم القدم من علامة PurOrganica على 40% من اليوريا وهي المكون الأكثر شيوعًا في كريمات القدم لأنها تنعم الجلد الخشن وتقتل الفطريات المسؤولة عن قدم الرياضي كما أنه يحتوي على زيوت نباتية مغذية وزيت شجرة الشاي الذي له خصائص طبيعية مضادة للبكتيريا والصبار المهدئ.