احصلي على شفاه رطبة وردية مع أفضل الطرق الطبية والمنزلية

الحصول على شفاه وردية يضاعف جاذبية المرأة، يمكن الحصول على الشفاه الوردية بسهولة عن طريق بعض الطرق الطبية مثل المايكرو والميزوثيرابي، بالإضافة إلى الطرق الطبيعية المنزلية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 أكتوبر 2022 آخر تحديث: منذ 9 ساعات
احصلي على شفاه رطبة وردية مع أفضل الطرق الطبية والمنزلية

الحصول على شفاه وردية يضاعف جاذبية المرأة، يمكن الحصول على الشفاه الوردية بسهولة من خلال استخدام مستحضرات التجميل، لكن نتائج مستحضرات التجميل مؤقتة وقد تسبب أضرارًا لأنها مواد كيميائية، على عكس الإجراءات التجميلية غير الجراحية كالليزر.

تعرفي في هذا المقال على  أفضل طرق توريد الشفايف الطبية والمنزلية، مع معرفة أسباب الاسمرار الذي يصيب الشفاه، وطرق آمنة منزلية رخيصة التكلفة لتوريد الشفايف. [1]

انضم إلى قناة تاجك المجانية على الواتساب وتابع آخر أخبار الجمال والمشاهير!

ما سبب اسمرار الشفايف، وهل هناك طرق للتخلص منه؟

يعتبر نقص فيتامين ب، وفيتامين ج هي السبب الرئيسي في اسمرار الشفايف، حيث تعمل تلك الفيتامينات على تغذية الشفاه وتوريدها، وفيما يلي المزيد من أسباب اسمرار الشفاه: [1]

  • التعرض لأشعة الشمس: يمكن أن تسبب أشعة الشمس الفوق بنفسجية اسمرار الشفاه.
  • التدخين: تؤدي عادة التدخين إلى تلون الشفاه وتسبب اسمرارها.
  • التقدم في العمر: مع التقدم في العمر، يمكن أن تفقد الشفاه نضارتها ويتحول لونها إلى اللون الداكن.
  • الجفاف: نقص الترطيب يمكن أن يؤدي إلى جفاف الشفاه وظهور بقع داكنة عليها.
  • التعرض للعوامل البيئية: التلوث أو المواد الكيميائية يمكن أن تؤثر على لون الشفاه وتجعلها تسمر.

يوجد عدة طرق للتخلص من اسمرار الشفاه، بعضها طبيًا والآخر طبيعيًا عن طريق الخلطات المنزلية، كما سنعرف في السطور القادمة من المقال بالتفصيل.

اسباب اسمرار الشفاه

ما هو توريد الشفايف، وما فائدته؟

توريد الشفاه هو عملية تحفيز الدورة الدموية في الشفتين لزيادة تدفق الدم إليهما. تعزز هذه العملية ترطيب الشفاه، وتحسن مظهرها وصحتها. كما يمكن أن يساعد في تخفيف الجفاف والتشققات، ويمنح الشفاه لونًا ورديًا طبيعيًا.

ما هو توريد الشفايف

أهم طرق توريد الشفايف الطبية والطبيعية المنزلية

كما ذكرنا تتعدد طريق توريد الشفايف وتنعيمها، مما يكسبها مظهرًا رائعًا متألقًا، فنجد الطرق الطبية التي تستلزم المراكز والعيادات الطبية المتخصصة، كما نجد الوصفات والخلطات المتوارثة التي يمكن تنفيذها بالمنزل، نشرح ذلك تاليًا بالتفصيل. [3] [4]

 أولًا: توريد الشفايف الطبي

فيما يلي توريد الشفايف بالطرق الطبية: [1]

توريد الشفايف بالليزر

توريد الشفايف بالليزر يعتبر إجراءً شائعًا لتحسين مظهر الشفتين بتجديد الجلد بشكل غير جراحي، فهو عبارة عن علاج تجميلي يتم من خلال تقنية الليزر، حيث يتم توجيه أشعة ضوئية على الجلد لإزالة الطبقة الداكنة، مما يساعد على إنتاج طبقة جديدة فاتحة من الجلد، كما يعزز من صحة الجلد وتماسكه.

تتراوح التكلفة ما بين 90 إلى 250 دولار، تبعاً للدولة والعيادة التي يجري بها الإجراء.

توريد الشفايف بالفيلر


التاتو لتوريد الشفايف 

التاتو لتوريد الشفايف يعتمد على تقنية حقن الشفاه بمجموعة من الأصباغ والألوان كنوع من الوشم، سواء من الداخل أو الخرج لمنح الشفاه لون وردي طويل المدى، ويكون بمواد دائمة أو مؤقتة.

تتراوح التكلفة ما بين 50 إلى 200 دولار، تبعاً للدولة والعيادة التي يجري بها الإجراء.
توريد الشفايف بالمايكرو

توريد الشفايف بالميكروبليندينج يشبه إلى حد كبير التوريد بالتاتو، إلا أنه يستخدم إبراً صغيرة جداً لحقن المواد التي تزيد من حجم الشفاه بشكل طبيعي والأصباغ التي تمنح الشفاه اللون الوردي، وهي أصباغ مؤقتة تزول بعد فترة وتحتاج إلى إعادة الحقن.

تتراوح التكلفة ما بين 200 إلى 400 دولار، تبعاً للدولة والعيادة التي يجري بها الإجراء. [2]


ابر توريد الشفايف

ابر توريد الشفايف تُستخدم لتحسين حجم الشفاه وتحديد المعالم الجمالية بشكل غير دائم، وهي لا تحقن الشفاه بالأصباغ وإنما بحمض الهيالورونيك الرائع للبشرة والجلد مع الجلسرين، مما يعمل على تفتيح الشفاه بشكل طبيعي تمامًا ويمنحها الطراوة والامتلاء المرضي.

تساعد التقنية في ترطيب الشفاه وتجديدها وتفتيحها من خلال تقنية القنوات الدقيقة، حيث تخلق الإبر الرفيعة قنوات دقيقة لضخ المصل، كما تحسن إنتاج الكولاجين وتنشط الخلايا الليفية لتجديد الجلد، يوصى بجلسات متتالية لتحقيق أفضل النتائج في فترة 2-3 أسابيع.

تتراوح التكلفة ما بين 450 إلى 300 جنيه مصري للجلسة الواحدة ، تبعاً للدولة والعيادة التي يجري بها الإجراء. [2]
توريد الشفايف بالميزوثيرابي

يعتمد توريد الشفايف بالميزوثيرابي على حقن الببتيدات والفيتامينات لترطيب وتجديد الشفاه، وقد تحتاج المرأة إلى عدة جلسات للوصول للون المناسب.

تتراوح التكلفة ما بين 120 إلى 150 دولار، تبعاً للدولة والعيادة التي يجري بها الإجراء.

توريد الشفايف بالميزوثيرابي
توريد الشفايف بالفيلر

توريد الشفايف بالفيلر يتضمن حقن مواد تعبئة لزيادة حجم وامتلاء الشفاه بشكل مؤقت وتعويض الكولاجين والدهون الذين فقدتهم الشفاه مع التقدم في العمر، وكلما زاد حجم الشفاه أصبح لونها أفتح قليلًا.

تتراوح التكلفة ما بين 120 إلى 150 دولار، تبعاً للدولة والعيادة التي يجري بها الإجراء.
توريد الشفايف بالكربون

يستخدم توريد الشفايف بالكربون لعلاج تصبغات الشفاه وتحسين ملمسها بتقنية تقشير البشرة بالليزر الكربوني، وهو من التقنيات الآمنة.

تصل التكلفة إلى حوالي 100 ريال سعودي للجلسة، وتختلف الأسعار تبعاً للدولة والعيادة التي يجري بها الإجراء. [2]

ثانيًا: تقشير وتوريد الشفايف بالمنزل

رغم كل تلك التطورات الطبية وتقنيات توريد الشفايف السريعة والأكيدة في العيادات الطبية، إلا أن هناك بعض النساء المنزلية يملن إلى استعمال الطرق المنزلية الطبيعية في توريد الشفايف، لهن نقدم تلك الوصفات التالية. [4]

 خلطة توريد الشفايف بالفازلين

تعتبر خلطة توريد الشفايف بالفازلين واحدة من الوصفات الطبيعية المعروفة لترطيب وتليين الشفاه الجافة والمتشققة.

ماسك لتوريد الشفايف بالسكر

يساعد ماسك لتوريد الشفايف بالسكر في تقشير الشفاه والتخلص من الخلايا الميتة للحصول على شفاه ناعمة ونضرة.

خلطة توريد الشفايف بالكركديه

تحتوي خلطة توريد الشفايف بالكركديه على خصائص مضادة للأكسدة تعمل على ترطيب الشفاه وتحسين مظهرها ومنحها اللون الأحمر الرائع لزهرة الكركديه.

خلطة توريد الشفايف بالكركديه

توريد الشفايف بالعسل والليمون

يعتبر خليط توريد الشفايف بالعسل والليمون مزيجاً مثالياً لتفتيح الشفاه وترطيبها بفضل فوائد العسل وفيتامين C الموجود في الليمون. [4]

توريد الشفايف بالعسل والليمون

توريد الشفايف بالقرفة

تساعد طريقة توريد الشفايف بالقرفة على تحفيز الدورة الدموية للشفاه وتعزيز ملمسها، لما للقرفة من خواص محفزة للدورة الموية وقابضة للعضلات.

توريد الشفايف بالقرفة

توريد الشفايف بدم الغزال

تعد وصفة توريد الشفايف بدم الغزال تقنية شهيرة تعتمد على دهان الشفاه بالفازلين أو أي كريم مرطب مضاف له القليل من مسحوق دم الغزال الأحمر، لتجديد وتلوين الشفاه بشكل طبيعي وآمن تمامًا.

 الخميرة لتوريد الشفايف

أما عن وصفة الخميرة لتوريد الشفايف، فهي من الوصفات الرائعة، حيث تحتوي الخميرة على فيتامين B الذي يساعد في تنعيم وترطيب الشفاه وتحسين ملمسها بشكل طبيعي، وهو يعوض نقص فيتامين ب في لشفاه والذي يعتبر أحد أهم أسباب اسمرار الشفتين. [4]

عادات صحية للعناية بالشفايف والحفاظ على توردها

للحفاظ على شفاه صحية ومحافظة على توردها، يُنصح باتباع النصائح الصحية التالية: [3]

  1. شرب كمية كافية من الماء يوميًا للحفاظ على ترطيب الشفاه.
  2. تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس الحارقة عن طريق استخدام واق شمسي على الشفاه.
  3. تناول الأطعمة الغنية بفيتامينات C و E وB لتعزيز صحة الشفاه.
  4. تجنب تقشير الشفاه بشكل مفرط بالأيدي أو الأسنان، واستخدام مرطبات طبيعية بانتظام.
  5. الانتظام على نظام غذائي صحي وغني بالمغذيات لدعم صحة البشرة والشفاه.

الأسئلة الشائعة حول طرق توريد الشفاه

أيهما أفضل التفتيح أم التوريد الشفايف؟

يعتمد الاختيار بين التفتيح والتوريد على احتياجات وتفضيلات كل شخص. يُمكن استشارة طبيب التجميل للحصول على النصيحة المناسبة.
توريد الشفايف بالليزر الكربوني كم جلسة؟

يحتاج الأمر عدة جلسات تختلف من امرأة لأخرى تبعاً للون الشفايف والدرجة المطلوب الوصول لها، غالباً ما يكون من 3 إلى 6 جلسات يفصل أسبوعين بين كل جلسة وأخرى.

توريد الشفايف هل جلسة كافية؟

يعتمد مدى كفاية جلسة توريد الشفايف على الهدف من الإجراء ورغبة الشخص. بعض الناس قد يكونون راضين عن النتائج بعد جلسة واحدة فقط، بينما قد يحتاج آخرون إلى عدة جلسات للحصول على النتائج المرغوبة.

كم مدة توريد الشفايف؟

تختلف مدة تأثير جلسة توريد الشفايف من شخص لآخر، وتعتمد على عوامل عدة مثل نوع المواد المستخدمة، تقنية الإجراء، واستجابة الشفتين للعلاج.

عمومًا، يمكن أن تستمر نتائج جلسة توريد الشفايف من بضعة أشهر إلى عام تقريبًا، قبل أن يحتاج الشخص لجلسة أخرى للحفاظ على الشكل المثالي للشفاه. يفضل أن تستشير الطبيب المختص المعالج لمزيد من المعلومات حول مدى تأثير الجلسة في حالتك الخاصة.

كم مده توريد الشفايف باليزر؟

مدى تأثير عملية تجميل الشفاه بالليزر يختلف من شخص لآخر اعتمادًا على عدة عوامل، بما في ذلك نوع الليزر المستخدم وتفاوتات الجلد لدى كل فرد.

عمومًا، بعد تجربة عملية توريد الشفاه بالليزر، يمكن أن يستمر تأثيرها لفترة تتراوح من عدة أشهر إلى عدة سنوات، ولكن قد تحتاج إلى جلسات دورية من حين لآخر للحفاظ على النتائج المرغوبة.

على ماذا يدل لون الشفاه؟

يدل لون الشفاه على كفاءة الدورة الدموية ومستوى الأكسجين في الدم. يمكن أن يشير الشفاه الباهتة أو الداكنة إلى فقر الدم أو نقص الفيتامينات، بينما الشفاه الحمراء الزاهية تشير إلى صحة جيدة.

هل الفازلين يسمر حول الشفاه؟

الفازلين بشكل عام لا يسمر حول الشفاه. يُستخدم الفازلين عادة لترطيب وحماية البشرة.

كيف تتخلص من سواد الشفايف؟

للتخلص من سواد الشفاه، يُمكن استخدام مقشر الشفاه، وترطيبها بمرطب طبيعي مثل زيت الزيتون أو زبدة الشيا، الامتناع عن تقشير الشفاه، وشرب كميات كافية من الماء.

متى أقدر أحط روج بعد توريد الشفايف؟

بعد توريد الشفاه، يُفضل الانتظار لمدة تتراوح بين 5-10 دقائق قبل وضع أحمر الشفاه. يُمكن استخدام مرطب شفاه قبل وضع أحمر الشفاه لترطيب الشفاه.

كيف أحافظ على توريد الشفايف؟

للحفاظ على توريد الشفاه، يُنصح بتناول كميات كافية من الماء، استخدام مرطب شفاه منتظم، تجنب التعرض للعوامل الجوية القاسية، وتجنب تقشير ولعق الشفاه بشكل مفرط.

هل توريد الشفاه دائم؟

توريد الشفاه قد يكون مؤقتاً أو دائماً حسب التقنية التي خضعت لها المرأة، الاستمرار بالعناية يساعد في الحفاظ على توريد الشفاه.

هل توريد الشفاه مؤلم؟

عموماً، توريد الشفاه ليس عملية مؤلمة، ولكن في بعض الحالات قد تشعر الشفاه بالحساسية أو الشدّ خلال عملية التوريد. يفضل استخدام منتجات طبيعية ولطيفة على الشفاه لتجنب الإزعاج.

ماذا يحدث بعد جلسة توريد الشفايف؟

بعد جلسة توريد الشفايف، قد يظهر بعض الاحمرار أو الانتفاخ الطفيف، وقد تشعر بحساسية خفيفة. هذه الأعراض تختلف من شخص لآخر وتزول عادة خلال أيام قليلة.

كيف اورد شفايفي بسرعه؟

للحصول على شفاه ناعمة ورطبة بسرعة، استخدمي مقشر للشفاه للتخلص من الجلد الميت، وقومي بترطيب الشفاه بمرطب غني بالزيوت الطبيعية كزيت جوز الهند.

كيف تتخلص من سواد الشفايف طبيعي؟

للتخلص من سواد الشفاه طبيعيًا، استخدمي خليط من الليمون والعسل لتفتيح الشفاه، واحرصي على ترطيبها جيدًا بزيوت طبيعية مثل زيت اللوز أو زبدة الشيا.

تابعونا على قناتنا على واتس آب لنصائح العناية بالجمال والشعر